إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الدوري الفرنسي الجولة 16

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الدوري الفرنسي الجولة 16


    مباريات الجولة 16


    ■ الثلاثاء:
    لوريان * مرسيليا
    نانت * تولوز (8.00)
    موناكو * لنس (10.00).


    ■ الاربعاء:
    ميتز * بوردو
    مونبيلييه * سانت إيتيان
    نيس * رين
    باستيا * إيفيان
    غانغان * كان (8.00)
    ليل * سان جيرمان (10.00).


    ■ الخميس: ليون * ريمس (10.00).


  • #2


    سيكون متصدر الدوري الفرنسي على موعد ليس بالسهل عندما يقابل لوريان مساء اليوم الثلاثاء.


    يستعد مرسيليا لمقابلة ليست باليسيرة عندما يحلُّ ضيفاً على لوريان لمواجهة فريقها المحلي صاحب المركز الخامس عشر اليوم الثلاثاء في افتتاح المرحلة السادسة عشرة من بطولة فرنسا لكرة القدم.
    ويمني مرسيليا المتصدر (34 نقطة) النفس بمواصلة صحوته وتحقيق الفوز الثالث على التوالي، لكن رغبته تصطدم بلوريان العائد إلى سكة الانتصارات بفوزين متتاليين بعد 4 هزائم متتالية.
    ويسعى مارسيليا إلى الفوز الثالث على التوالي على لوريان في عقر دار الأخير، وهو يملك الأسلحة اللازمة لتحقيقه خاصة قوته الهجومية الضاربة الأقوى في دوري الدرجة الأولى حتى الآن (32 هدفاً) بقيادة آندريه بيار جينياك متصدر لائحة الهدافين مشاركة مع مهاجم ليون الفرنسي الكسندر لاكازيت برصيد 11 هدفاً وديميتري باييت وفلوران توفان.
    غيابات
    ويغيب عن مرسيليا رومان اليساندريني بسبب اصابته بالتواء في الكاحل في المباراة الأخيرة أمام نانت (2-0)، والدولي الغاني آندريه ايوو الذي يعاني من إصابة في العضلة المقربة، وبالتالي ستكون الفرصة متاحة أمام الدولي المغربي عبد العزيز برادة والبلجيكي ميشي باتشوايي للعب.
    وتكتسي المباراة أهمية كبيرة بالنسبة إلى مهاجم لوريان الدولي الغاني جوردان ايوو الذي سيواجه فريقه السابق مرسيليا.
    ويعاني جوردان الأمرين في لوريان خاصة من انتقادات جماهير النادي ما دفعه إلى الدفاع عن نفسه بمطالبتهم بإلقاء نظرة على إحصائياته، وقال "صحيح أنني لا أسجل ولكنني ساهمت في جميع الأهداف التي سجلها الفريق، وهذا أمر مهم".
    ويلعب اليوم الثلاثاء أيضاً نانت السابع مع تولوز الثالث عشر، وموناكو العاشر مع لنس الثامن عشر.




    تعليق


    • #3


      تبدو الطريق سالكة وآمنة أمام ريال مدريد حامل اللقب في مسابقة الكأس الليلة.


      يلتقي مساء اليوم فريق ريال مدريد، حامل لقب كأس الملك، مع نظيره كورنييا في إياب الدور الـ32 من مسابقة الكأس.
      وكان ريال مدريد فاز ذهاباً خارج أرضه 4-1 في 29 تشرين الأول/أكتوبر 2014 الماضي، سجلها فاران (10 و36) وتشيشاريتو (53) ومارسيلو (75) بينما سجل للخاسر مونيوز (20).
      وتبدو المهمة غير معقدة أمام رجال المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي للعبور أمام خصم سهل وخصوصاً أن المباراة ستقام على أرض ملعب "سانتياغو برنابيو".
      وكان ريال مدريد توّج بطلاً للمسابقة الموسم الماضي بفوزه على برشلونة في المباراة النهائية 2-1 على ملعب "ميستايا".
      وفي باقي المباريات يلعب ألكويانو (درجة ثانية "ب") مع أتلتيك بلباو وديبورتيفو الافيس (درجة ثالثة) مع إسبانيول ولاس بالماس (درجة ثانية) مع سلتا فيغو وفايادوليد مع التشي.


      تعليق


      • #4


        أجبر لوريان ضيفه مرسيليا المتصدّر على التعادل.


        أسدى لوريان خدمة كبيرة لباريس سان جيرمان حامل اللقب بعدما أجبر ضيفه مرسيليا المتصدر على الاكتفاء بالتعادل معه 1-1 اليوم الثلاثاء في افتتاح المرحلة السادسة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
        وبدا فريق المدرب الأرجنتيني مارسيلو بييلسا في طريقه لتحقيق فوزه الثالث على التوالي والثاني عشر هذا الموسم بعد أن تقدم على مضيفه في الدقيقة 32 بهدف رائع لديميتري باييه بكرة أطلقها من خارج المنطقة، لكن الغاني أندري إييو حرم فريقه السابق من نقطتين ثمينتين بعدما أدرك التعادل لصاحب الأرض في الدقيقة 37 من ركلة جزاء تسبب بها الحارس ستيف مانداندا.
        وأصبح بإمكان سان جيرمان إزاحة غريمه عن الصدارةن لكن مهمة فريق المدرب لوران بلان لن تكون سهلة غداً الأربعاء إذ يحل ضيفاً على ليل.
        وسقط نانت على أرضه أمام تولوز بهدف لجوردان فيريتو (64 من ركلة جزاء)، مقابل هدفين للغيني إيسياغا سيلا (24) والدنماركي مارت برايثوايت (85).
        ورفع تولوز بفوزه السادس هذا الموسم رصيده إلى 20 نقطة، فيما تجمد رصيد نانت عند 24 نقطة بعد أن مني بهزيمته الرابعة.


        تعليق


        • #5


          واستفاق موناكو وصيف بطل الموسم الماضي من صدمة خسارته أمام رين صفر-2 في المرحلة السابقة، وفاز بعشرة لاعبين بنتيجة مماثلة على ضيفه لنس.
          ونقصت صفوف موناكو في الشوط الأول بطرد مدافعه البرازيلي والاس (35)، لكنه لم يتأثر وسجل هدفين في الشوط الثاني بواسطة البلغاري ديميتار برباتوف الهدف (64 من ركلة جزاء) ويانيك فيريا كاراسكو (90+3).
          وصار رصيد موناكو 23 نقطة وانتقل مؤقتاً إلى المركز الثامن.

          تعليق


          • #6


            ينشد رفاق باستوري مواصلة الانتصارات والانقضاض على الصدارة.


            يحلُّ باريس سان جيرمان، حامل اللقب في العامين الأخيرين، ضيفاً ثقيلاً على ليل الجريح بهدف الانقضاض على الصدارة مساء اليوم الأربعاء ضمن المرحلة السادسة عشرة

            وقدّم لوريان خدمة كبيرة لسان جيرمان بتعادله أمس مع المتصدر مرسيليا 35 نقطة، ما جعل الفرصة سانحة لفريق العاصمة الذي يملك 33 نقطة، إذا فاز اليوم على ليل فإنه سيكون على القمّة بفارق نقطة.
            ويحتلّ ليل المركز الرابع عشر بسبب نتائجه المخيبة، إذ لم يذق طعم الفوز في مبارياته الست الأخيرة (5 هزائم وتعادل واحد).
            ويرصد فريق العاصمة الفوز السابع على التوالي ومواصلة تشديد الخناق على مرسيليا.
            ورغم إراحته للعملاق السويدي زلاتان إبراهيموفيتش يملك المدرّب لوران بلان جميع العناصر اللازمة لتعميق جراح ليل في مقدّمتهم الأوروغوياني إدينسون كافاني والأرجنتنيان خافيير باستوري وإيزيكييل لافيتزي والبرازيلي لوكاس مورا.
            وطالب بلان لاعبيه بالحذر أمام ليل الجريح والذي قد ينتفض أمام أبطال فرنسا، وقال: "إنها مباراة قوية ويتعيّن علينا خوضها بجدية لأن وضعية ليل لا تحتمل المزيد من النتائج المخيبة"، مضيفاً: "علينا استغلال الفرص التي تسنح أمامنا وحسم النتيجة مبكّراً".
            ويطمح ليون، الثالث، إلى محو خسارته المذلّة أمام سانت اتيان 0-3 الأحد، عندما يستضيف رينس الثامن يوم غدٍ الخميس في ختام المرحلة، ويرصد شريكه بوردو اليوم الأربعاء الفوز على مضيفه متز للانفراد بالمركز الثالث.
            كما يلعب اليوم الأربعاء أيضاً باستيا التاسع عشر قبل الأخير مع إيفيان السادس عشر، وغانغان صاحب المركز الأخير مع كان السابع عشر، ومونبلييه التاسع مع سانت إتيان الخامس، ونيس الحادي عشر مع رين السادس.




            تعليق

            يعمل...
            X