أليسا ونجوى كرم.. تنافس جديد على تويتر
في كل مرة يتم فتح ملف الشهرة بين الفنانات، يتم في بعض الأحيان التركيز على بعض الأمور من جهة والتغاضي عن أمور أخرى، ولعل محتوى هذى الموضوع ليس إلا مجرد الإضاءة على شعبية الحساب الخاص لكل من الفنانتين اللبنانيتين أليسا ونجوى كرم على موقع تويتر، في محاولة للإضاءة على الحسابين بأكبر قدر ممكن.
ومن خلال إلقاء نظرة على الأرقام المستخلصة من إحصاءات حساب الفنانتين يمكن في بادئ الأمر ملاحظة أن حساب نوال الزغبي لديه العلامة الزرقاء المؤكدة لهوية الشخص، بينما تغيب العلامة الزرقاء عن حساب كرم، وهذه الملاحظة تقع في مقدمة دراسة الحسابين.
وعند التعمق أكثر في الأرقام والإحصاءات، نرى أن اليسا لديها أكثر من 365 ألف متابع Followers بينما نجوى كرم ما زالت على حافة 177 ألف متابع، فيما كلا الفنانتين تتابعان عددا أصغر بكثير إذ أن اليسا تتابع 187 وهو رقم جيد جداً مقارنة بعدد الأشخاص الذين تتابعهم كرم والبالغ 9 فقط، ويمكن من خلال ذلك الوصول إلى نتيجة بأنه عند اليسا، لكل 2000 شخص تتابع اليسا شخصا واحدا، بينما لكل 20000 متابع من قبل كرم تتابع هي شخصا واحدا.
ومن خلال التويت التي تقوم الفنانتان بنشرها على تويتر، يتبين أن العدد الأكبر من التويت يتم نشرها في الإسبوع الأخير من كل شهر، وفي الوقت الذي يتقلص عدد التويت لدى كرم تدريجياً مع الشهر ليعود ويرتفع مع الإسبوع الحالي، تكون أعداد التويت لدى اليسا ترتفع مع الوقت.
بعد إلقاء نظرة على توقيت نشر التويت لدى الفنانتين يمكن ملاحظة أن اليسا تقوم بالكتابة بشكل كبير في فترة ما بعد الظهيرة، فيما يتبن العكس لدى كرم التي تغيب عن تويتر في أغلب الأحيان لتعود لفترات قصيرة ومتقطعة ويمكن تبيان على سبيل المثال أن نهار الأربعاء تغيب كرم عن تويتر تماماً.
وبعد سرد إحصاءات والأرقام عن الفنانتين يمكن بوضوح القول بأن اليسا هي الرابحة في هذه المعركة الإفتراضية إن كان من ناحية التفاعل مع جمهورها أو عدد التويت التي تنشرها أو حتى عدد المتابعين.
تعليق