ظهور قانون العلامات التجارية
إبان التطور الصناعي والتجاري الذي شهدناه في أواخر القرن الثامن عشر ظهرت الحاجة لتمييز السلع المختلفة في الأسواق، ومع تطور حركة الاستثمار وتعدد الشركات في المجال الواحد بات لزامًا على كل شركة أن تميّز منتجاتها في الأسواق حتى يتمكن المستهلكون من التعرف على المنتجات بسهولة.
ومع نمو الصناعات المختلفة، نشأ مفهوم العلامة التجارية وأصبحت بمثابة واحدة من أصول الشركات التي تسهِل عملية التسويق للمنتج، بل وأصبحت رمز من رموز شهرة الشركات، لذلك كان لابد من حماية العلامة التجارية بشكل قانوني لتجنب المنافسة غير المشروعة ومحاولة استغلال العلامات التجارية المعروفة من قبل شركات أخرى.
اقرا المزيد عبر موقع baianat ip
إبان التطور الصناعي والتجاري الذي شهدناه في أواخر القرن الثامن عشر ظهرت الحاجة لتمييز السلع المختلفة في الأسواق، ومع تطور حركة الاستثمار وتعدد الشركات في المجال الواحد بات لزامًا على كل شركة أن تميّز منتجاتها في الأسواق حتى يتمكن المستهلكون من التعرف على المنتجات بسهولة.
ومع نمو الصناعات المختلفة، نشأ مفهوم العلامة التجارية وأصبحت بمثابة واحدة من أصول الشركات التي تسهِل عملية التسويق للمنتج، بل وأصبحت رمز من رموز شهرة الشركات، لذلك كان لابد من حماية العلامة التجارية بشكل قانوني لتجنب المنافسة غير المشروعة ومحاولة استغلال العلامات التجارية المعروفة من قبل شركات أخرى.
اقرا المزيد عبر موقع baianat ip