إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أخبار برشلونة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة



  • الجزيرة - فاز خصم برشلونة القادم بالليغا ريال مدريد مساء أمس بدوري أبطال أوروبا أمام ضيفه يوفينتوس الإيطالي (1-2)، ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الثانية. وعلى الرغم من أن المباراة كانت في أغلب أوقاتها تصب لصالح السيدة العجوز إلا أن كريستيانو رونالدو نجح بمنح فريقه الفوز الأول على ضيفه الإيطالي منذ العام 2005، بتسجيله هدفي فريقه (4 و28 من ركلة جزاء)، في حين سجّل الإسباني فرناندو ليورنتي هدف يوفنتوس الوحيد في الدقيقة (22)، علماً أن الضيوف لعبوا بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 47 بعد طرد جورجيو كيليني لحصوله على البطاقة الحمراء.

    موقع الجزيرة الرياضية

    تعليق




    • برشلونة - اللاعبان يملكان فرصة لكسر الرقم القياسي مساء السبت حيث خاضا ما مجموعه 25 مباراة بين برشلونة وريال مدريد في الليغا، وهو نفس رصيد الأسطورة ميغيلي. يُعتبر كارلس بويول وتشافي هيرنانديز من أقدم قامى الكلاسيكو. فقد خاض الاثنان، إلى جانب الأسطورة ميغيلي، ما مجموعه 25 مباراة بين برشلونة وريال مدريد في الدوري الأسباني، أي أكثر من أي لاعب آخر من لاعبي برشلونة على مر التاريخ. ويأتي بعد هذا الثلاثي كل من سيزار (24) وريشاك وريفي وسيغارا (21)، ثم أسينزي (19) وزوبيزاريتا (18).

      عشرة انتصارات

      من بين هذه المواجهات الـ25 ضد الغريم التقليدي، فاز تشافي وبويول 10 مرات مقابل سبعة تعادلات و ثماني هزائم، علماً أن بويول سجل هدفاً في مرمى ريال مدريد، بينما تمكن تشافي من هز شباك الميرينغي أربع مرات.

      تشافي الأكثر مشاركة في الإجمال

      بغض النظر عن الليغا، يُعتبر تشافي اللاعب الذي خاض أكبر عدد من مباريات الكلاسيكو بقميص برشلونة، حيث لعب ما مجموعه 37 لقاء مقابل 32 في رصيد بويول و31 لسيغارا ثم 30 في سجل ميغيلي و28 لسيزار.

      وعلى الطرف الآخر، يتقاسم راؤول وهييرو نفس عدد مباريات الكلاسيكو مع تشافي. ومع ذلك، يُعتبر سانشيس (43) وخينتو (42) أكثر اللاعبين مشاركة مع ريال مدريد في المواجهات ضد الفريق الكاتالوني.

      وفي حال لعب تشافي موقعة السبت في الكامب نو، سيصبح مهندس وسط برشلونة اللاعب الثالث الأكثر مشاركة في المباريات بين البلاوغرانا والميرينغي.

      موقع برشلونة الرسمي

      تعليق




      • برشلونة - خاض الفريق يوم الخميس مرانه الثاني في إطار التحضيرات لملاقاة ضيفه ريال مدريد مساء السبت في الكامب نو. فبعدما طوى صفحة ميلان وبدأ تركيزه على الكلاسيكو بإجراء حصة تدريبية أولى مساء الأربعاء، عاد برشلونة ظهر اليوم إلى المدينة الرياضية جوان غامبر لاستئناف تحضيراته لملاقاة ضيفه وغريمه التقليدي ريال مدريد في قمة الجولة العاشرة من الليغا المرتقبة مساء السبت في الكامب نو.

        وتمرن جيرارد بيكيه تحت إشراف طاقم الإعداد البدني في الحصة التدريبية ليوم الخميس، بعدما شعر بآلام في عضلات الساق جراء الإجهاد في مباراة الثلاثاء ضد الروسونيري، ولكن من المتوقع أن يتدرب بشكل عادي مع زملائه يوم الجمعة.

        وقد أدار المدرب خيراردو مارتينو مران اليوم بمشاركة 21 لاعباً، بينما غاب كل من جوردي ألبا وأفلاي ودوس سانتوس بداعي الإصابة. هذا وسيخوض الفريق التدريب الأخير في الكامب نو مساء الجمعة، حيث سينهي استعداداته للمباراة المنتظرة التي ستبس أنفاس عشاق كرة القدم ووقف الحركة في مختلف أنحاء أسبانيا.


        موقع برشلونة الرسمي

        تعليق




        • حشش تعش تنتعش


          تعليق




          • حشش تعش تنتعش


            تعليق




            • برشلونة يهزم ضيفه ريال مدريد في قمة الجولة العاشرة من الليغا ويوسع الفارق إلى ست نقاط عن الميرينغي. فاز برشلونة 2-1 على ريال مدريد في قمة الجولة العاشرة من فعاليات الليغا الأسبانية ليعزز الفريق الكاتالوني موقعه في صدارة الترتيب.

              وافتتح البلاوغرانا باب التسجيل في الدقيقة 18 من عمر مباراة الكلاسيكو في الكامب نو، حين استلم تمريرة قصيرة من إنييستا على مشارف منطقة الجزاء ليرسل كرة مقوسة زاحفة في الزاوية البعيدة.

              وبينما تفوق برشلونة نتيجةً وأداءً في الشوط الأول حيث استحوذ على الكرة بنسبة 61%، تمكن الضيوف من تدارك الموقف بعد العودة من الاستراحة، حيث أصبحت مجريات اللعب أكثر تكافؤاً.

              وفي حين كان الريال أقرب إلى إدراك التعادل، شن البلاوغرانا هجوماً معاكساً أنهاه أليكسيس سانشيز بكرة ساقطة رائعة في مرمى لوبيز، مضاعفاً النتيجة لأصحاب الأرض في الوقت المناسب والمكان المناسب.

              لكن أبناء أنتشيلوتي لم يستسلموا، ولاسيما بعدما أجرى المدرب الإيطالي ثلاثة تغييرات بإدخال كريم بنزيمة وإياراميندي وخيسيه، الذي قلص الفارق في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع، مستفيداً من تمريرة عرضية أرسلها له كريستيانو رونالدو عدم قاد هجمة مضادة سريعة من الجهة اليسرى.

              وبهذا الفوز، الذي يُعتبر الأول بعد تعادلين وثلاث هزائم في آخر مواجهات ضمن الكلاسيكو، رفع برشلونة رصيده إلى 28 نقطة من أصل 30 محكماً قضته على قمة الدوري الأسباني متقدماً بفارق ست نقاط عن ريال مدريد الثالث وأربع عن الوصيف أتليتيكو.

              يُذكر أن 11 لاعباً تناوبوا على إحراز أهداف البلاوغرانا الثلاثين (بمعدل 3 أهداف في المباراة الواحدة)، بينما لم تهتز شباكه سوى في سبع مناسبات (+23).

              تعليق




              • شهدت مباراة السبت تسجيل أول هدف باسم نيمار جونيور مع برشلونة في الكلاسيكو، بينما أصبح تشافي أكثر لاعبي البلاوغرانا ظهوراً أمام الغريم الأزلي في منافسات الليغا. كما استعاد الفريق الكاتالوني نغمة الفوز على الميرينغي بعد صيام دام خمس مباريات. إليكم أهم إحصائيات الموقعة التي استضافها ملعب الكامب نو وسط حضور جماهيري غير مسبوق.

                • سجل نيمار جونيور هدفه الأول في الكلاسيكو، سيراً على خطى مهاجمي البلاوغرانا السابقين روماريو وريفالدو ورونالدينيو وإبراهيموفيتش ودفيد فيا، الذين تمكنوا جميعاً من هز الشباك في ظهورهم الأول ضد الريال.

                • تمكن البرازيلي صاحب القميص رقم 11 من هز الشباك في آخر ثلاث مباريات خاضها مع برشلونة في ملعب الكامب نو: ضد ريال مدريد، ريال سوسيداد وبلد الوليد.

                • بهز شباك لوبيز في أواخر الشوط الثاني، رفع ألكسيس رصيده إلى ثلاثة أهداف ضد ريال مدريد، كان أولها في سانتياغو برنابيو، والاثنين الآخرين على ملعب الكامب نو.

                • بمشاركته في مباراة السبت، أصبح تشافي أكثر لاعبي برشلونة ظهوراً في كلاسيكو الليغا على مر التاريخ، حيث رفع رصيده إلى 26 مباراة، مقابل 25 لكل من ميغيلي وبويول. وفي إجمالي جميع المسابقات، خاض صانع ألعاب البلاوغرانا 38 مباراة ضد ريال مدريد، ليحتل المركز الثالث خلف أسطورتي الميرينغي سانشيس (43) وخينتو (42).

                • كان تشافي أفضل لاعب في المباراة على مستوى التمرير، بعدما أرسل 81 كرة ناجحة لزملائه. يأتي خلفه كل من بوسكيتس (51)، ميسي (45)، إنييستا (44) وفاران (42).

                • تفوق برشلونة في نسبة الاستحواذ على الكرة (54 ٪ مقابل 46 ٪).



                • يرجع تاريخ آخر مباراة كلاسيكو انتهت بنتيجة 2-1 إلى موسم 1992-1993، حين سجل باكيرو وستويشكوف لبرشلونة وميتشل للريال.

                • قبل موقعة السبت كان برشلونة صائماً عن الفوز أمام ريال مدريد على مدى المواجهات الخمس السابقة.

                • مباراة السبت كانت هي الأولى التي لم يكن فيها كريستيان تيو ضمن اللاعبين المنادى عنهم منذ بداية هذا الموسم.

                تعليق




                • مدرب برشلونة يشيد بأداء لاعبيه في الكلاسيكو، موضحاً أباب التغييرات التي قام بها في الشوط الثاني. قال خيراردو تاتا مارتينو إن أداء برشلونة أمام ريال مدريد سار في خط تنازلي، مشدداً في الوقت ذاته على "الشوط الأول الممتاز" الذي قدمه فريقه، "لكن مستوانا كان عادياً في الشوط الثاني، لكننا سيطرنا على الموقف في الدقائق الـ15 الأخيرة".

                  "تغييرات لتحسين المستوى"

                  كم أوضح المدرب الأرجنتيني في مؤتمر صحفي عقب انتهاء الكلاسيكو: "كان أداؤنا جيداً في الشوط الأول، وعندما رأيت أن إيقاعنا بدأ يخفض في الشوط الثاني قمت بالتغييرات الضرورية لتحسين مستوى لعب الفريق".

                  وشرح بالقول إن "إدخال سونغ عوض إنييستا كان خياراً دفاعياً. فأنا أُدرك أن أليكس ليس صانع ألعاب. كان ذلك الخيار الأفضل لتحقيق الفوز في المباراة، وسوف أفعل ذلك مرة أخرى".

                  إشادة كبيرة بألكسيس

                  كما ثمن تاتا مارتينو المستوى الجيد الذي ظهر به أليكسيس سانشيز، صاحب هدف الحسم، موضحاً أن المهاجم التشيلي "يلعب بشكل جيد جدا منذ نهاية الموسم الماضي. وإذا كان هذا الهدف سبباً في جعل الناس يدركون ذلك، فهذا أمر جيد. إنه يقدم أداء ممتازاً منذ بداية الموسم".

                  واسترسل المدير الفني معرباً عن إعجابه بأداء نيمار كذلك، موضحاً أنه "لعب مباريات أفضل، ولكن هدفه كان مهماً جداً بكل تأكيد"، مشيراً في الوقت ذاته إلى المستوى الذي ظهر به ليو ميسي، الذي "قدم الكثير للفريق حيث شارك في استرجاع الكرات وهذا شيء إيجابي للغاية". وأخيرا، قال مدرب برشلونة إن "الطريق لا يزال طويلا في الدوري حيث تفصلنا 28 جولة عن خط النهاية".

                  تعليق





                  • موندو -
                    ذكرت صحيفة موندو صباح اليوم الخميس ان نادي برشلونة يصب اهتمامه في الفترة الحالية على لاعبي نادي بروسيا دورتموند وهما روبرت ليفاندوسكي و ماركو ريوس .

                    وذكرت الصحيفة بان برشلونة يهتم بشكل اكثر باللاعب ليفاندوسكي احدى المرشحين الـ 23 لنيل جائزة الكرة الذهبية ، والذي سجل اربعة اهداف في مرمة نادي ريال مدريد في دوري ابطال اوروبا الموسم الماضي .

                    ومن المفترض ان يبدأ اندوني زوبيزاريتا المدير الرياضي في برشلونة بالمفاوضات خلال الانتقالا الشتوية في حال طلب المدرب تاتا مارتينو للاعب البولندي .

                    يذكر بان اللاعب ليفاندوسكي سينتهي عقده مع نادي بروسيا دورتموند في يونيو من عام 2014 ، وهو ما يسمح له ان يكون لاعباً حراً نظراً لعدم تجديد عقده مع النادي الالماني حتى الان .



                    Mundo Deportivo

                    تعليق





                    • سبورت –
                      بعد ان حقق نادي برشلونة فوزاً على نادي سيلتا فيغو بنتيجة 3 – 0 ، تفوق الحارس فيكتور فالديس على الرقم السابق للحارس اندوني زوبيزاريتا لـحافظه على شباكه نضيفاً في اخر اربع زيارات لـ برشلونة في الدوري الاسباني .

                      وكان رقم الحارس اندوني زوبيزاريتا قد تحقيق عام 1989 حينما حافظ على شباك نادي برشلونة في ثلاث زيارات متتاليه للفريق في الدوري الاسباني ، حيث كان نادي برشلونة وقتها تحت قيادة المدرب يوهان كرويف .

                      وبعد ان حافظ فالديس على شباكه نضيفاً في الزيارة الاخيرة الى ملعب سيتا فيغو (3 – 0) اصبح شباك برشلونة نضيفاً في اخر اربع زيارات في الدوري الاسباني والتي كانت زيارات إلى ملعب رايو فاليكانو (4 – 0) و الميريا (2 – 0) و اوساسونا (0 – 0) واخيراً سيتا فيغو (3 – 0) .

                      اما رقم زوبيزاريتا عام 1989 كانت ثلاث مباريات وهي اتلتيك بلباو (2 – 0) و ريال بيتس (2 – 0) وريال سرقسطة (0 – 0) .



                      Sport.es

                      تعليق





                      • موندو –
                        بالرغم من عدم تسجيل اللاعب ليونيل ميسي اهداف في اخر ثلاث مباريات في الدوري الاسباني الا ان اللاعب لازال يحاول خلق مساحات لزملائه الاخرين في الفريق .

                        وبعد عودة اللاعب ميسي من الاصابة يبدوا ان مستواه يعود تدريجياً رغم غياب التهديف ، حيث سيسعى ميسي لتسجيل هدفاً في المبارة القادمة في ديربي كتالونيا امام نادي اسبانيول غداً الجمعة .

                        ويسعى ميسي ان يقدم هذا الموسم موسماً رائعاً ويرغب في تسجيل هدفاً في ديربي كتالونيا لأهداءه الى ابنه والذي يصادف عيد ميلاده يوم السبت القادم ، حيث يعتبر هذه الاسباب مصدر اثارة و حماس للاعب ميسي لكسر عقدته الذي استمر على ثلاث مباريات متتالية .

                        وسبق للاعب ميسي وان سجل سبعة اهداف على نادي اسبانيول على ملعب الكامب نو في السنوات القليلة الماضية وتحديداً في ست مباريات .

                        وبالرغم من كل هذ سجل ميسي حتى الان اثنى عشر هدفاً ( ثمانية في الدوري الاسباني واربعة في دوري ابطال اوروبا) من خلال ثلاث عشر مباراة .

                        يذكر بان صمود ميسي عن التهديف في ثلاث مباريات متتالية يعود الى ابريل من عام 2011 .



                        Mundo Deportivo

                        تعليق





                        • سبورت -
                          رغم ان زيارة نادي اشبيلية الى ملعب سانتياغو بيرنابيو لم يجلب له اي نقطة بعد ان خسر بنتيجة 7 - 3 ، الا ان تسجيل اللاعب راكيتيتش ثلاثة اهداف كان له فائدة من نوع خاص لصالح نادي برشلونة ، حيث بهذه الاهداف الثلاثة اصبح عدد الاهداف التي دخلت شباك ريال مدريد على مدى تأريخ الدوري الاسباني 3003 هدفاً اما نادي برشلونة فقد استقبل حتى الان 3001 هدف .

                          بهذا تقدم نادي برشلونة على منافسه ريال مدريد ليسترد هذه الصدارة التي فقدها منذ موسم 1931 - 1930 اي قبل 80 عام .

                          وكملاحظة غريبة ، هدف اللاعب اليكسيس سانشيز في شباك ريال مدريد كانت الهدف رقم 3000 الذي يتلقاه نادي ريال مدريد في الدوري الاسباني .



                          Sport.es

                          تعليق




                          • برشلونة - صاحب القميص رقم 3 يعود إلى الفريق بعد غيابه عن مباراة الثلاثاء ضد سيلتا فيغو، بينما تقرر عدم إشراك الظهير البرازيلي كإجراء احترازي. فقد استدعى خيراردو مارتينو 19 لاعباً للمشاركة في مباراة دربي كاتالونيا ضد أسبانيول مساء الجمعة في الكامب نو (20:00 توقيت غرينتش).

                            وبينما يعود جيرارد بيكيه إلى الفريق بعد غيابه عن مباراة الثلاثاء ضد سيلتا فيغو، تقرر إراحة أدريانو كإجراء احترازي بسبب الإصابة التي ألمت به في الفخذ الأيسر خلال فوز البلاوغرانا في ملعب بالايدوس مطلع هذا الأسبوع.

                            وفي المقابل، وجه المدير الفني الأرجنتيني الدعوة لبقية اللاعبين الذين اصطحبهم إلى غاليسيا يوم الثلاثاء، بينما سيغيب مرة أخرى دوس سانتوس وألبا وأفلاي بداعي الإصابة.

                            وقبل كشف قائمة لاعبي البلاوغرانا المنادى عليهم للمشاركة في دربي كاتالونيا، أدار مارتينو حصة تدريبية مساء اليوم الخميس في المدينة الرياضية جوان غامبر بحضور جميع اللاعبين الجاهزين.

                            موقع برشلونة الرسمي

                            تعليق




                            • برشلونة - أكد مدرب برشلونة أن بإمكان فريقه أن يلعب بشكل أفضل، موضحاً أن هناك مجالاً كبيراً لتحسين الأداء في المستقبل. بعد أقل من أسبوع واحد فقط على خوض أول كلاسيكو له في دفة برشلونة، ها هو خيراردو مارتينو مقبل على الدربي الكاتالوني الأول له منذ توليه إدارة البلاوغرانا. ويصل الفريق إلى موقعة الجمعة بسجل مثالي، بعدما حقق 10 انتصارات مقابل تعادل وحيد في الدوري الأسباني حتى الآن.

                              وقال المدرب الأسباني في مؤتمر صحفي عشية استضافة الجار أسبانيول في الكامب نو: أعلم أنه بإمكاننا أن نلعب بشكل أفضل، وأن هناك مجالاً كبيراً لتحسين الأداء، ولكن بالنظر إلى النتائج المحققة حتى هذه اللحظة، لا يمكننا إلا أن نشعر بالتفاؤل. لست قلقاً بشأن ميسي أبداً. إنه لاعب يتحلى بقوة ذهنية كبيرة، وأنا فقط أتمنى أن يكون في كامل لياقته من الناحية البدنية

                              تركزت أغلب الأسئلة حول طريقة لعب الفريق الحالي مقارنة بأسلوب برشلونة في السنوات السابقة. وفي رده على ذلك، قال مارتينو بنبرة قاطعة : كمدرب، أتمنى أن نقترب من أسلوب اللعب الذي تميز به برشلونة في السنوات الأخيرة، أسلوب جعل منه أفضل فريق في التاريخ. لكني لا أعتقد أن هناك حاجة إلى مثل هذه المقارنات الآن. لا يمكنك أن تصنع أفضل فريق في التاريخ كل عام

                              وأضاف مارتينو متحدثاً عن أداء فريقه: في البداية كان المستوى متذبذباً، وأعتقد أننا أصبحنا أكثر انتظاما الآن. يمكننا أن نسيطر أكثر وأن نلعب باستمرارية أكبر. إننا نسير على الطريق الصحيح. أعلم أنه بإمكاننا أن نلعب بشكل أفضل، وأن هناك مجالاً كبيراً لتحسين الأداء، ولكن بالنظر إلى النتائج المحققة حتى هذه اللحظة، لا يمكننا إلا أن نشعر بالتفاؤل

                              كما تحدث مارتينو عن ليو ميسي الذي لم يسجل أي هدف في آخر ثلاث جولات ضمن منافسات الليغا، حيث أوضح المدرب الأرجنتيني قائلاً : لست قلقاً بشأنه أبداً. إنه لاعب يتحلى بقوة ذهنية كبيرة، وأنا فقط أتمنى أن يكون في كامل لياقته من الناحية البدنية. فهو يعرف أيضاً كيف يلعب جيداً دون أن يسجل، كما كان الحال في فيغو. كمدرب، أتمنى أن نقترب من أسلوب اللعب الذي تميز به برشلونة في السنوات الأخيرة، أسلوب جعل منه أفضل فريق في التاريخ. لكني لا أعتقد أن هناك حاجة إلى مثل هذه المقارنات الآن. لا يمكنك أن تصنع أفضل فريق في التاريخ كل عام

                              موقع برشلونة الرسمي

                              تعليق





                              • سبورت -
                                اثناء وصولهم اليوم الى ملعب الكامب نو من اجل أجراء اخر تدريب قبل لقاء برشلونة بـ اسبانيول ، التقط اللاعب نيمار صورة عير هاتفه الذكي مع زميله الفيس و سونغ اثناء صعودهم لمصعد في ملعب الكامب نو .

                                ونشر نيمار هذه الصورة على حسابه الخاص في انستغرام مع اجواء من المرح مع زملاءه .



                                sport.es

                                تعليق

                                يعمل...
                                X