إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أخبار برشلونة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة




  • سبورت -
    اكد مدرب نادي اسبانيول السيد اغيري بان فريقه لا يخشى من مواجهة نادي برشلونة يوم غد الاحد ضمن مباريات الدوري الاسباني .

    وقال اغيري في تصريحه اليوم :

    " النقاط الثلاثة ستكون هي بمثابة الذهب بالنسبة لنا " .

    واضاف المدرب المكسيكي قائلاً :

    " انه مباراة قمة لكلا الفريقين ، وهو مباراة مثل النهائي ، على الاقل بالنسبة لنا ، وجميع الاشخاص الذين تلقينا بهم في الطريق او في الفندق جميعهم حثونا الى ملاحقة برشلونة بشكل جيد لاسباب تتعلق بقضايا الكرامة "
    .

    ولم يكشف اغيري عن خطته لمواجهة برشلونة ، حيث قال :

    " ذهبت الى برشلونة ولعبت بشكل مفتوح و بشكل دفاعي ، وفي كلتا الحالتين خسرنا ، الظروف الان تشير الى ان نادي اسبانيول عليها ان تلعب بشكل جيد امام افضل فريق في العالم ، وسنلعب بالاسلحة الخاصة بنا "
    .

    وتابع اغيري في حديثه :

    " لقد رأيت ملامح عدم الخوف والشجاعة والنشاط على لاعبي الفريق بعد عطلة عيد الميلاد ، وهو امر مميز للاعبي الفريق لمواجهة لاعبين امثال ميسي و بويول "
    .

    وفيما يتعلق باللاعب ميسي ، اوحظ اغيري بانه لا يملك خطة معينه لايقاف اللاعب ميسي ، حيث قال اغيري :

    " شاهدت مباريات عديدة للاعب ميسي ، ففي بعض المباريات رغم انه لم يسجل اهداف الا ان دوره كان مهماً جداً في الفريق ، لذلك من الصعب ايقاف اللاعب ميسي وهو لاعب خاص ، وما سنحاول عليه في مباراة الامس هو ايقاف مباراة برشلونة الجماعي "
    .



    Sport.es

    تعليق




    • موندو - ستترقب الكثير من الجماهير مستقبل النجم الرائع راداميل فالكاو نهاية الموسم إن كان سيستمر في ناديه أم سيرحل رغم أن عقده سينتهي في "يونيو 2016" .

      ناديه أتلتيكو مدريد يحاول الآن العمل على دراسة الخيارات البديلة وأبرز الأسماء الكواخي دافيد فيا مهاجم البارسا , حيث أن الأخير وعلى الأرجح سيغادر البارسا في الصيف المقبل ويريده بقوة نادي الحمر و الأبيض في عملية لن تكون مكلفة كثيرا في ظل تبقي موسم واحد في عقده مع البارسا المنتهي في يونيو 2014 , ولذا قد يصل سعره إلى حد 15 مليون يورو .

      ويبلغ أجر فيا السنوي في البارسا حوالي 5 ملايين يورو و هي قيمة كذلك غير بعيدة المنال عن قدرات الأتليتكو خاصة لو تأهل النادي إلى دوري الأبطال حيث سينال دعما ماليا مناسبا , وتواجده في صفوف هذا النادي أمر سينظر إليه فيا بالكثير من القبول و السعادة و هذا ما سيحتاجه بالفعل ليطور نفسه , ليكون في المستوى المثالي للمشاركة في كأس العالم 2014 و هو ماسيجده بالطبع في مدريد هذا بالرغم من مشكلة عمره حيث أنه يبلغ 31 عاماً ولكن مع ذلك هو يثبت أنه في حالة بدنية طيبة كلما تواجد في الملعب .

      و أحد الأسباب التي ستضمن نجاح الصفقة العلاقة الطيبة بين إدارتي الناديين وتحديدا بين المدير الرياضي "ميغيل آنخيل خيل مارين" مع الرئيس "ساندرو روسيل" , وكذلك الحال بين "كامينيرو" إداري النادي المدريدي مع "أندوني زوبيزاريتا" والذي تحدث معه في الصيف الماضي حيال فكرة التعاقد مع بعض اللاعبين الشبان من البارسا .

      و الجدير بالذكر أن إعجاب أتليتكو مدريد بـالكواخي ليس بجديد , فلقد فعل ذلك أيام لعبه في سرقسطه و لكنه رحل في النهاية نحو فالنسيا , والآن سيحاولون التعاقد معه كبديل لـفالكاو إن رحل.



      موندو

      تعليق





      • خاص-
        رغم أن رجال السياسة لا يعرفون الحديث سوى بلغة الدبلوماسية كما هو مفترض، الا أن مسؤول الحزب الحاكم في إسبانيا بمقاطعة جيبوزكوا الباسكية كان شديد الجرأة والصراحة في التعبير عما يدور في خلد الكثيرين من مشجعي فريق ريال مدريد في اسبانيا و في العالم.



        حيث اعترف المسؤول الحكومي "بورخا سيمبر" في تصريحات نقلها موقع (سبورت) بأنه "شخص صدامي"، حتى أنه حين في طفولته كان يرتدي قميص الريال اثناء ذهابه الى مدرسته بإقليم الباسك، وهو ما استفز زملائه الذين كانوا "يقذفونه بالحجارة".


        ومن المعروف عن السواد الأعظم من سكان الباسك الشمالي تعصبهم لفكرة الاستقلال والانفصال عن إسبانيا، وهو ما يفسر العلاقة العدائية مع ريال مدريد ممثل الدولة الملكية الإسبانية.


        وبصفته مشجع متعصب لريال مدريد، أفصح سيمبر عن رفضه لطريقة تدريب البرتغالي جوزيه مورينيو وأسلوب تعامله مع اللاعبين والجماهير والاعلام، كما أبدى خوفه من ارتفاع شعبية النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، الهداف التاريخي للغريم اللدود برشلونة، بين الجيل الجديد من مشجعي الميرينغي.


        وقال النائب البارز بالحزب الحاكم عن مورينيو:

        "إنه مخطئ تماما في أسلوب إدارته للفريق، إنه يتعامل مع ريال مدريد كما لو كان بورتو أو تشيلسي أو إنتر ميلانو، ولا يدرك الفارق، فقط يريد أن يصنع "ريال مورينيو".



        ورغم ذلك لم ينكر الطفرة التي حققها المدرب البرتغالي منذ قدومه في صيف 2010 مبينا:

        "لقد جاء في توقيت كانت تعم فيه خيبة الأمل والتشائم بالنادي، لقد جعل الفريق أقوى، حتى خسارته بالخمسة امام برشلونة لم تتكرر، فقد استعاد جانبا كبيرا من هيبة أعظم أندية العالم، وفاز بكأس الملك، وبالليغا من ملعب كامب نو معقل البرسا".



        لكنه أظهر خلافه معه في:

        "الضغط العصبي الزائد الذي يحمله للاعبين، وهو ما أثر على انفلات أعصابهم وعدم تحليهم بخلق ومبادئ النادي الملكي، كما يضايقني أسلوب تعامله مع الرموز، فكاسياس وراؤول هما عنوان ريال مدريد، وكذلك بوتراغينيو".



        وتابع:

        "حتى نشيد ريال مدريد لا يعزف في سانتياغو برنابيو مثل نشيد برشلونة في كامب نو، أو ليفربول في الأنفيلد.. تعاهدنا على أنه في حالة الخسارة تمد يدك لتصافح الفائز، لكنني رأيت خلاف ذلك في حقبة مورينيو".



        ووجه سيمبر نقدا لاذعا لنجم الفريق الأبرز وهدافه البرتغالي كريستيانو رونالدو بعد أن أظهر سخطه من النادي وحزنه من الطريقة التي يعامل بها، قائلا :

        "لم أعهد من قبل شابا يغضب ويضجر من سياسة النادي، ويشتكي بذلك امام الملأ" مضيفا "أكثر ما يقلقني هو أن يكون ميسي قدوة ومثل أعلى لأطفال ريال مدريد وليس رونالدو".





        برشلونة إلى الأبد

        تعليق




        • الرسمي- تواصل البارسا مشوارها بثبات في الليغا بعد انتصارها الساحق على جارها الاسبانيول بنتيجة 4-0 و كانت مفاتيح الدربي أربعة : بيدرو، سيسك ، انيستا ، ألبا.


          بيدرو رودريغيز

          الجناح الأيمن للبارسا سجل ثنائية . في الهدف الأول عرف بيدرو كيف و أين يتمركز للتسجيل : فهو عرف كيف يستغل العمل الكبير لسيسك ليسجل الهدف الأول.
          في الهدف الثاني كان طلب الكرة رائع في ظهر المنافس و انطلق ليترجم تمريرة رائعة من بوسكيتس إلى هدف رائع.


          سيسك فابريغاس

          كان سيسك حاسما في عديد اللقطات في هذه المباراة حيث انه لم يسجل و لكن لعب بنسق عالي و ساند زملائه في الهجوم بطريقة ذكية جدا و تعامل بحرفية مع انيستا و تشافي و بوسكيتس لتظهر البارسا في أبرز حلتها الهجومية.


          جوردي ألبا

          ترجع القوة الضاربة للبارسا الى الأروقة المتميزة و من تميز في هذه المباراة هو جوردي ألبا الذي دافع جيدا و قدم العديد من الحلول الهجومية للفريق أمام الخصمو خاصة في المربع الأخير.


          أندريس انيستا

          كالعادة الرسام كان هو دينامو الفريق في الهجوم مستعينا بالطبع بتشافي و ميسي حيث أنه كان يسيطر و يوزع الكرات بطريقة ميزته عن الأخرين مما جعله الأفضل في اللقاء.







          الرسمي

          تعليق





          • خاص - شن النجم البرتغالي كرستيانو رونالدو هجوما عنيفا على منافسه الأرجنتيني ليونيل ميسي واصفا إياه بالكاذب والمخادع والجبان.



            في تصريحاته لصحيفة "الدفنسا" كشف رونالدو عن رغبته في تقديم الأفضل في عام 2013 وأن يكون هذا العام أفضل من الذي مضى وتمنى أن يكون عند حسن محبيه.


            وعن جائزة الكرة الذهبية قال رونالدو:

            "أتمنى طبعاً الفوز بها لكن لن أكون كاذباً ومخادعاً وجباناً في تصريحاتي ومقابلاتي من أجل تملق الناس كما يفعل الاَخرون.. أنا أعتبر هذا جُبن.. أنا صريح جداً وهذا لا يعجب الكثير من الناس".



            يذكر أن الصحيفة أشارت أن رونالدو كان يعني ليونيل ميسي بهجومه كونه المرشح الأول للفوز بجائزة الكرة الذهبية.




            برشلونة إلى الأبد

            تعليق




            • سبورت - لاعبوا البارسا أعطوه السعادة التى يحتاجها فى أول مباراة بعد عودته

              بعد الأنباء عن مرض تيتو .. و خضوعه لعملية جراحية و التفائل بشأن عودته ... و ظهوره فى أول مباراة رسمية مع البارسا

              كل شىء كان يشير أن العملية كانت ناجحة و تيتو قوى و سيتغلب على المحن

              هذا الأسبوع تيتو عاد ليقود البارسا للإنتصارات ... أولا تيتو تواجد فى الحصة التدريبية و اليوم تواجد مع الفريق فى أرض الملعب

              وكعادته جلس فى أول صف بجانبه خوردى رورا و أوريلى ألتيميرا .. بالنسبة لتيتو .. التواجد بجانب الفريق هو إنتصار بالنسبة له

              تيتو واقع على أرض الملعب ... و الفريق رد له التفانى بشكر و نتيجة كبيرة يحتفل لها تيتو و الجماهير الحاضرة
              تيتو لم يعانى أى قلق و كان واضح عليه الثقة ... بزجاجة ماء بجانبه إحتفل بأول هدف للبارسا فى عام 2013 بهدوء

              تيتو ترك مقاعد البدلاء فى الدقيقة 13 ليعطى لاعبيه التعليمات و عندما قام الجماهر صاحت بأسمه

              بعد عملية صعبة ... و بعد أن فوت مباراة بلد الوليد ... بعد إنتصار على المرض

              تيتو يعود مع البارسا ويسعد المشجعين

              المصدر : سبورت

              تعليق





              • موندو-
                بعد تسجيل ثنائية اليوم ضد الاسبانيول عبر بيدرو رودريغيز بمدى فرحه بالهدفين و بمساعدة الفريق على الفوز.

                و قال بيدرو في هذا الصدد:

                "كنا نريد إهداء الفوز لـمدربنا تيتو فاستطعنا ذلك ,لقد مر بأيام صعبة , ولكن ما هو مهم أنه بخير ونحن سعداء بتواجده معنا" .


                وعن الفترة الكبيرة التي يمر بها الفريق قال :

                "علينا الإستمرار بهذه العقليه , علينا السير خطوه بخطوه و مباراة تلو مباراه , وعلينا الإستمرار هكذا دون خساره النقاط".


                وعما قاله تيتو للاعبيه قبيل اللقاء :

                "طالبنا بالهدوء , وأن نلعب كالعاده , فلعبنا بأسلوبنا وكنا فطنين لما يمكن أن يقوم بعض لاعبي الاسبانيول مثل لاعبهم فيردو " .


                و ذكر أخيرا الكرة الذهبيه :

                "سيكون رائع لو فاز بها إنييستا أو ميسي لذا آمل أن تكون لأحدهما و لا غير" .



                موندو

                تعليق




                • سبورت - الكنارى بيدرو رودريجيز سجل ثلاثة أهداف أحدها لم يعترف به الحكم !

                  خيسيوس جيل فلوريز ... أسم سيتذكره لاعبى البارسا بالتأكيد ... فى مباراة رائعة للكنارى بيدرو رودريجيز ..
                  حرم الحكم بيدرو بقسوة من الهاتريك المستحق

                  بعد تسجيله هدفين ... و بذله مجهود رائع طوال ال65 دقيقة لعب التى قضاها بيدرو

                  ليو ميسى اليوم كان ثعلب و سجل هدف من ضربة جزاء

                  من هجمة قادها ميسى .. مرر بطريقة ماكرة جدا الكرة لسيسك .. سيسك يعطة الكرة لبيدرو الذى يسكنها فى الشباك ... لكن الحكم يلغى الهدف بداعى تسلل وهمى على سيسك فابريجاس ... حيث قام بكسر مصيدة التسلل مدافع إسبانيول

                  لكن سوء تمركز حكم الراية كان أفضل ما يقوم به طوال المباراة

                  بعدها ب 5 دقائق .. بيدرو يسجل هدف من صناعة ألفيس . لكن مرة أخرى الحكم يرفض الهدف بطريقة غريبة و كانه لا يريد أن يتم تسجيل أى أهداف ..

                  بيدرو قدم مستوى رائع و أستحق سوبر هاتريك .. لولا مستوى الطاقم التحكيمي السىء جدا


                  المصدر : سبورت

                  تعليق




                  • موندو- أن تفوز البارسا فهذا أمر عادي و لكن أن يسجل بيدرو فهذا أمر جديد على الفريق و على البارسا و هذا ما شاهدناه اليوم في مباراة الاسبانيول فلقد عاد بيدرو للتسجيل من جديد بعد طول انتظار.

                    آخر أهداف هذا اللاعب في الليغا كانت في الجولة الأولى ضد ريال سوسيداد حينما سجل الهدف الرابع للبارسا عندما انتصر الفريق بنتيجة 5-1 , وهاهو يظهر من جديد بعد 17 جوله ليقود الفريق لسحق الإسبانيول بنتيجة 4-0 عبر ثنائية ( الهدف الثاني و الثالث).

                    و جاءت هذه الثنائية بعد انتظار دام 1272 دقيقة لعبها بيدرو في الليغا , دون أن ننسى فشله أيضا في التسجيل في مبارياته في الكأس و دوري الأبطال , بعكس الموسم الماضي الذي أنهاه بـ 13 هدفا .

                    و الجدير بالذكر أنه سجل كذلك هدفين آخرين ولكن الحكم ألغاهما بداعي التسلل , ليغادر الملعب في الدقيقة 74 و يدخل سانشيز مكانه تحت وقع تصفيق حار و تحية الجمهور له.



                    موندو

                    تعليق




                    • سبورت - فى مباراة القمة فى الدورى الأسبانية و دربى كتالونيا بين البارسا و إسبانيول الذى إنتهى بفوز بنتيجة 4 -0 لصالح البارسا


                      + رغبة البارسا فى الفوز +

                      بوجود إسبانيول فى الثلاثى الهابط للدرجة الثانية , لم تتهاون البارسا مع إسبانيول و هزمته بنتيجة كبيرة بتواجد 73,760 متفرج حضر لتشجيع البارسا

                      + أول تشكيلة مكررة +

                      لأول مرة بعد 18 جولة البارسا تدخل مباراة بتشكيلة ليست جديدة حيث أن نفس التشكيلة قد إنتصرت على ليفانتى بنفس النتيجة 4-0

                      + الكنارى بدأ الغناء +

                      بيدرو رودريجيز الملق بالكنارى من مشجعى البارسا ... تمكن أخيرا من العودة لتسجيل الأهداف الرائعة و مستواه المعتاد بعد أن سجل 4 أهداف إحتسب منها إثنان و تم إلغاء إثنان بداعى التسلل !
                      أخر أهداف بيدرو كان فى كأس السوبر الأسبانى أما ريال مدريد
                      عموما الكنارى قدم مستوى رائع فى مباراة اليوم

                      + زائر من إسبانيول على مقاعد الكامب نو +

                      الحارس الأساسى لإسبانيول توماس نكونو و عضو من الطاقم التقنى لإسبانيول كانا حاضرين فى مقاعد الكامب نو لتشجيع فريقهم

                      + نجم سباقات أمريكا ضيف البارسا +

                      النجم أوريول سيرفا الذى ينافس فى سباقات السيارات إندى كار فى أمريكا كان حاضرا مع المقصورة الخاصة فى الكامب نو كضيف رسمى للبارسا

                      + تواجد رئيس إقليم كتالونيا +

                      شهدت المبارة تواجد رئيس إقليم كتالونيا أرتور ماس الذى تواجد بجانب ساندرو روسيل رئيس نادى برشلونة
                      لكى يشاهد صراع الكتلان فى مباراة كرة القدم .. و أيضا خوان كوليت قائد إسبانيول تواجد فى الكامب نو 12 سنة بعد أخر زيارة له

                      + غياب فى أول السنة +

                      شهدت المباراة إستبعاد أدريانو برغم حصوله على التصريح الطبى حيث فضل تيتو عدم التعجيل بعودة البرازيلى أدريانو و إراحته ,,, مارك بارترا و جوناثان دوس سانتوس و تيلو أيضا لم يتم إستدعائهم لأسباب فنية


                      المصدر : سبورت


                      تعليق




                      • موندو- هذا الموسم، برشلونة هو بطل الشتاء بدون منازع حيث انه استحق هذا اللقب الشرفي لأنه لم يعرف الهزيمة بتاتا و بتعادل وحيد ضد ريال مدريد خلال 18 جولة استطاع البارسا ان يعادل أفضل انطلاقة في الموسم في تاريخ الليغا.

                        حيث بانتصاره اليوم برباعية على ابنه العاق اسبانيول استطاع البارسا ان يحصد 52 نقطة من أصل 54 ممكنة،
                        وهو أمام فرصة كبيرة لكسر هذا الرقم عندما يواجه نادي ملقا في الاسبوع المقبل من الليغا و يرجع الرقم القياسي لبارسا بيب غوارديولا خلال موسم 2010-2011 عندما حقق الفريق 52 نقطة من أصل 57.


                        البارسا سيحاول معادلة إنجازي أتليتك بيلباو في موسم 29/30 حينما حقق الدوري بالفوز في 12 مباراة والتعادل في 6 أخرى ,
                        وكذلك ريال مدريد في موسم 31/32 حينما حقق الدوري بـ 10 إنتصارات و 8 تعادلات ,

                        ولكن أن نذكر أن هذين الدوريين إنتهيا في 18 جولة فقط , بعكس الدوري الحالي الذي لم يصل البارسا لنصفه بعد.






                        موندو

                        تعليق




                        • سبورت - بعد انتصار البارسا برباعية نظيفة أمام الاسبانيول أجاب المدرب تيتو فيلانوفا على أسئلة الصحافيين في المؤتمر الصحفي الذي يلي كل مباراة.

                          و قبل أن يجيب على أي سؤال أراد المدرب أن يشكر كل من دعمه و آزره من عائلته و من اللاعبين و الطاقم الفني في محنته عندما ابتلي بمرضه الخبيث كما لم ينسى الطاقم الطبي الذي اعتنى به في المستشفى.


                          و قال تيتو :

                          "لقد شعرت أن النادي قام بحمايتي , هذا الفريق عانى في السنتين الأخيرتين من عدة أشياء, و لكن المهم ان ننظر ألى الأمام و نكون ايجابيين , ماحدث لي يمكن أن يحدث للجميع , أشكر وسائل الإعلام كذلك على طريقتها في التفاعل مع مرضي , ولكن الأمر لم ينتهي بعد , فهنالك أيام ستستوجب مني الذهاب للتدريبات وأخرى لا و هذه خصوصيات هذا المرض لذلك عليكم ان تتفهموا هذا الجانب و تحترموا هذا الجانب الخاص من حياتي".


                          وبخصوص اللقاء قال تيتو :

                          "دخلنا في المباراة بشكل جيد للغاية و كما هو معروف البدايات دائما ماتكون معقدة , ولكن من البداية أظهرنا رغبتنا في الهجوم و لعبنا جيدا في الشوط الأول و حققنا ما كنا نريده لأننا كنا ندرك أهمية الفوز خاصة بعد العطلة و احتفالات الأعياد" .


                          كما لم ينس تيتو ان يشيد ببيدرو الذي كان له دور كبير في فوز الفريق على الاسبانيول فقال :

                          "أعتقد أن أداءه الرائع شيئ مهم جدا له , إنه لاعب يتمتع بالحس التهديفي و التدريبات تثبت ذلك و لكنه لم ينل فرصته في التسجيل و مع هذا هو لم ييأس حتى سجل أخيرا وآمل ألا يتوقف عن التسجيل"
                          .






                          سبورت

                          تعليق




                          • الرسمي -
                            بعد المباراة تحدث سيسك فابريغاس لوسائل الاعلام عن الفريق و عن الكرة الذهبية التي ربما تكون من نصيب ميسي أو انيستا.


                            و عندما بدأ حديثه قال سيسك :

                            "منذ عودة الدوري كان الفريق يشعر انه مستعد تمام الاستعداد نفسيا و بدنيا حيث ان بقية الفرق يجدون صعوبة في ايجاد النسق الملائم و لكن نحن واصلنا بنفس النسق الذي أنهينا به العام الماضي".


                            بعد الاصابة التي تعرض اليها سيسك قبل العطلة حرص سيسك ان يكون حاضرا في أول مباريات هذا العام و شرح هذا الأمر قائلا:

                            "لقد عملت بجد في العطلة حتى أكون في كامل لياقتي و ألعب هذا الدربي".


                            و بخصوص مركزه بجانب انيستا ، تشافي و بوسكيتس علق قائلا:

                            "ما يميز الفريق هو انه يملك العديد من الخطط و الحلول الهجومية و هذا ما يربك الخصوم".


                            و عندما سئل عن المشاكل التي تعرض اليها السنة الفارطة في بعض المباريات اعترف بأنه أفضل هذا الموسم:

                            "أحس بثقة أكبر هذا الموسم و خاصة يرجع الفضل للجمهور الذي يدفعني الى الامام مما يكسبني هذا ثقة أكبر".


                            و بخصوص الثقة الي يحصى بها الفريق قال سيسك:

                            "لو يكمل الفريق بنفس النسق و الارادة لن يوقفه أحد"


                            و لما سئل سيسك على زملائه المرشحين للكرة الذهبية كان منصفا و محايدا:

                            "أنا متأكد أن الجائزة لن تذهب لغيرهما و مهما سيحدث سنكون جميعا سعداء . و بالنسبة لي ميسي و انيستا تحصلا على الجائزة معا".






                            الرسمي

                            تعليق





                            • الرسمي -
                              عشرة لاعبين من الفريق ومدرب سابق، هو بيب غوارديولا، مرشحون لنيل جوائز في الحفل الذي ينظمه الفيفا مساء يوم الاثنين 7 يناير.

                              سيكون لنادي برشلونة في قاعة كونغرسهاوس في زيوريخ ممثلون أكثر من أي نادي آخر في العالم. الجائزة الأهم هي كرة فيفا الذهبية لعام 2012 والتي ترشّح لنيلها ليونيل ميسي وأندريس إنييستا من أصل ثلاثة أسماء فقط. كما وصلا هذان النجمان إلى القائمة النهائية لفريق الأحلام مع زملائهما تشافي وسيسك وألفيس وبيبيه وبويول وسيرجيو بوسكيتس وجوردي ألبا وماسكيرانو. كما يطمح يب غوارديولا لنيل جائزة أفضل مدرب في العام.


                              الأضواء مسلطة على ميسي وإنييستا

                              هذه هي السنة السادسة على التوالي التي يتواجد فيها لاعب على الأقل من برشلونة على منصة التتويج لجائزة كرة FIFA الذهبية، ويتنافس هذه المرة ميسي وإنييستا مع كريستيانو رونالدو. وقد سبق للنجم الأرجنتيني أن فاز في النسخ الثلاث الماضية (2009، 2010، 2011) وقد يصبح أول لاعب في تاريخ الجائزة ينالها لأربع مرات. بينما سبق لإنييستا أن احتل المركز الثاني عام 2010، وتم اختياره أفضل لاعب أوروبي لهذا العام من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في أغسطس/آب الماضي.


                              10 مرشحين من البارسا

                              أول جائزة سيتم الإعلان عنها هي تلك المخصصة لأفضل 11 لاعباً لعام 2012. وتشمل قائمة المرشحين 10 لاعبين من الفريق الكاتالوني. وميسي من المرشحين عن فئة المهاجمين، بينما يطمح تشافي وإنييستا وسيسك وسيرجيو بوسكيتس للفوز عن لاعبي خط الوسط، بينما يتنافس بويول وبيكيه وألفيس وماسكيرانو وجوردي ألبا عن فئة المدافعين.


                              غوارديولا وفرصة الظفر بجائزة المدربين

                              لم يكتفِ برشلونة بترشيح لاعبيه، بل أيضاً يسعى لنيل جائزة أفضل مدرب عبر مدربه السابق بيب غوارديولا الذي غادر النادي في الصيف الماضي بعد أربع سنوات من النجاحات الممتالية. والمتنافسون معه هم مدرب منتخب أسبانيا فينيسنتي ديل بوسكي، ومدرب ريال مدريد جوزيه مورينيو.






                              الرسمي

                              تعليق






                              • الجزيرة الرياضية - أكد أندريس إنييستا شعوره بالسعادة للمنافسة غداً الاثنين على جائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في عام 2012 بزيوريخ، رغم إشارته إلى أن الجوائز ليست شرطاً لإثبات المستوى الكروي.

                                وأكد لاعب برشلونة في مقابلة نشرتها اليوم صحيفة "البايس": "إنني سعيد بأن يتم تقدير ما أقوم به. ليست هناك حاجة إلى أن تتم الإشادة بي. ليست مسألة جوائز. المرء لا يحتاج إلى جائزة لمعرفة إذا كان ما يقوم به جيداً أم سيئاً".

                                وقال بطل كأس العالم مع منتخب بلاده، الذي سيكون غداً أحد أبطال حفل الجوائز إلى جانب منافسيه على اللقب ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو "إنني أنافس، ذلك أمر جيد لا يسعى المرء إليه، ويحدث لأن هناك من يقدر أداءوك. سأذهب ولدي فرصتي وسأستمتع باليوم، فهو أمر جيد أن أكون بين المختارين".

                                واستعرض إنييستا مسيرته الرياضية، محللا الأسباب التي قادته إلى النجاح، حيث أبرز العلاقة الوثيقة بين عمله كلاعب وحياته اليومية.

                                وقال لاعب وسط برشلونة "لطالما فكرت أن ما أنت عليه خارج الملعب، تظهره داخله. حياتك هي حياتك إجمالاً: هكذا تحيا، هكذا تلعب".

                                وأضاف "في النجاح يصيبك الجنون وذلك أمر رائع ، لكن في النهاية ما تستمتع به هو الطريقة التي حققته بها والطريقة التي وصلت بها إليه. المهم هو الطريق الذي تقطعه، وليس الهدف الذي تصل إليه".

                                واعترف إنييستا بأنه يفتقد العلاقة الشخصية مع مدربه السابق جوسيب غوارديولا، وأن فيسنتي دل بوسكي يبدو الأحق بجائزة أفضل مدرب في 2012.

                                وفيما يتعلق بمنافسيه على جائزة يوم غد، لم يتردد في التأكيد على أن زميله في برشلونة ميسي هو أفضل لاعبي العالم.

                                المصدر

                                تعليق

                                يعمل...
                                X