إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أخبار برشلونة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ابان جيرار بيكي عن صدق كبير في رده على جميع الاسئلة التي طرحتها عليه صحيفة موندو ديبورتيفو . حيث لن يتهرب بيكي من الرد على اي سؤال كيفما كانت حساسيته .



    كيف عشت الفترة الطويلة التي احتجتها للتعافي مناصابتك ؟



    التعرض للاصابة هو اصعب شيء يتعرض له رياضي لانهيريد ان يلعب و يشارك و يشعر أنه مهم .. و حين تكون في المدرجات او امام التلفاز و ترى فريقك يعاني ..اسوء احساس تشعر به . ثم في الصباح تستيقظ و ترى ان قدمك لازال يؤلمك . الامر صعب ذهنيا . لكن في النهاية تتجاوزها . الآن نسيت ما عشته و اركز على الحاضر .



    لا تحب كثيرا الحديث عن الاصابة..



    لا لأنها لحظات غير جيدة . لكن اعرف جديا ما عشته. الناس تتحدث " لقد طال غيابه " " هذا غير جيد " ، " ماذا يحدث بالضبط " . في نهاية المطاف ، انا الذي كنت اصحى كل صباح و اضع قدمي على الارض و اشعربالالم . و القدم مهم جدا في كرة القدم

    لكن هذا الاهتمام باصابتي هو ايضا دليل على الثقة التي يضعها في الانصار و ايضا المحبة التي احظى بها
    حين تلعب في البارسا ، تتوقع ان الناس تسأل و تتساءل و تتحدث كثيرا . هذا نادي كبير عليك ان تتالق فيه كل نهاية كل اسبوع


    لماذا يستقبل مرمى الفريق اهداف اكثرمن الموسم الماضي ؟ هل صار هشا ؟ هل ليس لديك هذا الاحساس ؟



    هي ليست مسألة احساس . هي مسألةاحصائيات و نتائج . نلاحظ ان الفريق بدأت تدخل مرماه أهداف بسهولة اكبر . انها مسألة تحليل اللعب . هناك أهداف كان يمكن تفاديها و يجب علينا تحسين ادائنا حتى لا تتكرر . وهناك اهداف مثل الهدف من ضربة جزاء بسبب لمس بوسكيتس للكرة بيده بطريقة غير متعمدة. و لكن في النهاية سجلنا هدفا اخر و حسمنا المباراة .
    أعتقد أنه يجب علينا تحسين ادائنا الدفاعي لكن نحن نسجل ايضا اهداف أكثر و صار لعب الفريق هجوميا اكثر . نحن نبحث عن تسجيل الاهداف و نخلق فرص تسجيل اكثر و في نفس الوقت يصير خطر تلقي مرمانا اهداف اكبر



    في السابق ، في اطار الخطة باء كنت تتقدم للهجوم في بعض المباريات و حتىتسجل اهداف . ما رأيك؟



    لا اعتقد ان هناك خطة باء . نحن لدينا خطة ألف و انطلاقا منها لتوفرنا على لاعبين كبار ، نتوفر على متغيرات كثيرت في الخطة . تقدمي لقلب الهجوم لم يكون خطة باء بل احدى متغيرات و اوجه الخطة أ . فلسفة الفريق هي ان لديك مجموعة متكونة من 22 او 23 لاعب لمواجهة الموسم . ليس لدينا لا خطة أ و لا خطة باء و لا خطة د . ما لدينا هو خطة اساسية تتضمن العديد من المتغيرات .



    مدريد حصل على 5 ضربات جزاءالبارسا واحدة و اعلن عن 0 ضربة جزاء ضده والبارسا 2 . هل هي صدفة ، أمر ممنهج ؟





    هل صدفة ؟ لا اعرف . سموها ماشئتم . هذه الاحصائيات امر يهم الصحافة . نحن حين نكون على ارضية الملعب نحاول ان نفوز بدون محاولة التأثير على قرارات الحكم و لا نقولشيء حتى حين تكون قرارته خاطئة ضنا . كل ما نحاول أنة نقوم به هو التقدم باكبر فارق ممكن ( 0-2 او 0-3 ) تفاديا لأية مفاجاة لو وقع شيء ما . نحن حققنا اكبر عدد من الانتصارات المتتالية في الليغا . و السبب البارسا تحاول الفوز بهذه الطريقة ..





    المصدر : موندو

    تعليق


    • منتخب السعودية الذي يجد نفسه خارج المنافسة على التأهل لمونديال 2014 و يحتل المركز 112 في ترتيب الفيفا ، واسى نفسه مساء الاربعاء بالحصول على التعادل في المباراة الودية التي جمعته بمنتخب الارجنتين في الرياض ( 0-0 )

      بل فوزه كان سيكون مستحقا لو ترجم الى هدف أحد فرصه العديدة امام منتخب الارجنتين الذي رفض ان يلعب .

      ميسي لعب باقتصاد بدني كبير و حتى لم يركض بسرعة و لا مرة في المباراة . و اقترب من مرمى السعودية مرة واحدة و ذلك في الدقيقة 80 .

      في المقابل ، منتخب السعودية حاول استغلال الفرصة لكي ينهي سلسلة هزائمه امام منتخب الارجنتين ( 2 مباريات = 2 انتصارات للارجنتين ) .

      في حين كان كل هم لاعبي الارجنتين هو عدم الارهاق و اللعب باقل م جهود بدني ممكن .

      و في نهاية المباراة ، حين قرر الارجنتينيون أن يلعبون ، رفعوا ايقاع اللعب و خلقوا اخطر فرص هجومية : فرصة دي سانتو في الدقيقة 72 و الدقيقة 78 و فرصة أغويرو في الدقيقة 90 .




      المصدر : ليكيب

      تعليق


      • -في استجوابه الذي خص به الصحيفةالكتالونية موندو دبيورتيفو ، رد بيكي عن بكل صراحة عن الاسئلة التي تتعلق بريال مدريد ، مورينيو و بيبي .

        هناك انطباع أن مورينيو توقف هذا الموسم عن مهاجمة البارسا لانه لا أحد في البارسا يرد عليه ؟



        لدي نفس الانطباع . أنا لا اعرفه شخصيا لكن معروف كيف هو طبعه و كيف يتصرف دائما . هذا هو التفسير . لا أحد في البارسا يتحدث عنه كل ما يقال هنا و ايضا في الندوات الصحفية لتيتو كل شيء يكون عادي جدا . نقوم بتعليقات بدون سخرية من أحد و لا نبحث عن بعث رسائل غير مباشرة الى أحد . لا نتحدث الا عن فريقنا .
        أعتقد ان مورينيو حين لاحظ أنه مهما فعل وقال لن يجد اي جواب من البارسا بدا يركز على فريقه . المهم نحن لا يجب أن نهتم الا بفريقنا .



        بيبي وسط الجدل بسبب ما وقع في مباراة فريقه ضد ليفانتي . ما رايك ؟



        لا اعرف ماذا وقع .. لقد لعبنا عدةمرات في ذلك الملعب و لم يقع شيء . الناس تعرف كيف هو طبع كل شخص . في الواقع ، حين تتكر بعض الامور عدة مرات و يكون الحديث كل مرة على نفس الشخص ، فهناك شيء ما و يجب اتخاذ اجراءات لوضع حد لكلذلك . لا اعرف لماذا لحد الان لم يتم اتخاذ اي اجراءات فأنا لست في لجنة العقوبات. الناس الموجودين في لجنة العقوبات هم من يجب أن يعطوا رايهم و يتخذوا قرارات .








        المصدر : موندو

        تعليق


        • انتهى اليوم الدولي والذي شارك بها لاعبوا نادي برشلونة بـ 828 دقيقة موزعين على كل من منتخب اسبانيا تحت 21 سنة و منتخب اسبانيا الاول و منتخب الارجنتين و البرازيل و الشيلي ، واليكم بالتفصيل مشاركات لاعبي نادي برشلونة مع منتخباتهم .

          فيكتور فالديس ( 60 دقيقة )

          لعب حارس مرمى برشلونة ساعة كاملة في مباراة الودية بين اسبانيا و بنما ، وترك مكانه في الدقيقة 60 من المباراة للحارس ايكر كاسياس .

          جوردي البا ( 60 دقيقة )

          شكل جوردي البا دفاع منتخب اسبانيا الى جانب كل من خوانفران و خافي ماتينيز و البيول ، واستبدل في الشوط الثاني ليدخل سيرجيو راموس بدلاً منه .

          سيرجيو بوسكيتس ( 90 دقيقة )

          بوسكيتس الموقوف عن مباراة برشلونة القادمة ضد ريال سرقسطة هو اللاعب الوحيد من نادي برشلونة الذي لعب 90 دقيقة كاملة في المباريات الودية .

          اندريس انيستا ( 45 دقيقة )

          شارك انيستا في الشوط الاول فقط ، وكان اثره واضحاً في تلك الشوط حيث صنع هدفين لكل من فيا و بيدرو .

          بيدرو رودريغز ( 45 دقيقة )

          45 دقيقة كانت كافية للاعب بيدرو ان يسجل هدفين لمنتخب اسبانيا في مرمى بنما .

          دافيد فيا ( 72 دقيقة )

          سجل اللاعب فيا هدفه الـ 53 مع المنتخب الاسباني ، واستبدل في الشوط الثاني ليدخل مكانه اللاعب سوسايتا .

          سيسك فابريغاس ( 45 دقيقة )

          شارك سيسك في مع بداية الشوط الثاني ، حيث حل محل اللاعب انيستا .

          مارتن مونتويا ( 0 دقيقة )

          لم يلعب مونتويا في مباراة بنما ، فعليه الانتظار لفرصة اخرةى من اجل ان يلعب اولى مبارياته مع المنتخب الاسباني .

          ليونيل ميسي ( 90 دقيقة )

          قاد ميسي المنتخب الارجنتيني ضد منتخب السعودية ، ولكنه اضطر بالخروج من المباراة بتعادل سلبي ضد مدربه السابق فرانك ريكارد .

          خافيير ماسكيرانو ( 90 دقيقة )

          لعب مباراة كاملة ، حيث شارك ماسكيرانو كلاعب في خط الوسط .

          اليكسيس سانشيز ( 20 دقيقة )

          شارك منذ البداية مع منتخب بلاده الشيلي ضد منتخب صربيا في مباراة ودية ، ولكنه ترك المباراة من الدقيقة 20 بسبب الاصابة في كاحله .

          دانيل الفيس ( 90 دقيقة )

          شارك الفيس في دفاع المنتخب البرازيلي لمدة 90 دقيقة كاملة في مباراة ودية ضد كولمبيا ، حيث شهد المباراة تضييع اللاعب نيمار ضربة جزاء بطرقة غريبة .

          مارك بارترا ( 90 دقيقة )

          يوم الثلاثاء الماضي ، شارك بارترا في مباراة منتخب اسبانيا تحت 21 سنة ضد منتخب ايطاليا في سيينا ، حيث قد اداءً رائع وكان قريباً من تسجيل هدفاً .

          كرستيان تيو ( 31 دقيقة )

          شارك في الدقيقة 59 من المباراة ضد ايطاليا الى جانب زملاهء في النادي سيرجيو روبرتو و ديلوفيو والذي سجل هدفاً ، حيث فازت اسبانيا بنتيجة 3 - 1 .



          FCBarcelona

          تعليق


          • في الاستجواب الذي خص به صحيفة موندو ديبورتيفو ، تحدث بيكي عن أهمية فارق 8 نقط عن ريال مدريد كما تحدث عن بويول و اللعب معه في قلب الدفاع .

            صدارة بفارق 8 نقط عن ريال مدريد ؟ هل هذه الليغا لن تعيش الصراع الثنائي ؟


            هو فارق مهم و لكنه ليس اطلاقا فارق نهائي . اعطيكم مثال ما وقع في اول موسم لغوارديولا . كنا متصدرين بفارق 12 نقط عنهم و اعتقدنا أن الامور حسمت و في النهاية عانيا و كان علينا أن نذهب للبيرنابيو و نهزمهم فيه لكي نحسم فوزنا بالليغا لانه لو خسرنا تلك المباراة ، كان الفارق سيصير نقطة واحدة لاغير . و مدريد الأن فضل مما كان عليه في ذلك الموسم . هم خطيرون جدا .
            صحيح انه الان يمكننا اللعب براحة نفسية اكبر و اقول راحة نفسية و ليس الارتخاء . يجب علينا ان نواصل على هذا الايقاع . نحقق الفوز بنقط كثيرة و نعادل ارقام تاريخية و لكن نريد اكثر . لمالا لا نحقق رقما قياسيا جديدا خاص بنا .


            الانصار اشتاقوا لثنائي قلب الدفاع بويول – بيكي . هل انت ايضا اشتقت لبويول ؟



            نعم . احيانا نتسائل عن اخر مباراة لعبنا فيها معا . بويول سيكون جاهزا لمباراة سرقسطة . و حتى إذا لم يلعب سيكون حاضرا في مباراة دوري الابطال التي تليها . هو هم جا بالنسبة للفريق . إنه الكابيتانو الكبير . بالنسبة لي هو الرجل الاروع الذي اعرفه


            ما رايك في موضوع استقلال كتالونيا


            لا نتحدث كثيرا في هذا الموضوع في الفريق . لكنه يفرض نفسه علينا في الملعب .حين في الدقيقة 17 تبدا الهتافات لاستقلال كتالونيا من جميع مدرجات الملعب . نحن في ديموقراطية و للجميع الحق في حرية التعبير عن رايه و مشاعره . و هناك انتخابات يوم 25 نوفمبر و على الجميع التعبير عن رايه بالمشاركة فيها




            المصدر : موندو

            تعليق


            • حين تكون المباراة ودية ، أي مدرب في العالم يعمد الى تجريب لاعبين جدد لتحضيرهم للعب مع المنتخب او مع الفريق . جميع المدربين في العالم الا ديل بوسكي .

              و ابرز مثال على ذلك المباراة الودية التي جمعت مساء الاربعاء بين اسبانيا و باناما .و يظهر تصرف ديل بوسكي الغريب على الخصوص في عدم اشراكه مونتويا .


              فهو استدعاه و اجبره على قطع المحيط و عشرات الالاف من الكيلموترات لكي يبقيه في دكة البدلاء و لم يشركه في المباراة و لا دقيقة واحدة .

              في المقابل ، اشرك جوردي البا الذي يعرف المنتخب الاسباني جيدا و لا يحتاج للتاقلم في منتخب اسبانيا .

              تصرف ديل بوسكي الغريب ليس الاول من نوعه بل يؤكد فقط الانطباع بان ديل بوسكي يستدعي لاعبي البارسا للاستفادة من مستواهم العالي في اللعب و ارهاقهم حتى في مباريات لا اهمية لها و بدون فائدة .


              و هذه ثالث مرة يستدعي فيها ديل بوسكي مونتويا و يغرقنا بكلامه المعسول حول المستوى الجيد لمدافع البارسا الشاب و رغبته في ان يلعب للمرة الاولى مع منتخب اسبانيا.
              هذا ما يقوله ديل بوسكي . اما ما يفعله فشيء اخر : يرهقه بالسفر و لايمنحه دقيقة لعب واحدة . و في المقابل ، يشرك لاعبي البارسا الذين ليسوا في حاجة لتاقلم مع اللعب في لاروخا .





              المصدر : دون بالون

              تعليق





              • ليكيب – اليكسيس سانشيز الذي تعرض مساء أمس الأربعاء لاصابة خلال المباراة الودية التي جمعت بين الشيلسي و صربيا في السويد عاد اليوم لبرشلونة .

                و كشفت الفحوصات الطبية التي خضع لها اليوم في نادي برشلونة أنه يعاني من التواء حاد في كاحل قدمه اليمنى و ان رابط كاحله تعرض اياضا للاصابة

                كما حدد اطباء النادي المدة التي يحاتجها للتعافي من اصابته في 4 اسابيع .

                و بذلك سيغيب أليكسيس عن سانشيز عن الفريق في المباريات الـ 7 التالية .

                برسم الليغا : ضد سرقسطة ، ليفانتي ، بلباو ، بيتيس

                برسم دوري الابطال : ضد سبارتاك و ضد بينفيكا

                برسم الكوبا : ضد ألافيس



                المصدر : ليكيب


                تعليق


                • في حديث للصحيفة الجزائرية " الهداف " كشف داني الفيس أن لدى لاعبي البارسا احساسا بالمسؤولية في قرار بيب غوارديولا بالرحيل عن الفريق الصيف الماضي .

                  و قال ألفيس :

                  "الفراق لا يكون ابدا جميلا . جميعا لدينا احساسا اننا مسؤولين عن رحيل بيب غوارديولا . صحيح أننا لم نتخاذل و لكن ربما لم نلعب على ارضيةالملعب كما يريد منا . نشعر بأننا مسؤولين عن رحيله "

                  و اضاف ألفيس قائلا :

                  " بيب كان يتحدث معنا دائما من قلبه . قرر أن يخبرنا برحيله حين لم يعود ممكنا كتمانه . كان مباشرا في كلامه و صريحا . قراره كان صعبا جداعلي تقبله . حين يصلك مثل هذا الخبر ، كل الباقي لا يعود له أهمية لديك "

                  الحسرة على رحيل بيب غوارديولا لا تمنع ألفيس من الاشادة بتيتو خليفة غوارديولا . حيث قال متفائلا :

                  " نحن على الطريق الصحيح . تيتو يجبرنا على الاقترابمن الأداء المثالي في كل يوم . و ليس فقط في المباريات بل ايضا في التدريبات . إذاكانت هناك استمرارية في عملنا ، سنعود للفوز بالعديد من الالقاب مجددا "

                  و بخصوص المقارنة بين ميسي و نيمار ، قال الفيس :

                  " الفرق الكبير هو ان ميسي يلعب في اوروبا و نيمار يلعب في البرازيل . في البرايزل لا يوجدا لانضباط التكتيكي و النضج و المسؤوليةالموجودين في كرة القدم في اوروبا . فهما في اوروبا اهم شيء في كرة القدم "

                  و مرة اخرى ،اوصى ألفيس مواطنه و صديقه نيمار بالقدوم لاوروبا و قال :

                  " على نيمارأن ياتي لأوروبا و سيكون الافضل له ان يأتي للبارسا "

                  من جهة أخرى ، كشف ألفيس انه من بين كل الألقاب التي فاز بها ، الاغلى عنده هو لقبه الاول مع اشبيلية و قال :

                  " صحيح انه من الصعب تفضيل لقب عن الاخر لكن اللقب الاول يكون له دائما مكانة خاصة من الناحية العاطفية . ثم لا احد كان يتوقع أنننا سنفوز على فريق اسمه البارسا الفائز بدوري الابطال و الذي يوجد في رونالدينيو "

                  من جهة أخرى كشف الفيس أن اعز اصدقائه في اسبانيا هم لاعبون مسلمين عرفهم في البارسا و من قبل في اشبيلية .
                  حيث قال :

                  " كانوتي ،كايتا و ابيدال اعز اصدقائي . أحبهم اكثيرا . اكن لهم احترام كبير و هم ايضا تعاملوا دائما باحترام كبير معي"






                  المصدر : موندو

                  تعليق





                  • سبورت -
                    لم يخفي خورخي فالدانو اعجابه بمدرب نادي برشلونة السابق بيب غوارديولا ، وفي الوقت نفسه انتقد السياسة الذي يتخذه نادي ريال مدريد تجاه اللاعبين الشباب .

                    وقال خورخي فالدانو في تصريحه :

                    " غوارديولا فعل عمل رائع ، وهو ستيف جوبز كرة القدم ، وهو شخص شجاع و محب للجمال ومبتكر ، وهو شخص معلم بحق " .

                    وعن الاختلافات بين نادي برشلونة و ريال مدريد قال فالدانو :

                    " برشلونة يطبق ثقافة كرة القدم ، حيث يتم تعليم الاجيال على يده في لاماسيا ومن ثم زجهم على ملعب الكامب نو ، نحن كنا محظوظين لأكتشاف غوتي و راؤول من مدرسة ريال مدريد والذين تميزوا بالفعل ، وكان مدرسة ريال مدريد سابقاً في غاية الاهمية ولكن مع مرور الزمن تغيرت الامور " .

                    وعن الكرة الذهبية تحدث فالدانو :

                    " لقد فاز ميسي بثلاث القاب ومن الممكن ان يفوز مجدداً هذا الموسم ، واذا فاز بالفعل سيكون امراً مملاً لانه سيفوز به دائماً ، ومنافسه الكبير الان هو رونالدو ، وهو لاعب استثنائي ولكن لسوء حظه عاصر جيل اللاعب ميسي " .

                    واخيراً ابدى فالدانو قلقه عن مستقبل الدوري الاسباني ، حيث قال :

                    " الفرق بين برشلونة و ريال مدريد من جهة و الاندية الاخرى من جهة اخرى غير متناسبة ، وهي ستؤثر على صحة البطولة " .


                    Sport.es

                    تعليق


                    • بعد المباريات الودية للمنتخبات ، عاد لاعبو البارسا الى برشلونة . و كان لدى تيتو فيلانوفا كل لاعبيه تحت امرته في الحصة التدريبية مساء اليوم الخميس في سيوتات ايسبورتيفا .

                      في المقابل ، ميسي و فيا لنم يتدربا مع المجموعة . و تدربا على انفراد في صالة الجميناز . كما أن ألفيس الذي عاد متاخرا من نيو جيرزي ، وصل بعد بداية الحصة التدريبية و توجه لذلك لصالة الجيمناز تدرب فيها

                      و بطبيعة الحال ، غاب عن التدريبات اليكسيس سانشيز الذي عاد مصابا في الكاحل من مشاركته مع منتخبه الوطني .

                      كما غاب عن التدريبات ادريانو و ثياغو . حيث تدربا على انفراد في اطار برتامج تدريبي خاص للتعافي من الاصابة .

                      فيما شارك مع الفريق في التدريبات 4 لاعبين من الفريق الرديف و هم : تيو ، رافينيا ، سيرجي روبيرتو و بانيوز .

                      و يذكر ان هذه الحصة اتدريبية في اطار استعدادات الفريق لمباراته التي سيخوضها يوم السبت في الكامب نو ضد فريق سرقسطة برسم الليغا .




                      المصدر : موندو

                      تعليق


                      • عاد مساء اليوم الخميس لاعبو البارس الى برشلونة بعد انتهائهم من التزاماتهم مع منتخباتهم الوطنية .

                        و تميزت الحصة التدريبية الاولى للبلوغرانا بعد المباريات الودية للمنتخبات بكون ميسي و فيا تدربا على انفراد في صاة الجميناز و معهما ألفيس بسبب عودته متأحرا من نيو جيرزي حيث خاض مباراة ودية لمنتخب البرازيل ضد نظيره الكولومبي .

                        كما تميزت بمشاركة 4 لاعبين من الفريق الرديف .

                        فيما واصل ادريانو ثياغو تدريباتهما على انفراد في الملعب في اطار تعافيهما من الاصابة .

                        و سيعود الفريق للتدريبات مساء غدا الجمعة في اطار تحضيراته لمباراة السبت في الكامب نو ضد سرقسطة برسم الليغا .

                        تعليق





                        • الرسمي – مارتين مونتويا هو أحد المفاجآت السارة في الفريق هذا الموسم . اداءه الجيد سمح لتيتو فيلانوفا بأن يتوفر على خيار اضافي في دفاع الفريق .

                          و قال مونتويا اليوم عن بداية موسمه الاول كلاعب في صفوف الفريق الأول للبارسا :

                          " أنا سعيد جدا . كنت أحلم بالمشاركة في المباريات . لكنني لم أكون أتوقع أن ألعب كل هذا العدد من الدقائق "

                          و فيمركزه : ظهير ايمن ، يواجه مونتويا منافسا قويا هو داني ألفيس .غير أن مونتويا لا يعتبر نفسه في منافسة مع الفيس. حيث قال :

                          " ألفيس افضل ظهير ايمن في العالم حتى حين لا يكون في 100 في المائة من لياقته البدنية كما يحصل حاليا . اريد أن استمر في التعلم منه و اخلفه في الفريق يوما ما "


                          و اعترف مونتويا أنه توجد نقط تشابه بينه وبين ألفيس . حيث قال :


                          " نحن معا لنا ميول للهجوم . و دفاعيا نؤدي مهمتنا . داني له موهبة و امكانيات هائلة و اعرف انه ينتظرني الكثير من العمل لكي اصل الى مستوى ذكائه التكتيكي "


                          من جهة اخرى ، مونتويا الذي تبكد مشقة سفر طويل المسافة ذهابا و ايابا الى باناما يعتبر أن الاهم حاليا هو التغلب على الارهاق و استرجاع اللياقة البدنية بطريقة جيدة . و اعتبر أن مجرد استدعائه لمنتخب اسبانيا بمثابة جائزة له و لو لم يشارك في المباراة ضد باناما .


                          و اضاف قائلا :


                          " كنت اعرف ماذا سيكون دوري خلال هذه المباراة . التواجد مع المنتخب هو جائزة بالنسبة لي "







                          المصدر : الرسمي

                          تعليق


                          • خلال المباراة في هامبورغ في المرحلة الاستعدادية للموسم ، تعرض مارك مونويسا لتمزق في الرابط الصليبي لركبة قدمه اليمنى .

                            و هي الاصابة الخطيرة التي بسببها خضع لعملية جراحية مع تحديد مدة تعافيه في 6 اشهر .
                            و يذكر ان مونويسا تعرض للاصابة في نهاية شهر يوليو الماضي أي لازال لم ينتهي الاجل الذي حدده الاطباء .

                            منذ اسبوعين خضع مونويسا لفحص بالاشعة IRM لركبته . و الدكتوران كوجات و برونا أكدا معا أن ركبة مونويسا تعافت كليا و صارت في حالة مثالية. و ردة فعل منويسا كانت أنه اخبر الاطباء انه يريد ان يعود للركض فورا .

                            غير أنهما معا هدءا من حماسه و طالباه بأن يبدأ اولا بتمرينات خاصة لتقوية العضلات .

                            عودة مونويسا للفريق لم تعود سوى مثل مسالة وقت . و اغلب الظن ، سيعود على ابعد تقدير للتدريبات مع المجموعة في منتصف شهر يناير المقبل .

                            و في جميع الأحوال ، قرار النادي هو ان يعود قلب الدفاع الشاب للفريق الرديف لاستعادة ايقاع المباريات و جو المنافسات .




                            المصدر : سبورت

                            تعليق





                            • سبورت – سياسة تكوين اللاعبينالناشئين التي يطبقها نادي برشلونة منذسنوات عديدة حالة فريدة من نوعها فيالعالم تستحق ان تدرس . لا نادي في العالم يعرف هذا النجاح و الفعالية في تكوين ابنائه في كرة القدم .

                              حيث لا يوجد فريق كرة القدم في العالم يتضمن هذا العدد الكبير مناللاعبين الذين نشأوا في النادي و تبلغ قيمته في سوق الانتقالات حوالي 500 مليونيورو .


                              فمختلف الدراسات المتخصصة في سعر اللاعبين اجمعت على هذا المبلغ على انه القيمة المالية لابناء النادي فيالبارسا



                              + بارسا 2012-2013 في طريقها لتحطيم الرقم القياسي في بداية الموسم +



                              في بارسا تيتو ، عدد دقائق اللعبالتي يحصل عليها لاعبو الفريق ابناء النادي في ارتفاع مستمر . مما يدل على مدى أهميتهم في الفريق وكونهم عموده الفقري .

                              من ابناء النادي في الفريق الحاليللبارسا ، وحدهما دوس سانتوس غير حاضرين : دورس ساسنتوس لا يحظى بثقة تيتو في حين كوينكا غائب بسبب الاصابة .

                              + قيمة اللاعبين ابناء النادي في ارتفاع مستمر +



                              هناك طبعا ليو ميسي افضل لاعب فيالعالم . فهو الاغلى . و قد قدرت الدراسات المختصة قيمته المالية حاليا في مبلغ120 مليون يورو . انييستا و تشافي معا تناهز قيمتهما 100 مليون يورو ، بوسكيتس وبيكي معا ( 82 مليون يورو ) .


                              في حين مثلا ، فالديس قميته المالية لا تتجاوز 16 مليون يورو رغم كونه فازبجائزة زامورا عدة مرات .

                              ( انظر لصورة الخبر للتعرف عن القيمة المالية لكل لاعب من ابناءالنادي )

                              + حالة سيسك و ألبا +



                              من ابناء النادي ، هناك حالتانمثيرتان للانتباه . و هما سيسك و جوردي البا . فهما ابناء الناديو غادراه ثم عادااليه . و دفع النادي 53 مليون يورو لاسترجاعهما .


                              لكن لو لم يضغط سيسك بقوة علىالارسنال و لم يضغط ألبا بقوة على فالنسياللعودة للبارسا ، لكان النادي دفع لاسترجاعهما مبلغ 75 مليون يورو .



                              + عامل السن لا يرحم +



                              في تحديد القيمة المالية للاعب ايفي سوق الانتقالات ، هناك عامل السن و الاصابات الذي يلعب دورا مهما في تقدير سعره .

                              و بذلك ، انخفضت تدريجيا فيالسنوات الاخيرة قيمة تشافي و بويول في سوق الانتقالات .


                              فطيلة سنوات عديدة كان يحدد سعر تشافي في ازيد من 60 مليون يورو . لكن مؤخرا صار سعره يحدد في 30 مليون يورو


                              نفس الشيء بالنسبة لبويول . بعد أن كان سعره يحدد في السنوات الاخيرة في 30 مليون يورو ، بداسعره يتراجع في الاونة الاخيرة في 6 مليونيورو



                              + الشبان ايضا +



                              خبراء سعر اللاعبين اهتموا ايضابلاعبي الفريق الرديف للبارسا . و اجمعوا على انه مخزن جواهر . و انه اذا واصل بعض اللاعبين الشبان تطورهم ،سيدخلون قائمة اغلى اللاعبين في العالم وعلى راسهم الجوهرة جيرار دولوفيو .








                              المصدر : سبورت

                              تعليق


                              • كريستيانو رونالدو غاضب من جديد . و السبب : حسب رايه لا نادي ريال مدريد و الصحافة المدريدية منحاه الاهمية التي يستحقها بعد تعرضه لضربة في الحاجب خلال المباراة ضد ليفانتي مع ان الضربة تسببت في وضع خمس غرز لعلاجه من الجرح الذي تسببت له في حاجبه .

                                كما أنه يعيب على نادي مدريد و صحافته انه لم يطالبا بأن تتم حمايته من طرف الحكام .

                                اللاعب البرتغالي لم يتقبل ان نادي ريال مدريد ينشر بلاغا يدافع فيه عن زميله بيبي من الاتهامات الكثيرة التي وجهت اليه بكونه المتسبب في الأخحداق التي عرفتنها المباراة بين مدريد و ليفانتي . و لم يصدر بلاغا يندد فيه بالاصابة في الحاجب التي تعرض لها

                                كما أن كريستيانو لم يتقبل أن نادي ريال مدريد لم يصدر بلاغا يندد فيه بعدم تعرض نافارو لاية عقوبة بسبب الجرح في الحاجب الذي تسببه له فيه

                                و لم تتوقف اسباب غضب كريستيانو عند هذا الحد . فطبعا هناك ميسي كالعادة .

                                حيث ان كريستيانو رونالدو غاضب من نادي ريال مدريد أنه لم يتصرف بنفس الطريقة التي يتصرف بها نادي برشلونة اثر كل اعتداء عنيف على ميسي .و على سبيل المثال غضب نادي برشلونة الكبير حين تعرض ميسي للاصابة في قدمه بسبب تدخل عنيف في حقه من طرف أوجفالوسي لاعب أتليتيكو مدريد .

                                و حسب بعض وسائل الإعلام ، كريستاينو يعتبر انه يحظى بمساندة مدربه مورينيو و انصار مدريد و لكن ليس من طرف ادارة نادي ريال مدريد . و لهذا السبب يفكر جديا في الرحيل عن مدريد
                                فهناك المشاكل المالية مع ادارة نادي مدريد .

                                حيث ان فلورنتينو بيريز عرض عليه رفع قيمة اجره السنوي و لكن ليس بالحجم الذي يريده كريستيانو .

                                و لكن حسب اللاعب البرتغالي ، ما يزعجه اكثر هو احساسه انه لا يحظى بالتقدير و الاهتمام اللذين يستحقهما من طرف ادارة نادي ريال مدريد . و انه حتى في الصراع على فوزه بالجوائز الفردية ، ادارة ريال مدريد لا تمنحه الدعم الذي يستحقه .




                                المصدر : سبورت

                                تعليق

                                يعمل...
                                X