الخدمات تتأرجح بين "ابل" و"غوغل" و"ويندوز 8" له الحصة الكبرى
3 تطورات في الموجز التكنولوجي ليوم 31 تشرين 2012 : "غوغل" تطور نظام الكتابة على بريد "جيميل"، مستخدمو "ابل" واجهوا صعوبات في تطبيق "IMessage" و"تويتر" تسعى لاطلاق تطبيقاً خاصاً بـ"ويندوز 8".
واعلنت شركة "غوغل" عن نيتها مساعدة مستخدميها على التعامل مع خدماتها ومواقعها بطريقة سلسة وسهلة فيما تلقت "ابل" سلسلة كبيرة من الشكاوى حول عدد من خدماتها، الامر الذي ادى الى وضع هذه الاخيرة في مأزق امام مستخدميها.
الى ذلك، بدأت المنافسة بين الشركات على اطلاق تطبيقات جديدة خاصة بنظام "ويندوز 8" الذي اطلقته شركة "مايكروسوفت" مما شكل حدثاً في مدينة سان فرانسيسكو في 23 تشرين الاول الحالي.
"غوغل" تطور نظام الكتابة على بريد "جيميل"
بدأت "غوغل" بتجربة ميزة جديدة خاصة بكتابة الرسائل الإلكترونية في خدمة "جيميل"، لتوفر للمستخدمين سهولة أكبر في التعامل مع واجهات "جيميل" بحيث لا يضطرون لإغلاق مسودة الرسالة التي يقومون بكتابتها لدى حاجتهم لقراءة رسائل أخرى.
وستعمل هذه الميزة الجديدة على مبدأ عمل النافذة المنبثقة الخاصة بالمحادثة، حيث أن مسودة الرسالة التي يقوم المستخدم بكتابتها ستبقى موجودة بحجم مصغر في أعلى صندوق الوارد بحيث لا تشغل مساحة الشاشة في حال أراد قراءة رسالة جديدة أو ماشابه.
واشارت "غوغل" في هذا السياق الى أن المستخدم قد يحتاج الى أن يعود لقراءة بعض الرسائل خلال كتابته لرسالة جديدة، مما يضطره لحفظ الرسالة في المسودة ثم يعود لقراءة أخرى سابقة في صندوق الوارد مثلاً، ثم يعاود فتح المسودة ليكمل الكتابة، أي أنه سيضيع وقتاً في تلك العملية. لذلك تحاول "غوغل" أن تختصر تلك الخطوات من خلال دمج نافذة خاصة بكتابة الرسائل شبيهة بنافذة المحادثة على "جيميل" ولكن بحجم أكبر.
وتتلخص فكرة طرح هذه الميزة الجديدة في إتاحة المجال أمام المستخدم للقيام بعرض وبحث في الرسائل الجديدة لدى ورودها أثناء قيامه بكتابة رسالة جديدة في نفس الوقت، إضافة إلى إمكانية كتابة رسائل جديدة عدة وتصغير النوافذ الخاصة بها للرجوع إليها لاحقاً.
وأضافت"غوغل" أن تلك النافذة الجديدة الخاصة بالكتابة ستحتوي على جميع أدوات التحرير الموجودة في قسم كتابة الرسائل الأساسي، وستختفي تلقائياً في حال عدم استخدامها، كما ستحتوي على إمكانية إضافة الصور بسهولة ضمن النص المكتوب داخل تلك النافذة.
مستخدمو "ابل" واجهوا صعوبات في تطبيق "IMessage"
الى ذلك، واجه مستخدمو أجهزة "آبل" التي تعمل بأنظمة "iOS" و"ماك" صعوبات في إرسال واستقبال رسائل المحادثة النصية عبر تطبيق "iMessage" للمرة الثانية خلال الأسبوع الحالي.
من جهة ثانية، ذكرت مصادر أن عدداً من موظفي "آبل" قد تلقوا الشكاوى حول تلك المشاكل في مناطق مختلفة كنيويورك وسان فرانسيسكو وغيرها. كما أظهرت بعض نتائج البحث على شبكة "تويتر" أن الكثير من مستخدمي برنامج المحادثة "iMessage" في مناطق عديدة من العالم كانوا يعانون من مشاكل مشابهة.
إضافة إلى ذلك أظهر موقع "iCloud" في القسم الخاص بفحص حالة الخدمات أن برنامج "iMessage" لا يعمل لدى بعض المستخدمين.
ويذكر أن الخدمة بدأت تعود لتعمل في وضعها الطبيعي بالتدريج خلال فترة المساء في أغلب المناطق.
"تويتر" تسعى لاطلاق تطبيقاً خاصاً بـ"ويندوز 8"
أعلنت شركة "تويتر" عن اعتزامها إطلاق تطبيقها الرسمي الخاص للحواسب التي تعمل بنظام "ويندوز 8" خلال الفترة المقبلة.
وتعتبر هذه الخطوة هي الأولى من نوعها فيما يتعلق بالحواسب التي تعمل بـ"ويندوز" بشكل عام، حيث أن تويتر لم تصدر مسبقاً أي تطبيق رسمي يعمل على سطح المكتب الخاص بأنظمة "ويندوز"، برغم أنها كانت ولا تزال توفر تطبيقات رسمية تدعم العمل على منصات مختلفة كأنظمة ويندوز فون وماك وأندرويد وبلاك بيري وغيرها.
ويذكر أن الكثير من مستخدمي نظام "ويندوز 8" الجديد، والذين يقدر عددهم بحدود أربعة ملايين مستخدم منذ بداية إطلاقه، كانوا يطالبون تويتر بتوفير تطبيق رسمي يعمل على الحواسب المزودة بالنظام الجديد. ويبدو أن "تويتر" استجابت لتلك المطالب من خلال إعلانها مؤخراً، إلا أنها لم تدل بأية تفاصيل أخرى حول ميزات التطبيق الجديد أو موعد إطلاقه رسمياً.
3 تطورات في الموجز التكنولوجي ليوم 31 تشرين 2012 : "غوغل" تطور نظام الكتابة على بريد "جيميل"، مستخدمو "ابل" واجهوا صعوبات في تطبيق "IMessage" و"تويتر" تسعى لاطلاق تطبيقاً خاصاً بـ"ويندوز 8".
واعلنت شركة "غوغل" عن نيتها مساعدة مستخدميها على التعامل مع خدماتها ومواقعها بطريقة سلسة وسهلة فيما تلقت "ابل" سلسلة كبيرة من الشكاوى حول عدد من خدماتها، الامر الذي ادى الى وضع هذه الاخيرة في مأزق امام مستخدميها.
الى ذلك، بدأت المنافسة بين الشركات على اطلاق تطبيقات جديدة خاصة بنظام "ويندوز 8" الذي اطلقته شركة "مايكروسوفت" مما شكل حدثاً في مدينة سان فرانسيسكو في 23 تشرين الاول الحالي.
"غوغل" تطور نظام الكتابة على بريد "جيميل"
بدأت "غوغل" بتجربة ميزة جديدة خاصة بكتابة الرسائل الإلكترونية في خدمة "جيميل"، لتوفر للمستخدمين سهولة أكبر في التعامل مع واجهات "جيميل" بحيث لا يضطرون لإغلاق مسودة الرسالة التي يقومون بكتابتها لدى حاجتهم لقراءة رسائل أخرى.
وستعمل هذه الميزة الجديدة على مبدأ عمل النافذة المنبثقة الخاصة بالمحادثة، حيث أن مسودة الرسالة التي يقوم المستخدم بكتابتها ستبقى موجودة بحجم مصغر في أعلى صندوق الوارد بحيث لا تشغل مساحة الشاشة في حال أراد قراءة رسالة جديدة أو ماشابه.
واشارت "غوغل" في هذا السياق الى أن المستخدم قد يحتاج الى أن يعود لقراءة بعض الرسائل خلال كتابته لرسالة جديدة، مما يضطره لحفظ الرسالة في المسودة ثم يعود لقراءة أخرى سابقة في صندوق الوارد مثلاً، ثم يعاود فتح المسودة ليكمل الكتابة، أي أنه سيضيع وقتاً في تلك العملية. لذلك تحاول "غوغل" أن تختصر تلك الخطوات من خلال دمج نافذة خاصة بكتابة الرسائل شبيهة بنافذة المحادثة على "جيميل" ولكن بحجم أكبر.
وتتلخص فكرة طرح هذه الميزة الجديدة في إتاحة المجال أمام المستخدم للقيام بعرض وبحث في الرسائل الجديدة لدى ورودها أثناء قيامه بكتابة رسالة جديدة في نفس الوقت، إضافة إلى إمكانية كتابة رسائل جديدة عدة وتصغير النوافذ الخاصة بها للرجوع إليها لاحقاً.
وأضافت"غوغل" أن تلك النافذة الجديدة الخاصة بالكتابة ستحتوي على جميع أدوات التحرير الموجودة في قسم كتابة الرسائل الأساسي، وستختفي تلقائياً في حال عدم استخدامها، كما ستحتوي على إمكانية إضافة الصور بسهولة ضمن النص المكتوب داخل تلك النافذة.
مستخدمو "ابل" واجهوا صعوبات في تطبيق "IMessage"
الى ذلك، واجه مستخدمو أجهزة "آبل" التي تعمل بأنظمة "iOS" و"ماك" صعوبات في إرسال واستقبال رسائل المحادثة النصية عبر تطبيق "iMessage" للمرة الثانية خلال الأسبوع الحالي.
من جهة ثانية، ذكرت مصادر أن عدداً من موظفي "آبل" قد تلقوا الشكاوى حول تلك المشاكل في مناطق مختلفة كنيويورك وسان فرانسيسكو وغيرها. كما أظهرت بعض نتائج البحث على شبكة "تويتر" أن الكثير من مستخدمي برنامج المحادثة "iMessage" في مناطق عديدة من العالم كانوا يعانون من مشاكل مشابهة.
إضافة إلى ذلك أظهر موقع "iCloud" في القسم الخاص بفحص حالة الخدمات أن برنامج "iMessage" لا يعمل لدى بعض المستخدمين.
ويذكر أن الخدمة بدأت تعود لتعمل في وضعها الطبيعي بالتدريج خلال فترة المساء في أغلب المناطق.
"تويتر" تسعى لاطلاق تطبيقاً خاصاً بـ"ويندوز 8"
أعلنت شركة "تويتر" عن اعتزامها إطلاق تطبيقها الرسمي الخاص للحواسب التي تعمل بنظام "ويندوز 8" خلال الفترة المقبلة.
وتعتبر هذه الخطوة هي الأولى من نوعها فيما يتعلق بالحواسب التي تعمل بـ"ويندوز" بشكل عام، حيث أن تويتر لم تصدر مسبقاً أي تطبيق رسمي يعمل على سطح المكتب الخاص بأنظمة "ويندوز"، برغم أنها كانت ولا تزال توفر تطبيقات رسمية تدعم العمل على منصات مختلفة كأنظمة ويندوز فون وماك وأندرويد وبلاك بيري وغيرها.
ويذكر أن الكثير من مستخدمي نظام "ويندوز 8" الجديد، والذين يقدر عددهم بحدود أربعة ملايين مستخدم منذ بداية إطلاقه، كانوا يطالبون تويتر بتوفير تطبيق رسمي يعمل على الحواسب المزودة بالنظام الجديد. ويبدو أن "تويتر" استجابت لتلك المطالب من خلال إعلانها مؤخراً، إلا أنها لم تدل بأية تفاصيل أخرى حول ميزات التطبيق الجديد أو موعد إطلاقه رسمياً.
تعليق