إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الدوري الفرنسي – الأسبوع 32

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الدوري الفرنسي – الأسبوع 32

    الدوري الفرنسي – الأسبوع 32



    ■ الجمعة:
    كان * موناكو(9.30).

    ■ الأحد:
    سانت إيتيان * نانت (3.00)
    إيفيان * ليل
    تولوز * مونبيلييه
    رين * غانغان
    ريمس * نيس
    لنس * لوريان (6.00)
    بوردو * مرسيليا (10.00)

    * وقد تأجلت مباراتا
    ليون * باستيا
    سان جيرمان * ميتز


  • #2

    "لم يفز مرسيليا في 19 مباراة على ملعب "شابان دلماس.


    تنطلق المرحلة الثانية والثلاثون من الدوري الفرنسي لكرة القدم في نهاية الأسبوع الحالي في غياب باريس سان جيرمان المتصدر ومطارده ليون بفارق نقطة، افساحاً في المجال أمام نهائي مسابقة كأس رابطة الأندية.
    ويلعب سان جيرمان حامل اللقب مع باستيا السبت في نهائي كأس الرابطة، فتأجلت مباراة الأول مع ضيفه ميتز إلى الثلاثاء 28 نيسان/أبريل، فيما يلعب ليون مع ضيفه باستيا الأربعاء المقبل.
    ويتصدر سان جيرمان الترتيب مع 62 نقطة بفارق نقطة عن ليون، لذا ستكون الفرصة متاحة لمرسيليا الثالث كي يقلص الفارق إلى نقطة مع الأخير عندما يحل على بوردو السادس في قمة المرحلة الأحد المقبل.
    وعاش مرسيليا أحد السيناريوهات الصعبة في مواجهة سان جيرمان الأسبوع الماضي على أرضه، فتقدم مرتين عبر مهاجمه الدولي أندري بيار جينياك قبل أن يرد فريق العاصمة وينتزع الفوز في الشوط الثاني.
    ولم يفز مرسيليا في 19 مباراة على ملعب "شابان دلماس" وينوي فك النحس أمام غريمه في الثمانينيات والتسعينيات بوردو.
    أما بوردو فيمر بفترة مميزة شهدت خسارته في الجولة قبل الماضية أمام تولوز 2-1.
    ويفتتح موناكو المرحلة الجمعة على أرض كاين الثاني عشر باحثاً عن نتيجة ايجابية قبل حلوله على يوفنتوس الإيطالي الثلاثاء المقبل في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.
    ويبحث سانت اتيان، الذي ودع مسابقة الكاس أمام باريس سان جيرمان، عن مواصلة سلسلته من 6 مباريات دون خسارة عندما يستقبل نانت العاشر في مباراة قوية وهو يبتعد عن موناكو بفارق نقطتين فقط.
    ويلعب الأحد، ايفيان مع ليل، ولنس مع لوريان، ورينس مع نيس، ورين مع غانغان، وتولوز مع مونبلييه.​


    تعليق


    • #3
      موناكو يبعث برسالة شديدة اللهجة ليوفنتوس بعد الفوز الكبير على كان.


      صعد موناكو إلى المركز الثالث مؤقتاً بفوزه على مضيفه كان 3-صفر اليوم الجمعة في افتتاح المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
      وسجل الأهداف أنطوني مارتيال (29) والبرتغالي برناردو سيلفا (64 و84).
      رفع موناكو رصيده إلى 58 نقطة، متقدما بفارق نقطة أمام مرسيليا الذي يحل ضيفاً على بوردو في مباراة قوية بعد غد الأحد.
      واستعد موناكو بالتالي بطريقة جيدة لمواجهة يوفنتوس الإيطالي الثلاثاء المقبل في تورينو في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا.
      ويلعب الأحد أيضاً سانت إتيان مع نانت، وإيفيان مع ليل، ولنس مع لوريان، ورانس مع نيس، ورين مع غانغان، وتولوز مع مونبلييه.
      ويلتقي ليون مع باستيا في 15 نيسان/أبريل الجاري، وباريس سان جيرمان مع متز في 28 منه، بسبب خوض فريق العاصمة المباراة النهائية لكأس رابطة الأندية الفرنسية غداً السبت مع باستيا.

      تعليق


      • #4

        عاد سانت إيتيان لتذوق طعم الانتصارات مجدداً عقب تخطيه ضيفه نانت بهدفٍ نظيف اليوم الأحد، ضمن المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
        وحقّق الفائز ثلاث انتصارات متتالية في الدوري قبل أن يتعادل في المرحلة الماضية مع موناكو، إلا أنّه اليوم نجح في حصد فوزه الخامس عشر لينعش آماله في التأهل لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.
        وسجّل فرانك تابانو الهدف الوحيد لسانت إتيان في اللقاء مع الدقيقة الثامنة عشرة وحافظ عليه فريقه حتى النهاية.
        رفع سانت إتيان الذي يلتقي مع ليون الثاني في المرحلة المقبلة، رصيده إلى 56 نقطة في المركز الخامس بفارق نقطتين عن موناكو الثالث الذي فاز الجمعة على كان 3-صفر، ونقطة عن مرسيليا الرابع الذي لم يتمكن من استعادة مركزه الثالث الأخير المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل وأصبح متخلفاً بفارق 5 نقاط عن الصدارة، وذلك بسقوطه على أرض بوردو بهدف سجله سيدريك يامبيري (61) الذي ألحق بالفريق المتوسطي هزيمته الثانية على التوالي بعد تلك التي تلقاها في المرحلة السابقة أمام غريمه باريس سان جيرمان المتصدر وحامل اللقب على أرضه (2-3).

        تعليق


        • #5
          تلقت حظوظ مونبلييه بالمشاركة القارية الموسم المقبل ضربة بخسارته أمام مضيفه الجريح تولوز بهدف سجله الأرجنتيني أوسكار تريخو (45) الذي منح فريقه ثلاث نقاط ثمينة جداً لصراعه من أجل البقاء في دوري الأضواء حيث أصبح رصيده 35 نقطة في المركز الثامن عشر بفارق الأهداف خلف لوريان السادس عشر الذي تعادل مع لنس متذيل الترتيب صفر-صفر، ورانس السابع عشر الذي خسر أمام ضيفه نيس بهدف للجزائري سعيد بن رحمة (5).
          أما بالنسبة لمونبلييه الذي مني بهزيمته الحادية عشرة، فتجمد رصيده عند 49 نقطة في المركز السابع بفارق نقطتين أمام ليل الثامن الذي تغلب على مضيفه إيفيان بهدف للمغربي سفيان بوفال (81 من ركلة جزاء)، وأربع أمام رين التاسع الذي تغلب بدوره على ضيفه غانغان بهدف للسويدي أولا تويفونن (80) في مباراة أكملها الضيوف بعشرة لاعبين بعد طرد المالي مصطفى ياتاباري (75).
          ويلتقي ليون مع باستيا في 15 نيسان/أبريل الجاري، وباريس سان جيرمان المتصدر وحامل اللقب مع متز في 28 منه، وذلك بسبب خوض فريق العاصمة المباراة النهائية لكأس رابطة الأندية الفرنسية حيث فاز أمس السبت على باستيا.



          تعليق


          • #6


            ارتقى ليون إلى صدارة الدوري الفرنسي مؤقتاً بفوزه على باستيا.



            تصدر ليون موقتا ترتيب الدوري الفرنسي لكرة القدم بفوزه على ضيفه باستيا 2-صفر اليوم الأربعاء في مباراة مؤجلة من المرحلة الثانية والثلاثين.

            ورفع ليون رصيده إلى 64 نقطة من 32 مباراة بفارق نقطتين عن باريس سان جيرمان حامل اللقب الذي يملك مباراة مؤجلة مع ميتز المتواضع في 28 الجاري.

            وسجل لليون الغيني محمد يتارا بتسديدة يسارية من داخل المنطقة (77) وألكسندر لاكازيت إثر هجمة مرتدة (85)، ليرفع الأخير رصيده إلى 25 هدفاً في صدارة ترتيب الهدافين.

            تعليق

            يعمل...
            X