إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أخبار برشلونة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة




  • الجزيرة الرياضية - وجّه أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه مجدّداً بعض الانتقادات إلى مواطنه الدولي الشاب نيمار دا سيلفا مهاجم برشلونة الإسباني.


    وقال بيليه (الملك)، في مقابلة نشرها موقع "أول إسبورتي" البرازيلي الرياضي على الإنترنت ، إنّه لا يعتبر نيمار ثاني أفضل اللاعبين في تاريخ نادي سانتوس.


    وقضى بيليه كلّ مسيرته الكروية تقريباً في نادي سانتوس ويعتبر نفسه كما يراه الآخرون النجم الأول في تاريخ هذا النادي إضافةً لكونه أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم حتى الآن.


    ولكن بيليه الذي وصف نيمار في الماضي بأنّه خليفته في الملاعب، قال:

    "أعتقد بأنّه من المبالغة أن نقول إنّ نيمار هو ثاني أفضل لاعب في تاريخ سانتوس".



    وأشار بيليه إلى اللاعبين فاسكونسيلوس وكوتينهو اللذين شاركا مع سانتوس في الخمسينيات والستينيات من القرن الماضي معتبراً اللاعبين مثالاً لوجود لاعبين قدّموا لسانتوس أفضل مما قدمه نيمار للفريق.


    وقضى نيمار أربع سنوات في صفوف الفريق الأول لسانتوس وخاض معه 225 مباراة سجّل خلالها 136 هدفاً ليكون ثاني أبرز هدافي الفريق بعد بيليه.


    وقال بيليه:

    "لدينا فاسكونسيلوس الذي كان لاعباً متميزاً، ولكن الإعلام في وقته لم يكن قوياً، إنّه عصر مختلف الآن حيث يتحدث الإعلام كثيراً (عن اللاعبين في وقتنا هذا) ".



    وسجل فاسكونسيلوس 111 هدفاً لسانتوس خلال الفترة التي قضاها مع الفريق من 1953 و1959 بينما شكّل كوتينهو مع بيليه واحدة من أفضل الثنائيات الهجومية في تاريخ الكرة البرازيلية وسجل للفريق كمّاً هائلاً من الأهداف خلال الفترة التي قضاها معه من 1958 إلى 1970.


    وتذبذبت تصريحات بيليه عن نيمار بين الإشادة والانتقادات في الآونة الأخيرة حيث أكّد بيليه الأسبوع الماضي أنّ نيمار لديه الموهبة التي ستساعده في التفوق على زميله الأرجنتيني ليونيل ميسي وعلى اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الإسباني.


    وقال بيليه في مقابلة أجريت معه بمدينة نيويورك الأميركية:

    "يعشق الناس عقد المقارنات بين نيمار وميسي ولكن ميسي أصبحت لديه سنوات من الخبرة، كما أنّ كريستيانو رونالدو مهاجم يحرز المزيد من الأهداف، ولكنني أعتقد أنّ نيمار سيكون الأفضل في المستقبل" مشيراً إلى أنّ نيمار هو "بيليه الجديد".



    Aljazeera Sport

    تعليق





    • برشلونة -
      ينهي برشلونة عصر اليوم السبت جولته الآسيوية بمواجهة أفضل لاعبي الدوري الماليزي في كوالالامبور، حيث سيسعى الفريق الكاتالوني إلى مواصلة عروضه الباهرة في سلسلة التحضيرات للموسم المشرف على بدايته، علماً أنه سجل 15 هدفاً في آخر مباراتين.


      ومباشرة بعد نهاية المواجهة، سيشد البلاوغرانا رحاله صوب برشلونة، منهياً ستة أيام حافلة بالأحداث والفعاليات في الشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا، لكن اللاعبين الدوليين سيسافرون مع منتخباتهم الوطنية منتصف الأسبوع المقبل خلال آخر الاستعدادات لانطلاق منافسات الدوري الأسباني التي سيستهلها الفريق الكاتالوني يوم الأحد 18 أغسطس في الكامب نو ضد ليفانتي.


      أول مباراة في ماليزيا


      بعدما كان مقرراً إجراء المباراة في ملعب بوكيت جليل ، توصل نادي برشلونة والجهات المنظمة إلى اتفاق يقضي بإقامتها على استاد شاه علم ، الذي تبلغ طاقته الاستيعابية 69 ألف متفرج .


      سيسعى المدرب تاتا مارتينو لوضع اللمسات الأخيرة على الفريق قبل انطلاق المنافسات الرسمية، علماً أن الشكوك تحوم حول مشاركة تيو، دوس سانتوس، بيدرو وبينتو في المباراة بداعي الإصابة.


      وفي المقابل، سيدير داتو ك. راجاجوبال فريق نجوم الدوري الماليزي الذين سيواجهون ميسي ورفاقه في هذه المباراة التي تُعد الأولى من نوعها لنادي برشلونة في هذا البلد.




      FCBarcelona

      تعليق




      • دون بالون - حسب العديد من وسائل الاعلام في امريكا اللاتينية الجوهةر المكسيكي جوناثان ليسبيكويتا لاعب ريزينغ ستار في طريقه الى برشلونة

        و من المنتظر ان يتم الاعلان عن توقيع جوناثان ايسبيريكويتا مع نادي برشلونة في الايام المقبلة

        و لن يمتلك نادي برشلونة سوى 50 % من حقوق بيع اللاعب حيث ان ناديه المكسيكي اشترك الالحتفاظ بالـ 50 % المتبقية لكي يستفيد ماليا في حالة اذا ما قرر نادي برشلونة بيعه فيما بعد

        و يبلغ ايسبيركويتا من العمر 19 سنة و سياتي ليعب في الفريق الرديف كمرحلة اولى و بامكانه الحصول على الجنسية الاسبانية بسبب اصوله الباسكية

        و يغتبر ايسبريكويتا لاعب خط الوسط مميز باخرتاقه الخطوط و التقدم الى منطقة العمليات كما بتمريراته الدقيقة الحاسمة

        و للتذكير منذ بضعة اشهر ، كانايسبريكويتا قريبا من التوقيع لمانشستير يونايتد بوساطة موطانه تشيتشاريتو .






        المصدر : دون بالون

        تعليق




        • دون بالون - جواكين كاباروس كمدرب ليفانتي الذي سيواجه البارسا غدا ، لم يذوق طعم الفوز على البارسا منذ 11 سنة . و قد خاض 23 مباريات ضد البلوغرانا مه مختلف الفرق التي دربها و النتيجة حقق خلالها انتصار واحد ، 6 نعادلات و 16 هزيمة

          و يجب العودة الى موسم 2002-2003 حين كان كاباروس مدربا لفريق اشبيية لتذكر اخر انتصار لكابورس على البارسا . و كان ذلك الفوز في الكامب نو ب0-3 ( أهداف كاسكويرو و تويديتلي )


          اما في اخر ستة مواجهات ، جواكين كاباروس خسر جميع مبارياته ضد البارسا مع كل الفرق التي دربها : اشبيلية ، ديبورتيفو ، اتليتيك بلباو ، مايوركا و ليفانتي و ذلك في12 مباريات في عقدر الدارو 11 خارج الديار


          رغم هذه الارقام ، كاباروس ينهزم امام البارسا بحصة ثقيلة سوى في مباراة واحدة و كانت هزيمة ب5-0 حين كان يدرب مايوركا في موسم 2011-2012 بأهداف ميسي ( 3 ) و كوينكا و الفيس .




          المصدر : دون بالون


          تعليق




          • سبورت - بعد تصريحات تاتا مارتينو الامس السبت في الندوة الصحفية التقليدية قبل المباريات ، يبدو ان نيمار قد يكون احتياطيا في مباراة اليوم الاحد ضد ليفانتي برسم الليغا

            لكن انصار البارسا غير متفقين مع المدرب الارجنتيني . حيث ان 74% منهم من المشاركين في استفتاء نظمته صحيفة " سبورت " يعتبرون انه يجب ان يشارك نيمار في مباراة اليوم ضد ليفانتي كأساسي

            و للتذكير ، لم يخفي الامس تاتا مارتينو تحفظه بخصوص الجاهزية البدنية لنيمار و ذلك بسبب عانى هذا الصيف من مشكل انخفاض شديد في الوزن بفقدانه 7 كليوغرامات و ذلك بسبب العمليتين الجراحيتين اللتي خضع لها في الشهر المنصرم : ازالة اللوزتين و اصلاح اعوجاج في الانف كان يعيق تنفسه




            المصدر : سبورت

            تعليق





            • الجزيرة الرياضية - وضع نادي برشلونة خطة خاصة للدفع بلاعبه الجديد البرازيلي نيمار دا سيلفا في المباريات، في ظلّ الإجهاد الشديد الذي يعانيه اللاعب لعدم حصوله على راحة كافية منذ فترة طويلة إضافة للمواجهات العديدة التي خاضها في الفترة الماضية.

              واعتمد الأرجنتيني خيراردو مارتينو المدير الفني للفريق في خطته على تطور أوضاع الفريق وحالة اللاعب.


              وقال مارتينو يوم الجمعة :


              "نودّ أن ندفع به في صفوف الفريق تدريجياً وألا نتسرع في هذا حتى يصبح بالمستوى الفني والبدني الذي يضمن له مكاناً في تشكيلة الفريق، نسعى لمواصلة عملنا بهدوء، نيمار لاعب رائع بالفعل وسيمنح الكثير للفريق".



              وخلال الأسابيع القليلة الماضية، أشارت وسائل الإعلام الإسبانية إلى معاناة نيمار من الأنيميا وفقدانه سبعة كيلوغرامات من وزنه إضافةً لمشاركته في العديد من المباريات قبل بداية الموسم الجديد.



              وضمّ مارتينو اللاعب البرازيلي لقائمة الفريق التي سيشارك بها في مباراة الفريق المرتقبة غداً الأحد أمام ليفانتي في المرحلة الأولى من الدوري الإسباني.



              وأكد مارتينو

              "الشيء الوحيد الذي نحتاجه هو أن نحدد الوقت المنطقي للدفع به في مباريات الفريق".



              وأعرب مارتينو عن ثقته في إمكانيات نيمار وعلاقته الجيدة بزميله الأرجنتيني ليونيل ميسي داخل أو خارج الفريق.





              المصدر

              تعليق




              • موندو - في استجواب خص به العدد الاخير من مجلة " ماكسيم " تحدث ميسي عن كرة القدم كما عن امور خاصة


                فمثلا حين سئل عن من هو لاعب البارسا الاكثر اناقة ، قال ميسي :

                " بيكي بدون شك . هو انيق جدا و هو يمارس ايضا دور عارض ازياء "

                و بخصوص اجمل استقبال جماهيري حظي به خارج برشلونة و الارجنتين ، قال ميسي انه كان الاتسقبال الشعبي الذي حظي به في الهند

                و عبر عن دهشته من ذلم خصوصا و ان كرة القدم ليس هي الرياضة الشعبية الاولى في الهند و ايضا رغم التوقيت المتأخر جدا من الليل الذي وصل فيه الى الهند و لم يمنع الجماهير من الاحتشاد لاستقباله في المطار


                من جهة ارخى ، تحدث ميسي عن اهمية كرة القدم في حياته قائلا :

                " لا احتاج لقبض اجر لكي ألعب كرة القدم . بالنسبة لي هذه المهمة ( لاعب كرة القدم )هي فوق كل المهن الاخرى "

                و اضاف ميسي بخصوص تصوره لاحتراف كرة القدم :

                " نحن لاعبو كرة القدم و ليس نجوم السينما . لا نريد ان نعيش حياة نجوم السينيما . حين لا نتدرب و لا نلعب ، نكون في منازلنا مع عائلاتنا "

                أما حين سئل عن المنافسة بينه و بين البرتغالي كريستيانو رونالدو ، قال ميسي :

                " ليست هناك اي منافسة مع كريستيانو رونالدو .انه ولد طيب . هو يركز على اموره و انا اركز فقط على البارسا و على نجاح الفريق "

                و تحدث ميسي عن تغيير المدرب الذي عاشه الفريق هذا الصيف في ظروف استثنائية ( ت افقم الوضع الصحي لتيتو فيلانوفا في صراعه ضد مرض السرطان ) و قال ميسي :

                " من المؤسف ما وقع لتيتو . و لكن الحياة تستمر "

                و عبر ميسي عن دعمه لتاتا مارتينو قائلا :

                " نحن جميعا مع مارتينو و نريد الفوز بالالقاب في اسبانيا و في اوروبا "




                المصدر : موندو

                تعليق





                • خاص - أعلن تاتا مارتينو عن التشكيلة الاساسية لفريق البارسا في مبارايته مساء اليوم في مواجهة فريق ليفانتي بالكامب نو برسم الجولة الاولى من الليغا

                  و كانت هي التالية :

                  في حراسة المرمى : فالديس
                  في الدفاع : ألفيس ، بيكي ، ماسكيرانو ، أدريانو
                  في الوسط : تشافي ، بوسكيتس ، فابريغاس
                  في الهجوم : أليكسيس ، ميسي ، بيدرو



                  + في دكة البدلاء +

                  بينتو ، بينتو ، ألبا،
                  سونغ ، انييستا ، نيمار ، تيو




                  - برشلونة إلى الأبد -

                  تعليق





                  • خاص - أعلن جواكين كاباروس مدرب ليفانتي عن التشكيلة الاساسية لفريقه في مواجهة البارسا مساء اليوم الاحد بالكامب نو برسم الجولة الاولى من الليغا

                    و كانت هي التالية :

                    في حراسة المرمى : نافاس
                    في خط الدفاع : لوبيز ، نافارو ، فينتران ، جوافران
                    في خط الوسط : الزهر ، بنيتو ، كزوبميترا ، سيماو
                    خط الهجوم : روبين ، بارال



                    - برشلونة إلى الأبد -

                    تعليق





                    • خاص - افتتح فريق البارسا بقيادة مدربه الجديد تاتا مارتينو موسم 2013-2014 بفوز عريض و مقنع في مباراته مساء يوم الاحد في الكامب نو ضد ليفانتي برسم الجولة الاولى من الليغا

                      مباراة اشرك تاتا مارتينو نيمار و انييستا و تيو في الشوط الثاني مكان اليكسيس و ميسي و بيدرو في اطار تدوير للفريق بعدما كان الفريق متقدما ب7-0 و ذلك تحسبا لمباراة يوم الاربعاء الحاسمة في الكاليدون ضد الاتليتيكو برسم ذهاب السوبر كوبا




                      - برشلونة إلى الأبد -

                      تعليق




                      • موندو - اليكسيس سانشيز المهاجم الشيلي للبارسا كان سعيدا جدا بعد المباراة ضد ليفانتي مساء اليوم الاحد في افتتاح الموسم الجديد . و لم يخفي ذلك في حديثه وسائل الاعلام عقب المباراة

                        حيث بدا اليكسس بشكر ا الانصار على حضورهم القوي في الكامب نو لمساندة الفريق يغم ان التوقيت لم يكون مناسبا و قال :

                        " شكرا للناس التي أتت للكامب نو اليوم "

                        و اضاف قائلا :

                        " أعتقد ان المباريات تعطيني ثقة في االنفس و مباراة اليوم كانت مهمة جدا بلنسبة لي و بالنسبة للفريق "

                        و بخصوص كون تاتا مارتينو اقدم على استبدال ميسي في الشوط الثاني لاراحته في حدث لم يشهده الكامب نو فيما قبل ، قال الكيسكس :

                        " هذا قرار يعود للمدرب . لكن نعرف جيمعا انه تنتظرنا المثير من المباريات المتتالية في وقت قصير و نحن في حاجة لـ ليو ب100% من امكانياته البدنية ."

                        و ختم اليكسيس قائلا :

                        " مع الميستر ( المدرب ) ، كل شيء Ok "




                        المصدر : موندو

                        تعليق




                        • موندو - مساء اليوم الاحد في مباراة البارسا ضد ليفانتي ، عرف الكامب نو حضور ضيفين من النوع الخاص .

                          حيث كان حاضرا في المنصة الشرفية كل من سابيلا الناخب الارجنتيني و غيويرمو لورنتي رئيس نادي نيولز اولد بويز الذي حضر لمتباعة اول مباراة رسمية لتاتا مارتينو ابن نادي نويلز الارجنتين و مدربه السابق كمدرب للبارسا

                          و قد استغل سابيلا سفره الى روما للمباراة الودية بين المنتخب الارجنتيني و نظيره الايطالي يوم الاربعاء الماضي لكي يزور برشلونة و يحضر الحفل الكروي للبارسا

                          في حين لورنتي رئيس نادي نيولز اولد بوزي اتى بدعوة خاصة من ساندور روسيل رئيس نادي برشلونة من اجل تدارس سبل تعزيز العلاقات بين النادي الكتالوني و النادي الارجنتيني الذي لديه 2 من ابناءه الاساطير في البارسا : النجم ليو ميسي و المدرب تاتا مارتينو


                          و في هذا الاطار من غير المستبعد ان يكون فريق نيولز اولد بوزي ضيف البارسا في كاس غامبر الصيف المقبل



                          المصدر : موندو

                          تعليق




                          • موندو - تاتا مارتينو حقق مساء اليوم افضل انطلاقة موسم في تاريخ البارسا بالليغا . حيث ان اخر فوز للبارسا بحصة عريضة جدا في اول مباراة في الليغا يعود ل 1952 حين فاز البارسا على ريال سوسدياد ب8-2 . و مع تاتا مارتينو كان الشوط الاول كافيا لكي يتقدم فريق البارسا ب6-0 في اول مباراة له بالليغا في الموسم الجديد

                            و بالاضافة الى الحصة العريضة ، و الااء الكبير للفريق امام فريق لم يجد قدرة على مقاومة الضغط الجهتمي الذي فرضه بارسا تاتا مارتينو ، هناك 2 نقط يجب الوقفو عندها تحسب لتاتا مارتينو المدرب الجديد للبلوغرانا


                            + ترك نيمار في دكة البدلاء +


                            اولا المدرب الارجنتيني ترك نيمار في دكة البدلاء و لم يشركه سوى في الدقيقة 62 من المباراة . و بالامس في الندوة الصحفية لمح تاتا مارتينو الى ان نيمار لن يكون اساسيا لكونه ليس جاهز بعد كليا بدنيا بسبب خضوعه لعملية جراحية في الصيف
                            و للتذكير ، في المباراة الودية في بولونيا ضد غدانسك ، نيمار تقريبا توسل للمدرب اشراكه في المباراة
                            هذه المرة نيمار احرتم قرار المدرب و جلس في هدوء في دكة البدلاء يتابع زملائه يلعبون و يتفاعل مع المباراة بالتصفيق لهم . و انتظر في هدوء دوره في اللعب

                            + استبدال ميسي +

                            نفس قة الشخصية ظهرت على تاتا مارتينو مع ميسي . حيث انه في الدقيقة 70 خرج ميسي تاركا مكانه لانييستا
                            و تعود اخر مرة تم استبدال ميسي فيها بدون ان يكوم السبب هو الاصابة الى 12 يناير 2011 في مباراة الكوبا ضد بيتيس ( 5-0 ) حين اقدم بيب غواريولا على اخراج ميسي في الدقيقة 86 من المباراة و اشرك مكانه جيفرين


                            و منذ ذلك الوقت ن طيلة ازيد من 100 مباراة لم يتم قط اخراج ميسي من مباراة لسبب تقني
                            و اثبت تاتا مارتينو بذلك منذ بدايته الرمسية مع البارسا انه مدرب " لا يخاف " . يعرف جيدا ان الموسم طويلا و لا يريد " حرق " لاعبيه و بالاحرى ميسي الذي غاب عن المباراة الودية الاخيرة للبارسا و ايضا المباراة الودية للارجنتين بسبب متاعب عضلية في فخذه الايمن .
                            كما انه قرر التعامل مع نيمار باخذ في الاعتبار انه ليس جاهز بدنيا بعد كليا و لا يجب احراقه

                            خلاصة اثبت تاتا مارتينو انه هو الـ Boss و يتخذ القرارات حسب مصلحة الفريق.




                            المصدر : موندو

                            تعليق




                            • سبورت - في الندوة الصحفية التي تلت الفوز العريض بسباعية نظيفة على ليفانتي في اول مباراة رمسية للبارسا هذا الموسم ن تحدث تاتا مارتينو مدرب البارسا عن قراره باستبدال ميسيو ايضا تركه نيمار في دكة البدلاء .

                              و قال مارتينو عقب المباراة بخصوص اقدامه على استبدال ميسي في منتصف الشوط الثاني انه يبحث على اراحة ميسي و قال فاتحا الباب انها لن تكون المرة الوحيدة :

                              " نريد ان يقتصد ميسي في مجهوداته البدنية فالموسم طويل جدا جدا "

                              و اضاف قائلا :

                              " لا انا لا اي مدرب في العالم يريد استبدال ميسي في اية مباراة . لكن حين نكون حمسنا الفوز بمباراة بسرعة يمكننا وقتها التفكير في راحته و الغرض هو ان يكون في حالة بدنية جيدة و تجنيبه بذلك ما امكن الاصابات طيلة الموسم "

                              و حين سؤاله عن نيمار ، قال تاتا مارتينو ان الهدف هو ان يـاقلم نيمار في اسرع وقت ممكن و انه من اجل ذلك يجب ان يكون ادماجه في الفريق تدريجيا . و اضاف قائلا بخصوص كون الانصار كان يرغبون في رؤية نيمار اساسيا :

                              " اعرف ان الجماهير كانت تريد رؤية ميسي و نيمار معا في المباراة لو كان لو ارضينا الجماهير و اشركناهما معا في الظروف الحالية سنكون نعرض مصالح الفريق و اللاعبين معا لخطر و هذا ما لا يرضاه طبعا الانصار. اندماج نيمار سيتم بسرعة و بنجاح بدون شك لكننا نحتاج لوقت اكبر "



                              المصدر : سبورت

                              تعليق




                              • سبورت - عقد الفوز العريض بسباعية نظيفة على ليفانتي ، كان تاتا مارتينو سعيد ببايداته الموفقة مع فريق البارسا لانها تجاوزت جميع حدود التوقعات و ظهر الفريق يلعب بطريقة تكتيكية جية بلاسترجاع الكرة و الضغط القوي


                                و حين سئل عن الاداء المميز للاعبين و تنويع طريقة اللعب بهدف استرجاع سريع للكرة و فرض ضغط قوي على الخصم ، قال تاتا مارتينو :

                                " لم ألقنهم شيء جديد . هذه اشياء يعرفونها كانوا يقومون بها في السابق .و دوري هو هذا هو ان يسترجع اللاعبين بعض الامور الجيدة جدا التي كان تميز طريقة لعبهم "

                                و رغم ذلك تاتا مارتينو ليس راضيا كليا على اداء الفريق و قال :

                                " لازالت هناك أمور يجب علينا تحسينها و تطويرها . يمكن اللاعبين القيام بضغط اقوى كما انه يمكنهم استعمال خيارات اخرى في الهجوم بالمزج بين اللعب المباشر و الترميرات القصيرة و اللعب داخل و ايضا خارج منطقة العمليات . اليوم تشافي و الفيس هما ايضا سجلا اهداف . الان يجب عليناالقيام بمجهودات اكبر و نعمل على ان يستمر الضغط 90 دقيقة "


                                و تحدث تاتا مرايتنو عن مشاعره بعد اول مباراة رسمية له كمدرب للبارسا و قال :

                                " اليوم كانت اول مباراة رسمية لي و كانت هنا و هي ثاني مباراة لي هنا في الكامب نو بعد مباراة غامبر. و كنت متوتر و متلهف على بداية الموسم ما رايته يمنحني ارتياح "


                                المصدر : سبورت

                                تعليق

                                يعمل...
                                X