إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الدوري الألماني – الأسبوع 29

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الدوري الألماني – الأسبوع 29

    الدوري الألماني – الأسبوع 29



    ■ الجمعة:
    فرانكفورت * مونشن غلادباخ (9.30).

    ■ السبت:
    هوفنهايم * بايرن ميونيخ
    ليفركوزن * هانوفر
    فرايبورغ * ماينز
    دورتموند * بادربورن
    هيرتا برلين * كولن (4.30)
    أوغسبورغ * شتوتغارت (7.30).

    ■ الأحد:
    بريمن * هامبورغ (4.30)
    فولفسبورغ * شالكه (6.30).




  • #2

    عاد برونو لاباديا اليوم الأربعاء إلى منصب المدير الفني لفريق هامبورغ صاحب المركز الثامن عشر الأخير بالدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا)، على أمل إنقاذ الفريق من الهبوط للدرجة الثانية.


    وأعلن نادي هامبورغ أن لاباديا (49 عاماً) سيوقع عقدا لمدة 15 شهرا ينتهي بنهاية الموسم المقبل.
    وكان لاباديا قد لعب ضمن صفوف هامبورغ بين عامي 1987 و1989 وتولى تدريب الفريق بين عامي 2009 و2010 .
    وقال ديتمار بايرسدورفر رئيس الناي في بيان "قررنا اتخاذ هذه الخطوة لأن مسألة تدريب الفريق هي الأهم. وجدنا في برونو لاباديا مدربا قويا يتمتع بخبرة في الصراع لتفادي الهبوط.
    ويحل لاباديا مكان بيتر كنيبل مدير الكرة بالنادي والذي تولى تدريب الفريق بشكل مؤقت بعد رحيل جوزيف زينباور عن منصب المدير الفني في آذار/مارس الماضي.
    وأخفق هامبورغ في تحقيق أي انتصار خلال ثماني مباريات ولم يسجل أي أهداف خلال آخر خمس مباريات، وبات مهددا بالهبوط قبل ست مراحل من نهاية الدوري.
    ويواجه هامبورغ مهمة صعبة في مباراته المقبلة حيث يحل ضيفا على فيردر بريمن.
    وأوضح هامبورغ أنه أغلق باب المحادثات بشأن التعاقد الذي كان محتملا مع توماس توشيل المدرب السابق لماينز، نظرا لعدم التوصل إلى اتفاق.



    تعليق


    • #3

      يتطلع بايرن ميونيخ لنسيان انتكاسته أمام بورتو عندما يواجه هوفنهايم السبت.


      تنطلق المرحلة التاسعة والعشرون من الدوري الألماني لكرة القدم على وقع الخسارة الموجعة التي تلقاها بايرن ميونيخ المتصدر في دوري أبطال أوروبا والاعلان عن نهاية حقبة المدرب يورغن كلوب مع بوروسيا دورتموند.
      وفي ظل السيطرة المطلقة لبايرن على الدوري، واقترابه حسابياً من حسم اللقب الثالث على التوالي والخامس والعشرين في تاريخه، تعرض الفريق البافاري لخسارة مفاجئة على أرض بورتو البرتغالي 3-1 الأربعاء في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.
      وسيحل بايرن على هوفنهايم السبت باحثاً عن تعميق الفارق مع فولسبورغ الوصيف.
      وحسابياً سيكون بايرن قادراً على حسم لقب البوندسليغا بحال فوزه في المرحلتين المقبلتين وتعثر فولسبورغ اذ يبلغ الفارق بينهما 10 نقاط قبل 6 مراحل على انتهاء الدوري.
      وتتعزز هذه الافتراضية كون فولسبورغ يخوض مباراة بالغة الصعوبة على أرضه في ختام المرحلة الأحد المقبل أمام شالكه الخامس المتعطش للفوز لأول مرة في خمس مباريات، علماً بأن مباراة الذهاب انتهت لشالكه 3-2.
      وفي منطقة الصدارة يبدو الصراع منحصراً على المركز الثالث المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا بين بوروسيا مونسنغلادباخ الذي لم يخسر في آخر 8 مباريات ويحل على اينتراخت فرانكفورت الجمعة افتتاحاً، ومطارده بفارق نقطتين باير ليفركوزن الذي يستقبل هانوفر الخامس عشر.
      دورتموند من دون كلوب
      ويخوض بوروسيا دورتموند مباراته الأولى بعد اعلان مدربه التاريخي يورغن كلوب ترك الفريق في نهاية الموسم، عندما يستقبل بادربورن السادس عشر.
      ووضع كلوب حداً لسبع سنوات حافلة بالأحداث والألقاب، اذ قال رئيس النادي هانز-يواكيم فاتسكه الأربعاء أن القرار صدر "بعد محادثات وبطلب من يورغن، وبعد ذلك قررنا الانفصال باتفاق مشترك" دون الاشارة إلى الخليفة المرتقب له.
      يخوض بوروسيا دورتموند مشواراً صعباً هذا الموسم وكان في المركز الأخير للدوري في مرحلة الذهاب قبل أن يتدارك الموقف نسبياً في مرحلة الاياب حيث ارتقى إلى المركز العاشر برصيد 33 نقطة قبل 6 مراحل على نهاية الموسم.
      وفي باقي المباريات، يلعب السبت هرتا برلين مع كولن، وفرايبورغ مع ماينتس، واوغسبورغ مع شتوتغارت، والاحد فيردر بريمن مع هامبورغ.​

      تعليق


      • #4
        تعادل آينتراخت فرانكفورت مع ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ صفر-صفر اليوم الجمعة في افتتاح المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم.

        على ملعب كومرتس بنك آرينا، لم يستطع أي من الفريقين حسم النتيجة لصالحه رغم المحاولات التي قاما بها لهز الشباك، فصار رصيد آينتراخت 36 نقطة وبقي ثامناً مقابل 54 لمونشنغلادباخ الثالث.

        وتعدّ هذه النتيجة محبطة لمونشنغلادباخ نظراً لاقتراب باير ليفركوزن من المركز الثالث حيث إنّه يقبع بالمركز الرابع بفارق ثلاث نقاط فقط عن مونشنغلادباخ وتنتظره مواجهة سهلة مع ضيفه هانوفر الختمس عشر غداً السبت.


        تعليق


        • #5
          اقترب بايرن من لقب الدوري وحقق فوزاً مهماً قبل نزال الأبطال.










          بات بايرن ميونيخ على بعد أيام من تتويجه للمرة الثالثة على التوالي بلقب الدوري الألماني لكرة القدم بعد فوزه الصعب على مضيفه هوفنهايم 2-صفر اليوم السبت في المرحلة التاسعة والعشرين.

          ورفع الفريق البافاري رصيده إلى 73 نقطة بفارق 13 نقطة عن وصيفه فولسفبورغ الذي يلتقي ضيفه شالكه غداً الأحد في مباراة صعبة.

          واستعاد بايرن معنوياته جزئياً بعد خسارته المفاجئة على أرض بورتو البرتغالي 3-1 الأربعاء الماضي في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

          على ملعب "فيرسول راين نيكار آرينا" وأمام 30150 متفرجاً، دفع المدرب الإسباني بيب غوارديولا بتشكيلة نصف احتياطية ضمت لاعبي الوسط ميتشل فايزر (21 عاماً) وجانلوكا غاودينو (18 عاماً)، وسيباستيان روده والبرازيلي رافينيا والإسباني خوان بيرنات كما حافظ المدافع البرازيلي دانتي على موقعه برغم أدائه السيء أمام بورتو وغاب جاره جيروم بواتنغ وشابي ألونسو عن التشكيلة الأساسية، فيما استمر غياب الهولندي آريين روبن والفرنسي فرانك ريبيري وباستيان شفاينشتايغر والنمسوي دافيد آلابا بسبب الإصابة.



          وانتظر بايرن حتى الدقيقة 33 ليفتتح التسجيل عبر سيباستيان روده بعد حرمان الحارس أوليفر باومان لاعب الوسط توماس مولر من هز شباكه، فوصلت الكرة من البولندي روبرت ليفاندوفسكي إلى لاعب آينتراخت فرانكفورت السابق فسددها بروعة في الزاوية اليسرى البعيدة واضعاً فريقه في المقدمة.

          وبعد أن كانت المباراة تتجه لفوز بايرن بهدف روده، هزّ المدافع أندرياس بيك شباك فريقه بطريقة مستغربة بعد عرضية من مولر الذي اخترق الدفاع على الجهة اليمنى (90+3).





          تعليق


          • #6
            استغل باير ليفركوزن تعادل بوروسيا مونشنغلادباخ مع مضيفه فرانكفورت السلبي أمس الجمعة في افتتاح المرحلة، وتساوى معه بالنقاط في المركز الثالث المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا بعد فوزه الكبير على ضيفه هانوفر 4-صفر على ملعب "باي آرينا" أمام 29482 متفرجاً، محققاً فوزه السابع على التوالي.

            وسجل للفائز التركي عمر توبراك (20) والشاب يوليان براندت (40) واليوناني كيرياكوس بابادوبولوس (49) وشتيفان كيسلينغ (70).

            وجاءت 3 من أهداف ليفركوزن من ضربات ركنية وهو أكثر من مبارياته الـ28 الكاملة هذا الموسم.






            تعليق


            • #7
              في مباراته الأولى بعد إعلان مدربه التاريخي يورغن كلوب ترك الفريق في نهاية الموسم، فاز بوروسيا دورتموند على ضيفه بادربورن 3-صفر بفضل الأرميني هنريك مخيتاريان (48) والغابوني بيار إيميريك أوباميانغ (55) والياباني شينجي كاغاوا (80) على ملعب "سيغنال ايدونا بارك" أمام 80667 متفرجاً.




              تعليق


              • #8
                سقط فرايبورغ أمام مضيفه ماينتس 2-3 بهدفي السويسري أدمير محمدي (81) وجوناثان شميدت (90+1) مقابل أهداف الياباني شينجي أوكازاكي (39 و45+1) ويونس ملي (87) على ملعب "شفارتسفالد شتاديون" أمام 24 ألف متفرج، وتعادل هرتا برلين مع ضيفه كولن من دون أهداف على الملعب الأولمبي أمام 51203 متفرجين.

                تعليق


                • #9
                  وأنعش أوغسبورغ أمله في التأهل للعب بأوروبا بانتصاره 2-1 على ضيفه شتوتغارت وهو الفوز الأول للفريق في خمس مباريات ودفع به للمركز الخامس برصيد 42 نقطة بينما بقي منافسه في المركز السابع عشربـ26 نقطة، سجل للفائز فيرنر وبوباديلا (7 و73) وللخاسر غينتزيك (22).

                  تعليق


                  • #10
                    وعلى ملعب "فولكسفاغن أرينا"، تجنّب فولفسبورغ الذي ضمن بشكل كبير الوصافة، هزيمته الأولى في ملعبه في الدوري هذا الموسم والثانية فقط في آخر 17 مرحلة وخرج بنقطة من مباراته وضيفه القوي شالكه بالتعادل 1-1.

                    وبدا فولفسبورغ الذي مني الخميس الماضي بهزيمة مذلة على أرضه أمام نابولي الإيطالي (1-4) في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ"، في طريقه للسقوط مجدداً أمام شالكه الذي تغلب عليه في 22 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي (3-2) ، وذلك بعدما تخلف في الدقيقة 53 بهدف لليروي سانه وحتى الدقيقة 78 قبل أن ينقذه البلجيكي كيفن دي بروين بإدراكه التعادل.

                    ورفع فولفسبورغ رصيده إلى 61 نقطة في المركز الثاني بفارق 7 نقاط عن ملاحقيه باير ليفركوزن وبوروسيا مونشنغلاباخ، و12 نقطة عن بايرن ميونيخ حامل اللقب والمتصدر، فيما أصبح رصيد شالكه 42 نقطة في المركز الخامس بفارق الأهداف عن أوغسبورغ السادس.



                    تعليق


                    • #11

                      عاود قائد المنتخب الألماني باستيان شفاينشتايغر تمارينه مع فريقه بايرن ميونيخ اليوم الأحد، وذلك قبل يومين من المواجهة المرتقبة مع بورتو البرتغالي في إياب الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا.
                      وخاض القائد الثاني في النادي البافاري حصته التدريبية الأولى منذ إصابته أمام بوروسيا دورتموند في الرابع من الشهر الحالي والتي اتبعها بإصابته بالأنفلونزا.
                      وخاض شفاينشتايغر اليوم حصة تدريبية مصغرة بسبب مباراة أمس السبت في الدوري المحلي ضد هوفنهايم (2-صفر)، شارك فيها الحارس مانويل نوير والمهاجم البيروفي المخضرم كلاوديو بيتزارو.
                      ومن المحتمل أن يشارك "شفايني" في مباراة الثلاثاء ضد بورتو في ظل الغيابات العديدة التي يعاني منها النادي البافاري الذي خسر لقاء الذهاب خارج قواعده 1-3.
                      وسيتمكن مدرب بايرن الإسباني جوسيب غوارديولا من الاعتماد على مواطنه الظهير خوان برنات الذي تعرض لإصابة في كاحله خلال الشوط الاول من مباراة السبت ضد هوفنهايم، كما سيعاود القائد فيليب لام واعتباراً من بعد ظهر اليوم التمارين بشكلٍ فردي بعد تعافيه من مشكلة في الجهاز الهضمي.





                      تعليق


                      • #12








                        سجل فرانكو دي سانتو هدفاً من ركلة جزاء في الوقت القاتل ليقود فيردر بريمن إلى فوز صعب على ضيفه هامبورغ 1-صفر مساء الأحد ضمن منافسات المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا).

                        كانت المباراة في طريقها للنهاية بالتعادل السلبي لكن الحكم احتسب لبريمن في الدقيقة 84 ركلة جزاء مع طرد السويسري فالو بيهرامي بسبب الخشونة مع النمسوي زلاتكو يونوزوفيتش، وتقدّم الأرجنتيني دي سانتو لتنفيذ الركلة مسجلاً منها هدف الفوز ليهدي فريقه ثلاث نقاط ويدفع هامبورغ بشكل أكبر نحو الهبوط للدرجة الثانية للمرة الأولى في تاريخه.

                        قدم هامبورغ العديد من المحاولات الجادة خلال المباراة لكن مديره الفني الجديد برونو لاباديا أخفق في إنقاذ الفريق من سلسلة النتائج السلبية، ليتجمد رصيد الفريق عند 25 نقطة في المركز الثامن عشر الأخير، بينما رفع فيردر بريمن رصيده إلى 38 نقطة في المركز السابع.


                        تعليق


                        • #13



                          قرّر هانوفر الألماني التخلي عن مدرّبه التركي تايفون كوركوت اليوم الإثنين بعد الهزيمة الكبيرة التي مني بها الفريق أمام باير ليفركوزن (0-4) يوم السبت في الدوري الألماني الذي لم يذق فيه طعم الفوز في مبارياته الـ13 الأخيرة.

                          وتمّ الاستغناء عن المدرّب التركي البالغ من العمر 41 عاماً بعد 16 شهراً من التعاقد معه، وذلك بسبب تواجد الفريق في المركز الخامس عشر وعلى بعد نقطتين فقط من منطقة الخطر إثر الهزيمة الثقيلة التي مُني بها أمام ليفركوزن.

                          ولم يكشف هانوفر عن هوية المدرّب الذي سيخلف كوركوت أو سيشرف على الفريق في مباراته المقبلة ضد هوفنهايم.

                          وأصبح كوركوت ثامن مدرب تتمّ إقالته هذا الموسم في الدوري الألماني بعد ميركو سلومكا وجو تسينباور(هامبورغ) وروبن دوت (بريمن) وينتس كيلر (شالكه) وأرمين فيه (شتوتغارت) والدنماركي كاسبر هيولماند (ماينتس) والهولندي يوس لوهوكاي (هرتا برلين).

                          تعليق

                          يعمل...
                          X