إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الدوري الإنكليزي – الأسبوع 35

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الدوري الإنكليزي – الأسبوع 35

    الدوري الإنكليزي – الأسبوع 35

    ■ السبت:
    ليستر * نيوكاسل (2.45)
    ليفربول * بارك رينجرز
    سندرلاند * ساوثهامبتون
    استون فيلا * إيفرتون
    ويستهام * بيرنلي
    سوانزي * ستوك سيتي (5.00)
    مان يونايتد * ويست بروميتش (7.30).
    ■ الأحد:
    تشيلسي * كريستال بالاس (3.30)
    توتنهام * مان سيتي (6.00).
    ■ الإثنين:
    هال سيتي * الآرسنال (10.00).






  • #2

    بالأهازيج والأعلام الزرقاء تغنّت لندن وتزيّنت احتفالاً بأسودها.


    صدح نشيد النادي "الأزرق هو اللون" في استاد ستامفورد بريدج المبتهج بينما انتزع تشيلسي لقب الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم للمرة الخامسة في تاريخه بفوزه 1-صفر على كريستال بالاس اليوم الأحد.
    لم يقدم فريق المدرب جوزيه مورينيو عرضاً ممتعاً وكان هناك بعض التوتر مع صموده للدفاع عن تقدمه بهدف إيدن هازارد قبل نهاية الشوط الأول.
    رفع الفوز رصيد تشيلسي إلى 83 نقطة من 35 مباراة بفارق 13 نقطة عن مانشستر سيتي الذي أزال خيبة أمل فقدان اللقب بالفوز 1-صفر على مضيفه توتنهام هوتسبير صاحب المركز السادس.
    وضع الهدف 22 لسيرجيو أغويرو هذا الموسم حداً لأربع هزائم متتالية لسيتي خارج أرضه.
    يتقدم سيتي بثلاث نقاط على أرسنال في المركز الثاني قبل أن يلتقي الفريق اللندني - الذي تتبقى له خمس مباريات - خارج ملعبه مع هال سيتي المهدد بالهبوط غداً الاثنين.
    وأشعل خامس انتصار لتشيلسي بفارق هدف واحد في مبارياته السبع الأخيرة الاحتفالات في المدرجات وفي كافة أرجاء الملعب بقيادة المهاجم المخضرم ديدييه دروغبا والقائد جون تيري.
    وقال مورينيو الهادئ الذي أحرز اللقب مرتين متتاليتين في موسمي 2004-2005 و2005-2006: "أنا سعيد وفخور للغاية. أحتاج لراحة فأنا مرهق. الأمر ليس سهلاً لكن أخيراً نحن الأبطال من الناحية الحسابية الآن."
    وأضاف: "أخيراً نستطيع التنفس والاسترخاء والاستمتاع. نستطيع النظر خلفنا لنرى كيف كان التتويج مستحقاً."
    ومع انهمار شرائط زرقاء من المدرجات تحت الشمس الساطعة أكمل لاعبو تشيلسي لفة شرفية بينما أطلق المشجعون الهتاف الساخر الشهير "تشيلسي الممل".
    وقال تيري - الذي جثا على ركبتيه بعد سماع صفارة النهاية - لمحطة سكاي سبورتس التلفزيونية "إنه شعور لا يصدق. بذلنا جهداً كبيراً لذلك الوصول لخط النهاية أمر رائع."
    وأضاف: "كانت مباراة متوترة قليلاً.. إنه فريق جيد وجعل الأمور صعبة. لحسن الحظ إيدن سجل الهدف وفزنا بالمباراة".
    وتابع: "هذا ما أعيش من أجله. مرت خمس سنوات منذ فزنا باللقب. اللقب الأول كان استثنائياً ثم تمر أربع أو خمس سنوات من دونه وهذا يؤلم. لذا أنا مستمتع به اليوم تماماً."
    سجل صانع الألعاب إيدن هازارد الهدف الحاسم في الدقيقة 45 عندما تابع الكرة برأسه إلى الشباك بعد أن تصدى الحارس جوليان سبيروني لتسديدته الضعيفة من ركلة جزاء.
    مزاج احتفالي
    وكانت الأجواء ملبدة بالغيوم أغلب الوقت صباح الأحد لكن مع صفارة البداية في غرب لندن سطعت الشمس على نحو مفاجئ وهو ما عكس المزاج الاحتفالي الذي صنعته جماهير تشيلسي.
    وكان الانتصار 3-1 على ليستر سيتي في منتصف الأسبوع الماضي معناه أن النقاط الثلاث ضد بالاس ستكون كافية لتشيلسي ليتوج بطلاً لإنكلترا لخامس مرة لكن فريق المدرب آلان باردو لم يكن مستعداً للعب دور المتفرج.
    فاز باردو بأربع من المباريات الست السابقة ضد تشيلسي ومنذ البداية بدا أن فريقه الذي يحتل مركزاً في وسط الترتيب لديه نوايا على تأجيل احتفالات تشيلسي.
    خسر تشيلسي مرتين فقط طيلة الموسم في الدوري وهو ثبات في المستوى اعترف باردو مدرب بالاس بأنه جعل الفريق اللندني مقياساً لبقية الأندية.
    وقال باردو الذي تفوق على نظيره البرتغالي مرة واحدة هذا الموسم حين كان لا يزال يقود نيوكاسل يونايتد: "لهذا السبب يحصل مورينيو على الكثير من المال. إنه يفوز. يحرز ألقاباً ويحصل عليها بأي طريقة يراها صحيحة."






    تعليق

    يعمل...
    X