إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أخبار برشلونة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة


  • تعليق


    • حتى الان لعب تشافي هيرنانديز لاعب خط وسط نادي برشلونة 34 كلاسيكو ضد ريال مدريد ، وقد حقق الفوز في 14 و تعادل في 10 مباراة و خسر في 10 مباراة ايضاً .

      ومن خلال السنوات 14 الذي قضاها تشافي مع نادي برشلونة ، يعتبر تشافي اللاعب الاكثر لعباً في مباريات الكلاسيكو بالنسبة للاعبي نادي برشلونة .

      وكانت مباريات تشافي الـ 34 ضد ريال مدريد 24 منها في الدوري الاسباني و ثلاثة منها في دوري ابطال اوروبا و ثلاث في كأس اسبانيا و اربعة في كأس السوبر الاسباني ، حيث من خلال تلك المباريات حقق تشافي مع برشلونة 14 انتصاراً و 10 تعادلاً و 10 خسائر .

      وسجل تشافي حتى الان خمسة اهداف في مرمى نادي ريال مدريد ، ثلاث منها كانت في الكامب نو و اثنين في سانتياغو برنابيو ، وكان اول ظهور لتشافي في الكلاسيكو في موسم 2002/2001 في مباراة في الدوري الاسباني والتي انتهت بتعادل الفريقين بنتيجة 1- 1 .

      وكان من ابرز اهداف تشافي في الكلاسيكو موسم 2004/2003 حينما سجل هدف الفوز لنادي برشلونة والذي فاز في تلك المباراة بنتيجة 2 - 1 ، كما انه افتتح تسجيل مهرجان اهداف الكلاسيكو موسم 2010/2009 حينما فاز برشلونة بينتجة 5 - 0 .



      Mundo Deportivo

      تعليق


      • تؤكد الارقام وبشكل ساحق فلسفة كل من برشلونة و ريال مدريد في الاعتماد على ابناء النادي ، فبعد مرور ست جولات من الدوري الاسباني ، تبين ان نادي برشلونة يعتمد كثيراً على ابناء لا ماسيا في المقابل ارقام ريال مدريد تثبت العكس بالنسبة للمرينغي .

        وبالنظر الى ارقم الناديين سيتبين كل ذالك ، حتى الان نادي برشلونة اشرك في الدوري الاسباني 13 لاعباً من ابناءه ، وقد حصوا على فرصة مشاركة في 4380 دقيقة ، بينما ريال مدريد حتى الان اشرك اربعة لاعبين فقط من ابناءه في الدوري الاسباني ، وهم حصوا حتى الان على 12مشاركة كأساسي مع النادي وبحوالي 1142 دقيقة .

        المشاركات الـ 12 للاعبي ريال مدريد ستة منها كان للحارس ايكر كاسياس والذي لعب 565 دقيقة و خمسة منها لـ اربيلوا والذي لعب 444 دقيقة و واحدة منها للاعب كاليخون والذي لعب 117 دقيقة ، و اللاعب موراتا الذي لم يبدأ اساسياً مطلقاً ولكنه شارك في 16 دقيقة فقط .

        اما بالنظر الى نادي برشلونة فالامر مختلف ، برشلونة حتى الان يمتلك 19 لاعباً من ابناءه وهم فالديس و بيكيه و بويول و سيسك و تشافي و انيستا و ميسي و ثياغو و بوسكيتس و بيدرو و البا و مونتويا و تيو و كوينكا و فونتاس و سيرجي روبرتو و مونيسا و جوناثان و بارترا ، ومن خلال 19 لاعباً شارك حتى الان 13 لاعباً منهم في الدوري الاسباني بواقع 6 مباريات لـ فيكتور فالديس و سيسك فابريغاس و خمس مباريات لـ ميسي و بوسكيتس و اربع مباريات لـ تشافي و بيدرو و ثلاث مباريات لـ بيكيه وبويول و البا و مباراتين لـ ثياغو و مباراة واحدة فقط لـ انيستا و مونتويا ، بينما خمسة من ابناء النادي لم يشاركوا حتى الان اثنين منهم مصابين لفترة طويلة وهما كوينكا مونيسا .

        وبالنظر الى الاهداف ، نجد ايضاً تفوق نادي برشلونة وبشكل كاسح على نادي ريال مدريد ، فابناء نادي برشلونة سجلوا حتى الان 11 هدفاً من اصل 17 اهداف ، اي ما يقارب 64.7% من الاهداف ، بينما حتى الان ابناء ريال مدريد لم يسجلوا لناديهم هذا الموسم .

        وبالنظر الى الطاقم التدريبي للفريقين ، فسنجد تيتو فيلانوفا و رورا و التيميرا و دي لا فوينتي وهم جميعاً ابناء نادي برشلونة ، اما بالنظر الى الطاقم التدريبي لريال مدريد فسنجد الرتغالي مورينهو و فاريا و لورو و كارنكا .



        Mundo Deportivo

        تعليق


        • في استفتاء نظمته صحيفة سبورت الكتالونية و شارك فيه ازيد من 24 ألف من انصار البارسا حول التشكيلة الاساسية التي يجب ان يعتمدها تيتو فيلانوفا في مواجهة ريال مدريد مساء اليوم الاحد ، الاغلبية راهنت على بيكي في قلب الهجوم بجانب ماسكيرانو و دافيد فيا اساسيا عوض اليكسيس .

          و فيما يلي التشكيلة التي يعرب انصار البارسا عن تفضيلهم لها في استفتاء صحيفة سبورت الكتالونية :


          فيكتور فالديس

          جوردي البا ، بيكي ، ماسكيرانو ، الفيس

          تشافي ، بوسكيتس ، انييستا

          دافيد فيا ، ميسي ، بيدرو



          و بالتالي الاغلبية فضلت عن ان يبقى سيسك ، اليكسيس ، و تيو في دكة البدلاء عند انطلاق المباراة ضد ريال مدريد



          المصدر : سبورت

          تعليق


          • ستشكل مباراة الليلة فرصة للاستمتاع بالكلاسيكو الأول في الدوري الأسباني هذا الموسم. وفي ما يلي، نستعرض عليكم بعض خبايا المواجهات بين برشلونة وريال مدريد على مر التاريخ.


            - بفوزه الأخير في إياب كأس السوبر الأسباني، أصبح رصيد ريال مدريد 88 انتصاراً في مواجهات الكلاسيكو بشكل عام، مقابل 87 لبرشلونة، بينما تعادل الفريقان 46 مرة.


            - في الكامب نو، فاز الفريق الكاتالوني 47 مرة ضمن منافسات الدوري، بينما عاد الزوار بالانتصار في 19 مناسبة، مقابل 18 تعادلاً.


            - يتصدر تشافي ترتيب اللاعبين الأكثر مشاركة في مباريات الكلاسيكو (34)، حيث سجل 5 أهداف في مرمى ريال مدريد.


            - سبق لأليكس سونغ أن تذوق طعم الانتصار على الريال عندما كان يلعب في صفوف أرسنال حين فاز الفريق اللندني (1-0) على أبناء عاصمة أسبانيا في دوري الأبطال ضمن موسم 2005-2006. كما دخل بديلاً لسيسك فابريغاس في الدقائق الأخيرة من مواجهة الإياب في ملعب سانتياغو بيرنابيو.


            - سبق لجوردي ألبا أن هز شباك ريال مدريد في موسم 2011-2012 عندما كان يلعب في صفوف فالنسيا، حيث خسر فريقه السابق في ميستايا على يد الميرينغي بنتيجة 3-6.


            - منذ موسم 1964-1965، لم يتمكن الريال من هزم البارسا مرتين متتاليتين في الليغا على ملعب الكامب نو.


            - خسر جوزيه مورينيو عشر مرات أمام برشلونة خلال مسيرته التدريبية، وهو ضعف المرات التي انهزم فيها أمام أي فريق آخر (حيث سقط على يد ليفربول في خمس مناسبات).


            - شكلت الخسارة بخماسيية نظيفة في كلاسيكو الكامب نو عام 2010 المرة الوحيدة التي سقط فيها فريق يدربه مورينيو بفارق يفوق ثلاث أهداف (في مباراة رسمية).


            - بفوزه 2-1 في إياب كأس السوبر الأسباني على أرضية بيرنابيو، يكون ريال مدريد الفريق الوحيد الذي هزم البارسا في مباراة رسمية منذ أن تولى تيتو فيلانوفا الإدارة الفنية، علماً أن المدرب الجديد حقق مع الفريق الكاتالوني 9 انتصارات من أصل 10 مباريات.


            ميسي ورونالدو


            - لعب ليونيل ميسي 21 مرة أمام ريال مدريد، فاز في 11 منها وتعادل في 5 وخسر في 5 أخرى. وقد سجل في هذه الفترة ما لا يقل عن 15 هدفاً ومرر 10 كرات حاسمة من أصل أهداف برشلونة الأربعة والأربعين في مرمى الفريق الأبيض.


            - لعب كريستيانو رونالدو 15 مباراة ضد برشلونة، فاز في ثلاث منها وتعادل في أربع بينما خسر ثماني مرات. وقد سجل البرتغالي ثمانية أهداف من أصل أهداف فريقه السبعة عشر في مرمى البلاوغرانا، بينما لا يملك في رصيده أية تمريرة حاسمة أمام الفريق الكاتالوني.


            - بعدما تمكن من هز الشباك 15 مرة ضد ريال مدريد، بات ميسي ثاني أفضل هداف في تاريخ الكلاسيكو، مناصفة مع راؤول غونزاليز، بينما يتصدر القائمة ألفريدو دي ستيفانو.


            - مرمى ريال مدريد هو الثاني الأكثر استقبالاً لأهداف ميسي، بعد شباك أتليتيكو مدريد التي تمكن الأرجنتيني من هزها في 18 مناسبة.


            - تمكن كريستيانو رونالدو من بلوغ مرمى البلاوغرانا في آخر أربع زيارات للكامب نو.



            FCBarcelona

            تعليق


            • في أعدادها الصادرة اليوم الاحد خصصت الصحافة المدريدية اغلفتها بطبيعة الحال لمباراة الكلاسيكو .
              و سواء بالنسبة صحيفة " اس " او صحيفة ماركا " رهان كلاسيكو الكامب نو واضح : تحديد مسار الليغا

              باعتبار ان فوز البارسا يعني توسيع الفارق مع مدريد الى 11 نقط اي يضع المرينغي قدما خارج الليغا . في حين فوز المرينغي يعني تقليص الفارق الى 5 نقط و عودتهم مجددا للصراع بقوة على الليغا .

              كما اعتبرت صحيفة " اس " ان مباراة الكلاسيكو ستحدد بشكل كبير من سيفوز بالكرة الذهبية لسنة 2012 .

              صحيفة " اس " متخوفة من كون البارسا لا ينهزم في الكلاسيكو حين يكون متصدر الليغا

              و صحيفة ماركا ، في الوقت الذي تعترف فيه بأن الضغط على مدريد بسبب عائق فارق 8 نقط ، تعتبر ان الضغط ايضا على البارسا لأنه في فوز مدريد في الكامب نو ، الفريق الاخر لمدريد: اتليتيكو مدريد قد يسطو على صدارة الليغا

              و فيما يلي غلاف صحيفة " اس " و صحيفة " ماركا " المدرديتان في عددها الصادر اليوم الاحد المخصص للكلاسيكو

              لتأكيد من هو الملك

              مدريد في مواجهة عائق فارق الـ 8نقط و اجواء غير غادية تغذيها الاعتبارات السياسية
              كلاسيكو بخلفية صراع الكرة الذهبية بين : كريستيانو ، انييستا ، ميسي ، كاسياس ...

              البارسا – ريال مدريد ( الساعة 19.50 )

              هذا هو الكلاسيكو رقم 222

              سجل في الكلاسيكو 730 هدف : 359 للبارسا و 371 لمدريد

              البارسا لم تنهزم قط في الكلاسيكو و هي متصدرة لليغا


              مورينيو : الفريقان ملزمان بأن يقدمان للعالم افضل مباراة

              فيلانوفا : مدريد لديهم فريق كلفهم ثمنا باهظا اقل منا الذين نعتمد اساسا على ابناء النادي

              بيكي : البارسا – مدريد ليست كتالونيا – اسبانيا هذه فقط مباراة كرة قدم
              الليغا هي الرهان

              بطل الليغا مجبر على الفوز في الكامب نو لتقليص فارق 8 نقط في الجولة 7 من الليغا

              الاتليتيكو و النمر فالكاو يتربصان بالصدارة

              مورينيو : واثق في قدرة لاعبينا على الفوز في الكامب نو و قد غيروا طريقة تفكيرهم

              تيتو : السياسة تناقش في الاماكن المخصصة لها ، اما هذه ليست سوى كرة القدم





              - برشلونة إلى الأبد -

              تعليق


              • بقيادة رونالدينيو يشبه نوعا ما رونالدينيو ايام مجده مع البلوغرانا ، سحق أتليتيكو مينيرو ضيفه فيغيرينسي بسداسية نظيفة مساء يوم امس السبت .

                و قد سجل النجم السابق للبلوغرانا هاتريك منه هدف خرافي من بعيد استقر في الزاوية اليمنى لشباك الفريق الخصم . هدف ذكر الجميع بسحر رونالدينيو الخالد في الأذهان حين كان في صفوف البلوغرانا .

                و تجدر الاشارة الى ان هذا الفوز هو اول فوز لرونالدينيو و فريقه البرازيلي منذ 5 مباريات .

                تعليق


                • في الساعة 13.00 اليوم الاحد ( بتوقيت كتالونيا ) وصلت بعثة ريال مدريد الى مطار البرات في برشلونة . و بمجرد خروجهم من المطار ، اتجه المرينغي مباشرة عبر الحافلة الى الفندق حيث سيقيمون لغاية اقتراب موعد مباراة الكلاسيكو مساء اليوم .
                  و قد كان ما يناهز مائة من انصار المرينغي في انتظارهم في باب فندق صوفيا الذين اختاروه للاقاامة فيه في برشلونة .

                  و حين الوصول الى باب الفندق ، توجه فلورونتينو بيريز الى الانصار و حياهم ملتقطا صور معهم و اهدى لبعضهم توقيعه . في حين أغلبية لاعبي مدريد بمجرد النزول من الحافلة توجهوا الى داخل الفندق دون الالتفات الى انصارهم .



                  المصدر : موندو

                  تعليق


                  • في ختام الحصة التدريبية للبارسا صباح اليوم السبت في الكامب نو ، اعلن تيتو فيلانوفا عن قائمةاللاعبين المستدعين للمباراة ضد ريال مدريد مساء اليوم الاحد في الكامب نو برسم الجولة السابعة من الليغا .

                    و قد تكونت القائمة من 19 لاعب : 17 من الفريق الاول و 2 لاعبين من الفريق الرديف .

                    فيما بيكي و بويول و غيرهما من المصابين ( كوينكا ، ثياغو ، ابيدال ) سيتابعون المباراة من المدرجات .

                    و فيما يلي اسماء اللاعبين الت 19 المستدعين لمواجهة ريال مدريد مساء اليوم الاحد في الكامب نو :


                    فالديس ، بينتو

                    ألفيس ، ماسكيرانو ، سونغ ، أدريانو ، البا ، بارترا ، مونتويا

                    فابريغاس ، تشافي ، انييستا ، بوسكيتس ، سيرجي روبيرتو

                    اليكسيس ، ميسي ، بيدرو ، فيا ، تيو




                    المصدر : سبورت

                    تعليق


                    • في الساعة 10.35 من صباح اليوم الاحد ، بدأ لاعبو البارسا يتوافدون على الكامب نو . حيث ان الحصة التدريبية الاخيرة قبل الكلاسيكو مقرر ان تنطلق في الساعة 11.30 .

                      و قد كان اول الواصلين للكامب نو هما بيدرو و فيا .


                      و في الساعة 11.20 وصل الى الكامب نو الحافلة الخاصة بالفريق الاول للبارسا مزينة بطريقة جيدة لكي تظهر فيها صور لاعبو البارسا في الموسم الجديد



                      و بدا الفريق حصته التدريبية في الموعد المحدد . حيث انه في الساعة 11.45 كان الجميع يتدرب على ارضية ملعب الكامب نو .

                      حيث شارك في الحصة التدريبية كل لاعبي الفريق الاول الجاهزين و معهم تيو و سيرجي روبيرتو و اويير من الفريق الرديف .


                      بينما بيكي تدرب على انفراد في صالة الجيمناز .




                      المصدر : الرسمي


                      تعليق


                      • غاب جيرار بيكي عن الحصة التدريبية الجماعية الاخيرة للبلوغرانا . حيث ان قلب الدفاع الكتالوني لم يشارك مع المجموعة في الحصة التدريبية التي اجراها الفريق صباح اليوم الأحد ساعات قبل موعد انطلاق مباراة الكلاسيكو

                        و حسب اذاعة كتالونيا ، امكانية مشاركة بيكي صارت مستبعدة كليا .

                        و بالتالي ، صار الخيار الاكثر احتمالا هو ان يكون ماسكيرانو و سونغ هما قلبا دفاع البارسا في مباراة اليوم امام ريال مدريد .



                        المصدر : سبورت

                        تعليق


                        • نيمار الذي تحلمبه العديد من كبار الاندية الاوروبية منبينها البارسا و ريال مدريد صرح أنه سيكون " شرف كبير " له ان يكون لاعب باريس سان جيرمان الذي يحلم بجلبه لصفوفه .


                          و قال نيمار في حديث له في برنامج " تيلي فوت" الفرنسي :

                          "
                          اللعب في باريز ؟ ربما . المدينة رائعة . و نادي باريس سان جيرمان صار قوة اقتصادية مهمة جدا "

                          و استدرك نيمار قائلا :

                          " انا سعيد جدا في سانتوس . لا افكر حاليا الا في الحاضر. سنرى فيما بعد "

                          و واصل نيمار كلامه عن امكانية انضمامه لسان جيرمان قائلا :

                          " ابراهيموفيتش هو احد افضل اللاعبين في العالم في الوقت الحالي . و انا ايضا احلم باللعب مع اللاعبين الكبار "

                          و يذكر انه رئيس نادي سانتوس صرح مؤخرا بأنه رفض عرضا قيمته 50 مليون يورو بخصوص نيمار و رفض ان يكشف عن هوية النادي الذي تقدم بالعرض . كما نفى وجود أي اتفاق مع البارسا بخصوص نيمار .


                          من جهته ، نيمار اكد من جديد رغبته في ألا يرحل عن البرازيل الا بعد كاس العالم 2014 .






                          المصدر : فرانس فوتبول

                          تعليق


                          • يوما قبل مباراة الكلاسيكو في الكامب نو بين البارسا و ريال مدريد ، صرح مورينيو في ندوة صحفية بأنه لا ينوي اشراك هيغواين و بنزيما معا في المباراة كاساسيين .

                            حيث قال المدرب البرتغالي لريال مدريد حين سئل عن التشكيلة الاساسيو التي ينوي الدخول بها في الكامب نو امام البارسا :

                            " لن يكون هيغواين و بنزيما معا في التشكيلة الاساسية . هذه هي المعلومة الوحيدة التي يمكنني ان اعطيها لكم "


                            و اضاف قائلا :

                            " بالنظر للعدد الكبير للمواجهات بين الفريقين الموسم الماضي ، اعتقد انه لن يكون صعبا تكهن التشكيلة الاساسية التي سيعتمدها كل فريق "

                            و يذكر انه في المباريات الاربع الاخيرة بين الفريين ، كان اوزيل اساسيا في خط وسط الفريق المدريدي .

                            و بخصوص فارق 8 نقط بين فريقه و البارسا ، اعتبر مورينيوان فريقه عاش انطلاقة موسم غير جيدة لكنه بدأ يستعيد مستواه بدليل الانتصارات الاربع لى التوالي التي حققها مؤخرا .

                            و اضاف قائلا :

                            " لاعبينا فهموا بان عليهم ان يغيروا من سلوكهم و ان يكون اكثر حماسا اكثر تركيزا . لقد تحسن ادائءنا بطريقة ملحوظة .
                            يجب علينا ان نواصل لغاية ما نبلغ مستوانا الذي سمح لنا ان نتوج ابطالا لاسبانيا الموسم الماضي. الان علينا تأكيد تحسن مستوانا بتحقيق فوز على البارسا
                            "



                            المصدر : فرانس فوتبول

                            تعليق


                            • قبل موقعة الأحد بين برشلونة وضيفه ريال مدريد، نستعرض عليكم أبرز إحصائيات الفريقين في الدوري الأسباني.- سجل برشلونة هدفاً واحداً على الأقل في آخر 25 مباراة خاضها ضمن فعاليات الليغا.


                              - برشلونة هو صاحب أكبر عدد من التسديدات على المرمى حتى الآن (52)، بينما يُعتبر ريال مدريد الفريق الذي سدد أكبر عدد من الكرات خارج الإطار (54).


                              - ريال مدريد هو صاحب أكبر عدد من التسديدات المرتدة من العارضة أو القائمين (6 مرات في الإجمال)، علماً أن جميع أهدافه في الموسم الحالي (12) جاءت من داخل منطقة الجزاء.


                              - 11 من أهداف برشلونة الـ17 (64.7%) أحرزها لاعبون شبوا وترعرعوا في أكاديمية النادي الكاتالوني، بينما سُجلت جميع أهداف ريال مدريد حتى الآن من قبل لاعبين لم يمروا من فرقه في الفئات العمرية السفلى.


                              - سدد كريستيانو رونالدو 19 كرة نحو المرمى، مقابل 18 لمهاجم برشلونة ليونيل ميسي، علماً أن الاثنين تمكنا من تسجيل ستة أهداف في الليغا حتى الآن.


                              - ستة من أهداف برشلونة جاءت عن طريق لاعبين دخلوا من دكة البدلاء.


                              - يتقدم برشلونة بفارق كبير عن بقية فرق الليغا من حيث عدد محاولات التمرير، إذ نجح الفريق الكاتالوني في إكمال 3704 تمريرة من أصل 4181، بينما لم تتجاوز محاولات الريال 3056.


                              - يتصدر تشافي هيرنانديز ترتيب الموزعين في الليغا، حيث مد رفاقه بما لا يقل عن 530 تمريرة، مقابل 434 في رصيد تشابي ألونسو.


                              - البارسا هو الفريق الذي سجل أكبر عدد من الأهداف في ربع الساعة الأخير (9). وفي المقابل، لم يدخل في مرمى ريال مدريد أي هدف في آخر 15 دقيقة من المباريات التي خاضها حتى الآن.


                              - 11 من أهداف برشلونة الـ17 سُجلت بالقدم اليسرى، كما أن 4 من الأهداف الخمسة التي تلقاها مرمى فيكتور فالديز جاءت بالرجل اليُسرى كذلك.


                              - تصدى فيكتور فالديز للكرة 12 مرة، مقابل 10 من نصيب إيكر كاسياس، علماً أن شباك كل من الفريقين اهتزت خمس مرات.


                              - ارتكب برشلونة 53 خطأ وتلقى لاعبوه 10 بطاقات، مقابل 75 مخالفة من لاعبي الريال، استحقوا على إثرها 12 إنذاراً وطرداً واحداً.


                              - أدريانو هو أكثر لاعبي برشلونة ارتكاباً للأخطاء (6)، بينما يتصدر سيرخيو راموس قائمة المخالفات في صفوف ريال مدريد (17).


                              - تلقى بيكي وبوسكيتس ثلاث بطاقات صفراوات لكل منهما حتى الآن، بينما حصل تشابي ألونسو وأربيلوا وبيبي على اثنتين لكل منهم في صفوف ريال مدريد.




                              المصدر : الرسمي

                              تعليق


                              • حين طلب من بيب التعليق على عرقلته لانييستا و التي طالب فيها لاعبو البارسا بضربة جزاء خلال مباراة الكلاسيكو ، قال بيبي :


                                " كلهم ممثلين بدون استناء . انييستا يعرف انني لم المسه و انني ابعدت الكرة فقط و لكن سقط و بدأ يتلوى على الارض. ما فعله امر مؤسف "


                                و بخصوص اداء فريقه قال بيبي :


                                "
                                يجب علينا مواصلة العمل و كما فعلنا الليلة "

                                و اشاد بيب بمواطنه كريستيانو وقال :


                                " كريستيانو كان خارقا بكل ما يقدمه للفريق . بالنسبة لي و بالنسبة لجماهير مدريد ، كريستيانو هو افضل لاعب في العالم "





                                المصدر : موندو

                                تعليق

                                يعمل...
                                X