إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الصراع يحتدم على آخر بطاقات التأهل من مرحلة مجموعات بطولة يوروبا ليغ.

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الصراع يحتدم على آخر بطاقات التأهل من مرحلة مجموعات بطولة يوروبا ليغ.



    الصراع يحتدم على آخر بطاقات التأهل.



    ستشهد القارة العجوز مساء الخميس إقامة 24 مباراة ضمن منافسات الجولة الأخيرة من مرحلة مجموعات بطولة يوروبا ليغ.

    14 فريقاً ضمنوا مقاعدهم بالفعل في الدور المقبل لتنحصر المنافسة بين 19 فريقاً على المقاعد العشرة الأخيرة في الجولة الإقصائية الأولى "دور الـ 32" التي سينضم إليهم خلالها ثمانية أندية من دوري الأبطال.

    من بين تلك المباريات الـ 24 هناك ثمانية مواجهات ستحسم نتائجها بشكل كبير أسماء الأندية المتأهلة للمرحلة المقبلة.
    بوروسيا مونشنغلادباخ (ألمانيا) – زيوريخ (سويسرا)


    الفوز أو التعادل يكفي مونشنغلادباخ لحجز مكانه في الدور المقبل، فهو يتصدر المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط، وبفارق نقطة واحدة عن صاحب المركز الثاني فياريال الإسباني، ونقطتين عن زيوريخ الذي لا سبيل أمامه سوى الفوز إذا أراد العبور للمرحلة المقبل.

    زيوريخ لم يحقق أي فوز أوروبي من قبل على ملاعب ألمانيا، ولا شك أن المواجهة ستكون صعبة أمام فريق يقوده مدربهم السابق لوسيان فافر، الذي قادهم من قبل لتحقيق لقب الدوري السويسري مرتين.

    المباراة الأولى بين الفريقين في سويسرا انتهت بالتعادل 1-1.
    كلوب بروج (بلجيكا) – إتش جي كي هيلسنكي (فنلندا)


    كلوب بروج يتصدر المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط، بفارق نقطة واحدة عن تورينو الإيطالي الذي يحل ضيفاً على كوبنهاغن الدنماركي، وفارق ثلاث نقاط عن إتش جي كي هيلسينكي، وهو ما يعني أن التعادل يكفيه للتأهل، بينما ليس أمام النادي الفنلندي سوى الفوز.

    النادي البلجيكي هزم هيلسينكي في عقر داره خلال المواجهة الأولى 3-صفر.
    قاراباغ (أذربيجان) – إنتر ميلان (إيطاليا)


    إنتر ميلان ضمن صدارة المجموعة السادسة وتأهل، ليترك الصراع على المركز الثاني بين قاراباغ (5 نقاط) وسانت إيتيان الفرنسي (5 نقاط) ودنيبرو الأوكراني (4 نقاط).

    قاراباغ في حاجة للفوز أو للتعادل في حال انتهاء المباراة الأخرى بين دنيبرو وسان إيتيان بالتعادل، ليدخل التاريخ بوصفه أول نادٍ أذربيجاني يتأهل للمرحلة الإقصائية في يوروبا ليغ.

    المباراة الأولى في ميلانو انتهت بفوز إنتر 2-صفر.
    إشبيلية (إسبانيا) – ريجيكا (كرواتيا)


    حامل اللقب إشبيلية في موقف صعب بعد أن ضمن فيينورد إحدى بطاقتي التأهل عن المجموعة السابعة، ليترك الصراع على البطاقة الثانية بين النادي الأندلسي وغريمه القادم من منطقة البلقان.

    إشبيلية في المركز الثاني بـ 8 نقاط وريجيكا ثالث بـ 7 نقاط، وهو ما يعني أن النادي الكرواتي لا يملك فرصة غير الفوز في ملعب رامون سانشيز بيثخوان من أجل خطف بطاقة التأهل.

    المواجهة الأولى في كرواتيا انتهت بالتعادل 2-2.
    ليل (فرنسا) – فولفسبورغ (ألمانيا)


    لا سبيل أمام ليل سوى الفوز من أجل إكمال مشواره في يوروبا ليغ، فالنادي الفرنسي يحتل المركز الثالث برصيد 4 نقاط وبفارق ثلاث نقاط عن فولفسبورغ صاحب المركز الثاني في المجموعة الثامنة التي ضمن صدارتها إيفرتون الإنكليزي.

    فولفسبورغ لم يحقق الفوز أوروبياً من قبل على الملاعب الفرنسية، ولكن ليل أيضاً لم يسجل أي انتصار أوروبي على ملعبه هذا الموسم.

    المواجهة الأولى في ألمانيا انتهت بالتعادل 1-1.
    يونغ بويز (سويسرا) – سبارتا براغ (التشيك)


    نابولي الإيطالي ضمن إحدى بطاقتي التأهل عن المجموعة العاشرة، بينما يحتل سبارتا براغ المركز الثاني بـ 10 نقاط ويونغ بويز الثالث بـ 9 نقاط.

    سبارتا براغ سيحتفل خلال مواجهة اليوم بمباراته رقم 250 في البطولات الأوروبية، مع العلم أنه سجل خلال مشاركته السابقة 101 انتصاراً و58 تعادلاً مقابل 90 هزيمة.

    النادي التشيكي فاز في براغ 3-1.
    ستياوا بوخارست (رومانيا) – ديناموكييف (أوكرانيا)


    ربما يكون دينامو كييف قد حجز بالفعل مقعده في الدور المقبل، بعد أن ضمن صدارة المجموعة بـ 12 نقطة، ولكن ما زالت مواجهة اليوم تحمل طابعاً خاصاً، فهي تجمع ناديين من عمالقة شرق أوروبا، والنادي الروماني في حاجة للفوز بالإضافة إلى تعثر النادي الدنماركي آب ألبورغ الذي يحل ضيفاً على ريو آفي البرتغالي.

    ويحتل آلبورغ المركز الثاني في المجموعة الحادية عشرة بـ 9 نقاط، وفارق نقطتين عن الثالث ستياوا بوخارست.

    المواجهة الأولى بين الفريقين انتهت بفوز دينامو 3-1.

    وسبق لدينامو كييف الفوز بلقب كأس الكؤوس الأوروبية مرتين، بينما حقق ستياوا بوخارست لقب كأس الأندية الأبطال (دوري الأبطال حالياً) مرة واحدة بالفوز على برشلونة الإسباني، والتقى كييف وبوخارست في مواجهة كأس السوبر الأوروبية عام 1986، وحقق النادي الروماني الفوز بهدف الأسطورة جورج حاجي.
    باوك (اليونان) – غانغان (فرنسا)


    كل من الفريقين يمتلك سبع نقاط، والتعادل يكفي غانغان من أجل التأهل وانتزاع البطاقة الثانية في المجموعة الثانية عشرة التي ضمن فيورنتينا الإيطالي صدارتها بعد أن جمع 13 نقطة.

    وانتهت المواجهة الأولى بين الفريقين بفوز غانغان 2-صفر بفضل ثنائية من سيلفان مارفو.

    باوك يتصدر حالياً الدوري اليوناني بفارق 4 نقاط عن أولمبياكوس بعد مرور 12 جولة من المسابقة، بينما يحتل غانغان المركز السادس عشر في الليغ 1 بفارق ثلاث نقاط عن منطقة الهبوط.






يعمل...
X