إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

موسكو: القاء كل اللوم على دمشق فيما يتعلق بالكيماوي بدون أي أدلة أمر غير مناسب

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • موسكو: القاء كل اللوم على دمشق فيما يتعلق بالكيماوي بدون أي أدلة أمر غير مناسب

    موسكو: القاء كل اللوم على دمشق فيما يتعلق بالكيماوي بدون أي أدلة أمر غير مناسب




    أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الروسية، الكسندر لوكاشيفيتش، أن "إلقاء كل اللوم على السلطات السورية فيما يتعلق باستخدام السلاح الكيميائي في سورية، بدون أي أدلة، وإعفاء المعارضة من ذلك، أمر غير مناسب وغير جدي".

    وأضاف، لوكاشيفيتش، في بيان له، أن "موسكو تلمح بوضوح إلى الاشتباه بتورط المسلحين السوريين في استخدام السلاح الكيميائي، مستندة الى الوقائع التي تسنى جمعها، وكذلك الى الأدلة المنتشرة في الانترنت بشكل واسع".

    وتابع لوكاشيفيتش أن "التقرير الذي قدمه مؤخرا مفتشو الامم المتحدة، يشجع على توضيح حالات استخدام الكيميائي بدقة، وما هو الأهم، بشكل محترف".
    وأكدت لجنة التحقيق التابعة للأمم المتحدة، في تقرير لها الاثنين، استخدام أسلحة كيميائية في سوريا، قائلة إنها جمعت أدلة واضحة ومقنعة بأن صواريخ أرض أرض تحمل غاز الأعصاب (سارين) قد استخدمت في الهجوم بمنطقة الغوطة في دمشق في21 آب الماضي، معلنة استمرار البحث في مزاعم أخرى لاستخدام الكيميائي في سوريا.
    ويأتي كلام لوكاشيفيتش، تعقيبا على تصريح وزير الخارجية البريطانية وليام هيغ بأن لا أحد، وحتى روسيا، لا تثق بامكانية استخدام السلاح الكيميائي من قبل المعارضة.
    وأعرب المتحدث باسم وزارة الخارجية الروسية، الكسندر لوكاشيفيتش، عن أمله بأن "ينخرط شركاؤنا البريطانيون بشكل جدي في تنفيذ الاتفاق الروسي الامريكي بشأن وضع الاسلحة الكيميائية السورية تحت الرقابة الدولية".
    وأعلنت كل من روسيا وأميركا، يوم السبت، عن اتفاق حول تدمير الأسلحة الكيماوية السورية، تهدف إلى درء قيام عمل عسكري أميركي محدود على الأراضي السورية، ردا على تحميل السلطات مسؤولية استخدام الأسلحة الكيماوية بريف دمشق، الشهر الماضي، والذي أسفر عن مقتل المئات، في حين رحبت دول عدة بالاتفاق واعتبرته حلا لأزمة "الكيماوي".

    http://www.syria-news.com/readnews.php?sy_seq=163319





  • #2
    الحمدلله مضت ع خير

    تعليق

    يعمل...
    X