إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

قرعة الدور ربع النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • قرعة الدور ربع النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ


    لن تكون مهمّة إشبيلية الإسباني يسيرة أمام المتحفّز زينيت الروسي.


    أسفرت قرعة الدور ربع النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" التي سُحبت اليوم الجمعة في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" بمدينة نيون السويسرية عن مواجهات واعدة.
    وقام البولندي جيرزي دوديك الحارس السابق لكل من ريال مدريد الإسباني وليفربول الإنكليزي، بالإشراف على سحب القرعة بوصفه سفير نهائي وارسو.
    واستهلّت القرعة بإقرار إجراء استثنائي اتّخذه الاتحاد الأوروبي للعبة بعدم تواجه الفرق الأوكرانية (دنيبرو ودينامو كييف) مع نظيرتها الروسية (زينيت)، نظراً للخلافات السياسية الحاصلة والعلاقات المتوتّرة بين البلدين.
    وسيصطدم إشبيلية الإسباني حامل لقب النسخة الماضية والذي رفع كأس المسابقة في ثلاث مناسبات (2006 و2007 و2014) مع خصم عنيد للغاية قدّم عروضاً طيّبة في هذه البطولة والحديث عن زينيت سان بطرسبورغ الروسي.
    ويحمل زينيت على عاتقه آمال الكرة الروسية حيث سيأمل في قطع خطوة أخرى تقرّبه من تكرار إنجاز تتويجه بباكورة ألقابه في المسابقة عام 2008 على حساب رينجرز الإسكتلندي.
    كما سيكون نابولي الإيطالي في مواجهة يمكن اعتبارها الأقوى في هذا الدور عندما سيواجه "المشاكس" الألماني فولفسبورغ الذي أزاح إنتر ميلان من ثمن النهائي في "جيوسيبي مياتزا" بالذات (1-2).
    وسيكون "لا سيليستي" مدفوعاً بحنين الأيام الخوالي بقيادة نجمه الأرجنتيني الأوحد دييغو مارادونا الذي كان قائد ملحمة التتويج بلقب البطولة في نسختها القديمة تحت مسمّى كأس الاتحاد الأوروبي عام 1989 على حساب شتوتغارت الألماني عندما فاز عليه ذهاباً في "سان باولو" بنتيجة (2-1) وتعادل معه إياباً (3-3).
    من جانبها، أوقعت القرعة دينامو كييف في مواجهة الفريق المتطوّر، فيورنتينا الإيطالي الذي يتقدّم بحظوظ وافرة لمواصلة المشوار.
    وتعقد الكرة الأوكرانية آمالاً عريضة على ممثّلها دينامو كييف الذي يعتبر الأقرب لتكرار إنجاز شاختار دونتسك الذي رفع اللقب عام 2009 على حساب فردر بريمن الألماني.
    وسيكون شعار التكافؤ الخالص، الراية البارزة في مواجهة دنيبرو الأوكراني بمنافسه كلوب بروج البلجيكي، حيث من المنتظر أن تشهد مواجهتهما غموضاً وتشويقاً كبيرين.
    وتستضيف العاصمة البولندية وارسو المباراة النهائية على ملعب "نارودوي" بتاريخ 27 آيار/مايو القادم.
    وتعتبر أندية يوفنتوس وإنتر ميلان الإيطاليين وليفربول الإنكليزي إضافة إلى إشبيلية كما ذكرنا آنفاً، هي الفرق الأكثر تتويجاً بلقب المسابقة.
    والأكيد أنّ الفرق الثمانية ستسعى إلى تحسين رصيدها من الجوائز المالية التي بلغت إلى حدود عتبة هذا الدور قيمة 450 ألف يورو، وفي حال العبور إلى المربع الذهبي فستصل إلى المليون يورو، في حين سيكون نصيب البطل 5 مليون يورو ووصيفه 2.5 مليون يورو.
    جدير بالإشارة إلى أنّ مباريات الذهاب من هذا الدور ستُلعب بتاريخ 16 نيسان/أبريل المقبل في حين ستكون مباريات الإياب بعد أسبوع وتحديداً في 23 من الشهر ذاته.




يعمل...
X