إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أخبار برشلونة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة




  • خاص - ينتظر فريق مالقا الان البلوغرانا في دور ربع نهائي الكوبا ديل راي في حالى حسم فريق تيتو فيلانوفا تأهله مساء الخميس في الكامب نو امام فريق قرطبة ( فوز البارسا في مباراة الذهاب ب0-2

    و عكس التوقعات ، لم يتخلص مالقا بسهولة في ثمن نهائي الكوبا من فريق ايبار

    حيث بعدما فشل فريق مانويل بيلغيرني في الفوز على ايبار فريق دوري الدرجة الثالثة في مباراة الذهاب . حيث انتزع في معقل ايبار تعادلا صعبا ( 1-1 )

    مباراة الاياب لم تكون فسحة بالنسبة لفريق مالقا رغم انها كانت في معقله

    و قد افتتح فريق ايبار حصة التسجيل في الدقيقة 12 بواسطة روبين أرويو

    و بتلك النتجية ، بقي ايبار هو المؤهل لدور ربع نهائي الكوبا لغاية الربع ساعة الاخيرة من
    المباراة

    اذ وقتها فقط ، وجد فريق مالقا طريقه الى الخلاص بهدف في الدقيقة 72 بواسطة لاعبه بوانانوتي . ثم اضاف بسرعة الهدف الذي يفتح له أبواب ربع النهائي بواسطة لاعبه فيرنانديز في الدقيقة 77
    بعد ذلك فقط انهاؤ فريق ايبار العنيد و نجح فريق مالقا في تعزيزفوزه بهدفين اضافيين في الدقيقة 82 بواسطة لاعبه بورتييو ثم هدف رابع و اخير في الدقيقة 90 .

    و تجدر الاشارة الى ان فريق فالنسيا تاهل بدوره لربع النهائي بفوزه على اوساسونا في مباراة الاياب ب2-1 بعد ان كان قد فاز في مباراة الذهاب ب2-0

    و سيواجه فريق فالنسيا في ربع نهائي الكوبا الفائز في مواجهة مساء غد الاربعاء في البيرنابيو بين ريال مدريد و سيلتا فيغو


    - برشلونة إلى الأبد -

    تعليق





    • سبورت - نادي برشلونة عبارة عن خلية نحل لا تتوقف عن العمل . و الاخبار السارة تتوالى في نادي برشلونة : الانتصارات ، الجوائز ،و ايضا تجديد عقود اللاعبين

      اللاعب الذي سيتم تجديد عقده عما قريب هذه المرة هو فيكتور فالديس

      المفاوضات انطلقت بين الطرفين : النادي و كارجافال وكيل اعمال فالديس . و تجمعهما رغبة واحدة : الاسراع فيها للتوقيع رسميا على العقد الجديد

      و سيكون فالديس اول لاعب في البلوغرانا يجدد عقده في 2013

      في الواقع ، فيكتور فالديس قدم له النادي عرضا جيدا: التحسين في الجانب المالي لعقده الحالي الذي ينتهي في يونيو 2014 و ايضا تمديده لغاية يونيو 2018

      و للتذكير فيكتور فالديس كان لديه عقد مع نادي برشلونة من 2005 الى 2010 و تم تمديده في 2009 الى 2014 . كما انه بنفس المناسبة ، كان قد تم الرفع من قيمة فسخ عقده من 100 الى 150 مليون يورو





      المصدر : سبورت

      تعليق





      • سبورت - جيرار دولوفيو كان قاب قوسين من الرحيل عن نادي برشلونة .و السبب : موهبته الكبيرة التي اثارت جشع كبار و اغنى الاندية الاوروبية من جهة و كون دولوفيو الذي يقضي موسمه الثاني في الفريق الرديف بدأ يشعر ان الميني ستادي ضيقا عليه

        في الواقع ، كبار الاندية الاوروبية تلهث خلف دولوفيو منذ الصيف الماضي محولا استغلال كون قيمة فسخ عقده مع نادي برشلونة لا تتجاوز 10 مليون يورو .. عقده الذي ينتهي 2014 و الذي لم يجدده الى حد الان

        و بطبيعة تزايدت العروض و اغراءات الاندية الاوروبية في الميركاتو الشتوي الحالي

        و ذلك رغم ان جواب نادي برشلونة كان دائما لا يتغير :" دولوفيو لن يتحرك من هنا "

        الا ان الاندية الاوروبية ، بدأت اتصالاتها مباشرة بمحيط دولوفيو لاقناعه بالخروج من البارسا .. و من بينها مانشستير سيتي الذي كتان يريد خطفه . بينما اندية انجليزية اخرى كانت تطلب على الاقل اعارته

        و قد كان السيتي قريبا من تحقيق هدفه : خطف دولوفيو خصوصا ان هناك اتجاه في ادارة النادي يعتبر انه لا بأس من اعارة دولوفيو لكي يكتسب خبرة و يعود للبارسا يوما ما

        لولا تدخل تيتو فيلانوفا شخصيا الذي نجح في اقناع الجوهرة دولوفيو بنسيان الاغراءات و التركيز في مستقبله مع الفريق الاول للبارسا . كما فرض تيتو فيلانوفا على ادارة النادي : دولوفيو لن يخرج من البارسا باي شكل من الأشكال و لو على سبيل الاعارة




        المصدر : سبورت

        تعليق





        • خاص - جوزي مروينيو كان هو المدعو الوحيد لحفل الفيفا في زيوريخ مساء يوم الاثنين الذي تخلف عن الحفل . فقد ادعى المدرب البرتغالي لريال مدريد انه مشغول بتحضير مباراة فريقه في الكوبا ضد سيلتا فيغو .

          و البقية يعرفها الجميع : اصطادته كاميرات الصحفيين المدرييين يحضر حصة تدريبية لابنه الصغير في الوقت الذي كان فيه الحفل تتم مراسيمه في زيوريخ . و قضى مورينيو ازيد من ساعة بتابع ابنه يلعب ثم انصرف لحاله

          و السبب يعرفه الجميع : الجميع توصل بمعلومات ان الفائز بجائزة افضل مدرب في العالم لسنة 2012 ستكون لفيسانتي ديل بوسكي .

          في المقابل ، بيب غوارديولا الذي يقطن في قارة اخرى : امريكا ، تكبد مشاق السفر الى اوروبا و الى زيوريخ لكي يلبي الدعوة التي وجهتته له الفيفا و هو يعلم بدوره ان الفائز بجائزة افضل مدرب في العالم ستكون من نصيب ديل بوسكي .

          و كان بالمناسبة اول ظهور رسمي لبيب غوارديولا في عالم كرة القدم منذ رحيله عن البارسا في نهاية الموسم الماضي . حيث قطع بيب عطلتهالتي قرر فيها ان يبتعد عن عالم كرة القدم لمدة سنة لكي يكون حاضرا في حفل الفيفا .

          لو لم يحضر بيب غوادريولا الحفل ن كان الامر سيبدو عاديا ك اتبعد عن عالم كرة القدم و خصوصا يسكن في نيويورك و تفصله بحار و محيط عن اوروبا و زيوريخ

          و كشف موقع " كونفداسيال " ما قاله بيب غوارديولا حين وصوله لمكان حفل الفيفا .

          حين وصل بيب ، سلم على ديل بوسكي مدرب المنتخب الاسباني و قال له :

          " أتيت من نيو يورك لكي اصفق عليك و انت تتسلم الجائزة "


          ثم كان العناق الحار بين الرجلين و دردشا معا على انفراد لمدة ليست بالقصيرة




          - برشلونة إلى الأبد -

          تعليق




          • العربية - كشفت الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن القائمة الكاملة لأسماء المصوّتين في استفتاء جائزة "الكرة الذهبية" لأفضل لاعب في العالم للعام المنصرم 2012، وقد شملت القائمة أسماء قادة معظم منتخبات العالم، بالإضافة لمدربي المنتخبات، وبعض الاعلاميين.

            وبدا واضحاً تفوّق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي نال الجائزة، على نظيريه البرتغالي كريستيانو رونالدو والإسباني أندريس إنييستا، إذ اكتسح لاعب برشلونة الأصوات، وحصد اللقب للمرة الرابعة على التوالي مسجلاً رقماً قياسياً غير مسبوق.

            وبعيداً عن أصوات ممثلي بلدان قارات العالم المختلفة، أظهر قادة المنتخبات العربية تعاطفاً منقطع النظير مع ميسي، حيث اختاره 11 منهم في المركز الأول، في حين لم يحظ رونالدو بأي صوت، وكان حضوره غالباً في الصف الثاني.

            ومن المعلوم أن معايير "الفيفا" في اختيار اللاعب الأفضل تعتمد بشكل أساسي على أصوات المشاركين في التصويت من لاعبين ومدربين وبعض الإعلاميين، حيث يحصل اللاعب المُصوّت له في الاختيار الأول على 5 نقاط، ثم 3 نقاط عن المركز الثاني، ونقطة واحدة عن المركز الثالث، وهي طريقة لم ترق لكثير من المراقبين كونها تفتقر للموضوعية وتلعب فيها الأهواء والانتماءات دوراً كبيراً.

            وخلال التصويت، منح عصام الحضري، قائد منتخب مصر صوته لميسي كأفضل لاعب، واختار رونالدو في المركز الثاني، في حين حظي النجم الإيطالي أندريا بيرلو بنقطة وحيدة من الحضري الذي وضعه في الخانة الثالثة.

            وعبّر أسامة هوساوي قائد المنتخب السعودي عن حباً منقطع النظير للاعبي برشلونة مانحاً صوته الأول لميسي، ومن ثم تشافي هيرنانديز وأندرييس إنييستا، في حين اختار نادر لمياغري حارس وقائد منتخب المغرب ميسي أولاً، وحارس ريال مدريد إيكر كاسياس ثانياً ورونالدو ثالثاً.

            ولم يختلف الحال في تفضيل ميسي عند أيمن مثلوثي قائد منتخب تونس، إذ جاء النجم الأرجنتيني أولاً، لكنه اختار الهولندي روبن فان بيرسي ثانياً، قبل أن يصوّت لرونالدو كثالث أفضل لاعب في العالم.

            وفاجأ مجيد بوقرة، قائد منتخب الجزائر الجميع بتصويته للفرنسي – الجزائري الأصل – كريم بنزيمة كأفضل لاعب في العالم، قبل أن يضع ميسي في المرتبة الثانية، ورونالدو في المركز الثالث, في حين استبعد اسماعيل مطر قائد منتخب الإمارات ميسي تماماً، واختار انييستا أولاً وتشافي ثانياً وبيرلو ثالثاً.

            وكان تصويت باكايوكو موسى، قائد منتخب موريتانيا واقعياً إلى حد بعيد، إذ جاء ميسي في المركز الأول، متقدماً على انييستا ورونالدو، في وقت أدخل رضا عنتر قائد منتخب لبنان النجم الكولومبي رادميل فالكاو لاختيارته بجعله ثالثاً خلف كل من ميسي ورونالدو.

            واتفق كل من فهد عتال ومصعب بلحوس وعامر ذيب، وهم قادة منتخبات فلسطين وسوريا والأردن على التوالي، اتفقوا على أن ميسي هو اللاعب الأفضل في العالم وجعلوه في المركز الأول، بيد أن عتال فضّل كاسياس كثاني أفضل لاعب والإيطالي ماريو بالوتيلي كثالث أفضل لاعب في العالم، وصوّت بلحوس لتشافي في المركز الثاني وإنييستا في المركز الثالث، بينما وضع ذيب إنييستا ثانياً ورونالدو ثالثاً.

            واعتبر نواف الخالدي قائد منتخب الكويت ميسي اللاعب الأفضل ومنحه صوته، ومن ثم تبعه كل من رونالدو وفالكاو، ومثله فعل عبد الكريم نور قائد منتخب الصومال، حيث جاء ميسي في الصدارة، وتبعه رونالدو وكاسياس.

            وتجلت الغرابة في اختيارات قادة بعض المنتخبات العربية الأخرى، فاستبعد مروفيلي محمود، عميد منتخب جزر القمر ميسي تماماً من اختياراته، وصوّت لانييستا كأفضل لاعب، في حين جاء الإسباني سيرجيو راموس ثانياً وفان بيرسي ثالثاً.

            أما محمد قادر أحمد، قائد منتخب جيبوتي فاعتبر أن السويدي زلاتان إبراهميوفيتش أفضل لاعب في العالم، وجاء بعده ميسي، في وقت جاء الإيفواري يايا توريه في المركز الثالث، وفي المقابل منح عوض سالم قائد منتخب اليمن صوته الأول لبيرلو، ومن بعده جاء الأرجنتيني سيرجيو أغويرو الذي تفوّق –بحسب سالم- على ميسي الثالث.

            وخلت قائمة "الفيفا" من أسماء قادة منتخبات السودان وليبيا وقطر والبحرين وسلطنة عُمان والعراق، إلا أن بعض تلك الدول مثّلها إعلاميون أدلوا بأصواتهم، دون معرفة أسباب عدم مشاركة اللاعبين أسوة ببقية منتخبات العالم.



            العربية


            تعليق





            • موندو-
              بعد رحلة العودة من زيوريخ إلى برشلونة ، زاد اقتناع الرئيس روسيل بقدرات ميسي أكثر و أكثر و ذلك بعد فوزه للمرة الرابعة على التوالي بالكرة الذهبية وهو لايزال في سن الـ 25 عاما .

              و يقر الرئيس ساندرو روسيل ان ما يعيشه النادي مع الفتى الأرجنتيني من تتويجات يمثل نجاحا غير مسبوق للنادي ، و رغم كل ذلك هو يقر أيضا أن ميسي لم يظهر كل ما لديه بعد ، فالسنوات المقبلة ستعطيه حجمه الحقيقي.

              والأرقام لا تتوقف عن إدهاشنا من خلال ما ينجزه ميسي من أرقام على أرض الواقع ، فقد قامت صحيفة الموندو ديبورتيفو الكاتلونية بتقرير عن أهداف الأرجنتيني منذ بدء مشاركته مع الفريق .

              فميسي قد ساهم بتسجيل أكثر من "400" هدفا مع برشلونة تسجيلا و صناعة من أصل آخر 1151 هدف للفريق ككل وذلك منذ التحاقه في موسم 2004/2005.

              فقد سجل 289 هدفا وصنع 111 أي ما يعادل 35% من مجمل تلك الأهداف ، ومع ذلك فإن الليو لم يتوقف على مدار السنوات المتتالية عن التطور في زيادة غلة الأهداف بدرجة غير مسبوقة .


              ففي موسم 2004/2005 سنة إلتحاقه بالفريق ساهم في حوالي 1% من أهداف الفريق ،

              بينما أصبح معدل مساهمته في موسم 2011/2012 يتجاوز 53.68% من خلال تسجيله وصناعته 102 هدف من أصل 190 هدف للفريق ، وهو ما تمثّل بتطوره في المساهمة من 9% ، 16% ، 28% ، 35% ، 51% على التوالي.


              هذا وقد سجل ميسي في الموسم الحالي 2012/2013 : 36 هدفا وصنع 9 أهداف ، وهو ما يدل على أنه يسير على ذات الإيقاع بما نسبته 53.57% ،

              وبالتالي ما من أحد ينكر الفروقات التي لوحظت على برشلونة قبل وبعد انضمام ميسي .
              والسؤال المطروح هو إن كانت هذه الأرقام ستزداد تباعا ، لكن مع ميسي دائما ننتظر الجديد و الأفضل.

              فإحصائياته لهذا الموسم تشير إلى أنه سيتجاوز الـ 53% ، لكن المعطيات تشير إلى أكثر من ذلك ، فقد لعب ميسي 29 مباراة ضمن 4 بطولات رسمية ، وقد سجل وصنع ما يزيد فيها عن 23 هدفا.
              وبعبارة أخرى فإن ميسي يسجل وجوده بـ 8 مباريات من أصل 10 ، واللافت للنظر أن وجوده فيها يضيف مزيدا من الأهداف ،

              بينما لم نره يسجل في عدة مباريات إما لأن فيلانوفا فضّل إراحته أو لعدم تسجيله من الأصل خلال مشاركته فيهن ومنها مباريات الفريق ضد ألافيس - بنفيكا - غرناطة - سيلتا فيغو - سيلتيك .


              الليغا المسابقة المفضّلة لميسي


              وهذا الموسم يبدو أنه سيكون الموسم المفضل لديه من أجل المنافسة ، فقد لعب 18 مباراة في الليغا وسجل في 14 منها ، 11 هدفا منهم كان بشكل زوجي وهاتريك والبقية بشكل منفرد ، فيما لم يسجل في المباريات ضد فالنسيا وغرناطة وإشبيلية وسيلتا فيغو .

              لكنه تمكن من صناعة عدة أهداف في تلك المباراتين ضد فالنسيا وإشبيلية وإن كان هو لم يسجل بنفسه حينها ، وهذا ما يجعله يسجل تواجده في 16 مباراة من أصل 18 مما يعني أنه يسير باتجاه الاستمرار في صنع المزيد من الأرقام.




              موندو

              تعليق





              • موندو - حسب الصحافة الانجليزية ، رغبة فينغر في جلب دافيد فيا للارسنال في الميركاتو الشتوي بلغت درجة الهوس

                فالمدرب الفرنسي للمدفعجية ، رغم الرفض القاطع لنادي برشلونة بترك الكواخي يرحل في الميركاتو الشتوي لازال يحاول جلب فيا لفريقه

                بل اكثر من ذلك ، اتصل شخصيا مع الكواخي محاولا اقناعه بترك البارسا .

                غير ان رفض دافيد فيا كان قاطعا مثل رفض نادي برشلونة .

                و في الواقع ، الكواخي لا يفكر حاليا في ترك البارسا . من جهة ، يحاول استغلال ما تبقى من الموسم الحالي لكي ينتزع مكانة في التشكيلة الاساسية للبلوغرانا . كما ان ولادة طفله عما قريب ، تجعله مقتنع بأن الفترة الحالية ليست اطلاقا مناسبة للرحيل مع اسرته الى اي مكان ما .



                المصدر : موندو



                تعليق




                • سبورت - في استجواب خص به الصحيفة الفرنسية " ليكيب " صرح ليوناردو المدير العام لنادي سان جيرمان بأن صفقة كريستيانو ممكنة لأن سان جيرمان لديه ما يكفي من المال لجلب اللاعب البرتغالي من ريال مدريد . لكن في نفس الوقت ، اعتبر جلب ليو ميسي لسان جيرمان مستحيل لأن رحيل النجم الارجنتيني عن البارسا ضرب من الخيال و لا تنف الاموال لجعل ميسي يقبل الرحيل عن برشلونة

                  و قال ليوناردو بخصوص كريستيانو روتالدو :

                  " ليست هناك اتصالات معه . فهو لديه عقد مع ريال مدريد . لكن في حالة رغب الرحيل عن البيرنبيو ، هناك 4 او 5 اندية اوروبية فقط تتوفر على الامكانيات المالية لجلبه لصفوفها و سان يجرمان احد هذه الاندية. و بالتالي مع كريستيانو كل شيء ممكن
                  "

                  في المقابل ، بخصوص امكانية جلب ميسي لسان جيرمان ، قال ليوناردو :

                  " مستحيل . لأنه يستحيل رحيل ميسي عن البارسا "


                  أما بخصوص قدوم مورينيو الى سان جيرمان ن اكتفى ليوناردو بالقول :

                  " لا اعتقد ان مورينيو سيرحل عن ريال مدريد "

                  من جهة اخرى ، عبر ليونايردو عن استغرابه من كون ثياغو سيلفا المدافع البرازيلي لسان جيرمان حاليا و للميلان سابقا ليس ضمن التشكيلة المثالية للفيفا و قال :

                  " لا اعرف من يصوت على التشكيلة المثالية . و بصراحة ، كانت مفاجأة قوية بالنسبة لي عدم رؤية ثياغو سيلفا ضمنها "

                  من جهة أخرى ، صرح ليونرادو انه البارسا المرشح الاقوى للفوز بدوري الابطال ، فيما اعتبر ان عدم فوز سان جيرمان بالدوري الفرنسي و بكاس فرنسا سيكون بمثابة فشل ذريع لسان جيرمان




                  المصدر : سبورت

                  تعليق





                  • الرسمي - أطلق جيرار بيكي اليوم موقعه الالكتروني الشخصي :
                    www.gerardpique.com

                    و سيكون موقع بيكي مخصص لحياته و انشطته بالفيديو و الصور مع باب خاص بحياته كلاعب منذ 1987 و صوره و هو طفل لغاية بلوغه القمة مع الفريق الأول للبارسا

                    موقع بيكي متوفر ب4 لغات : الكتالونية ، الاسبانية ، الانجليزية و الصينية





                    المصدر : الرسمي

                    تعليق





                    • موندو - هذه المرة ، من الصعب أن يفلت راموس من عقوبة ايقاف لمدة 4 مباريات على الأقل .
                      فحكم مباراة الامس الاربعاء التي جمعت في البيرنابيو ين ريال مدريد و سيلتا فيغو سجل في محضر المباراة عبارات السب البذيء التي تفوه بها سيرجيو رامموس في حقه

                      حيث سجل ان لاعب ريال مدريد قال له 3 مرات " انت حقير " و " العاهر لم تتوقف عن نك.. طيلة المباراة "

                      كما سجل في محضر المباراة ان راموس قال للحكم المساعد مرتين :

                      " انتم الحكام هكذا معنا دائما ، ديكتاتوريين و نحن ضحاياكم "


                      و حسب قوانين الليغا ، الحالة ستعرض على لجنة العقوبات مادامت سجلت في محضر المباراة و عوقبة راموس قد تصل الى ايقاف لأربع مباريات

                      و من الصعب ان لا تقرر لجنة العقوبات نفس العقوبة ( ايقاف لـ 4 مباريات ) التي اصدرتها في حالة مشابهة : سيرجيو غارسيا تعرض لهذه العقوبة حين قال نفس الشيء لحكم في مباراة فريقه في الميستايا

                      من جهة اخرى ، بعد انتهاء المباراة ، واصل راموس هجومه على حكم المباراة حيث قال انه يعتقد ان الحكم كان قرر منذ البداية توجيه بطاقة صفراء له و كان يتحين اي تدخل مخالف له لتوجيه انذار له

                      و بخصوص ما قاله للحكم ، قال :

                      " لم أتعمد ضرب اللاعب في الانذار الثاني التي وجه لي . لقد قلت شيء للحكم . لا أعرف ماذا سجل في محضره . أنا لا أتذكر ما قلته له . اعترف انه حين أفقد التحكم في أعصابي ، تقع مثل هذه الأمور "




                      المصدر : موندو

                      تعليق




                      • موندو - بعد فوزه بالكرة الذهبية للمرة الرابعة على التوالي ، خص ليو ميسي القناة الامريكية ESPN باستجواب صحفي تحدث فيه عن فوزه بالكرة الذهبية و طموحاته و ايضا حظوظ الفريق في الفوز بالالقاب

                        و قال ميسي عن فوزه بالكرة الذهبية الرابعة :

                        " إنه أمر رائع . و ليس بالنسبة لي فقط بل لفريقنا بأكمله . هذه الجائزة تثبت المستوى الكبير لفريقنا .انا باتالي سعيد جدا . الان ، افكر في أن اكبر و اتطور اكثر و الفوز بأشياء جديدة لا انساها و يتذكرني الناس بها دائما "

                        و بخصوص حصيلته من الاهداف الخرافية : 91 هدف في سنة 2012 ، قال ميسي :

                        " أتمنى أن تستمر حصيلة اهدافي اطول مدة ممكنة كنني اعرف بأنه سيأتي يوم سيتم تجاوز رقم أهدافي . أما رفعي لرقمي الأهداف لا يهمني . ما أريد تحقيقه هو الفوز بالالقاب أكثر مما فزنا فيه السنة الماضية . و هدفي هو انني أكبر و أتطور و ليس ابقى في نفس المستوى الذي كنت عليه . يجب علي تطوير ادائي الكروي في جميع الجوانب "


                        اما حين سئل ميسي عن فارق16 نقط عن ريال مدريد في الليغا ، فقد قال ميسي :

                        " لا شيء محسوم لحد الان . فجميعنا نتذكر كيف انه في موسم سابق كان لدينا فارق نقط كبير عنهم و لم نحسم الفوز بالليغا الا في اخر جولاتها . نحن نعرف جيدا ان ريال مدريد لا يستسلم ابدا . علينا ان نواصل على هذا الطريق و لا نرتكب خطأ التراخي و توهم ان كل شيء حسم "

                        أما بخصوص حلم فوزه بكاس العالم مع الارجنتين في 2014 ، قال ميسي :

                        " هو حلم لا يضاهيه اي حلم اخر "


                        اما حين سئل عن ابنه ثياغو الذي ولد يوم 2 نوفمبر الماضي :

                        " ثياغو اجمل ما وقع في حياتي "


                        و اضاف مازحا :

                        " أغير حفاظاته بنجاح و بدون اي مشكل "




                        المصدر : موندو

                        تعليق





                        • يوروسبورت فرنسية - بعد المباراة ضد سيلتا فيغو التي كان نجمها بتسجيله هاتريك مانحا الفوز و التأهل لربع نهائي الكوبا ، كريستيانو رونالدو لم يخفي غضبه من انصار ريال مدريد
                          و السبب : الصفير الحاد لجماهير ريال مدريد قبل انطلاق المباراة ضد مورينيو و خلالها و حتى بعد انتهائها . فالفوز و التأهل لربع نهائي الكوبا لم يخفف من غضب انصار المرينغي على المدرب البرتغالي

                          و بعد انتهاء المباراة طالب كريستيانو انصار ريال مدريد بالكف عن مهاجمة مورينيو و طالب بتشجيعه مصيفا ان مورينيو باقي و لا داعي للصفير

                          حيث قال كريستيانو :

                          " المدرب سيبقى . هذا واضح لا نقاش فيه . "

                          و اضاف قائلا :

                          " يجب على الجماهير تشجعيه . هو يفعل كل ما باستطاعته لكي نفوز . "


                          و ختم قائلا :

                          " السنة التي ابتدأت لازالت طويلة . في الليغا ، صحيح خيبنا أمال الجماهير فينا . لكن لازالت هناك الكوبا و دوري الابطال . أنا متأكد بأنه يمكننا الفوز بشيء ما . و بالتالي ، يجب تشجيعنا و دفعنا لكي نحققه "




                          المصدر : يوروسبورت فرنسية

                          تعليق





                          • سبورت - سيرجي روبيرتو لاعب خط الوسط للفريق الرديف للبارسا لعب لحد الان 10 مباريات رسمية للفريق الأول

                            حيث انه يعتبر من الللاعبين الواعدين للبلوغرانا . بل اكثر من ذلك ، لم يتردد تيتو في الاعتراف مرة ان سيرجي يتسحق اللعب للفريق الاول لولا عدد اللاعبين المهاريين في نفس المركز الموجودين في الفريق الأول

                            و الان سيرجي روبيرتو في طريقه الى الاسبانيول على سبيل الإعارة

                            حيث من المنتظر ان ينتقل سيرجي روبيرتو لفريق الاسبانيول في الميركتو الشتوي الحالي على سبيل الاعارة لغاية نهاية الموسم الحالي و بالضبط 30 يونيو المقبل

                            و قد استغل اداريو الناديين : البارسا و الاسبانيول مباراة الديربي الاخيرة التي احتضنها الكامب نو يوم الاحد الماضي للحديث في الموضوع




                            المصدر : سبورت

                            تعليق





                            • موندو - صحيح ان نيمار سعيد بكونه فاز بجائزة " ملك أوروبا في القارة الامريكية " للسنة الثانية على التوالي ، لكن حفل توزيع الجوائز الذي نظمته الفيفا في زيوريخ الاثنين الماضي أظهر له لأية درجة هو يضيع وقته في سانتوس . حتى أفضل أهدافه بقميص سانتوس لم يمنحه جائزة اجمل هدف في سنة 2012

                              بكل بساطة ، نيمار وجد نفسه في المركز الـ 13 من حيث الأاصوات التي حصل عليها . لم تتجاوز مثلا نسبته من اصوات الصحفيين 0.61 في المائة و تجاوزه العديد من اللاعبين حتى مثل توريو كزابي الونزو و بيرلو .

                              نيمار كان هو اللاعب الامريكي اللاتيني الثالث في التصويتات بعد فالكاو و ميسي طبعا

                              و الأن ، مخطط نيمار صار هو الضغط على نادي سانتوس لكي يتركه يرحل فورا و ليس بعد مونديال 2014 .

                              + الضغط على سانتوس +


                              و قد بدأ نيمار ذلك من زيوريخ . حيث انه لاول مرة ، صرح علانية بأنه مستعد للرحيل لاوروبا قبل مونديال 2014 اي قبل انتهاء عقده مع سانتوس

                              نيمار تعب من ان يكون جوهرة يتباهى بها سانتوس و يريد ان يكبر و يعترف به العالم كلاعب كبير

                              حيث قال :

                              "
                              من المهم أن ألعب في اوروبا . لكنني لحد الان لا اعرف متى . هل قبل كاس العالم أم بعده "

                              هو تغيير جذري في موقف نيمار العلني . و لو انه عبر عنه رغبته بديبلوماسية كبيرة فهو انذار مبطن لسانتوس الذي يريد الاحتفاظ به في موسم 2013-2014
                              و حين سئل عو وجهتهفي اوروبا ، نفى نيمار كعادته ان يكون هناك اتفاق بينه و بين البارسا و اضاف قائلا :" البارسا و ريال مدريد معا ناديان كبيران "

                              قال ذلك علانية و دقائق قليلة بعد ذلك ، ذهب للحديث مع ساندرو روسيل رئيس نادي برشلونة في قاعة حفل الفيفا ثم تحدث من جديد لوسائل الإعلام و اشاد مجددا بقوة مجددا بميسي و بلاعبي البارسا المتوجين ضمن التشكيلة المثالية للفيفا

                              و مخطط نيمار الأن هو البدء في الضغط على نادي سانتوس لكي يتركه يرحل قبل انتهاء عقده اي قبل يونيو 2014 و يريد ان يدخل في اقرب وقت " عالم الكبار "

                              + ما يمنع سانتوس هو الخوف من غضب الانصار +

                              في الواقع ، نيمار يكلف نادي سانتوس كثيرا من الناحية المالية . فلا يجب نسيان ان نادي سانتوس اغلق فرين رياضيين لكي يتسطيع دفع الاجر السنوي لنيمار و لم يتردد رئيس نادي سانتوس ان اعترف ان ذلك كان ضريبة سانتوس للاحتفاظ بنيمار و تجديد عقده

                              و بالتالي رحيل نيمار سيزيل عبءا ماليا مهولا على نادي سانتوس . كما ان مبلغ 40 مليون يورو الذي سيستفيد منه نادي سانتوس من بيع نيمار ليس هينا . اما انتظار انتهاء عقده فيعني 0 يورو في صفقة انتقال نيمار لأوروبا .

                              غير ان المشكلة هي تخوف رئيس نادي سانتوس من ردة فعل الانصار . فقد وعدهم بأن نيمار سيبقى لغاية مونديال 2014 و يخشى ثورة جماهيرية ضده في حالة تركه نيمار يرحل قبل انتهاء عقده .




                              المصدر : موندو

                              تعليق





                              • موندو – في الوقت الذي بدأ نيمار يعبر بوضوح عن رغبته في القدوم لاوروبا الموسم المقبل ، نادي برشلونة من جهته مستعد لاستقباله في الصيف المقبل

                                و كل شيء جاهز لاستقبال نيمار في الكامب نو : سيرحل دافيد فيا او اليكسيس سانشيز لفسح المجال للجوهرة البرازيلية

                                و الاحتمال الأرجح ان الذي سيرحل لفسح المجال لنيمار هو دافيد فيا

                                أليكسيس رغم انه لحد الان على الأاقل لم يقدم كل ما كان منتظرا منه الا ان هناك اجماع حوله : جديته و قتاليته لكي يساعد الفريق و تقديم الافضل .

                                و لهذا هو يحظى باحترام و اعجاب الجميع في برشلونة : الانصار كما الطاقم التقني و زملائه

                                في المقابل ، فيا ، واضح جدا انه لن يستحمل موسما اخرا في دكة البدلاء و مقتنع كليا انه سيكون بدون اي شك لاعب اساسي في اي فريق اخر من كبار اوروبا

                                و بالتالي ، الاحتمال الاقوى هو ان قدوم نيمار سيحل مشكل البارسا و فيا معا .




                                المصدر : موندو

                                تعليق

                                يعمل...
                                X