إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أخبار برشلونة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • متصدر للدوري الاسباني بــ 19 نقطة من اصل 21 نقطة ، ومتقدم بفارق ثمان نقاط عن منافسه الرئيسي على لقب الليغا ريال مدريد ، ومتصدر مجموعته في دوري ابطال اوروبا بفوزين ، يبدوا ان نادي برشلونة ليس لديه اي مشاكل تقلق سوء باء الاصابات الكثيرة الذي يعاني منه الفريق .

    منذ بداية الموسم الحالي و التي بدأت قبل حوالي اقل من شهرين ، ثمانية من لاعبي نادي برشلونة عانوا من اصابات واجبرتهم عن الابتعاد عن الفريق .

    البداية كانت مع اصابة اللاعب اندريس انيستا والذي تعرض لاستطالة في فخذه الايسر وتحديداً في مباراة منتخب اسبانيا ضد منتخب جورجيا ، وفي نفس اليوم عانى اللاعب جوردي البا من الانفلونزا والذي اجربه عن الغياب عن مباراة خيتافي و سبارتاك موسكو و غرناطة .

    وفي ايام الفيفا ، اصيب اللاعب اليكسيس سانشيز ايضاً في فخذ ساقه الابسر في مباراة منتخب شيلي امام منتخب كولومبيا في تصفيات قارة امريكا الجنوبية المئهلة لكاس العالم في البرازيل ، مما اجربه من الابتعاد عن الفريق لبضعة ايام .

    وسقط اللاعب كارلوس بويول في مصيدة الاصابات حينما تعرض لــ امتداد في الرباط الصليبي في ركبته اليسرى ، ولكنه عاد الى الملاعب في مباراة ضد بنفيكا ، وفي تلك المباراة تعرض مجدداً لاصابة بخلع في المرفق الايسر .

    وفي زيارة الى ملعب خيتافي ، تعرض اللاعب جيرارد بيكيه الى اصابة في كاحله الايسر ، ما اجربه عن الابتعاد عن الملاعب حتى الان ، مع ان الطاقم الطبي لنادي برشلونة عمل جاهداً لتحضير بيكيه للكلاسيكو ولكن لم تنجح المحاولة .

    وفي مباراة غرناطة ، وبعد فوز برشلونة الصعب ، اضطر المدرب تيتو فيلانوفا الى اخراج اللاعب ادريانو بسبب معاناته من مشكلة في العضلات ، ما تسبب ايضاً بغيابه عن مباراة اشبيلية .

    وفي مباراة اشبيلية تعرض اللاعب ثياغو الى اصابة في الرابط الاوسط من ركبته اليمنى .

    واخر من دخل الى قائمة المصابين هو اللاعب دانيل الفيس والذي تعرض الى اصابة في اوتار فخذه الايسر ، في مباراة الكلاسيكو والتي جرت يوم امس .



    Mundo Deportivo

    تعليق


    • أظهرت دراسة أعلنت نتائجها، اليوم الاثنين، أن أندية مسابقات دوري كرة القدم الستة الأكثر أهمية في أوروبا، حصلت عائدات زادت للمرة الأولى عن 500 مليون يورو من عقود رعاية قمصان لاعبيها.


      وحصلت أندية دوريات إنكلترا وإسبانيا وإيطاليا وألمانيا وفرنسا وهولندا على إجمالي 522مليون يورو (677 مليون دولار) من عقود رعاية قمصان اللعب، حسب ما أظهرته الدراسة التي أجرتها شركة "سبورت+ماركت" الألمانية للأبحاث والاستشارات.



      وأوضح التقرير أن الأندية العشرين بالدوري الإنكليزي جاءت في الصدارة من حيث حجم العائدات (7ر148 مليون يورو)، وتلتها الأندية الـ18 بالدوري الألماني (8ر119 مليون يورو).



      ويستحوذ برشلونة على العقد الأكثر ربحاً فيما يتعلق برعاية قمصان اللعب، حيث تبلغ قيمة العقد الموقع مع مؤسسة قطر 30 مليون يورو، ويليه عقدا مانشستر يونايتد وليفربول، حيث تبلغ قيمة كل منهما 25 مليون يورو.



      وتبلغ قيمة عقد كل من ريال مدريد الإسباني وبايرن ميونيخ الألماني 23 مليون يورو.



      المصدر

      تعليق


      • العديد من المدريديين كانوا يخافون ان ينتهي يوم الأحد الماضي بفارق 11 نقط بين فريقهم و فريق بارسا تيتو الذي لم يخسر اية نقطة في المباريات الستة الاولى من الليغا .
        لكن الكلاسيكوانتهى بالتعادل 2-2 و بذلك بقي الفارق 8 نقط .

        العديد من المرينغي تنفسوا الصعداء . خصوص و ان ميسي منح هدف التقدم للبارسا من ضربة خطأ نفذها علىطريقة الكبار و جعلهم يخشون الافظع . الاان كريستيانو سجل دقائق بعد ذلك هدفالتعدل ( 2-2 ) و منع عن فريقه الهزمية .


        العديد من المرينغي كانوا سعداء في نهايةالمباراة و لكن ليس كلهم . و خصوصا ليسأهمهم : فلورنتينو بيريز رئيس النادي المدريد .


        فقد كان الغضبو خيبة الأمل بدايان على ملامح وجهه حين خروجه من الكامب نو . احد المقربين منه قال له

        " نتيجة جيدة . أليس كذلك ؟ على الاقل ، لم يرتفع الفارق الى 11 نقط "

        لكن رد فلورنتينو بيريز كان واضحا :

        " لقد اضعنا فرصة ذهبية للفوز في الكامبنو "

        بالنسبة لرئيسنادي مدريد ، لو كان فريقه لديه جرا’ في اللعب ، لاستغل المشاكلالدفاعية التي يعاني منها البارسا و كان سيخرج من الكامب نو بالنقط الثلاث ة تقليص الفارق الى 5 نقط فقط .


        فلورونتينو لميفهم لماذا لم يعتمد مورينيو على خطةهجومية في اللعب لاستغلال مشاكل البارسا الدفاعية .


        في الواقع ،مورينيو معروف عنه عدم جرأته التكتيتيكة وتفضليه دائما النهج الدفاعي و اللعب على المرتدات ( لدرجة ان يحمل لقب " الدجاجة المبتلة" . و يعرف فلورنتينو ذلك جيدا و متعود عليه . لكنه مع ذلك ، لم يفهم اصرار مورينيو على الابقاء على النهجالدفاعي و عدم المغامرة هجوميالاستغلال كون البارسا تلعب بخط دفاعيةترقيعي بسبب الغيابات الكثيرة و المهمة فيصفوفها .


        خيبة أملفلورونتينو بيريز في مورينيو كانت كبيرة و جعلت البرتغالي يفقد بعض من الثقة التي كان يتمتع بها لدى فلورونتينو الذيلحد الان كان اكبر مدافع عنه في البيرنابيو .




        المصدر : موندو

        تعليق


        • قبل الكلاسيكو ، مورينيو طبق خطته المعتادة للضغط على التحكيم و بعد الكلاسيكو عبر عن استيائه منه رغم كل الهدايا التحكيمة لفريقه خلل المباراة .

          قبل الكلاسيكو ، قال البرتغالي :

          " اشيئاء كثيرة وقعت هذا الموسم . لكن في مدريد لا أحد قال شيء .فلا تنتظروا مني ان أقول أي شيء عن الحكام "

          اما بعد انتهاء مباراة الكلاسيكو ن قال البرتغالي :

          " ريال مدريد نادي النبلاء و يمنعني من الحديث عن الحكام و ضربات الجزاء التي لم تمنح لنا . ربما انا في حاجة لنظارات "

          فماذا فعل الحكم ديلغادو في مباراة الكلاسيكو ؟

          في الواقع كان اكثر من مجامل لفريق مدريد على حساب البارسا .

          من بين اخطائه الاكثر تاثيرا على نتيجة المباراة ، العملية التي اتى منها الهدف الثاني لمدريد . حيث بدات العلميلة من ركلة وجهها خضيرة الى انييستا .

          و في الواقع ، انييستا هو من تعرض لظلم التحكيم اكثر في مباراة الكلاسيكو . حيث حرم من ضربة جزاء واضحة حين عرقلته من طرف بيبي فضل الحكم ديلغادو عدم الاعلان عنها ( د : 51 ) .

          من جهة اخرى ، الحكم ديلغادو رفض مرتين توجيه البطاقة الصفراء الثانية لكزابي ألونسو .

          كما رفض الحكم توجيه انذار لوزيل عقب تدخل عنيف له ضد ادريانو .

          و لولا مجاملة الحكم ديلغادو لمدريد لأنهى المباراة ب 9 او 10 لاعبين .

          و بالتالي ، كان افضل لمورينيو ألا يتحدث عن التحكيم بعد انتهاء مباراة الكلاسيكو .



          المصدر : موندو

          تعليق


          • يوم تقديمه رسميا كمدرب لفريق البارسا ، أعلن تيتو فيلانوفا صراحة على أن الفريق في حاجة الى قلب دفاع و ظهير ايسر . قالها بدون لف و لا دوران و بوضوح شديد .

            ادارة النادي استجابت لطلب واحد : جلب ظهير ايسر . حيث تمت صفقة جوردي البا . لكن لم تقوم بجلب أي قلب دفاع .

            البرازيلي ثياغو سيلفا الذي يتوفر على كل المواصفات التي يريدها تيتو فشلت صفقته بسبب غلاء سعره . و في الاخير اختار المدافع البرازيلي اموال البيترو دولار لسان جيرمان .

            اثناء ذلك ، رحل سيدو كايتا عن الفريق و ترك فراغا في خط الوسط . و عوض جلب قل دفاع و لاعب ارتكاز ، قررت ادارة النادي جلب لاعب ارتكاز قادر على اللعب في قلب الدفاع في نفس الوقت للتغطية على رحيل مكايتا و في نفس القوت مساعدة الدفاع وقت الحاجة .

            تيتو عن قناعة او من باب عدم معارضة سياسة ادارة النادي ، قبل بقرارها . و طالب بجلب خافي ماريتيز . لكن رد ادارة النادي كان مرة اخرى ان الصفقة غالية .

            و في نهاية المطاف أتى أليكس سونغ . زوبيزاريتا رشحه و تيتو وافق .

            لكن منذ انطلاق الموسم ، الواقع ينصف تيتو و يثبت انه كان على حق حين كان يؤكد على ضرورة جلب دفاع . سونغ جيد كخليفة لكايتا .. و الفريق لزال في حاجة لجلب قلب دفاع .فهل ستستجيب ادارة النادي لطلب تيتو الان ؟



            المصدر : موندو

            تعليق


            • بغياب 15 لاعباً من فريق برشلونة الاول بسبب الالتزمات الدولية ، واصل نادي برشلونة تدريباته اليومية بمشاركة ثلاث لاعبين من الفريق الاول فقط وهم بينتو و فونتاس و جوناثان دوس سانتوس .

              ومارس لاعبوا برشلونة الثلاثة تدريباتهم اليوم الثلاثاء في ملعب سيوداد ديبورتيفو خوان غامبر مع فريق برشلونة الثاني تحت قيادة مدرب الفريق الاول تيتو فيلانوفا و مدرب الفريق الثاني اوزيبيو .

              وسيواصل لاعبوا الفريق الاول تدريباتهم يومي الاربعاء و الخمس ولكن على ملعب سان خوان ديسبي .


              FCBarcelona

              تعليق


              • حسب العديد من المواقع الاخبارية الفرنسية ، من المتوقع ان يشهد ميركاتو الشتاء رحيل بعض لاعبي ريال مدريد عن البيرنابيو . .

                + ألبيول الى سبارتاك موسكو ؟ +



                على راسهم المدافع الاسباني راؤول ألبيول الذي لم يعتمد عليه مورينيو سوى مرتين في الليغا . بل الأهم هو أن الشاب الفرنسي رافائيل فاران صار هو الدبيل في قلب الدفاع و هو من يحظى بثقة مورينيو .

                البيول اللاعب السابق لفالنسيا مرتبط مع ريال مدريد بعقد ينتهيفي 2017 . لكن حسب اذاعة " كادينا سير" سبارتاك موسكو مهتم به و يريده في صفوفه من يناير المقبل

                + عودة كوانتراو الى البرتغال ؟ +
                الصحافة البرتغالية بدات تتحدث عناحتمال عودة فابيو كوانراو الى البرتغال . و يذكر ان الظهير البرتغالي الذي خضع لعقوبة ايقاف لـ 4 مبارات اثر طرده في المباراة في ملعب خيتافي ( بسبب سبه للحكم بكلام نابي ) ، لم يعود بعد للملاعب . و اخر مرة ظهر فيها في مباراة لريال مدريد تعود الى 26 أغسطس الماضي .

                في الواقع ، كوانتراو كانت صفقة فاشلة لريال مدريد كلفته 30 مليون يورو .


                + هل يرضخ كاكا لضغط الناخب البرازيلي +
                النجم البرازيلي بدأ يكسب فرص لعب مع مورينيو . و كانت مشاركته في المباراة ضد الاجاكس و بعدها بضعة دقائق في مباراة كلاسيكو الكامب نو .

                حسب " لاغازيتا ديلو سبور " ، الميلان لازال مهتما بعودة كاكا لصفوفه . و الأاهم هو ان الناخب البرازيلي مانو مينيزيس يلح على كاكا في العودة للبلرازيل في اسرع وقت ممكن ( ساو باولو ) لكي تكون له فرص اكبر في المشاركة في مونديال 2014 .

                و لا أحد يعرف لحد الأن هل سيخضع كاكا لتعلميات الناخب البرازيلي ام سيبقى ينتظر فرصته في ريال مدريد .


                - برشلونة إلى الأبد -

                تعليق


                • اتهم الحارس ايكر كاسياس من قبل الصحافة المدريدية بعدم بذل جهد كافي لصد كرة ميسي من ضربة حرة والتي منحت لبرشلونة التقدم بنتيجة 2- 1 في كلاسيكو الاحد .

                  وذكرت صحافة مدريد بان الحارس ايكر كاسياس انطلق بشكل جيد للكرة ، ولكنه لم يمد يده من اجل ايقاف الكرة ، حيث ذكرت صحيفة اس الاسبانية بان مستوى الحارس كاسياس اقل من مستواه في الموسم الماضي ، اما راديو ماركا ايضاً سمعت من خلالها اتهام الحارس كاسياس بعد الجدية في ايقاف كرة اللاعب ميسي .

                  وهناك العديد من الامور الذي يتخذها الصحافة المدريدة كجحة على الحارس كاسياس ، اولها هو مشكلته مع المدرب جوزيه مورنهو . حيث سمح كاسياس لميسي ان يسجل الهدف حتى في حال خسارة الفريق سيتحمل مورينهو المسؤولية .

                  الحجة الثانية هو نجاح الحارس بالوب في ايقاف كرة اللاعب ميسي من نفس الكرة قبل اسبوع من مباراة الكلاسيكو .


                  Sport.es

                  تعليق


                  • ايكر كاسياس كابتن و حارسمرمى ريال مدريد صرح بأنه يفضل كريستيانوعلى ميسي .

                    فحين سألته قناة اسبانية قدم كاسياس وجهة نظره في الصراع بين كريستيانو و ميسي و صرح بأنه يفضل زميله البرتغالي .


                    حيث قال كاسياس :

                    " اختار كريستيانو لأنه يقدم لنا الكثير و اعيش معه كل يوم ."

                    و اضاف كاسياس قائلا :

                    " أعرف كيف هو كريستيانو و كيف يتدرب و لأية درجة هو طموح جدا "

                    و يذكر ان كاسياس في صراع مع زميله البرتغالي للفوز بالكرةالذهبية و كاسياس

                    و ان لم يكون صادقا في كلامه فهو على الاقل ... ديلوماسي .





                    المصدر : يوروسبورت فرنسية

                    تعليق


                    • في تصريح للاعب اتلتيكو مدريد والمنتخب الاسباني خوان فران ، اكد اللاعب بان زميله في المنتخب دافيد فيا كان متلهف للعب في الكلاسيكو .

                      وقال خوان فران في تصريحه اليوم :

                      " فيا كان متلهف للعب الكلاسيكو ، ولكن على اي حال ، فيا لاعب رئيسي في المنتخب منذ سنوات ، سواءً في بطولة امم اوروبا او كأس العالم " .

                      وتابع خوان فران في حديثه :

                      " فيا لاعب مهم جداً " .



                      Mundo Deportivo

                      تعليق


                      • قبل مواجهة منتخب الاسباني يوم الجمعة المقبل في تصفيات كاس العالم ، تحدث لاعب منتخب بيلاروسيا ونادي برشلونة السابق الكسندر هيليب عن بعض الامور الي لها علاقة بالنادي الكتلوني والمدرب السابق بيب غوارديولا .

                        وعن المباراة ضد اسبانيا قال هيليب :

                        " سوف نسعى جاهداً لبذل قصارى جهدنا في المباراة ، المنتخب الاسباني هو فريق لا يهزم تقريباً ، يقدمون كرة قدم رائعة جداً مثل نادي برشلونة " .

                        وعن الفترة الذي قضاها في برشلونة قال هيليب :

                        " في الحقيقة كان امراً رائعاً العيش في برشلونة واللعب مع النادي الذي يمتلك مجموعة من افضل اللاعبين مثل انيستا و تشافي و ميسي ، في الواقع جميع اللاعبين كانوا نجوماً ، ولكن الشيئ الذي واجهني هو طموحي للعب دقائق اكثر ، لهذا اصبحت لدي مشاكل مع المدرب بيب غوارديولا ، ولكن الان ان تفهمت الموضوع وعلمت بانها كانت فترة كغضب طفل " .

                        وعن افضل المدربين في العالم قال هيليب :

                        " انا تعلمت اكثر من فينغر ، اما غوارديولا فهو مدرب جيد ، وفي الواقع لا اعتقد ان غوارديولا افضل مدرب في العالم ، لانه ببساطة درب افضل فريق في العالم ، وكان فريقه مليئ بالنجوم ، ولهذا كانت نتائجه جيدة مع النادي ، وليس من الصعب الفوز مع فريق من هذا القبيل ، اما عن افضل مدرب في العالم فانا برأيي هم مورينهو و فيرغسون و فينغر " .

                        تحدث هيليب ايضاً عن برشلونة و ريال مدريد ، حيث قال :

                        " هما افضل فريقين في العالم ، ولكن انا احب برشلونة لان لدي اصدقاء يلعبون فيه حتى الان " .

                        وعن الكرة الذهبية ، قال هيليب :

                        " ميسي يستحق الفوز بلقب الكرة الذهبية من جديد ، ولكن تشافي وانيستا ايضاً يستحقون لقب الكرة الذهبية ، وكان بالامكان اعطاء واحدة لكل منهم ، فتشافي كان من الممكن ان يفوز به في العام الماضي ، اما هذا العالم فمن الممكن ان يفوز انيستا به " .



                        Mundo Deportivo

                        تعليق


                        • يبدو ان نادي اي سي ميلان يريد ان ينافس كل من تشلسي و مانشستر يونايتد من اجل ضم المدرب بيب غوارديولا الى صفوفه منذ الموسم القادم .

                          ولان نادي اي سي ميلان يعاني حالياً من سوء النتائج بعد ان استقر الفريق في مركز الحادي عشر في الدوري الايطالي ، لذلك وبحسب صحيفة لاريبوبليكا الايطالية فان برلسكوني قد اتصل فعلياً بمدرب نادي برشلونة السابق بيب غوارديولا وقدم له حوالي 6 مليون يورو للانضمام الى نادي ميلان لاربعة مواسم .

                          ولم يخفي المدرب بيب غوارديولا اعجابه بنادي ميلان وبعض لاعبيه ، وهناك حديث عن تواجد في الجهاز الفني لنادي ميلان كل من باولو مالديني و روبرتو باجيو وهما صديقان للمدرب بيب غوارديولا .



                          Mundo Deportivo

                          تعليق


                          • عاقبت اللجنة التأديبية لاتحاد الاوروبي لكرة القدم لاعب خط وسط نادي برشلونة سيرجيو بوسكيتس بالايقاف لمدة مباراتين بعد ان طرد في مباراة برشلونة و بنفيكا .

                            وبعد ظهر اليوم وبعد اجتماع في نيون في سويسرا عاقبت اللجنة التأديبية لليويفا اللاعب سيرجيو بوسكيتس لمباراتين بعد ان طرد بالبطاقة الحمراء في مباراة برشلونة و بنفيكا من قبل الحكم التركي جاكير جونيت ، وبهذا سيغيب بوسكيتس عن مباراة برشلونة ضد سيلتيك في الكامب نو و في غلاسكو ايضاً .

                            وقرر نادي برشلونة عدم استئناف قرار اليويفا لان الموقف صعب بحسب رأيي النادي ، بعد ان شهد المباراة شجار بين اللاعب بوسكيتس و لاعب اخر من نادي بنفيكا ، وان نادي برشلونة لديه بديل جيد لسد ثغرة اللاعب بوسكيتس في المباراتين القادمتين في دوري الابطال وهو اللاعب سونغ .



                            Mundo Deportivo

                            تعليق


                            • اعلن الاتحاد الدولي للتاريخ و الاحصائيات عن قائمة الهدافين العالميين ، حيث جاء اللاعب ميسي بالمركز الاول بــ 19 نقطة ، يليه اللاعب نيمار بــ 17 نقطة ، بينما في المركز الثالث ياتي اللاعب كرستيانو رونالدو بــ 16 نقطة متقدماً بفارق نقطة واحد عن صاحب المركز الرابع راداميل فالكاو .

                              واليكم قائمة العشرة الاوائل للهدافين العالميين :-

                              1 - ليونيل ميسي (برشلونة/ارجنتين) 19 نقطة (10/9)
                              2 - نيمار دا سيلفا (سانتوس/برازيل) 17 نقطة (8/9)
                              3 - كرستيانو رونالدو (ريال مدريد/برتغال) 16 نقطة (11/5)
                              4 - رادايميل فالكاو (اتلتيكو مدريد/كولومبيا) 15 نقطة (12/3)
                              5 - محمد ابو تريكه (الاهلي/مصر) 13 نقطة (6/7)
                              + - لياندرو دامياو دا سيلفا (بورتو اليغري/برازيل) 13 نقطة (6/7)
                              + - كلاس يان هونتيلار (شالكه/هولندا) 13 نقطة (10/3)
                              8 - ميكيل ميفسود (فاليتا/مالي) 12 نقطة (6/6)
                              + - ايمانيول كوليتي (بيريكوم تشلسي/غانا) 12 نقطة (12/0)
                              + - ريكاردو اوليفيرا (الجزيرة/برازيل) 12 نقطة (12/0)



                              Mundo Deportivo

                              تعليق


                              • خلال فترة راحة نادي برشلونة ، سيتبع اللاعب اريك ابيدال خطو محددة للتعافي من الاصابة ، فمن المتوقع ان يقوم اللاعب الفرنسي من الجمع بين العمل في الجبال و العمل على ارضية الملعب ، حيث سيبدأ تمارين اللاعب ابيدال مع مداعبة الكرة .

                                ويقوم اللاعب اريك ابيدال هذه الايام من عمل في فال دي اران مع فريق العلاج الطبيعي بقيادة ريكار ايميلي ، حيث لا يزال اللاعب يمارس تمارينه للتعافي من عمليه زرع الكبد الذي قام به في ابريل الماضي ، حيث مارس اللاعب ابيدال في الاسابيع الاخيرة اعمالاً محددة في صالة الالعاب الرياضية في برشلونة مع اشراف الاطباء و مدرب النادي .

                                خلال المرحلة فال دي اران ، من المتوقع ان يقوم اللاعب ابيدال بالجمع بين العمل على مرتفعات جبيلة و العمل على ارضية الملعب ومداعبة الكرة .

                                تعليق

                                يعمل...
                                X