إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أخبار برشلونة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة



  • موندو -
    ميسي المرشح يوم الاثنين لنيل الكرة الذهبية الرابعة على التوالي إفتتح عامه الجديد 2013 بهدف آخر في مباراة الاسبانيول و التي انتهت برباعية حافظ به على صدارة ترتيب هدافي الدوري بـ 27 هدفا ,

    وهاهو في انطلاقة جديدة هذه السنة لتحطيم المزيد من الأرقام.
    ميسي سجل إلى حدّ الآن في 8 جولات متتالية , ويجب عليه أن يستمر على ذلك على الأقل فى الجولتين المقبلتين ضد ملقا و ريال سوسيداد ليعادل رقمه المميز في الموسم الماضي حيث سجل في 10 جولات متتالية.

    هذا الرقم تحديداً يتعادل به مع ماريانو مارتين لاعب البارسا في الاربعينات والبرازيلي رونالدو الذي سجل في موسم 96/97 في 10 جولات متتالية في عهد المدرب بوبي ربسون , وفي حالة نجاحه في التسجيل كذلك في المباراة الثالثة ضد أوساسونا فسيكون وقتها قد حطم أفضل الأرقام بالتسجيل في 11 جولة متتاليه.





    المصدر

    تعليق





    • سبورت -
      كشفت صحيفة فرانس فوتبول الفرنسية بان النجم الارجنتيني ليونيل ميسي هو الاوفر حظاً للفوز بلقب الكرة الذهبية اليوم .

      ونشرت الصحيفة الفرنسية عنوناً : " ميسي قد يصنع التاريخ من خلال الفوز للمرة الرابعة على التوالي بالكرة الذهبية " ، حيث اشار الصحيفة ذاته عن تجاوز اللاعب ميسي في عا 2012 اهداف اللاعب الالماني غيرد مولر .

      وذكرا صحيفة فرانس فوتبول بان اللاعب ميسي هو المميز و الافر حظاً للفوز بالكرة الذهبية ، حيث تتوقع الصحيفة بان اللاعب ميسي قد يحقق انجازاً غير مسبوق به من السابق .

      وذكرت الصحيفة ايضاً : " اذا نجح ميسي سيكون رقمه افضل من الثلاثي التاريخي الشهير بلاتيني و كرويف و فان باستن والذين فازوا بثلاث مرات بلقب الكرة الذهبية " .

      كما وركز صحيفة فرانس فوتبول على مزايا اللاعب انيستا والذي حقق جائزة افضل لاعب في اوروبا فضلاً عن تحقيق لقب الامم الاوروبية مع المنتخب الاسباني .

      وفي الوقت نفسه عبرت الصحيفة عن ضعف حظوظ اللاعب رونالدو نظراً لتحقيقه لقب وحيد مع نادي ريال مدريد وهو لقب الدوري الاسباني .

      على اي حال الجميع ينتظر النتيجة النهائية والتي ستظهر مساء اليوم .



      Sport.es

      تعليق





      • سبورت-
        أعرب فنان نادي برشلونة أندريس إنيستا عن سعادته باللحظات التي يعيشها قبل ساعات قليلة من إعلان اسم الفائز بجائزة الكرة الذهبية لعام 2012 في مدينة زيورخ السويسرية.



        واعتبر إنيستا أن مجرد ترشحه للمرحلة النهائية من الجائزة ووضع اسمه إلى جانب كل من زميله ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو أمراً رائعاً بالنسبة له.

        وقال إنيستا:

        "أشعر أن هناك الكثير من اللاعبين الذين يتمتعون بأرفع المستويات. ومجرد التواجد إلى جوار كل من كريستيانو وميسي لأمر لطيف جداً".



        وأضاف الرسام:

        "أشعر بسعادة كبيرة جداً. كان ما عشته هذا الموسم أمراً رائعاً ومررت بلحظات مميزة. أتمنى أن يكون هذا العام رائعاً كسابقه أيضاً".





        المصدر

        تعليق





        • سبورت -
          يمكن للجهاز الفني لبرشلونة ان يكون اكثر سعادة لما يقدمه كل الفريق من أداء و أرقام خيالية و لم يكن تفوق ميسي وانفراده بصدارة هدافي الليغا التفوق الوحيد في الفريق

          و إنما وجود الثنائي سيسك وإنييستا كأفضل ممرري الليغا جعله شيئا مميزا أيضا، حيث مرر كل منهم تسع وثمان تمريرات حاسمة على التوالي منذ بداية الموسم الحالي، بعد مرور 18 جولة في الليغا.


          حيث ساعد الرسام إنييستا زميله تشافي هرنانديز في تسجيل الهدف الأول في ديربي كاتالونيا بعد تمريرة أكثر من رائعة،

          فيما مرر سيسك الهدف الثاني لميسي الذي أحتسب للكناري بيدرو رودريغيز بعد تحويل الكرة بركبته في المرمى الخالي و استطاع سيسك أيضا ان يتحصل على ضربة جزاء أهداها لميسي لتسجيل الهدف الرابع.




          المصدر

          تعليق






          • ام بي سي - ساعات قليلة ويتم الإعلان عن اسم الفائز بالكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم لعام 2012، والمنافسة منحصرة بين ثلاثي الدوري الإسباني ، وهم الأرجنتيني ليونيل ميسي، وأندريس آنييستا (نادي برشلونة)، والبرتغالي كريستيانو رونالدو (نادي ريال مدريد)، وسيكون إعلان اسم الفائز خلال حفل كبير يقام في )كونجرسهاوس) معقل دولة كرة القدم بمدينة زيوريخ السويسرية.

            تلك الجائزة تخطف اهتمام جميع وسائل الإعلام في مختلف أنحاء العالم، وفي محاولة لمعرفة اللاعب الفائز قامت جريدة "ديلي ميل" الإنجليزية بإقامة مقارنة رقمية بين الثلاثي المرشح بناء على ما حققوه طوال الموسم (2011-2012).


            الاعب اندريس انيستا ليونيل ميسي كريستيانو رونالدو
            عدد المباريات 39 50 51
            عدد دقائق العب 2835 4380 4541
            الاهداف 6 72 53
            نسبة التهديف بالدقائق هدف كل 472.54 دقيقة هدف كل 60.8 دقيقة هدف كل 85.7 دقيقة
            الاهداف من داخل الصندوق 6 62 41
            الاهداف من خارج الصندوق 0 10 12
            مجموع التسديدات 48 205 288
            التسديد نحو المرمى 23 139 149
            دقة التسديدات %47.9 %67.8 %51.7
            متوسط التسديد كل مباراة 1.2 4.1 5.6
            صناعة الاهداف 16 17 11
            التمريرات 2667 3178 1848
            متوسط التمرير كل مباراة 68.4 63.6 36.2



            ام بي سي

            تعليق





            • موندو -
              اخيراً وبعد غياب منذ 25 مايو الماضي عن وسائل الاعلام ، ظهر اليوم المدرب بيب غوارديولا لوسائل الاعلام اثناء تواجده في زيورخ والتي تحتضن توزيع جوائز الاتحاد الدولي لكرة القدم لافضل لاعب و مدرب .

              وكشف المدرب غوارديولا لاول مرة في نصريحه اليوم بانه سيعود الى مهمة التدريب ابتداءً من الموسم القادم ، حيث قال غوارديولا :

              " العام المقبل سأبدء بمهمة التدريب " .

              وبالرغم من كشف غوارديولا لهذا الامر الا انه لم يكشف عن وجهته المقبلة حيث قال :

              " لقد اتخذت قرار العودة فقط ، ولم اتخذ حتى الان قرار تدريب لفريق معين " .

              وعندما سأل المدرب غوارديولا عن امكانية تدريب بايرن ميونخ في الموسم القادم رد غوارديولا قائلاً :

              " بايرن ميونخ يملك مدرب كبير وهو بوب هاينكس وانه سيكون من عدم الاحترام الحديث عن هذا الامر او حتى اي مدرب اخر " .

              وشكر غوارديولا كل المشجعين الذين تمنوا اضمامه الى تدريب المنتخب البرازيلي ، حيث قال غوارديولا :

              " لقد ضغط الكثير من المشجعين من اجل ان ادرب المنتبخب البرازيلي لان هؤلاء لديهم شعور خاص ، ولكن البرازيلي تمتلك نخبة جيدة من المدربين وتم اعطاء المهمة للمدرب سكولاري ، وانا ممتن جداً ويشرفني ان البرازيليين كانوا يتوقعون الرجل المناسب لهم " .



              واخيراً تحدث المدرب غوارديولا عن نادي برشلونة قائلاً :

              " اتابع مباريات برشلونة وهم يقدمون عرضاً كبيراً ، وكنت محظوظ لقضائي بضع السنوات في هذا النادي الكبير ، وهو النادي الذي لا يزال يحظى باحترام و اعجاب الجميع "
              .



              Mundo Deportivo

              تعليق





              • العربية - كشف تيتو فيلاونوفا، مدرب نادي برشلونة متصدر الدوري الإسباني لكرة القدم، أن مشكلته مع المرض "لم تنته بعد"، ووضعها في خانة الأمور الخاصة.

                وكان فيلانوفا تواجد على مقاعد الاحتياط، خلال فوز فريقه على جاره اسبانيول 4-صفر أمس الأحد على ملعب "كامب نو" في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الإسباني، بعد تعافيه سريعاً من العملية الجراحية التي خضع لها من أجل استئصال ورم متجدد في الغدة اللعابية.

                وقال فيلانوفا في مؤتمر صحافي بعد المباراة: "
                لم ينته المرض بعد. يمكنني التدريب في بعض الايام، لكن في أيام أخرى لا يمكنني ذلك. ومهما حصل، ومع إدراكي بأني شخصية عامة، أصر بتصنيف مرضي ضمن خانة الأمور الشخصية".

                وكان فيلانوفا (44 عاماً) خضع لعملية جراحية من اجل استئصال ورم في الغدة اللعابية في 22 تشرين الثاني/نوفمبر 2011 وعاد بسرعة الى التداريب في السابع من كانون الاول/ديسمبر، وهو كرر الأمر مجدداً لأنه خرج من المستشفى في 22 الشهر الماضي.

                وأضاف المدرب الشاب أنه ممتن للطريقة التي قارب فيها معظم الإعلام موضوع مرضه "باحترام"، كما شكر الاطباء، اللاعبين الكاتالونيين والنادي لدعمهم: "
                أشكر كل من دعمني خلال تلك اللحظات والأطباء الذين عالجوني. شكراً للاعبين والنادي لتخطي العقبة بهذه الطريقة. عاش هذا الفريق عدداً كبيراً من الضربات في السنوات الاخيرة (مشيراً الى المدافع الفرنسي إريك أبيدال الذي وقع ضحية المرض الخبيث أيضاً وخضع لعملية زرع في نيسان/أبريل الماضي)" .

                وواصل برشلونة تحليقه في سمائه الخاصة وذلك بعدما حقق فوزه الحادي عشر على التوالي والسابع عشر هذا الموسم.




                العربية


                تعليق




                • سبورت-
                  تحدث ليونيل ميسي في المؤتمر الصحفي الذي يسبق حفل الفيفا للإعلان عن صاحب جائزة أفضل لاعب في العالم ، بحيث يعتقد النجم الأرجنتيني على أن عام 2012 لم يكن الأفضل في مسيرته ، مؤكدا على أن هناك لاعبين قدموا أداء أفضل منه.


                  إذ قال :

                  "لا أعتقد أن سنة 2012 هي الأفضل في مسيرتي المهنية على الأقل بالنسبة لي ، مايهمني أكثر الأن وفي المستقبل هو التركيز على الألقاب الجماعية وليس الفردية ، وأظن أن هناك من كان أفضل مني في الموسم الماضي".


                  وعن عدم تصويته لكريستيانو رونالدو ، أضاف :

                  " رونالدو من بين أفضل 3 لاعبين في العالم ، لكن كان من الواجب أن أمنح صوتي لكل من تشافي وإنيستا وأغويرو".


                  وحول طموحاته المستقبلية مع منتخب الأرجنتين ختم كلامه قائلا :

                  "نحن نعمل على صنع منتخب قادر على المنافسة في كأس العالم بالبرازيل 2014 ، لقد تغير أسلوب لعبنا كثيرا هذا العام للأفضل ، نحاول التقدم بهدوء نحن في الطريق الصحيح وأنا سعيد لما قدمته مع المنتخب في السنة الماضية".





                  المصدر

                  تعليق





                  • سبورت-
                    تحدث مهاجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو قبل ساعات فقط على الإعلان عن إسم الفائز في جائزة الكرة الذهبية لعام (2012) عن عدد من الموضوعات المهمة بما في ذلك عدم التصويت لمهاجم برشلونة ليونيل ميسي بسبب اصابته في العين اليسرى.


                    ويتنافس كلٍ من لاعب ريال مدريد كريستيانو رونالدو ولاعب برشلونة ليو ميسي وزميله أندريس إنيستا على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم فيما يتنافس فيسنتي ديل بوسكي وجوزيه مورينيو وبيب غوارديولا على جائزة أفضل مدرب في العالم.


                    وقال اللاعب البرتغالي في مؤتمر مؤتمر عقده اليوم :

                    "لكي أكون صادقاً ، أنا أشعر براحة البال وهذه الجائزة ليست جائزة الحياة أو الموت ، الحياة يجب أن تستمر وأنا تمكنت من الفوز بالدوري الإسباني وكأس السوبر وأنا هنا بغض النظر عما يمكن أن يحدث اليوم".



                    وفيما يتعلق بعدم رغبته في التصويت لمهاجم برشلونة ليونيل ميسي في جائزة الكرة الذهبية واضاف :

                    "لم تتاح لي الفرصة للتصويت لميسي لأنني تعرض لضربة قوية في العين ، بعد ذلك قررت الذهاب إلى البيت في ذلك اليوم وللأسف لم أستطع القيام ذلك".



                    ورداً على سؤال حول ما إذا كان هناك نوع من الإحباط الشخصي تجاه ميسي وقال :

                    "لا أشعر بالإحباط وليست هناك منافسة شخصية بيني وبين ميسي ، المنافسون يقومون بعملهم وأنا أقوم بعملي وهناك منافسة بين أندية تريد الفوز ، بالطبع نحن هنا للفوز ولكن لا يوجد تنافس وما نريده هو الاستمتاع".






                    المصدر


                    تعليق






                    • خاص - في التصويت على الفائز بجائزة افضل مدرب في العالم لسنة 2012 ، كان ايكر كاسياس في وضع حرج نوعا ما : مدرباه في المنتخب الاسباني و في فريق ريال مدريد معا مرشحان للجائزة

                      و كشفت عملية فرز الاصوات الاختيار الغريب لكاسياس الذي لم يتوقعه العديد : كاسياس صوت على مورينيو عوض ديل بوسكي

                      اختيار كاسياس غريب على كل المستويات و صار بسبب محط استهزاء بعص الصحفيين

                      منهم من يسخر قائلا بأن كاسياس صوت على مورينيو قبل ان يجعل منه البرتغالي رغم انف الجميع حارس المرمى الثاني لريال مدريد و هو حارس المرمى رقم 1 في العالم

                      في حين بعض الصحفيين يسخرون من كاسياس قائلين بأنه كان الاكثر صيانه لكرامته ان يصوت على ديل بوسكي لأنه لن ينفع في شيء البحث عن مودة مورينيو بالتصويت عليه لان مورينيو و كريستيانو لن يغفرا له ان صوت على راموس في جائزة الكرة الذهبية و حرم بذلك كريستاينو من 5 نقط في صراعه الميؤوس منه لخطف الكرة الذهبية من ميسي





                      - برشلونة إلى الأبد -

                      تعليق





                      • خاص - اعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم عن التشكيلة المثالية لعالم 2012 والتي ضمت 11 لاعباً كانت خمساً منها من لاعبي نادي برشلونة مقابل خمس لاعبين ايضاً من نادي ريال مدريد ولاعباً واحداً من نادي اتلتيكو مدريد .

                        ومن المثير للاهتمام ان جميع اللاعبين هم من الدوري الاسباني ، حيث تم اختيار ستة لاعبين من المنتخب الاسباني الفائز بلقب امم اوروبا الصيف الماضي .


                        واليكم التشكيلة المثالية :-


                        ايكر كاسياس

                        ادني الفيس - جيرارد بيكيه - سيرجيو راموس - مارسيلو

                        تشافي الونسو - تشافي هيرنانديز - اندريس انيستا

                        ليونيل ميسي - راداميل فالكاو - كرستيانو رونالدو






                        Barca4ever

                        تعليق




                        • خاص -
                          فاز المدرب الاسباني لكرة القدم السيد فسنتي ديل بوسكي بجائزة افضل مدرب لعام 2012 متفوقاً على مدرب نادي برشلونة السابق بيب غوارديولا و مدرب نادي ريال مدريد جوزيه مورينهو .

                          وفاز المدرب فسنتي ديل بوسكي بلقب هذه الجائزة نظراً لما قدمه المنتخب الاسباني في عام 2012 من مستويات رائعة ، حيث حقق معهم لقب امم اوروبا الصيف المنصرم .





                          Barca4ever

                          تعليق






                          • خاص -
                            أذن حصل اللاعب ليونيل ميسي على لقب الكرة الذهبية للمرة الرابعة على التوالي متفوقاً على زميله في نادي برشلونة اندريس انيستا و غريمه في ريال مدريد كرستيانو رونالدو مهاجم نادي ريال مدريد .

                            جائزة الكرة الذهبية والتي مقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA وبالمشاركة مع مجلة فرانس فوتبول الفرنسية ، حيث تقدم هذه الجائزة لافضل لاعب في العالم .

                            بهذا الفوز تخطى اللاعب ميسي رقم كل من فان باستن و بلاتيني و كرويف والذن فازوا بلقب هذه الجائزة ثلاث مرات ، بينما الان ميسي حقق لقبه الرابع بهذا الجائزة .

                            وكان عام 2012 عاماً مميزاً للاعب ميسي والذي فاز مع برشلونة بلقب كأس ملك اسبانياً ، فضلاً عن حصوله على لقب هداف الدوري الاسباني ، كما واستطاع في نفس العام من كسر رقم غيرد مولر في عدد اهدافه في عام واحد والذي كان 85 هدفاً ، حيث سجل ميسي 91 هدفاً ، فضلاً عن ذلك قاد ميسي منتخب بلاده الارجتين لتصدر تصفيات قارة امريكا الجنوبية حتى الان .

                            يذكر بان اللاعب ميسي قد حقق لقب الكرة الذهبية في اعوام 2009 و 2010 و 2011 والان يحققها للمرة الرابعة لعام 2012 .



                            إضغط هنا لمشاهدة الحجم الأصلي للصورة 539 * 220 بيكسل



                            Barca4ever

                            تعليق





                            • موندو -
                              بعد فوز اللاعب ليونيل ميسي بلقب افضل لاعب في العالم لعام 2012 ، وكذلك فوز المدرب فسنتي ديل بوسكي بلقب افضل مدرب في العالم ، اليكم بالتفصيل نسبة الاصوات الذي حصل عليه ميسي و ديل بوسكي في التصويت .

                              قائمة اللاعبين :-

                              1 - ليونيل ميسي (الارجنتين) 41.60
                              2 - كرستيانو رونالدو (برتغال) 23.68
                              3 - اندريس انيستا (اسبانيا) 10.91
                              4 - تشافي هيرنانديز (اسبانيا) 4.08
                              5 - راداميل فالكاو (كولمبيا) 3.67

                              6 - ايكر كاسياس (ريال مدريد) 3.18
                              7 - اندريس بيرلو (ايطاليا) 2.66
                              8 - ديديه دروغبا (ساحل العاج) 2.60
                              9 - فان بيرسي (هولندا) 1.45
                              10 - زلاتان ايبراهيموفيتش (سويد) 1.24

                              11 - تشافي الونسو (اسبانيا) 1.09
                              12 - يايا توري (ساحل العاج) 0.76
                              13 - نيمار (برازيل) 0.61
                              14 - مسعود اوزيل (المانيا) 0.41
                              15 - واين روني (انكلترا) 0.39

                              16 - جالويجي بوفون (ايطاليا) 0.35
                              17 - سيرجيو اغويرو (ارجنتين) 0.30
                              18 - سيرجيو راموس (اسبانيا) 0.22
                              19 - مانويل نوير (المانيا) 0.21
                              20 - سيرجيو بوسكيتس (اسبانيا) 0.20

                              21 - جيرارد بيكيه (اسبانيا) 0.11
                              22 - كريم بنزيمة (فرنسا) 0.11
                              23 ماريو بالوتيلي (ايطاليا) 0.07

                              قائمة المدربين

                              1 - ديل بوسكي (اسبانيا) 34.51
                              2 - جوزيه مورينهو (برتغال) 20.49
                              3 - بيب غوارديولا (اسبانيا) 12.91
                              4 - روبيرتو دي ماتيو (ايطاليا) 12.02
                              5 - اليكس فيرغسون (اسكتلندا) 5.82

                              6 - يورغن كلوب (المانيا) 4.78
                              7 - تشيزاري برانديلي (ايطاليا) 3.34
                              8 - روبيرتو مانشيني (ايطاليا) 3.10
                              9 - يواخيم لوف (المانيا) 1.15
                              10 - بوب هاينكس (المانيا) 1.00



                              Mundo Deportivo

                              تعليق




                              • سبورت - المقارنة بين ميسى و مارادونا متواجدة دائما ,, كلاهما مصدر فخر للأرجنتين
                                الإعجاب بكلا اللاعبين من العالم كله يجعلهما دائما تحت أنظار الجميع

                                ميسى دائما ما قال أن حب الكرة هو مايدفعه لتقديم أفضل ما لديه ... فى مباراو الكاس أمام خيتافى فى عام 2007 كان ظهور ميسى مع البارسا .. و بالنسبى لمارادونا حقق كأس العالم مع الارجنتين فى عام 1986

                                التشابه بين ميسى و مارادونا ليس كرويا و مهاريا فقط .. لكن فى الملابس أيضا !

                                اليوم إرتدى ميسى فى حفلة تتويجه بالكرة الذهبية الرابعة على التوالى و الرقم القياسى الجديد .. نفس تصميم البدلة التى إرتداها مارادونا


                                المصدر : سبورت

                                تعليق

                                يعمل...
                                X