إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أخبار برشلونة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تميزت الحصة التدريبيةللبارسا لليوم الاربعاء بعودة داني الفيسللتدريبات مع المجموعة و قد كان قادرا على انهائها بدون مشاكل و التدريب بنفسايقاع زملائه .

    و هي اول حصة تدريبية لألفيس منذاصابته العضلية في الفخذ يوم 7 اكتوبر خلال مباراة الكلاسيكو ضد ريال مدريد في الكامب نو .


    من جهة اخرى ، هذه الحصةالتدريبية التي كانت مغلقة في وجه الصحافة ، خاض خلالها اللاعبون الاساسيون فيمباراة الامس ضد سيلتيك لتمارين خفيفة لازالة التعب .و حضرها جوان كارلوس أونزي المدرب السابق لحراس مرمى البارسا .


    كما شارك فيها لاعبو الفريقالرديف : تيو ، مايزب CA و كينتيتا .


    و اثناء تدريبات زملائه ، كان بويول يتدرب علىانفراد على جنبات الملعب كما في الايام الماضية .


    و تجدر الاشارة الى ان تيتو فيلانوفا منح لاعبيه يوم راحة غدا الخميسو سيعودون للتدريبات يوم الجمعة استعدادا لمباراة يوم السبت في الكامب نو ضد رايوفايكانو .


    المصدر : الرسمي

    تعليق


    • حظي البلوغرانا بزيارة خاصة اليوم الاربعاء : غابرييل مونيز الطفل البرازيلي الذي ولد بدون قدمين حقق حلمه الكبير وهو لقاء ليونيل ميسي و باقي لاعبي البارسا.

      و قد حظي غابرييل بعناية خاصة من كل لاعبي البارسا و ايضا تيتو فيلانوفا .


      مع ميسي ، استطاع الطفل البرازيلي ان يقضي 10دقائق يدردش معه و ايضا يداعب الكرة معه .


      كما أن ادريانو و ثياغو و الفيس منحوه قميصهم. في حين ادريانو و ابيدال لعبا معه كرةالقدم في الملعب رقم 1 من سيوتات ايسبورتيفا بعد انتهاءالحصة التدريبية للفريق .


      و في الاخير ، قام الطفل غابرييل بزيارة للاماسيا و منشآت سيوتات ايسبورتيفا .


      و يذكر انه يوم امس الثلاثاء كان حاضرا في الكامب نو حيث تابع مباراة البارسا ضد سيلتيك و تم استقباله من طرف ساندرو روسيل رئيس النادي .

      تعليق


      • كان هدف ماسكيرانو على مرماه معقداً في مباراة الامس , مما اظهر ان سيلتك لديه الدافع في الاستمرار لما رآه من تذبذب في الدفاع .

        ولكن يبدو ان انيستا قبل نهاية الشوط الاول ادرك التعادل الذي شوش على الاستكلندين , وكان الهدف من انتاج بين ميسي وتشافي وانيستا باختصار آلة برشلونة , واستطاع اللاعبين الـ 3 اختراق الدفاع وتناقل التمريرات في مكان ضيق , مما اظهر ان المباراة ستبدو للتو .

        ميسي , تشافي وانيستا ثلاثة لاعبين لن ينساهم تاريخ كرة القدم ابداً , ثلاثة لاعبين تزامنو في نفس الوقت وفي نفس المكان , ثلاثة لاعبين على الرغم من تقديمهم لـ اشياء مختلفة ولكن في النهاية يمتصون نفس النمط من نفس الفلسفة .

        اتفقا معاً ولاول مرة , في 16 اكتوبر 2004 , عندما قفز ميسي الصغير القصير وقتها على العشب الاخضر في مباراة القمة ضد اسبانيول ليحل محل ديكو في الملعب , ومنذ ذلك الحين , لعبوا ثلاثته 203 في مختلف البطولات معاً , وفازوا في 139 لقاء , وحققوا 45 تعادل , و19 هزيمة , الهزائم الـ 19 كانت متفرقة في دوري الابطال والدوري الاسباني وكأس السوبر وكأس العالم للـ اندية فقط .



        :: ريكارد , غوارديولا , والآن تيتو ::




        مع ريكارد كانت البداية الفعليه لهم و استطاعوا ان يحققوا الفوز بلقب الدوري , ولكن دوري الابطال لم يلعب به ليونيل ميسي واللذي فاز به برشلونة على ارسنال في باريس 2006 , وكذلك تشافي , انيستا دخل في الشوط الـ 2 للمباراة .

        وبعدها بيب , الذي اخرج رونالدينهو من البرسا مما افجع الجمهور , وميسي كانفي قمة تألقه وانيستا وتشافي في قمة عطائهما , واجتمع النضج والخبرة في انيستا وتشافي اللذان فازا معاً بالامم الاوربية مع منتخب اسبانيا , واتت الجرأة مع ليو ميسي الذي ظهر حقاً في اولمبياد بكين 2008 .

        واستمرا معاً لتطوير افضل فريق لبرشلونة في تاريخه , وابهرو اوربا و العالم بتحقيقة سداسية تاريخية في موسم واحد فقط , وجاء ذلك بـ 3 جوائز للنادي الكتلوني , 1 : افضل فريق في ذلك الموسم , 2 : تشافي وانيستا وميسي يسيطرون على المنصة التتويجية للكرة الذهبية , 3 : تكريم لتوحيد نموذج الـ لامسيا في جميع انحاء العالم .

        وفي عام 2011 ظل البرسا الافضل , وحصل ميسي على ثلاثية تاريخية بعدد الكرات الذهبية , وفي حين ان تشافي ظهر على المنصة , وكان انيستا من افضل اللاعبين رغم الاصابات المتعددة والالآم في في اوتار الركبة له في ذلك الموسم .

        والآن موسم تيتو فيلانوفا , وعلى الرغم من مرور السنين , مازال هناك جوع وروح انجاز اكثر من اي وقت مضى , بالاظافة ان ميسي يشق النادي الكتلوني بعد كل سنة باهدافه الكثيرة .





        المصدر
        : موندو

        تعليق


        • نشر حارس نادي برشلونة فيكتور فالديس صورة له وهو يلعب لعبة البوكر .

          ونشر فالديس هذه الصورة في صفحته الخاصة في الفيس بوك وهو يلعب لعبة بوكر الى جانب احدى اصدقاءه .


          Mundo Deportivo

          تعليق


          • يوم الخميس 29 نوفمبر سيتم الإعلان عن اسماء المرشحين الثلاثة النهائيين لجائزة الكرة الذهبية – افضل لاعب في العالم للفيفا . و كما هو معروف ، سيتم تحديدهم حسب تصويت 3 لجان : لجنة الناخبين الوطنيين ، عمداء الفرق و صحفيين مختصين .

            أما يوم الاثنين 7 يناير في زيوريخ ، فسيتم تسليم الجائزة خلال حفل سيتم الإعلان خلاله عن الفائز بجائزة الكرة الذهبية- افضل لاعب حسب الفيفا و افضل مدرب لسنة 2012 .

            و في هذا الاطار ، يذكر ان صحيفة فرانس فوتبول ستنشر في عددها الصادر يوم الثلاثاء 30 أكتوبر اسماء اللاعبين الـ23 المرشحين للفوز بالكرة الذهبية و اسماء المدربين الـ 10 المرشحين للفوز بجائزة افضل مدرب لسنة 2012 .





            المصدر : فرانس فوتبول

            تعليق


            • ميغييل كولادو سائق سيارة الاجرة المدريدي صار شهيرا بسبب اتهامه لمونتويا لاعب البارسابسرقة محفظة نقوده . و لم يتوقف المدريدي عند مجرد الاتهام امام وسائل الإعلام بل تجاوز ذلك الى التقدم بشكاية ضد مونتويا امام المحاكم مدعيا انه تعرض للسرقة على يد لاعب البارسا .

              غير أن المحكمة انصفت مونتويا و رفضت شكايته بسبب التناقضات و الاكاذيب التي رددها في حق لاعب البارسا .


              من جهته مارتين مونتيوا نشر بلاغا يوضح فيه ما وقع و يتأسف على كل التغطية الإعلامية من صحافة مدريد لترهات سائق سيارةالاجرة .

              كما اعلن مونتويا انه يحتفظ لنفسه بحق مقاضاة سائق سيارة الاجرة على كل الاكاذيب التي نشرها في حقه و اتهامه له بالسرقة .





              المصدر : سبورت

              تعليق


              • يعود البلوغرانا الى ملعب الفريق المدريدي رايو فاليكانو الذي يصارع للخروج من ازمته و العودة للنتائج الايجابي ايضا الانتقام من البارسا الذي مسح به ارضية ملعبه في عقر داره الموسم الماضي بسباعية نظيفة أكمل بها رباعيته النظيفة حين استقبله قبل ذلك في الكامب نو .
                بينما بارسا تيتو لا يهمها سوى العودة بالنقط الثلاثة و التمسك بصدارتها للليغا التي يهددها فريق مدريدي اخر ليس الريال بل الأتليتيكو .

                و يبقى التحدي الكبير للبارسا هو التغلب على الغيابات المؤثرة في صفوف الدفاع اخرها غياب ماسكيرانو بسبب عقوبة الايقاف لأنه بجانب الفعالية الهجومية مفتاح العودة بالنقط الثلاثة من مدريد و التغلب بذلك على 3 فرق مدريدية في مباراة واحدة : 3 نقط الفوز على رايو ، تترك الصدارة للبارسا في مواجهة أتليتيكو مدريد و تترك للبلوغرانا ايضا فارق 8 نقط عن ريال مدريد

                تعليق


                • النادي الكتالوني يتابع المدافع المغربي عن كثب وجماهير النادي تستطيع المشاركة في تصميم حذاء ميسي.

                  تعليق


                  • تم الإعلان عن اسماء حكام مباريات الجولة الـ 10 من الليغا . و سيقود دافيد فيرمانديز بوربلان الطاقم التحكيمي الأندلسي الذي اختير للمباراة التي ستجمع برسمها في الكامب نو بين البارسا و فريق سيلتا فيغو .

                    و هو حكم يتذكره انصار البارسا لانه حكم مباراة اياب السوبر كوبا في الكامب الشهيرة بكون
                    مورينيو دس فيها اصبعه في عين تيتو فيلانوفا المدرب الحالي للبارسا الذي كان وقتها مساعدا لبيب غوارديولا

                    بينما حكم كتالوني هو الذي سيقود المباراة التي ستجمع في البيرنابيو بين ريال مدريد و سرقسطة .

                    أما المباراة الثالثة التي تهم البارسا و التي ستجمع في الميستايا بين فالنسيا و أتليتكو مدريد منافس البارسا في صدارة الليغا ، فسيقود تحكيمها الحكم فيرناندو تكسييرا فينسيين .


                    المصدر : سبورت

                    تعليق


                    • في حديث خص به الصحيفة الكتالونية سبورت ، تحدث ماكسويل الظهير الأيسر السابق للبارسا و الحالي لسان جيرمان عن مدى حنينه للبلوغرانا .


                      و قال ماكسويل:


                      " لقد قضيت 4 سنوات رائعة في البارسا . لازلت أتابع كل مباريات البارسا . لعبهم يسحر العالم باسره "


                      ثم تحدث ماكسويل عن بيب غوارديولا و قال بأنه شرف له أنه لعب تحت امرة بيب . و اضاف قائلا :

                      " بالنسبة لي ، أن تكون جزء من بارسا غوارديولا درس في كرة القدم . لقد تعلمت الكثير جدا . كنت هناك مع لاعبين في القمة ، يبحثون دائما عن تطوير أنفسهم ، مع مدرب متكامل جدا منحنا الكثير من التحفيز "

                      اما حين سئل عن افضل لاعب في العالم في رأيه ،قال ماكسويل :


                      " تشافي ،انييستا ، ميسي و كريستيانو لاعبين رائعين. "


                      ثم اضاف قائلا :

                      " منذ 4 سنوات ، لا لاعب يستطيع مقارنة نفسه بميسي . و هذا امر لا يصدق . ميسي يستحق الفوز بالكرة الذهبية هذه السنة ايضا "

                      و بخصوص هل لاحظ فرق بين بارسا تيتو و بارسا غوارديولا ، قال ماكسويل :


                      " أسلوبلعب بارسا تيتو يشبه اسلوب لعب غوارديولا . اللاعبون هم انفسهم و لديهم دائما الرغبة القوية في العمل . فضل هذا الفرق هو أنهم رغم كل ما فازوا به لازالوا يريدون المزيد . و هذه فلسلفة غوارديولا و لكن تبقى مع تيتو "


                      من جهة اخرى ، حين سئل عن رايه في مورينيو ، قال ماكسويل :

                      " مع لاعبيه مورينيو لا يكون كما يظهر في الصحافة . إنه مدرب فاز بالعديد الالقاب و صنع مجموعات قوية جدا "

                      ثم كان السؤال الذي لا يمكن تفاديه : حيث الصحيفة الكتالونية سالت ماكسويل عن هل يفضل ان يلتحق به مواطنه نيمار في سان جيرمان ام ينتقل للبارسا . و كان رد ماكسويل هو التالي :


                      " سيكون من الرائع بالنسبة لنيمار ان ينضم للبارسا . سيتأقلم بسرعة كبيرة في برشلونة. اسلوبه في اللعب يناسب البارسا جدا . لديه الموهبة و الشخصية المناسبين للعب في نادي برشلونة "


                      - برشلونة إلى الأبد -

                      تعليق


                      • بداية الموسم بالنسبة لريال مدريد فاجأتالجميع بمن فيهم مورينيو الذي يرى أوراقه تتبعثر يوما بعد الاخر . فقد فقد التوازن و لاعبين بدؤوا يفقدون الثقة فيه .العديد من نقط الضعف في الجانب الدفاعي و العديد من الاخطاء في خط الوسط و اصابات لاتنتهي .


                        البعض يعتبر أن الطريقة التي برمج بها مورينيو المرحلة الاستعدادية للموسم هي سببمحن افريق ريال مدريد . حيث انه تعمد مرحلة استعدادية خفيفة على اساس ان يبلغفريقه قمة مستواه في الشطر الاخير من الموسم .


                        و هو خطأ كبير. لانه ربما في الشطر الاخير من الموسم سيكون مدريد يجد نفسه خارج اقوى المنافسات . في الليغا ، البارسا تبتعدعنه من الان ب8 نقط و بالتالي صار هامش الاخطاء بالنسبة لريال مدريد هو 0 و الا يفقد كليا حظوظه في الفوز بالليغا. و سيتنتهي مشروعه في دوري الابطال ، لو عجز مدريد عن الفوز على دورتموند في البيرنابيوفي الجولة المقبلة من دور مجموعات دوري الابطال .


                        لكن مورينيو لديه حل لانقاذ موسم ريال مدريد وانقاذ نفسه " طلب من فلورنتينو بييز جلب لاعبين جدد في ميركاتو الشتاء .

                        يريد مورينيو ظهير ايمن جديد الذي طالب به فيالصيف و لاعب ارتكاز جديد . و التفسيرالذي يقدمه مورينيو هو ان مودريتش لا يستطيع ان يلعب بعيدا قرب الدفاع بسبب بنيته الجسدية وخضيرة يعاني من مشاكل بدنية .

                        فلورونتينو بطبيعة الحال ليس متحمس لمطالب البرتغالي لكنه في نهاية المطاف ليس امامه حل اخر غيرالموافقة على مطالب مورينيو لكي لا يضيعموسم ريال مدريد .



                        في الواقع ، مورينيو عصبي جدا . هو يعرف انه ارتكب العديدمن الأخطاء في تسيير الفريق من ناحية الانتدابات و غيرها و يريد استعادة ثقة فريقهفيه . و ما يقع له يذكر بشكل كبير موسمه الاول في مدريد : الكثير من التغييرات ،ومنافسات و نتائج اقل . لكن مشكلته الاكبرالأن ، لم يعود هناك فالدانو لكي يحمله المسؤولية . فالبرتغالي تسلم جميع السلط و هو المسؤول الوحيد. و في شهر واحد ، من الممكن ان يحسم موسم مدريد ومعه مصير مورينيو





                        المصدر : سبورت

                        تعليق


                        • بعد استفادتهم من يوم عطلة امس الخميس ، عاد لاعبو البلوغرانا للتدريبات صباح اليوم الجمعة بحصة تدريبية مغلقة في سيوتات اييسبورتيفا . و ذلك استعدادا لمباراة مساء يوم غد السبت في مدريد ضد فريق رايو فاليكانو .

                          و للتذكير ، ريال مدريد سيلعب يوم الاحد مباراته برسم نفس الجولة من الليغا في ملعب مايوركا . و بالتالي ، هدف البلوغرانا هو الفوز بالنقط الثلاثةو رفع الفارق مع مدريد الى 11 نقط مؤقتا للمزيد من الضغط على فريق مورينيو الذي لا يمر من افضل فتراته بعد هزيمته يوم الاربعاء الماضي في دورتموند امام بوروسيا ب2-1 في الجولة 3 من دور مجموعات دوري الابطال و فقدانه صدارة مجموعته .

                          و كما يوم الاربعاء ، تدرب اليوم الفيس مع المجموعة . و كل المؤشرات تدل على أنه سيتم استدعاءه لمباراة غد السبت ضد رايو .

                          كما شارك في الحصة التدريبية لليوم 3 لاعبين من الفريق الرديف و هم : تيو ، ميغيل أنجيل و كوينتييا .

                          من جهتهما ، بويول و بيكي تدربا على انفراد كل واحد منهما حسب مخطط تدريبي خاص للتعافي من اصابته .

                          و تجدر الاشارة الى أنه اليوم الجمعة يصادف عيد الميلاد الـ 28 لأدريانو و تلقى تهنئات زملائه في الحصة التدريبية .






                          المصدر : موندو

                          تعليق


                          • حسب صحيفة " اس " المدريدية ، ريال مدريد مستعد لارتكاب حماقة مالية في الصيف المقبل من اجل جلب الظهير الويلزي لتوتنهام غاريث بيل لذي لا ينتهي عقده مع النادي الانجليزي الا في يونيو 2016

                            فحسب الصحيفة المدريدية ، فلورنتينو بيريز يعرف كم يجب ان يدفع للحصول على الظهير الويلزي و موافق على ذلك : 62 مليون يورو .


                            و يذكر ان نادي برشلونة كان يفكر طيلة موسمين في جلب غاريث بيل بإلحاحمن من بيب غوارديولا بسعر اقل غير ان روسيل رفض الصفقة بدعوى ان النادي يطبق سياسة تقشف و لا يمكنه استثمار اكثر من 40 مليون يورو سنويا لتعزيز الفريق في جميع خطوطه .


                            يبقى السؤال المطروح هو ان مورينيو يطلب من فلورنتينو بيريز جلب 2 لاعبين في ميركاتو الشتاء المقبل : ظهير ايمن و لاعب ارتكاز . و بالتالي ، سيكون امام فلورنتينو بيريز الاختيار : جلب اللاعبين الذين يريدهما مورينيو في يناير او توفير المال لجلب غاريث بيل في الصيف .




                            - برشلونة إلى الأبد -

                            تعليق


                            • من المعروف عن كريستيانو رونالدو انه مهووس بشكل مرضي بمظهره كما شهد بذلك كل من عرفه عن قرب . كما معروف عنه قلة ادبه و حركاته البذيئة . و قد جمع مؤخرا بينهما دفعة واحدة .

                              حيث ان كريستيانو المهووس بمظهره لم يعود يروق لون بشرته و قرر أن ان يتوجه الى معهد تجميل من المستوى الرفيع باحثا عن لون جديد لبشرته .


                              و بينما كان جالسا في ساحة معهد التجميل ، لمحه احد الصحفيين و التقط صورة له . مما اغضب بشدة البرتغالي وعبر عن غضبه بطريقة بذيئة جدا








                              - برشلونة إلى الآبد -

                              تعليق


                              • أعلن تيتو فيلانوفا عن قائمة لاعبي البلوغرانا المستدعين للسفر لمدريد يوم غد السبت لمواجهة فريق رايو فاليكانو برسم الجولة التساعة من الليغا و تكونت من 18 لاعب .

                                و تميزت القائمة باستدعاء الفيس الذي تسلم التصريح الطبي المعلن عن تعافيه التام من الاصابة العضلية ة التي تعرض لها في مباراة الكلاسيكو في الكامب نو في بداية الشهر الحالي و غاب بسببها عن الفريق منذ تلك الفترة .

                                كما تميزت بغياب ماسكيرانو الذي يخضع لعقوبة الايقاف لمباراة واحدة لحصوله على بطاقتي انذار و بالتالي البطاقة الحمراء في المباراة الاخيرة للبارسا برسم الليغا و التي كانت ضد دبيورتيفو. و قد رفض طعن نادي برشلونة في قرار ايقافه .

                                و فيما يلي قائمة اللاعبين الذين استدعاهم تيتو لمواجهة رايو :

                                فالديس ، بينتو
                                مونتويا ، الفيس ، بارترا ، ألبا ، أدريانو ، دوس سانتوس
                                سيسك ، تشافي ، انييستا ، بوسكيتس ، سونغ
                                دافيد فيا ، الكيسيس ، ميسي ، بيدرو و تيو


                                المصدر : الرسمي

                                تعليق

                                يعمل...
                                X