فساتين ساهر ضيا تحاكي الربيع بسحرها في المجموعة الجديدة
أطلق المصمم ساهر ضيا مجموعته الجديدة لموسم ربيع/صيف 2013 ، والتي تتضمن فساتين مبهرة التي تحاكي الربيع بتصاميم فاتنة. اعتمد ساهر على البساطة والتزيين الناعم ، وطغى قماش التول على المجموعة حاملاً زخرفات وتطريزاً ناعماً بأحجار شواروفسكي والخيوط الناعمة المرسومة بعناية، أراد منها المصمم أن تكون تعبيراً صارخاً عن انتماء لجمال الطبيعة وفن صياغتها على فساتين الهوت كوتور المتلألئة. كما طرزت بعض الفساتين بورود نافرة من نسيج القماش نفسه، تحاكي بسحرها حدائق أزهار ربيعية. وكان لاستخدام أٌقمشة الدانتيل والموسلين، وقعه في بعض التصاميم، خصوصاً لامتداد الدانتيل في أحد الفساتين من اعلى الى اسفل، كباقة تزيينية تنطق بشياكة استثنائية، احتلت فستاناً طويلاً باللون الليلكي. ولم يستثنِ النقوش الفخمة من فساتين، كرّس الأناقة فيها بوقع الدانتيل، فبدت ملكية بألوان خارج السياق، مثل فستان أخضر زمردي، تفرد في المجموعة، غطى على طبقة داخلية بلون هادئ ليبرز جمال التطريز. التصاميم بدت انسيابية، طويلة، وتتناغم بالشكل، حيث اهتم ساهر بالقسم العلوي، فوحّده بالقصة المكشوفة عند الصدر، لكنها تنوعت بين كتف واحد، أو بلا كتفين، أو اضيفت اليها أكمام من الدانتيل. أما الخصر، فتنوعت قصاته بين قصة حورية البحر، وبين الموديل الانسيابي. وأضيفت أحزمة ناعمة لبعض الفساتين، تنوعت ايضاً بين المعدنية وأحزمة القماش من لون الفستان، لتضفي سحراً على التصاميم. واخترق المجموعة "أنسامبل" باللون الذهبي اللماع، يحاكي سائر التصاميم بالقماش والموديل.
الألوان الفاتنة، الهادئة بمجملها، المرصعة برقة، طغت على المجموعة وزينت الفساتين بألوان الربيع والصيف الحالمة. الألوان الترابية، تصدرت المشهد، كذلك لون الزهر بتدرجاته متنوعاً بين الزهر الوردي، و Rose Powder، فضلاً عن استخدام ألوان طرية وهدلة مثل” السومو” والعاجي، الى جانب الموف المتدرج، وأخضر الزمرد، والأزرق البحري والتوركواز. ألوان مرهفة وغنية، توحي بالفخامة، وتمنح المرأة اطلالة راقية في موسم الفرح. ختام الرحلة الصيفية، كان في فستاني زفاف مبهرين، تميزا باللون الأبيض، وبالتطريز الفني الناعم والرقيق بالأحجار الكريمة واللؤلؤ من الحجم الصغير، شُغل فوق قماش التول والدانتيل الناعم جداً باللون الأبيض، وأحدهما ازدان بورود بيضاء نافرة تحاكي لون الفرح.
أطلق المصمم ساهر ضيا مجموعته الجديدة لموسم ربيع/صيف 2013 ، والتي تتضمن فساتين مبهرة التي تحاكي الربيع بتصاميم فاتنة. اعتمد ساهر على البساطة والتزيين الناعم ، وطغى قماش التول على المجموعة حاملاً زخرفات وتطريزاً ناعماً بأحجار شواروفسكي والخيوط الناعمة المرسومة بعناية، أراد منها المصمم أن تكون تعبيراً صارخاً عن انتماء لجمال الطبيعة وفن صياغتها على فساتين الهوت كوتور المتلألئة. كما طرزت بعض الفساتين بورود نافرة من نسيج القماش نفسه، تحاكي بسحرها حدائق أزهار ربيعية. وكان لاستخدام أٌقمشة الدانتيل والموسلين، وقعه في بعض التصاميم، خصوصاً لامتداد الدانتيل في أحد الفساتين من اعلى الى اسفل، كباقة تزيينية تنطق بشياكة استثنائية، احتلت فستاناً طويلاً باللون الليلكي. ولم يستثنِ النقوش الفخمة من فساتين، كرّس الأناقة فيها بوقع الدانتيل، فبدت ملكية بألوان خارج السياق، مثل فستان أخضر زمردي، تفرد في المجموعة، غطى على طبقة داخلية بلون هادئ ليبرز جمال التطريز. التصاميم بدت انسيابية، طويلة، وتتناغم بالشكل، حيث اهتم ساهر بالقسم العلوي، فوحّده بالقصة المكشوفة عند الصدر، لكنها تنوعت بين كتف واحد، أو بلا كتفين، أو اضيفت اليها أكمام من الدانتيل. أما الخصر، فتنوعت قصاته بين قصة حورية البحر، وبين الموديل الانسيابي. وأضيفت أحزمة ناعمة لبعض الفساتين، تنوعت ايضاً بين المعدنية وأحزمة القماش من لون الفستان، لتضفي سحراً على التصاميم. واخترق المجموعة "أنسامبل" باللون الذهبي اللماع، يحاكي سائر التصاميم بالقماش والموديل.
الألوان الفاتنة، الهادئة بمجملها، المرصعة برقة، طغت على المجموعة وزينت الفساتين بألوان الربيع والصيف الحالمة. الألوان الترابية، تصدرت المشهد، كذلك لون الزهر بتدرجاته متنوعاً بين الزهر الوردي، و Rose Powder، فضلاً عن استخدام ألوان طرية وهدلة مثل” السومو” والعاجي، الى جانب الموف المتدرج، وأخضر الزمرد، والأزرق البحري والتوركواز. ألوان مرهفة وغنية، توحي بالفخامة، وتمنح المرأة اطلالة راقية في موسم الفرح. ختام الرحلة الصيفية، كان في فستاني زفاف مبهرين، تميزا باللون الأبيض، وبالتطريز الفني الناعم والرقيق بالأحجار الكريمة واللؤلؤ من الحجم الصغير، شُغل فوق قماش التول والدانتيل الناعم جداً باللون الأبيض، وأحدهما ازدان بورود بيضاء نافرة تحاكي لون الفرح.
تعليق