إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أخبار برشلونة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • 21 رياضي سيمثلون نادي برشلونة في الالعاب الاولمبية التي ستحتضنها لندن بعد أيام قليلة . و هؤلاء الرياضيين الـ 21 موزعين على 4 رياضات : كرة اليد ، كرة السلة ، كرة القدم و ألعاب القوى .
    و يذكر انه في الألعاب الأولمبية الاخيرة التي احتضنتها بيكين ، كان نادي برشلونة ممثلا ب22 رياضي .
    نادي برشلونة ممثلا اكثر في الالعاب الجماعية ( 14 لاعب ) و الباقي في الالعاب الفردية : على سبيل المثال 4 لاعبين في ألعاب القوى .

    و فيما يلي قائمة لاعبي نادي برشلونة المشاركين في أولمبياد لندن:

    + كرة اليد +

    البارسا ممثلة ب10 لاعبين في 4 منتخبات مختلفة خلال الأولمبياد : 6 لاعبين في منتخب اسبانيا ، 2 لاعبين في منتخب السويد و لاعب واحد في منتخب فرنسا

    + كرة السلة +

    البارسا ممثلة ب4 لاعبين في 3 منتخبات مختلفة : 2 لاعبين في منتخب اسبانيا ، 1 لاعب في منتخب استراليا و 1 لاعب في منتخب البرازيل

    + كرة القدم +

    البارسا ممثلة ب3 لاعبين و كلههذم يلعبون في منتخب اسبانيا : جوردي البا ، مارتين مونتيوا ، كريستيان تيو .

    + ألعاب القوى +

    هي أم الرياضات في الألعاب الاولمبية . و تتوفر فيها البارسا على 4 لاعبين في أولمبياد لندن : 2 في المسافات القصرية و 2 في المسافات الطويلة

    المصدر : الرسمي

    تعليق


    • خاض فريق البارسا صباح اليوم السبت في سيوتات ايسبورتيفا ثامن و أخر حصة تدريبية له هذا الأسبوع . و قد شارك فيها 19 لاعب : كل اللاعبين الجاهزين من الفريق الاول و 7 لاعبين من الفريق الرديف .

      و كما يوم أمس الجمعة مساء ، لم يشارك في التدريبات كيكو فيمينا لاعب الفريق الرديف لتعرضه لإصابة عضلية . حيث يتابع علاجه حاليا للتعافي من الإصابة .

      كما لم يشارك فيها لاعبا الفريق الاول : ثياغو ألكانتارا و اسحاق كوينكا . حيث يواصل اللاعبان الخضوع لبرنامج تدريبي خاص في إطار تعافيهما من الإصابة .

      و يستفيد الفريق من عطلة انطلاقا من اليوم و سيعود للتدريبات صباح يوم الاثنين . حيث من المقرر خوض الفريق 2 حصص تدريبية يوم الاثنين : الساعة 9 صباحا و الساعة 19 مساء .



      المصدر : الرسمي

      تعليق


      • يريد نادي برشلونة حماية لاعبه الشاب المتألق جيرار دولوفو الذي صار نجما وسائل الإعلام التي صارت لا تتردد في تخصيص أغلفتها و أعمدة صحفية كبيرة له بعد تألقه في يورو الاقل من 19 سنة مع منتخب اسبانيا .

        و يخشى النادي الكتالوني ألا يتحمل اللاعب الشاب هذا الضغط الإعلامي لكونه لازال في حاجة لأن ينضج كلاعب .

        كما أن تهافت بعض الاندية عليه ، يمكن ان يضر بمشواره في تطوره كلاعب .

        في الواقع جيرار دولوفو الجناح الطائر الشاب للبارسا موضوع جدل قوي حتى في محيط نادي برشلونة . البعض يعتقد أنه بإمكان تيتو فيلانوفا الاعتماد عليه من الان في خط هجوم الفريق الاول للبلوغرانا . لكن البعض الاخر و على راسهم زوبيزراتيا و تيتو فيلانوفا نفسه يعتبرون أنه لازال الوقت مبكرا على دولوفو للالتحاق البفريق الاول .


        و قد كان زوبيزرايتا واضحا بهذا الخصوص في ندوته الصحفية يوم الثلاثاء الماضي حيث قال حين سئل عن انضمام دولوفو للفريق الاول للبارسا : يجب ان نسير بمهل .


        في الواقع ، نية نادي برشلونة هي حماية اللاعب الشاب من تأثير الضغوطات الإعلامية عليه .

        من جهة أخرى ، العديد من الاندية تتهافت على جلبه لصفوفها . من بينها نادي فالنسيا الاكثر الحاحا في الحصول على دولوفو و بلغ به الامر لحد اغراء اللاعب بأنه سيتطيع المشاركة في ليغا الكبار لو انتقل الى صفوفه .

        من جهته ، نادي برشلونة ثابت في موقفه : يرفض مجرد الحديث عن احتمال انتقال دولوفو لنادي اخر باي شكل من الاشكال .


        في المقابل ، تامل ادارة النادي في ان ينجح دولوفو في حرق المراحل و يصير جاهزا في اقرب وقت ممكن للصعود للفريق الاول للبارسا . و مهمة أوزبييو مدرب الفريق الرديف حاليا هي ان يركز على تقوية اللاعب الشاب ذهنيا و ليس فقط مستواه الكروي قبل ان يصير لاعبا في الفريق الاول .


        فقد عاش نادي برشلونة تجربات سابقة مع لاعبين موهوبين تم تصعيدهم للفريق قبل ان يكتمل نضجهم ذهنيا و يصيرون قادرين على تحمل الضغزطات الإعلامية . من بينهم جيوفاني دوس سانتوس . و لا يريد النادي تكرار نفس الماساة مع جيرار دولوفو . فهو يعول عليه و يعتبره مستقبل البارسا .



        المصدر : دون بالون


        تعليق


        • تحت قيادة إيزيبيو ساكريستان ، تواجد الوافد الجديد للبارسا B اللاعب كا في الحصة التدريبية اليوم.

          و في حين ينتظر زميله الجديد الآخر إدغار إي الذي مازال يتعافى من اصابة في قدمه اليسرى.

          كما تواجد حارسي المرمى بانوس و ماسيب بعدما كانا قد تدربا امس مع الفريق الاول.

          بينما بقي كل من سيرجي روبيرتو ، أوير ، سيرجي غوميز ، إيلي ، رافينيا ، بلاناس و كيكو فيمينيا الذيترك التدريبات بسبب بعض الآلام مع الفريق الاول تحت قيادة تيتو فيلانوفا.

          و من المنتظر أن يخضع إدغار لبعض الفحوصات الطبية يوم الإثنين لمتابعة مدى تطور وضعه و تحديد الفترة الزمنية المتوقعة لعودته.

          SPORT

          تعليق


          • خلال ندوة صحفية اليوم السبت ، تحدث جوب هينكيس مدرب فريق بارين ميوينخ الذي يسعى بدوره لجلبه اللاعب خافي مارتينيز . و قال :

            " خافي مارتينيز يساوي 20 ، 22 أو 23 مليون يورو . نحن مستعدين لدفع مبلغ في هذه الحدود لجلبه لصفوفنا لا اكثر "


            و اضاف قائلا :

            " نحن مهتمين به و نعرف ايضا أنه مهم جدا في الفريق الباسكي و عادي ان يقول ان يمسك بلاعبه و يريده أن يكمل عقده معه ( 2016 ) "

            و عن حظوظ البايرن في جلب اللاعب الباسكي من اتليتك بلباو ، قال مدرب البايرن :

            " لا يمكنني قول شيء . فاللاعب لم يقول بعد كلمته الاخيرة "

            و كان مدرب البارين يقصد أن خافي مارتينيز مركز حاليا على الألعاب الأولمبية التي يشاركها مع المنتخب الاولمبي لاسبانيا . و انه حين انتهائه منها من الممكن ان يضغط على ناديه لكي يتركه يرحل .


            المصدر : موندو

            تعليق


            • نادي الاجاكس لازال يبحث عن لاعب يعوض به جان فيتونغن الذي انتقال الى توتنهام . و يعمل النادي الهولندي على 2 خيارات أحدهما اللاعب الكتالوني مارك مونويسا .

              و قد ازداد اهتمام النادي الهولندي بالمدافع الشاب للبارسا بعد ضاع من لاعب كان يريده في صفوفه هو لوسيانو نارسيكنس الذي وقع عقدا مع أندهوفن .

              و بالامس ، اعترف فرانك دي بوير مدرب الاجاكس أنه متشبت بجلب مونويسا لفريقه و قال :

              " سوف ننتظر بصبر . لكن لدينا ايضا خيارات اخرى . نبحث ايضا عن لاعب في نفس المركز يكون مختلفا قليلا عنه حيث يكون اكثر تجربة "

              و في هذا الاطار ، صرح اوفيرماس لصحيفة " دي تيلغراف " ان الاجاكس ينتظر موافقة نادي برشلونة على انتقال مونويسا لفريق الهولندي .

              من جهته ، مونويسا يعرف ان هذا الموسم لديه حظوظ قوية في الالتحاق بالفريق الاول للبارسا و قرر أن ييذل كل ما في جهده لكي يقنع تيتو فيلانوفا بأنه جدير باللعب في صفوف الفريق الاول للبارسا .


              المصدر : موندو

              تعليق


              • النادي الكتالوني يحقق أرباحاً قياسية عن الموسم الماضي بلغت نحو 49 مليون يورو، ويوفر 12 مليون مكافآت للاعبين كان سيدفعها لو فاز بالدوري.

                تعليق


                • من معسكره التدريبي مع المنتخب الأولمبي لاسبانيا ، ادلى جوردي ألبا بتصريح يخص البارسا .

                  حيث قال الظهير الايسر الجديد للبارسا في إشارة الى المنافسة بين البارسا و ريال مدريد الموسم و نافيا ان يكون لمدريد افضلية على البارسا لأنه فاز بالليغا الاخيرة :

                  " صحيح أن البارسا لم تفوز بالليغا الاخيرة ، لكن الأن ، الجميع سينطلق من الصفر "

                  و حين سئل عن ميسي ، قال جوردي :

                  " من الافضل ان تلعب بجانب ميسي على أن يكون خصمك "

                  اما حين سئل عن المرشح الاقوى في رايه للفوز بالكرة الذهبية ، قال جوردي ألبا :

                  " بطبيعة الحال كنت أتمنى لو يفوز بها لاعب اسباني لكن الامور كما هي عليه : ميسي هو افضل لاعب في العالم و لا احد يصنع الفرق مثله "

                  و بخصوص حظوظ منتخب اسبانيا الاولمبي في الفوز بالميدالية الذهبية ن قال جوردي :

                  " لسنا ملزمين بالفوز بالميدالية في اولمياد لندن لكننا نطمح للفوز بها . لدينا فريق كبير ، لاعبين شباب و ايضا لاعبين في صفوف الفريق الاول لأنديتهم و الجميع يستحق الفوز بالميدالية الذهبية "


                  المصدر : موندو

                  تعليق


                  • ألكسيس سانشيز المهاجم الشيلي للبارسا سيضطر لقطع المحيط الأطلسي لكي يشارك في مباراة ودية لمنتخبه الوطني ضد نظيره الايكواتوري في نيويورك و ذلك قبل انطلاق الليغا بـ 3 ايام فقط .

                    هذا ما قرره كلاوديو بورغي الناخب الشيلسي . حيث قرر استدعاء الكسيس سانشيز لهذه المباراة الودية مع 12 لاعب اخر شيلي يلعب في الخارج .

                    و تعتبر هذه المباراة الودية ضمن استعدادات المنتخبين في اطار مباريات اقصائيات كاس العالم 2014 حيث سيواجه الايكواتور المنتخب البوليفي في 7 سبتمبر . بينما يواجه المنتخب الشيلي نظيره الكولومبي في سانتياغو يوم 11 سبتمبر .


                    المصدر : سبورت

                    تعليق


                    • بدأ العمل اليوم الأحد لإعادة زرع ارضية ملعب كامب نو. وينبغي ان تكون أرضية الملعب الجديدة جاهزا في بداية شهر آب .
                      8900 متر مربع من العشب , تسعة اطنان من الرمال و 2 طن من المواد الزراعية .ستكون لمزج ارضية الكامب نو ليكون جاهزا في الوقت المناسب في 18 أغسطس أو 19.

                      التغيير ضروري

                      بعد دراسة متأنية، وجد النادي انه لا يوجد حاليا أي نظام تبريد قادر على الحفاظ على أرضية ملعب كامب نو خاصة خلال أشهر الصيف الحارة في برشلونة.
                      أعلن رئيس برشلونة ساندرو روسيل أن النادي كان قد قرر أن أفضل حل هو اعادة تجديد ارضية الملعب في كل عام .

                      تحسينات الاستاد

                      النادي سيقوم أيضا في أشهر الصيف بتنفيذ سلسلة من التحسينات , وتشمل غرفة خلع الملابس، والإضاءة الخارجية، ومنطقة الاستجمام وقنوات جديدة لتصريف المياه في الملعب والمدرجات.

                      برشلونة الرسمي

                      تعليق


                      • يبدأ نادي برشلونة هذا الاسبوع بالتدريبات ابتدأً من يوم الاثنين ، بجلستين صباحية و مسائية ، وبعدها سيسافر النادي الى المانيا لملاقاة نادي هامبورغ ودياً ، حيث ستكون هذه المباراة هي اول مباراة لنادي برشلونة في هذا الموسم .

                        وسيعود نادي الكتلوني في نفس اليوم الى برشلونة ، حيث سيستمر نادي برشلونة بالتدريبات يوم الاربعاء والخميس و الجمعة .

                        اما في يوم السبت فيغادر نادي برشلونة الى المغرب لملاقاة نادي الرجاء في المباراة الودية الثانية ، حيث سيبقى نادي برشلونة يوم السبت في المغرب ثم يعودون الى اسبانيا صباح يوم الاحد .

                        واليكم الجدول الكامل لبرنامج نادي برشلونة لهذا الاسبوع

                        الاثنين 23 يوليو / تموز

                        الساعة 9 تدريب صباحي
                        الساعة 11:30 مؤتمر صحفي
                        الساعة 19 تدريب مسائي

                        الثلاثاء 24 يوليو / تموز

                        الساعة 9 صباحاً الطيران الى هامبورغ
                        الساعة 18 مباراة ودية ضد هامبورغ ، ثم العودة الى برشلونة بعد نهائية المباراة

                        الاربعاء 25 يوليو / تموز

                        الساعة 19 تدريب مسائي

                        الخميس 26 يوليو / تموز

                        الساعة 9 تدريب صباحي
                        11:30 مؤتمر صحفي
                        الساعة 19 تدريب مسائي

                        الجمعة 27 يوليو / تموز

                        الساعة 19 تدريب مسائي

                        السبت 28 يوليو / تموز

                        الساعة 11 طيران الى المغرب وتحديداً الى الطنجة
                        23:59 مباراة ودية ضد نادي الرجاء

                        الاحد 29 يوليو / تموز

                        9:30 العودة الى برشلونة




                        FCBarcelona

                        تعليق


                        • بعد عودته من قضاء شهر العسل في المكسيك، تم تكريم اندريس انيستا مع زوجته وابنته في مسقط رأسه فوينتيالبيّا .


                          ووقف انيستا على شرفة قاعة مجلس المدينة وقال انه يهدي لقب بطولة الامم الاوروبية التي فاز بها لسكان مدينته .

                          كما تلقى انيستا هتاف و تصفيق حار من الجماهير المتواجدة والتي يزيد عددها على أكثر من 300 شخص في الميدان الرئيسي للمدينه.

                          عمدة المدينة سالميرون ومستشار الثقافة في التربية والتعليم والرياضة مارسيال مارين
                          قامو بتسليم انيستا درع تذكاري بعد تحقيقه انجازات كثيرة وهامة .

                          كما وجه انيستا كلمة لمواطنيه في الساحة، وقال إن
                          "هذا هو خير دليل على أن الامور تسير بشكل جيد وستكون لسنوات قادمة كذلك ".

                          وبعدها قام رئيس البلدية بشكر انيستا الذي تذكر اهل بلدته بعد تحقيق اليورو. كما اقتصر مارين مارسيال بقوله "انيستا هو فخر لنا جميعا " .

                          موندو

                          تعليق


                          • النجم التشيلي في صفوف برشلونة الإسباني يتعرض لإصابة أثناء التدريبات.

                            تعليق


                            • مستقبل إبراهيم أفلاي لازال يلفه الغموض . الموقف الرسمي هو أن أن اللاعب يريد أن يبقى في البارسا و المدرب ايضا يريده ان يبقى . لكن لو أتى عرض جيد ، سيرحل .

                              في الواقع ، " إيبي " يعرف أن تيتو يريده في الفريق لكن يتفهم أن النادي في حاجة لمال بيعه لكي يستطيع تحقيق الصفقة التي يريدها : خافي مارتينيز هو الخيار المفضل لتيتو و لكن من غير المستبعد أن تجلب ادارة النادي 2 لاعبين عوض اللاعب الباسكي لتعزيز قلب الدفاع و خط الوسط دفاعيا .

                              و يبقى نادي برشلونة واضحا جدا : صفقة أفلاي لن تتم سوى حسب الشروط التي يريدها النادي .

                              و رغبة النادي هو ان تتم صفقة بيع افلاي بحوالي 8 مليون يورو . لكن في نفس الوقت ، يأخذ النادي في الاعتبار رغبة أفلاي . فمثلا ، رفض اللاعب المغربي الانتقال الى نادي ليل الفرنسي و اللعب في الدوري الفرنسي بصفة عامة ..

                              النادي ليس مستعجلا على اغلاق صفقة أفلاي . فهو مقتنع بأنه توجد العديد من الأندية التي تتصل بمحيط اللاعب لتعرف رأيه .

                              مثلا من ألمانيا ، 2 أندية مهتمة بأفلاي أحدهما هو بروسيا دورتموند .

                              و قد كانت ادارة النادي متحمسة للتفاوض مع دورتموند بخصوص أفلاي لأن لدى النادي الألماني لاعب يهم الكتلان هو مات هوميلز . لكن تيتو غير مقتنع باللاعب الألماني .

                              شالكه 04 ايضا مهتم بافلاي . فحسب المعلومات الوادرة هونتلار يطالب ادارة النادي الالماني بجلب مهاجم . و المهاجم الذي يعرفه جيدا هو أفلاي زميله في المنتخب الهولندى و تربطه به علاقات جيدة .

                              من جهة أخرى ، بعض الأندية من البريميير ليغ مهتمة بأفلاي . من بينها توتنهام و أرسنال .


                              المصدر: سبورت


                              تعليق


                              • رودجرز المدرب الجديد لفريق ليفربول من عشاق البارسا . فهو يعتبر اسلوب لعب البلوغرانا هو النموذج الذي يجب تطبيقه . و قد زار رودجرز نادي برشلونة 4 مرات في السنة خلال عهد بيب غوارديولا بغرض الاطلاع على تفاصيل لعب البلوغرانا .
                                و مخططه الأن هو تطبيقه في فريق ليفربول لاخراجه من ازمة النتائج التي يعيشها منذ عدة مواسم .

                                و لا يهتم رودجرز بأسلوب لعب البارسا بل ايضا بلاعبيها الشباب . فحين كان مدربا لفريق سوانسي ، حاول أن يجلب لصفوفه جوناثان سوريانو . و الآن و هو مدرب ليفربول يريد كريستيان تيو .

                                غير أنه من المعروف عن تيو هو انه لا يريد أن يرحل عن اسبانيا بل و حلمه هو ان يبقى في البارسا . حيث أن المهاجم الشاب مستعد لبذل كل ما في وسعه لكي يقنع تيتو بانه جدير بالانضمام رسميا للفريق الاول للبارسا .


                                المصدر : سبورت

                                تعليق

                                يعمل...
                                X