إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أخبار برشلونة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • سيتم الاعلان يوم الاربعاء القادم عن الفائز بلقب القدم الذهبية والتي تعطى لاحدى المرشحين العشرة والذين يتجاوز اعمارهم 29 سنة وهم مازالو يمارسون عملهم كلاعبين ، ومن بين المرشحين تشافي و بويول من نادي برشلونة .

    وتم اغلاق باب التصويت عبر الانترنيت ظهر اليوم الجمعة ، وسيتم حفل توزيع الجوائز يوم الاربعاء الموافق 17 اكتوبر في مونكو .

    وسيقوم اللاسطورة بيليه بتسيلم الجائزة للفائز والذي سيبدأ مراسيمها في تمام الساعة 20:00 بتوقيت اسبانيا ، حيث سيحظر المراسيم ماثيوس لوثار و اريك كونتونا و باريزي فرانكو .

    ويتنافس كل من تشافي و بويول من نادي برشلونة و بول اسكولز من مانشسر يونايتد و ايكر كاسياس و كاكا من ريال مدريد و ابراهيموفيتش من باريس سان جيرمان و بوفون و بيرلو من يوفنتوس و دروغبا الذي غادر الى الصين و سيدورف من بوتافوغو و لاعب ريال مدريد السابق راؤوال .

    وكان اللاعب تشافي واحداً من المرشحسن لهذا الجائزة في عام 2011 ، ولكن اللاعب سكولز هو من حصد اللقب .

    وفاز لاعبي برشلونة بهذا اللقب ، وهم رونالدينهو عام 2009 و رونالدو عام 2006 ، اما الفائزين الاخرين هم توتي عام 2010 و روبرتو كارلوس عام 2008 و ديل بيرو عام 2007 و شيفشنكو عام 2005 و ندفيد عام 2004 و روبيرتو باجيو عام 2003 .


    Mundo Deportivo

    تعليق


    • بعمر 39 سنة ، وقع اللاعب ادغار دافيدز لاعب نادي برشلونة السابق لصالح نادي بارنيت والمنظم للدوري الدرجة الرابعة الانكليزي بمثابة مساعد مدرب و لاعب ايضاً .

      دافيدز الذي فاز مع نادي اجاكس بلقب دوري ابطال اوروبا في عام 1995 ومن ثم لعب في اندية كبيرة مثل يوفنتوس و انتر ميلان وبرشلونة اعلن اليوم عن انضمامه الى نادي بارنيت والذي حصد ثلاث نقاط فقط حتى الان من احد عشر مباراة في الدوري الانكليزي الدرجة الرابعة .

      وفي تصريح لمدير الفني للنادي الانكليزي السيد بول :

      " ان توقيع دافيدز هو محاولة من جانب نادينا لتحسين الاداء ، ووضع اساس جديد للمستقبل " .

      وسيكون اللاعب دافيدز في النادي الانكليزي بمثابة مساعد مدرب ، كذلك لاعباً في نفس الوقت .
      وقال اللاعب دافيدز في تصريح بعد التوقيع لنادي بارنت :

      " انا سعيد ان اعلن انني سوف انضم الى نادي بارنت كمدرب و كلاعب ايضاً " .

      يذكر بان اللاعب دافيدز قد انضم الى نادي برشلونة في عام 2004 حينما اتى من نادي يوفنتوس على سبيل الاعارة في فترة كانت برشلونة تعاني من سوء النتائج ، ولكن وصول اللاعب دافيد في منتصف الموسم كان سبباً رئيسياً في تعديل مسار النادي واحتلال المركز الثاني على لائحه الدوري الاسباني في تلك الفترة .

      وكان اللاعب دافيدز قد اعلن عن اعتزاله لكرة القدم عام 2008 بعد موسمين مع نادي توتنهام ، ولكن عاد مجدداً الى ممارسة كرة القدم في عام 2010 عندما لعب ست مباريات لنادي كريستال بالاس في الدوري الانكليزي الدرجة الثانية .



      Sport.es

      تعليق


      • نشرت اليوم صحيفة لاغازيتا ديلو سبورت الايطالية القائمة المتكونة من 33 لاعب والمرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية .

        واعلن اتحاد الدولي لكرة القدم القائمة الاولي والتي تضمنت 53 لاعباً ، ولكن الصحيفة الايطالية قلصت عدد المرشحين الى 33 لاعباً ، حيث سيتم تسليم الكرة الذهبية في مراسيم ستقام في 7 يناير في زيورخ في سويسرا .

        وتضمنت قائمة لاغازيتا ديلو سبورت 12 لاعباً من الدوري الاسباني و ثمانية من الدوري الانكليزي ، بينما نادي برشلونة النادي الاكثر تمثيلاً بتواجد ستة من لاعبيه كمرشحين ، وفي المركز الثاني ريال مدريد بخمسة لاعبين و في المركز الثالث نادي مانشستر سيتي باربعة لاعبين .

        واليكم قائمة لاغازيتا ديلو سبورت المتكونة من 33 لاعب :-

        الدوري الاسباني (12 لاعب)

        برشلونة : ميسي ، انيستا ، تشافي ، بوسكتيس ، سيسك ، الفيس
        ريال مدريد : كاسياس ، راموس ، تشافي الونسو ، رونالدو ، مودريتش
        اتلتيكو مدريد : فالكاو

        الدوري الانكليزي (8 لاعب)

        مانشستر سيتي : سيلفا ، يايا توري ، اغويرو ، بالوتيلي
        مانشستر يونايتد : روني ، كاغاوا ، فان بيرسي
        تشلسي : هازارد

        الدوري الايطالي (5 لاعب)

        يوفنتوس : بوفون ، ماركيزيو ، بيرلو
        روما : روسي
        اودينيزي : دي ناتالي

        الدوري الالماني (5 لاعب)

        بايرن ميونخ : نوير ، لام ، ماريو غوميز
        بروسيا دورتموند : ريز ، بواشتشيكوفسكي

        الدوري البرازيلي (1 لاعب)

        سانتوس : نيمار

        الدوري الفرنسي (1 لاعب)

        باريس سان جيرمان : ابراهيموفيتش

        الدوري الصيني (1 لاعب)

        شنغهاي شينهوا : دروغبا



        Mundo Deportivo

        تعليق


        • يبدو ان الهدوء يعود مجدداً الى الكاميرون ، فقبل لقاء يوم الاحد القادم ضد منتخب رأس الاخضر ، تم الصلح بين اللاعب اليكس سونغ و صامويل ايتو بعد المشاكل التي دارت بين اللاعبين .

          ومن المتوقع ان يعود مهاجم نادي انجي و نادي برشلونة سابقاً صامويل ايتو الى قيادة منتخب بلاده لنهائيات امم افريقيا ، حيث ان المنتخب الكاميروني بحاجة الى الفوز بنتيجة 2 - 0 لتخطي الرأس الاخضر .

          ولكن قبل ذلك ، وبعد ان تم اقاله المدرب دينيس و تعيين جان بول اكونو بدلاً منه ، قام المدرب الجديد بصلح بين النجمين قبل المباراة الهامة يوم الاحد القادم .

          واجتمع اللاعب صامويل ايتو باللاعب اليكس سونغ في غرفة فندق في ياوندي ، وقرر اللاعبين نهاية النزاع التي دارت بينهما في الاشهر الماضي ، وحتى تم ملاحظة ذلك عندما رفض اللاعب سونغ من تحيه اللاعب ايتو في مباراة ضد السنغال .


          Sport.es

          تعليق


          • خلال الاسابيع السبعة الاولى من الدوري الاسباني ، استطاع نادي برشلونة من حصد سبعة نقاط من ثلاثة اندية خسرت منها في الموسم الماضي .

            ففي موسم 2012/2011 خسر برشلونة من اوساسونا (3 - 2) ومن خيتافي (1 - 0) ومن ريال مدريد في الكامب نو (2 - 1) .

            اما هذا الموسم فقد استطاع برشلونة من الفوز على اوساسونا في ملعب الاخير بينتجة (2 - 1) والفوز على خيتافي في الفونسو بيريز (4 - 1) واخيراً التعادل من ريال مدريد في الكامب نو (2 - 2) .

            وبهذا الان برشلونة يتصدر الدوري الاسباني بـ 19 نقطة من اصل 21 نقطة ممكنة .



            Mundo Deportivo

            تعليق


            • في يوم الجمعة، يحتفل النادي الكاتالوني بمرور 62 سنة على أول ظهور للأسطورة لاديسلاو كوبالا بقميص البلاوغرانا، حين شارك اللاعب المجري في مباراة ودية انتهت بفوز برشلونة 4-0 على أوساسونا بملعب لاس كورتس.


              ويُعتبر كوبالا من أفضل لاعبي كرة القدم على مر التاريخ، حيث كان من أعز النجوم على قلب جمهور البارسا في خمسينات القرن الماضي.


              وُلد كوبالا في العاصمة المجرية بودابست يوم 10 يونيو 1927، وعندما كان في التاسعة عشرة من عمره فر من بلاده ليستقر في روما، حيث انضم إلى نادي برو باتريا الإيطالي، الذي لم يلعب في صفوفه سوى مباراتين وديتين، بسبب عقوبة إيقاف فرضها عليه الفيفا بطلب من الاتحاد المجري لكرة القدم، مما حرمه من المشاركة في المباريات الرسمية مع فريقه.


              وبمساعدة بعض اللاعبين الآخرين الذين نزحوا بدورهم من مختلف بلدان المعسكر الشرقي، أسس كوبالا فريقه الخاص الذي جال به أرجاء أوروبا الغربية، إلى أن أبهر بأدائه الرائع مسؤولي نادي برشلونة، اللذين لم يترددوا في التعاقد معه يوم 15 يوليو 1950.


              اكتشاف الأسطورة


              بسبب العراقيل البيروقراطية التي وضعها الاتحاد المجري، لم يُسمح لكوبالا باللعب مع البلاوغرانا في المنافسات الرسمية، فاكتفى بخوض المباريات الودية إلى حين تسوية وضعيته القانونية.


              وفي مثل هذا اليوم قبل 62 سنة ظهر لاديسلاو كوبالا لأول مرة بقميص البلاوغرانا، حين شارك في الفوز الودي بنتيجة 4-0 على أوساسونا بملعب لاس كورتس، علماً أنه سجل أحد الأهداف الأربعة.


              العصر الذهبي


              بعد أشهر من الانتظار، حصل كوبالا على الضوء الأخضر للمشاركة بكل حرية مع فريقه الكاتالوني، حيث استهل مشواره الرسمي في أبريل 1951، لتبدأ مرحلة مشرقة في تاريخ النادي، باتت تُعرف فيما بعد باسم "العصر الذهبي" أو "حقبة الكؤوس الخمسة" (1951-1953).


              حينها، كان كوبالا نجماً لا يُشق له غبار في ملاعب الساحرة المستديرة، حيث كان ضمن الهجوم الساحر الذي ضم أيضاً باسورا وسيزار ومورينو ومانشون. وبعد فترة صام فيها الفريق عن الألقاب (1953-1957)، عاد كوبالا ليقود برشلونة إلى منصة التتتويج، تحت إمرة هيلينيو هيريرا، لينهي مسيرته الكروية وهو في قمة النجومية عام 1961 بعد 345 مباراة بقميص البلاوغرانا، سجل فيها ما لا يقل عن 271 هدفاً، محققاً مع النادي الكاتالوني أربعة ألقاب في الليغا وكأس لاتينا مرة واحدة إضافة إلى نسختين من كأس المعارض وخمسة القاب في مسابقة كأس أسبانيا، فضلاً عن كأس إيفا دوارتي في مناسبة وحيدة.


              ثم عاد إلى برشلونة بعد اعتزاله ليتولى تدريب الفريق بين 1961 و1963، ثم في عام 1980، لكن تجربته في الإدارة الفنية لم تُكلل بكثير من النجاح.


              أسطورة خالدة


              تُوفي كوبالا في برشلونة يوم 17 مايو 2002. وتكريماً لهذا النجم التاريخي، نصبت له النحاثة مونتسيرات غارسيا ريوس تمثالاً أمام المدخل الرئيسي لملعب الكامب نو، كما أن الحذاء والقميص اللذين لعب بهما مباراته الأخيرة مع البلاوغرانا يُعتبران من أهم الكنوز التي يزخر بها متحف نادي برشلونة، الذي افتتح في مايو من العام الحالي معرضاً خاصاً يُبرز بشكل حصري أهم إنجازات هذا اللاعب الذي دخل تاريخ البارسا من بابه الواسع ليظل واحداً من أهم وأشهر أساطير النادي على مر العصور.



              FCBarcelona

              تعليق


              • بداية الموسم الصعبة التي عاشها بالفريق بسبب كثيرة الاصابات فيصفوفه بمعدل أعلى من المواسم السابقة منعت تيتو فيلانوفا من أن يعتمد عدة مرات على نفس التشكيلة الاساسية .
                غير أنه من ملاحظة للمبارياتالرسمية الـ 11 التي خاضها الفريق لحد الأن ، يمكن استشفاف ملامح التشكيلةالمثالية التي يريدها تيتو .

                و ذلك خصوصا ان أول مباريات تيتوكمدرب للفريق لم تكون سهلة . فقد خاض مباريات قوية جدا في انطلاقة الموسم : 3 كلاسيكو ( 2برسم السوبر كوبا و 1 برسم الليغا ) مواجهة فالنسيا في الكامب نو ، مباريات في ملعب بينفيكا و ملعباشبيلية و 2 مباريات في ملعب خيتافي وملعب اوساونا كان الفريق قد خسرهما الموسم الماضي .


                + الاصابات دمرت خط الدفاع وتفسر رقم 12 هدف في مرمى البارسا +


                في الواقع ، الاصابات عصفت بصفوف الفريق منذ انطلاق الموسم. المعدل العام للغيابات في كل مباراة للفريق منذ اتطلاق الموسم هو 4 غيابات بسببالاصابة . بل ارتفع العدد الى 6 غيابات فيمباراة القمة ضد اشبيلية ( ادريانو ،انييستا ، بيكي ، بويول ، كوينكا و مونويسا ) .


                و كان خط الدفاع هو المعرض اكثرللعنة الاصابات : 3 اصابات لبويول و اصابةلكل من ألبا ، ادريانو ، بيكي و الفيس .


                غياب 5 لاعبين من خط واحد في الفريق امر مؤثر بدون شك . و إذا اضفنا علىذلك أن الفيس لم يبلغ قط منذ انطلاقةالموسم مستواه المعهود ، يمكن فهم كونالفريق تلقى مرماه 12 هدف . 12 هدف هو اعلى عدد اهداف مسجل في مرمى البارسا في وقتوجيز منذ بداية عهد بيب و تيتو في2008-2009 : اكثر من هدف واحد في المباراة .


                عودة للاعبين المعتمد عليهم اكثر ، يمكن ملاحظة ان الفيس و ماسكيرانو همااللاعبان اللذان اعتمد عليهما تيتو اكثر في المباريات بالاضافة الى فيكتور فالديس


                + خط الوسط : البحث عن مكان لانييستا و سيسك في نفس الوقت +


                خط الوسط ايضا عرف تغييرات كثيرة منذ انطلاق الموسم . و السبب : محاولةتيتو ايجاد تشكيلة الوسط المثالية بايجادمكانا فيها لانييستا و سيسك معا .


                في الواقع ، غاب انييستا عن العديد من المباريات بسبب الاصابة . و في غيابهكان خط الوسط مشكلا في اغلب الحاللات منالثلاثي تشافي ، بوسكيتس و سيسك . كان هذا الثلاثي حاضرا في 5 مباريات (سوسيداد ، فالنسيا ، سبارتاك ، اشبيلية و ريال مدريد ) .


                الان و انييستا تعافى كليا منالاصابة و استعاد كامل لياقته البدنية ،يطرح على تيتو اشكالية ايجاد المكان المناسب له : في الوسط مع تشافي و بوسكيتس او في الهجوم .


                لكن بطبيعة الحال ، سيكون انييستا في حاجة للراحة من فترة لاخرى .


                و يبقى المعطى الثابت : سيسك لاعب لا يستغنى عنه في الليغا . حيث كان سيسكاساسيا في المباريات الـ 7 للفريق في الليغا .


                + الهجوم : البحث عن الشريك المثالي لميسي +


                بدون شك بيدرو هو المهاجم الذي يعتبره تيتو الشريك الافضللميسي . حيث تفوق بيدرو على كل من اليكسيسو تيو اللذان تدريجيا فقدا مركزهما كلاعين اساسيين في الفريق .

                نظريا ، الثلاثي الهجومي الاساسي هو الكيسيس ، ميسي و بيدرو .

                لكن فيالواقع ، الارقام تثبت ان الخط الهجومي كان اخطر حين كان مكونا من ميسي ن بيدرو وتيو الذين سجلوا 8 أهداف .


                اليكسيس كان في دكة البدلاءفي أغلب المباريات بينما فيا لم يشارك الا دقائق قليلة جدا في المباريات .




                المصدر : موندو

                تعليق


                • بعد اداءه الرائع في فوز المنتخب الارجنتيني على نظيره الاورغواياني ، والذي سجل هدفين وكان لاعباً كبيراً على ارضية الملعب ، لم يخفي اللاعب ليونيل ميسي من سعادته الكبيرة لتحقيق الفوز من جديد والذي سمح للمنتخب الارجنتيني من اعتلاء صدارة التفصيات المؤهلة لكاس العالم في البرازيل 2014 .

                  وقال ميسي في تصريحه بعد المباراة :

                  " تغلبنا على فريق جيد ، وهو بطل امريكا الجنوبية ، ولكن نحن سيطرنا على المباراة في جميع الاوقات وعمنا باننا بحاجة الى العودة الى الكفاح وعدم البحث عن السلبيات مع المهاجمين " .

                  وعن مباراة يوم الثلاثاء القادم ضد منتخب شيلي قال ميسي :

                  " شيلي بحاجة الى فوز ، اما بالنسبة لنا فالفوز عليهم سيكون خطوة هامة ، وهدفنا هو الفوز بعد اسغلال رائع لمباراة اورغواي "
                  .

                  اما مدرب المنتخب الارجنتيني السيد اليخاندرو سابيلا فقد قال :

                  " انا سعيد مع الفريق بشكل عام ، لان الفوز يتيح لنا بان نبقى متفائلين ولكن بحذر " .

                  اما اللاعب خافيير ماسكيرانو فقد قال :

                  " اننا محظوظون لاننا نلعب الى جانب ليونيل ميسي ، في الحقيقة لن ل اعاشر عهد مارادونا ، ولكن الان انا العب الى جواره ، وهو امر ممتاز "
                  .

                  واضاف ماسكيرانو قائلاً :

                  " ما يهم هو اننا انقذنا الفريق بعد صبر ، فالفريق واجهة المزيد من الظروف الصعبة ولحظات غير مريحه ، ولكن بالصبر استعدنا النجاح والاداء والجيد "
                  .

                  اما اللاعب كون اغويرو فقد قال :

                  " لعبنا مباراة جيدة للغاية ، والاهداف كانت جميلة ، وسعيد جداً للفوز ولكن الاهم هو اننا كيف لعبنا في المباراة " .



                  Mundo Deportivo

                  تعليق


                  • واصل المهاجم الأرجنتيني الساحر ليونيل ميسي تألقه وسجل هدفين رائعين ليقود منتخب بلاده إلى فوز كبير وثمين 3-صفر على ضيفه منتخب أوروغواي في ختام مباريات الجولة الثامنة بتصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 .


                    وقدّم ميسي واحداً من أفضل عروضه مع التانغو الأرجنتيني وقاد الفريق للثأر من أصحاب الزي السماوي الذين أطاحوا بالفريق الأرجنتيني من دور الثمانية لبطولة كأس أمم أميركا الجنوبية (كوبا أميركا) بالأرجنتين في العام الماضي.


                    وبعد أيام قليلة من هدفيه لبرشلونة في شباك ريال مدريد في كلاسيكو الدوري الإسباني، سجل ميسي هدفين آخرين في مواجهة كلاسيكية أخرى وقاد التانغو الأرجنتيني لاستعادة الانتصارات في التصفيات على حساب بطل أميركا الجنوبية الذي فشل في تحقيق الفوز للمباراة الثالثة على التوالي وخسر للمرة الثانية في آخر ثلاث مباريات خاضها بالتصفيات.


                    ونجح ميسي مجددا في توطيد علاقته بالجماهير الأرجنتينية التي عانى من الجفاء معها لفترة طويلة في الماضي.


                    ورفع المنتخب الأرجنتيني رصيده إلى 17 نقطة من ثماني مباريات وانفرد بصدارة جدول التصفيات بفارق نقطة واحدة أمام كل من كولومبيا والإكوادور. وتجمد رصيد أوروغواي عند 12 نقطة في المركز الرابع بفارق الأهداف فقط أمام تشيلي.


                    انتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي الذي ظل قائما حتى منتصف الشوط الثاني ولكن ميسي وآنخل دي ماريا وسيرخيو أغويرو نجحوا في قيادة الفريق للفوز بثلاثية رائعة في غضون ربع ساعة فقط.


                    وسجل ميسي الهدف الأوّل في الدقيقة 66 اثر تمريرة من دي ماريا الذي مرر كرة أخرى سجل منها أغويرو الهدف الثاني ثم سجل ميسي الهدف الثاني له وهو الثالث للفريق من ضربة حرة في الدقيقة 80 .


                    ورفع ميسي رصيده إلى ستة أهداف ليشارك مواطنه غونزالو هيغوين في صدارة قائمة الهدافين بالتصفيات الحالية.


                    بعد سيطرة أرجنتينية زادت مع تقدّم عمر المباراة ومحاولات عديدة تألق حارس أوروغواي موسليرا في التصدّي لها، رد عليها المنتخب الضيف بخجل عبر لويس سواريز وادينسون كافاني، إلا أن جميع المحاولات لم تؤت بنتيجة لينتهي الشوط الأوّل سلبياً.


                    وفي الشوط الثاني، اشتبك لاعبو الفريقين داخل منطقة جزاء الأرجنتين إثر توتر واضح بعد سقوط روميرو مصاباً نتيجة التحام قوي من دييغو لوغانو قائد ومدافع منتخب أوروغواي.


                    وتوقفت المباراة لأكثر من دقيقتين حيث نال لوغانو إنذارا وتلقى روميرو العلاج.


                    ووجه الحكم أكثر من تحذير للاعبي الفريقين بعدما تزايدت حدة الخشونة والعنف بين الطرفين والذي أجبر لوغانو للخروج مصاباً في الدقيقة 64.


                    وفي الدقيقة 66، بعد توتر وفرص كثيرة ضائعة، ترجم ميسي تألقه في هذه المباراة بهدف التقدم الرائع اثر هجمة بدأها بتمريرة وأنهاها بلمسة سحرية إلى داخل الشباك.

                    ومنح الهدف المنتخب الأرجنتيني ثقة كبيرة فواصل الفريق هجومه بحثا عن هدف الاطمئنان وكان له ما أراد في الدقيقة 75 حين قاد أغويرو هجمة سريعة من منتصف الملعب ومرر الكرة إلى ميسي الذي لعبها بدوره لدي ماريا في الناحية اليمنى ليعيدها عرضية إلى أغويرو المندفع دون أي رقابة فلم يجد أي صعوبة في إيداعها المرمى.

                    وبعد خمس دقائق سدد ميسي ركلة حرة لعبها زاحفة ماكرة إلى داخل الشباك على يسار موسليرا الذي فشل في اللحاق بها محققاً الهدف الثالث في الدقيقة 80.

                    تعليق


                    • تعقدت حسابات المنتخب الشيلي في محاولته للتاهل الى كاس العالم 2014 في البرازيل بعد تعرضه لخساره جديد وذلك من المنتخب الاكوادوري بنتيجة 1 - 3 .

                      ولعب مهاجم نادي برشلونة والمنتخب الشيلي 90 دقيقة كاملة ، ولكن كان تقريباً معزولاً عن المباراة ، بينما كان المنتخب الاكوادوري متفوقاً اغلب دقائق المباراة .

                      وبدأ المباراة بهد من اللاعب باريديس بالخطأ في مرماه ليتقدم شيلي في المباراة بنتيجة 1 - 0 ، ولكن اللاعب كايسيدو سجل هدف التعادل للاكوادور ، ومع بداية الشوط الثاني سجل اللاعب كايسيدو الهدف الثاني لاكوادور من ضربة جزاء بعد طرد اللاعب كونتريراس ، وفي الوقت البدل الضائع سجل لاعب نادي يوفنتوس ارتور فيدال الهدف الثالث لاكوادور لتنتهتي المباراة بفوز اكوادور بنتيجة 3 - 1 .


                      Sport.es

                      تعليق


                      • عما قريب سيعقد لقاء القمة في نادي برشلونة يجمع بين الاطر التقنية للفريق . ففي جدول اعمال اطر البارسا ، هناك 3 اجتماعات في السنة :

                        اجتماع في فصل الخريف و هو الذي سيعقد عما قريب . و اجتماع في شهر فبراير يتم خلاله تقييم اداء الفريق في الموسم و تحديد ملامح الفريق في الموسم المقبل . ثم اجتماع في شهر ابريل توضع خلاله خطة واضحة و دقيقة لتلبية حاجيات الفريق في الموسم المقبل.

                        ما هو اكيد هو انه في الاجتماع المقبل المرتقب ، سيكون النقاش و الحسم حول ضرورة ام لا تعزيز الفريق في ميركاتو الشتاء .

                        الذين سيحضرون هذا الاجتماع المهم جدا هم بارتوميو نائب رئيس النادي المكلف بالصفقات ، اندوني زوبيزاريتا المدير التقني و تيتو فيلانوفا مدرب الفريق .


                        + جلب قلب دفاع أم لا +


                        الاجتماع سيكون حول امكانية تصحيح بعض مواطن الخلل في الفريق التي لوحظت في بداية الموسم اي مشكلة الاصابات و على الخصوص في خط الدفاع .
                        و بدون شك الموضوع الاهم سيكون هل هناك ضرورة ام لا لجلب قلب دفاع مع العلم ان سونغ الذي اتى للفريق للعب دور لاعب ارتكاز و دور قلب دفاع لم يحظى بثقة تيتو كلاعب قلب دفاع في مباراة بأهمية الكلاسيكو . حيث فضل تيتو عليه الظهير ادريانو .

                        + مصير فونتاس ، دوس سانتوس و .. بارترا +


                        كما سيتم خلال الاجتماع التطرق لموضوع اللاعبين الذين لا يحظون بأية دقائق لعب في الفريق. و هم 3 : فونتاس ، دوس سانتوس و بارترا .

                        و إذا كانت الامور واضحة بخصوص ففونتاس و دوس سانتوس : افضل لهم الرحيل عن الفريق ، تيتو واضح جدا بخصوص بارترا لحد الأن : يجب ان يبقى في الفريق و يثق فيه .




                        المصدر : موندو

                        تعليق


                        • أعرب المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عن سعادته البالغة بالفوز الكبير لمنتخب بلاده على منتخب أوروغواي 3/صفر في تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل.

                          وقال ميسي

                          "أشعر بالسعادة. شعر المشجعون بالسعادة مجدداً إزاء هذا المنتخب الذي يسير الآن بشكل جيد".


                          وسجل ميسي هدفين ليقود راقصي التانغو إلى الفوز الكبير 3/صفر على أوروغواي في الجولة التاسعة من التصفيات لينال هتافات التأييد والتصفيق من الجماهير التي حضرت اللقاء والتي سخرت في الوقت نفسه من البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الإسباني والمنافس اللدود لميسي.


                          ورفعت جماهير التانغو لافتات تشيد فيها بميسي وتنتقد رونالدو الذي يرى مديره الفني جوزي مورينيو أنه الأحق من ميسي بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم هذا العام.

                          وقال ميسي، في تصريحات صحفية بعد انتهاء المباراة

                          "كنت سعيداً دائماً مع المنتخب الأرجنتيني. من المؤكد أن اللاعب يؤدي بشكل جيد ويشعر بسعادة أكبر عندما تكون النتائج جيدة حيث يكون كل شيء أكثر سهولة".

                          وأكد ميسي أن

                          المنتخب الأرجنتيني قدم مباراة "هائلة" وكان "متفوقاً للغاية" على منتخب أوروغواي الذي اعتمد بشكل تام على الدفاع العنيف والهجمات المرتدة السريعة التي باءت بالفشل.

                          وقال ميسي

                          "فزنا بفارق كبير. لم يرد منتخب أوروغواي سوى الدفاع واعتمدوا على ذلك في مواجهة ثلاثة مهاجمين يتميزون بالسرعة البالغة والإمكانيات العالية".

                          وشرح ميسي، ضاحكاً، الهدف الذي سجله من ضربة حرة وقال

                          "رأيت أن الحارس وقف وتأهب للتحرك. إنه يعلم أنني أسعى لتسديد الكرة في مكان مرتفع من المرمى، وكنت أعلم أن الحائط البشري الدفاعي سيقفز عالياً ولذلك لعبت الكرة زاحفة"

                          في إشارة لنجاحه في خداع فيرناندو موسليرا حارس أوروغواي.


                          وأكد ميسي، قائد المنتخب الأرجنتيني، أن الفريق يصبح أقوى بمرور الوقت، وأنه يرغب الآن في الاستمتاع باللحظة الحالية قبل بدء استعدادات الفريق للمباراة التالية التي يخوضها أمام منتخب تشيلي والتي ستكون في غاية الصعوبة.

                          كما أشاد خافيير ماسكيرانو بميسي زميله في برشلونة والمنتخب الأرجنتيني، وأكد

                          "نشعر جميعاً بأننا محظوظون لأننا نلعب في عصر كهذا. اللعب بجوار ميسي متعة وشرف يمكن لقليل فقط من اللاعبين أن يحصلوا عليه".

                          وعن اللقاء مع أوروغواي، قال ماسكيرانو

                          "المباراة كانت مغلقة لأن أوروغواي لجأت للدفاع بقوة. الاستحواذ كان لصالحنا. ومع الحصول على بعض المساحات نجحنا في تحقيق الفوز".

                          كما أوضح سيرخيو أغويرو، صاحب الهدف الثاني للمنتخب الأرجنتيني في هذه المباراة، أن منتخب أوروغواي "كان دائماً منافساً عتيداً وقوياً للأرجنتين".

                          وأكد أغويرو أن المنتخب الأرجنتيني قدم مباراة رائعة في هذه المواجهة. وقال

                          "شاهد المشجعون اليوم مباراة رائعة في كرة القدم، وأصبحت توقعاتنا هائلة في كأس العالم ولكننا ما زلنا بحاجة للمزيد. الأكثر أهمية حالياً هو التأهل رسمياً".

                          وأكد اليخاندرو سابيلا، المدير الفني للفريق، أن لاعبيه قدموا مباراة متميزة ولعبوا بشكل جماعي وحافظوا على النظام والهدوء في الأداء ليحققوا الفوز الكبير.




                          المصدر

                          تعليق


                          • في الكلمة التي ألقاها امام ممثلي جمعيات انصار البارسا ، تطرق روسيل لعدة مواضيع . و من بينها على سبيل المثال ، النشاط السياسي الذي صار يتم في محيط النادي في الاونة الاخيرة بخصوص استقلال كتالونيا .

                            + البارسا لا تطالب بالاستقلال و نحترم جميع الاراء +


                            و قال روسيل :

                            " إنه موضوع ساخن لكن هذه ليست مشكلتي . تعبت من الحديث في هذا الموضوع . ما اريد قوله هو انني لا اعرف اية انطباع يتركه لدى الناس كلما يقع . "

                            و اضاف قائلا :

                            " اريد ان اكون واضحا . البارسا لن تدخل قط في مواضيع سياسية . لكن هذا لا يعني ان البارسا نادي كتالوني و عادي ان النادي ا يدافع عن جذوره . رؤية كل هذه الأعلام الكتالونية مرفوعة لا يروق للجميع . عن موزايك الكامب نو بألوان علم كتالونيا هذا امر عادي . لكن لن نرفع ابدا العلم الذي يوجد فيه النجمة التي تعبر عن الاستقلال . لان ذلك سيكون تحيز و اعلان عن موقف سياسي . لكننا نحترم جميع الاراء السياسية . و يجب ان اكون واضحا : علم البارسا يجمعنا بمختلف ارائنا و مواقفنا السياسية "


                            + الفريق يمر من فترة رائعة +

                            في الجانب الرياضي ، عبر روسيل عن سعادته بالفترة التي يمر منها فريق البارسا . و قال :

                            " هذه فترة رائعة و تاريخية . نواصل الانتصارات و لاعبونا في حالة جيدة جدا . في الفريق يوجد 4 لاعبين يحملون شارة الكابتن و هم جميعا ابناء لاماسيا . هذه القيم هي القيم التي نفوز بها لأننا نمرر هذه القيم للعالم بأسره "

                            + ابيدال +


                            كما تحدث روسيل عن ابيدال و قال :

                            " ابيدال يمثل قيم التغلب على الصعاب . مرة ن قال لي احد الاطباء ان ابيدال يقوم بمجهود كبير في تشجيع الاطفال المرضى و صار قدوة لهم . هذه الامور مهمة جدا بالنسبة لنا تقريبا بنفس اهمية الفوز بالالقاب "


                            + فيلانوفا +


                            كما اشاد روسيل بقوة بتيتو فيلانوفا و قال عنه :

                            "
                            تيتو سيصير لسطورة . سوف ترون . لقد اثبت انه نجح في تحقيق امر صعب جدا : الانتقال من عهد مدرب لمدرب لاخر . و خلافة اسطورة أخرى هو غوارديولا "


                            + الكامب نو +


                            بخصوص كون السوسيو فرضوا ان يتم طرح مشروع ادارته بخصوص الكامب نو على الاستفتاء ، قال روسيل أنه يتفهم قرار السوسيو :

                            " نتفهم جيدا ان موضوع بهذه الاهمية يجب ان يطرح للنقاش و التصويت "





                            المصدر : سبورت

                            تعليق



                            • تعليق


                              • يوم الاحد سينهي ايريك ابيدال المرحلة الخاصة من التدريبات التي يقوم بها في اعالي الجبال رفقة المختص في الترويض الطبي للنادي ايميلي ريكار .

                                و قد مزج التدريب الخاص لابيدال بين الايروبيك و تدريبات على العشب حيث تدرب بالكرة .


                                و ابيدال لا حدود له . حيث انه يوم السبت صباحا بلغ قمة جبل يبلغ علوه 2.483 متر انهى به عدة تدريباته الخاصة في الصعود للجبال جال فيها عدة مناطق طبيعية من بينها صعوده لجبل يبلغ علوه 2.883 متر .





                                المصدر : الرسمي


                                تعليق

                                يعمل...
                                X