إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تأجل الحسم في ديربي العاصمة مدريد بين أتلتيكو وريال إلى مباراة الإياب

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تأجل الحسم في ديربي العاصمة مدريد بين أتلتيكو وريال إلى مباراة الإياب

    تأجل الحسم في ديربي العاصمة مدريد بين أتلتيكو وريال إلى مباراة الإياب في "سانتياغو برنابيو".

    سيطر التعادل السلبي على الفصل الأول من دربي العاصمة الإسبانية مدريد بين أتلتيكو الوصيف وضيفه ريال حامل اللقب يوم الثلاثاء في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

    ويلتقي الفريقان الأربعاء القادم على ملعب "سانتياغو برنابيو" معقل ريال مدريد لمعرفة هوية المتأهل إلى نصف النهائي.
    في المواجهة الأولى على ملعب "فيسنتي كالديرون" وأمام نحو 54 ألف متفرج، فاحت رائحة الثأر بعد أن توّج ريال مدريد في الموسم الماضي بلقبه الأول منذ 2002 والعاشر في تاريخه الأسطوري بفوزه على جاره 4-1 في المباراة النهائية.

    تميل الكفة لمصلحة أتلتيكو هذا الموسم إذ فاز على منافسه أربع مرات وتعادل ثلاث مرات في المباريات السبع التي جمعت الفريقين.
    دفع الأرجنتيني دييغو سيموني مدرب أتلتيكو مدريد بالمهاجم الكرواتي ماريو ماندزوكيتش العائد من إصابة في الكاحل أبعدته عن المباراتين السابقتين في الدوري الإسباني إلى جانب الفرنسي أنطوان غريزمان في خط المقدمة.
    أما الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد فاعتمد في الهجوم كالعادة على الثلاثي البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي كريم بنزيمة والويلزي غاريث بايل.

    كما عاد إلى النادي الملكي الكولومبي خاميس رودريغيز والألماني توني كروس بعد غيابهما عن مباراة الدوري السبت ضد أيبار (3-صفر) بسبب اليقاف.
    بدأ ريال مدريد المباراة بقوة وسنحت له أكثر من فرصة للتسجيل في الدقائق الأولى لكن الحارس السلوفيني يان أوبلاك كان نجم الشوط الأول وحال دون اهتزاز شباكه.
    كانت المحاولة الأولى للريال بكرة من دانييل كارفاخال بين يدي أوبلاك في الدقيقة الثانية.
    ثم خطف بايل كرة وانطلق بها قبل أن يسددها من داخل المنطقة إلا أن أوبلاك أبعدها ببراعة بعد دقيقتين.

    وتدخل أوبلاك مجدداً للتصدي لكرة قوية من ركلة حرة لرونالدو (9).
    بقيت الأفضلية للضيوف برغم تراجع خطورة المحاولات حتى الدقيقة الثانية والثلاثين التي أطلق فيها بايل كرة قوية بيسراه كان لها أوبلاك أيضاً بالمرصاد قبل أن يبعدها الدفاع، وعاد الحارس وتألق مرة جديدة لالتقاط كرة جميلة من الكولومبي خاميس رودريغيز بعد أربع دقائق.


    حملت الدقيقة التالية أخطر فرص أصحاب الأرض وأندرها في هذا الشوط وجاءت إثر هفوة دفاعية لريال حيث وصلت كرة إلى غريزمان فحضرها لنفسه وسددها ضعيفة في متناول الحارس إيكر كاسياس.
    وحرم أوبلاك رودريغيز من فرصة افتتاح التسجيل بابعاد كرة من الجهة اليسرى قبل اقل من دقيقتين من نهاية الشوط.
    غلبت على الشوط الثاني الخشونة من الطرفين، لكن أتلتيكو حاول التقدم للحد من سيطرة غريمه كما كان الحال في الأول.
    سنحت فرصة مبكرة لأتلتيكو حين مرر خوان فران كرة من الجهة اليمنى إلى التركي أردا توران الذي أكملها برأسه قريبة جداً من القائم الأيسر (49).
    حاول أتلتيكو الضغط في ثلث الساعة الأخير آملاً باقتناص هدف الفوز، وكانت له فرص عدة منها كرة للأوروغوياني دييغو غودين كرة من مسافة قريبة فوق المرمى (71).
    وشهدت الدقائق الأخيرة خطورة لافتة لصاحب الأرض الذي كان قريباً من التسجيل لكن النتيجة لم تتغير حتى الصافرة النهائية للحكم.





يعمل...
X