إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أخبار برشلونة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بعد اسابيع خضعوا فيها لدرجة حرارة مرتفعة ، استقبلت بوخايست لاعبي البارسا مساء امس الجمعة ببرد ملحوظ ممزوج بعاصفة قوية .

    فحين وصل البلوغرانا الى بوخاريست في الساعة السابعة و النصف الى رومانيا وجدوا الارض مبتلة اثر الامطار التيتهاطلت على بوخاريست .


    و ليس التغيير السريع في المناخ هو المشكل الوحيد الذي واجهلاعبو البارسا في بوخاريست بل ايضا و هذا هو الاخطر حالة عشب الملعب الذي سيخوضون فوقه مباراتهمالودية مساء اليوم امام دينامو بوخاريست .


    فعشب الملعب في حالة سيئة بسببالامطار و تم طلاء بعض الاماكن منه باللونالاخضر لاخفاء العيوب . و هو يشكل خطراعلى سلامة اللاعبين .


    نادي برشلونة سيقبض مبلغ 2 مليون يورو . و هو مبلغ كبير جدا بالنسبة لنادي دينامو بوخاريست . و لهذا اشترط مشاركة نجوم البارسا في المباراة لدفع المبلغ .



    المصدر : موندو

    تعليق


    • سيرجي روبيرتو يكسب تدرجيا مكانة له في الفريق الأول للبارسا . من بين كل اللاعبين الشباب الذي انضموا للفريق هذا الصيف منذ 16 يوليو تحت اشراف تيتو فيلانوفا ، سيرجي روبيرتو هو من حظي بفرص لعب اكثر . و تدريجيا كسب لاعب الوسط الشاب مكانة في الفريق .

      فمن عادة البارسا ، انه في كل صيف يظهر لاعب شاب جديد قادم من الفريق الرديف . و هذا الصيف ، يبدو واضحا ان الدور جاء على لاعب الوسط الشاب البالغ من العمر 20 سنة . حيث ان سييرجي روبيرتو كان اللاعب الذي لم يستغني عنه تيتو فيلانوفا في اية مباراة من المباريات الودية للفريق هذا الصيف و كان اساسيا فيها كلها .

      وحدهما زميلاه داني الفيس و أليكسيس سانشيز حظيا بهذا الشرف.

      كما ان سيرجي روبيرتو هو اللاعب الذي لعب اكثر عدد من الدقائق هذا الصيف : 265 دقيقة . متقدما على داني الفيس ( 258 ) و بينتو ( 251 ) .

      بدون شك غياب ثياغو بسبب الاصابة و العودة المتاخرة للاعبي البارسا الكتلان الدوليين لعبت دورا في ذلك . لكن هذا لا يمنع انه واضح جدا أن تيتو فيلانوفا فضله عن غيره من اللاعبين .

      في المباريات الودية هذا الصيف ، لعب ماسكيرانو 241 دقيقة ، اليكسيس ( 232 ) ، افلاي ( 220 ) ، بارترا ( 211 ) . فهم اللاعبون الذي تعدوا حاجز 200 دقيقة لعب .

      اما ليو ميسي ، فقد لعب 195 دقيقة لحد الان . و بالتأكيد لولا غيابه عن المباراة الودية في هامبورغ بسبب الاصابة لتعدى هو ايضا 200 دقيقة من اللعب هذا الصيف .


      المصدر : موندو

      تعليق


      • اليوم الجمعة ، سيعلن ديل بوسكي عن قائمة اللاعبين الذين سيستدعيهم للمباراة الودية في بورتو ريكو يوم 15 اغسطس أي 3 ايام فقط قبل انطلاق الليغا .

        و كالعادة مصالح الاتحاد الاسباني المالية هي الاولى و لا تهم حاجيات الاندية التي تحتاج للاعبيها ساعات معدودة قبل انطلاق الليغا .

        في سفرهم الى بورتو ريكو ـ سيجبر اللاعبون على قطع مسافة 13.700كلم في 3 ايام و نصف .

        حيث سيجتمع اللاعبون في مدريد يوم الاثنين 13 اغسطس و يسافرون نفس اليوم الى بورتو ريكو و يواجهون يوم الاربعاء المنتخب المحلي في ملعب خوان رامون لوبرييل . ثم يعودون لفرقهم يوم الخميس مساء .

        منذ سنوات عديدة ، لاعبو البارسا يشكلون العمود الفقري لمنتخب اسبانيا . لكن نادي برشلونة يأمل أن يحترم الاتحاد الاسباني مصالحه حين يستدعي لاعبيه .

        فرغم انه لم يتم أي اتصال هاتفي بين النادي الكتالوني و الاتحاد الاسباني الا ان هناك 3 حالات خاصة تستدعي معاملة استثنائية .

        + جوردي ألبا +

        جوردي البا لم يرتاح طيلة هذا الصيف . فقد شارك اللاعب الجديد للبارسا في كل دقيقة من كل مباراة للاروخا في اليورو . كما انه لعب كل مباريات دور المجموعات في اولمبياد لندن لغاية ما تم اقصاء منتخب اسبانيا الاولمبي .

        ديل بوسكي لم ينجح في ايجاد بديل له في الجهة اليسرى من الدفاع . لكن المباراة الودية في بورتو ريكو هي فرصة ديل بوسكي لكي يجرب لاعبين اخرين في نفس المركز و يريح اللاعب الكتالوني .

        + كارليس بويول +

        عاد الكابيتانو للمباريات مؤخرا فقط .حيث اول ظهور له منذ العملية الجراحية في الركبة التي خضع لها يوم 12 ماي ، كان في المباراة الودية في باريز امام سان جيرمان . و قد لعب بويول شوط واحد في مباراة باريز و شوط واحد في غوتبورغ أمام مانشستير يونايتد .

        بويول تبلغ عدد مباراته مع لاروخا 99 مباراة و يريد ان يبلغ رقم 100 مباراة . لكن من جهة اخرى ، من غير المعقول اطلاقا استدعاء لاعب لم يجد بعد الوقت الكافي لاستعادة كامل مستواه .

        + دافيد فيا +

        الكواخي لازال لم يعود للملاعب منذ الكسر في ساقه الايسر الذي تعرض له في ديسمبر خلال كاس العالم للأندية . يوم 31 يوليو تسلم الكواخي التصريح الطبي . و حتى وان لعب فيا لبضعة دقائق في المباراة المقبلة في بوخاريست ، فإنه يستحسن تأجيل عودة فيا للملاعب و بالتالي عدم استدعائه من طرف ديل بوسكي حفاظا على سلامته .

        باستثناء هؤلاء اللاعين الثلاثة ، يمكن لديل بوسكي ان يعتمد على لاعبين مهمين مثل تشافي و انييستا .

        و تجدر الاشارة الى انه ليس فقط لاعبي البارسا الكتلان من سيغبون بسبب المباريات الودية للمنتخبات .

        ليو ميسي و ماسكيرانو ايضا سيذهبان الى فرانكفورت لمباراة ودية ضد المنتخب الألماني .

        في حين داني ألفيس سيذهب الى ستوكهولم لمباراة ودية ضد السويد .

        بينما الكسيس سانشيز سيسافر الى نيو يورك من اجل مواجهة الايكواتور .


        المصدر : سبورت

        تعليق


        • الظهير البرازيلي الذي تعرض لضربة الكاحل خلال المباراة أمام مانشستير يونايتد يوم الاربعاء و غاب عن التدريبات مع المجموعة بسببها يوم امس الخميس ، عاد اليوم الجمعة للتدريبات مع زملائه .

          حيث تعافى ألفيس من اثار الضربة التي تلقاها في الكاحل و تدرب اليوم الجمعة بشكل عادي مع رفاقه .

          في المقابل ، الغائب عن الحصة التدريبية لليوم مع الفريق كان هو كارليس بويول . حيث خضع بويول لتدريبات خاصة في صالة الجيمناز .

          و ذلك بسبب تعرضه لمشكل عضلي في فخذه الايمن .


          المصدر : سبورت

          تعليق


          • شرح الناخب الاسباني فيسانتي ديل بوسكي الاسباب التي جعلته يقرر اراحة تشافي و عدم استدعائه للمباراة الودية في بورتو ريكو و قال :

            " تشافي أهم من المدرب في المنتخب "

            و واصل قائلا :

            " لقد تحدثت مع تشافي و أفعل كل ما استطيعه لمساعدة اللاعبين خصوصا اللاعبين االأهم مني انا المدرب . لو اشتطيع مساعدتهم باي شكل ، لا اتردد في ذلك . هو بدا المرحلة الاستعدادية و يريد التحضير جديا مع فريقه . و لهذا ارتاينا انه من الافضل ان يستريح . لو كانت هناك حالة مشابهة له ، كنت سأتخذ نفس القرار "

            ديل بوسكي لا يريد ان يضع تمييز بين اللاعبين . لكنه يعتبر تشافي حالة خاصة بسبب مشكل التهاب الكاحل الذي عانى منه طيلة الموسم الماضي و كاد ان يستبب في غابه عن اليورو . و قال :

            " لا اميز بين اللاعبين فهم كلهم سواسية . لكن هناك اجماع و لا احد يناقش مدى اهمية تشافي بالنسبة لنا هو اهم من المدرب نفسه . هو استثناء . تفانيه مع لاورخا لا يحتاج لدليل . كان حاضرا دائما كل مرة تم استدعائه للمنتخب لكن هذه المرة لن يأتي "



            المصدر : موندو

            تعليق


            • بفضل ارتباط عائلته بالنادي ، انضم جيرار بيكي لنادي برشلونة منذ ولادته . و حين كان عمره 10 سنوات انضم الى لاماسيا . و في صفوف براعم البارسا كان له مدرب يدعى تيتو فيلانوفا .

              و يمكن القول أنه باستثناء الفترة القصيرة التي قضاها في مانشستير يونايتد ، بيكي كان دائما رمزا من رموز نادي برشلونة . و هو الآن يستعد لخوض موسمه الخامس مع افريق الاول للبارسا و يعبر عن تفاؤله التام بخصوص الموسم الجديد .

              و تحدثت الى صحيفة موندو دسيبورتيفو وهو في غوتبورغ مع الفريق بعد المباراة الودية امام مانشستير يونايتد

              بيكي لا يميز بين الماضي و الحاضر و متيقن بأن عهد الانتصارات و الالقاب مستمر . و قال :

              " سوف نواصل صنع التاريخ و الفوز بالالقاب . اكثر من أي وقت مضى في تاريخ النادي . و أؤكد لكم بأن لا شيء سيتغير "

              بيكي الذي يتقاسم قلب الدفاع مع ماسكيرانو و صديقه الحميم بويول هو منافسه في الفريق ، اعتبر ان المباراة امام مانشستير يونايتد كانت اختبارا جيدا . و قال :

              " إنها مباراة ودية لكنها مباراة كبيرة . المباريات مثل امام سان جيرمان و المان يو تركت لنا احساس جيد . نحن لم ننهزم فيها بل بالعكس كانت لدينا فيها العديد من فرص التسجيل و الفوز . لقد سيطرنا فيهما على اللعب و كنا نشيطين هجوميا و في الهجمات المضادة .. اعتقد أنها مباريات جيدة جدا بالنسبة لبداية موسم "

              و تحدث بيكي ايضا عن اهمية ليو ميسي في الفريق و قال :

              " فريقنا من مستوى عالي . و ايضا لدينا ليو الذي هو عنصر هام جدا و ما يقدمه طيلة الموسم مهم جدا . نحن نلعب بطريقة جماعية و رغم أن ميسي يلعب دورا حيويا في الفريق ، اعتقد أن هناك توزان جيد جدا في الخطوط و داخل الفريق "

              اما عن حالته هو شخصيا ، بيكي متفائل جدا و سعيد . حيث قال :

              " كل يوم اشعر بنفسي في حال افضل و المباريات التي خضناها خصوصا المباراة أمام المان يو تساعدك على أن تستعد بشكل افضل للموسم . بطبيعة الحال ، يكون هناك تعب في بداية العودة للتدريبات . في الايام 2 او الـ 3 الاولى تشعر بالم في الاقدام و هذا عادي . لكن تدرجيا مع في الايام الموالية تستعيد لياقتك البدنية "

              كما تحدث بيكي عن تيتو الذي يعرفه جيدا منذ 10 سنوات حين دربه في الفئات الصغرى للنادي و قال ان الجميع بمن فيهم تيتو واعي بالتحدي الكبير الذي يمثله خلافة بيب غوارديولا في تدريب الفريق . و اضاف بيكي قائلا :

              " حصيلة تيتو لحد الان جيدة جدا . هو يشبه بيب في العديد من الامورو لكن ايضا يختلف عنه في امور اخرى نوعا ما . لكن ما هو واضح هو ان لديه شخصيته الخاصة به و اسولبه الخاص به و هذا شيء مهم . يجب ان يكون و يتصرف وفق شخصيته و قناعاته . و الحقيقة كل الفريق بجانبه يسانده مائة في المائة "

              و بالتالي من السويد ، وجه بيكي رسالة واضحة للانصار :
              بارسا تيتو بخير و جاهزة لرفع التحديات .



              المصدر : موندو

              تعليق


              • المباريات في رومانيا امام دينامو بوخاريست ستكون ختام الجولة الاوروبية الصغيرة للبارسا هذا الصيف قبل انطلاق الليغا يوم الاحد 19 اغسطس مباراة ضد ريال سوسيداد في الكامب نو ( الساعة 21 بتوقيت كتالونيا )

                + حصيلة البارسا هذا الصيف +


                خاض فريق البارسا هذا الصيف لحد الان 4 مباريات ودية انتصر فيها جميعا و لو ان الانتصارين الاخرين كانا بالركلات الترجيحية : امام سان جيرمان ( 2-2 ) و منذ يومين امام مانشستير يونايتد ( 0-0 ) .

                + الاثنين 20 اغسطس مباراة ضد سامبدوريا في كأس غامبر +


                يوم غد السبت ، سيخوض البارسا اخر مباراة ودية له قبل انطلاق الليغا . لكن في الواقع اخر مباراة ودية للبلوغرانا ستكون يوم الاثنين 20 اغسطس برسم كاس غامبر في الكامب نو أمام الفريق الايطالي سامبدوريا .

                و يذكر انه بعد المباراة الودية الخامسة للفريق هذا الصيف ، سيتوقف نشاط الفريق بالتحاق اللاعبين بمنتخباتهم من اجل المباريات الودية الدولية .

                + 6 لاعبين مع لاروخا في بورتو ريكو +

                سيمكن لتيتو فيلانوفا الاحتفاظ ب3 لاعبين دوليين كتلان هم جوردي ألبا ، كارليس بويول و تشافي هيرنانديز الذين لن يسافروا الى بورتو ريكو مع منتخب اسبانيا .

                في المقابل سيسافر الى بورتو ريكو كل من:
                فالديس ، بيكي ، انييستا ، بوسكيتس ، سيسك و بيدرو .



                المصدر : سبورت

                تعليق


                • ظهر مساء اليوم الجمعة سيسك فابريغاس في ندوة صحفية في غوتبورغ تحدث فيها الى وسائل الإعلام عن مستجدات فريق البارسا .

                  و قال سيسك :


                  " يتمتع تيتو فيلانوفا بخبرة و معرفة كبيرة في كرة القدم و لديه شخصية قوية اقوى بكثير مما يتخيل العديد "


                  و اضاف سيسك :


                  " تيتو سيقدم لنا اشياء جديد و و سيساعدنا . و من جهتنا ، سنساعده بالتفاني في العمل و بأن يكون سلونا دائما جيد . بهذه الطريقة يمكننا تحقيقنا موسم كبير "

                  و قال سيسك :

                  " تيتو يعرف بالضبط أي دور يمنحني و ما هي مهامي في الفريق "


                  و اعترف سيسك بأنه مر من فترة حرجة الموسم الماضي و قال :


                  " في فترة من الموسم الماضي ، كانت معنوياتي منهارة . و هذا خطئي . يجب علي أن اطور لعبي و اكسب مكانة في الفريق . انا لست مثل تشافي و انييستا و ثياغو . نلعب في نفس المركز لكن انا احتاج ان اتحرك على ارضية الملعب "


                  و بخصوص المواجهة مع ريال مدريد في السوبر الكوبا ، قال سيسك :


                  " اتمنى ان تكون الروح الرياضية طاغية و ان نفوز "


                  و اضاف سيسك قائلا في تلميح منه لتاريخ منافسة السوبر كوبا :


                  " رغم الموعد المحدد للمبارتين ( اغسطس ) ستكون الامور مثل السنة الماضية : مواجهتان قويتين و كبيرتين . و سنتمنى أن نكون في مستوى الرهان : اقوياء و متفوقين تنافسيا "




                  المصدر : موندو

                  تعليق


                  • موندو – على ما يبدو ، هذا الصيف كل ما اهتمت البارسا بلاعب الا و صار اللاعب بالضرورة محط اهتمام بايرن ميونيخ . فقد اكد البارين اليوم انه اتصل بخافي مارتينيز اللاعب الذي تريده البارسا ايضا .

                    و حسب الصحافة الالمانية ، اللاعب الباسكي اعلن للنادي البافاري عن رغبته في الانتقال لصفوفه .

                    " لقد قال بانه يريد الانضمام للبايرن "


                    هذا ما قاله ايرسين اكان الذي يقال عنه ان ممثل اللاعب الباسكي في ألمانيا و نقلت تصريحه العديد من الصحف الأالمانية .

                    و قال أكان :
                    " في الوقت الحالي، خافي ماريتنيز يترقب ماذا سيحصل . و حظوظ انتقاله للبايرن هي 50 في المائة "

                    من جهته ، المدير الرياضي للبايرن اعلن بأنه من النادي الأالماني يريد بالفعل خافي مارتينز لكنه غير مستعد لدفع 40 مليون يورو من اجله . لكن لو أتيحت فرصة جلبه لن يترددوا في استغلالها .

                    و يذكر ان البارين تابع عن كثب مارتنيز في اليورو و في الالعاب الاولمبية و دخل في اتصالات مع اللاعب و نادي أتليتيك بلباو و بلغ عرضه 26 مليون يورو .

                    من جهة اخرى و بالموازاة مع ذلك ، الصحافة الانجليزية أعلنت اليوم أن بارين ميونيخ اتصل ايضا بألكيس سونغ لجس نبضه و معرفة هل مستعد للانضمام الة صفوفه . و هو اللاعب الذي تريده البارسا ايضا و تعتبره خيار بديل لخافي مارتينيز .

                    كما أنه يتردد حاليا في النادي البفاري اسم جديد هو فيليبي ميلو اللاعب البرازيلي المعار من اليوفي الى غلاتساراي . و يحاول البارين استغال كون اللاعب لا يريد العودة الى تركيا .

                    في جميع الاحوال ، المهم الان ، هو ان البايرن لم يبقى منافس البارسا في صفقة مارتينيز فقط بل صار منافسه ايضا في صفقة أليكس سونغ .



                    المصدر : موندو

                    تعليق


                    • بالأمس الخميس بعد انتهاء الحصة التدريبية ، منح تيتو فيلانوفا للاعبيه راحة و اخبرهم بأنه احرار طيلة ما بعد ظهر يوم الخميس بشرط واحد : يعودون للفندق قبل منتصف الليل .

                      و في الواقع ، اللاعبون انهكوا بالحصة التدريبية التي خاضوها صباح نفس اليوم تحت اشراف تيتو و اوريلي ألتيميرا .

                      و بالتالي ، الجميع بقي في الفندق يرتاح و يتابع الالعاب الاولمبية على التلفاز . و ذلك لغاية المساء في حوالي الساعة السابعة الوقت الذي حدده لهم المدرب لتناول وجبة العشاء .


                      وقتها بعض لاعبي البارسا توجهوا لمطعم في مدينة هوتبورغ على متن سيارتين بنوافذ من زجاج سميك لا تظهر من بداخلها .


                      مما تسبب في خيبة امل للانصار الذي كانوا يترقبون خروج نجوم البارسا من الفندق لرؤيتهم و على راسهم ميسي . حيث لم يروا احد من اللاعبين .





                      + مغامرة ادريانو +

                      وحده اديانو كان جريئا و خرج من الفندق مساء يوم امس الخميس . حيث خرج ارديانو متوجها لاحد المراكز التجارية لسراء لعب لأطفاله .

                      و هناك اكتشف انه ارتكب خطأ حين لم يطلب سيارة خاصة و لا حماية الامن كما فعل زملاءه قبل ان يخرجوامن الفندق .


                      فبمجرد ما دخل ادريانو للمركز التجاري وجد نفسه محاطا بالاطفال السويديين يطالبونه بتوقيعات و صور معه و يهتفون له . و لم يستطيع ادريانو التخلص منهم . في الاخير اضطر ادريانو للعودة للفندق بدون ان يشتري أي شيء لاطفاله .



                      المصدر : موندو

                      تعليق


                      • تحدث مدافع نادي برشلونة "جيرارد بيكي" عن اللاعب "أليكس سونغ" والذي من الممكن أن ينضم إلى برشلونة.

                        وقال "بيكي" الذي كان منافس لـ "سونغ" عندما كان في الدوري الأنجليزي:"
                        سونغ لاعب جيد جداً ، قوي في التدخلات ، يعرف يتحكم في الكرة بشكل جيد".

                        كما أكد "بيكي" أن الفريق "
                        مستعد" للصفقة المقبلة التي سيحسمها النادي الكتلوني.

                        موندو

                        تعليق


                        • رونالد كومان ، هريستو ستويشكوف ، ميكايللاودروب ، شابي فيري و بيب غوارديولا . هؤلاء من كبار نجوم دريم تمي كرويفالتي فازت بدوري الابطال لأول مرة فيتاريخ نادي برشلونة ( 1992 ) في نهائي وبملي امام سامبدرويا .

                          و الان ، ينتظر نادي برشلونة أنيؤكدوا له حضورهم في الكامب نو ييوم اجراء مباراة كاس غامبر التي ستجمع بينالبارسا و سامبدوريا 20 سنة بعد المواجهة بينهما في نهائي ويمبلي 1992 .


                          و قد وجه نادي برشلونة 30 دعوة لنجوم ذلك الفريق التاريخي الذي أهدى للبارسا اول فوز بدوري الابطال في تاريخها .


                          و من الأن ، تاكد غياب 15 منهم اعتذورا عن الحصور . يوهان كويف ، ناندو ، الكساندور ، جوليو ساليناس ، أنجيل فيلدا اعتذروا عن الحضور .


                          كومان و ستيوشكوف و فيرير اعلنوا عن موافقتهم المبدئية على الحضور ولكن في نفس الوقت اخبروا النادي بأن حضورهم مرتبط بجدول اعمالهم .حيث ان كومان يدرب حاليا فريق فيينورد و ستنويشكوف يتراس نادي سيسكا صوفيا .

                          اما بيب و لاودروب فلم يردا لغاية الان .


                          بخصوص بيب غوارديولا ، النادي واعي جدا بكونه منشغل في وضع اللمسات الاخيرة لرحيله الى نيو يورك و منشغل بترتيبات السفر . لكن في نفس الوقت يأمل ان يستطيع الحضور للكامب نو لأن الجميع يعرف مدى عشق الجماهير لغوارديولا الذي بدون شك إذا حضر سيخطف النجومية من المباراة امام سامبدوريا نفسها.




                          المصدر : موندو

                          تعليق


                          • في مؤتمر صحفي للاعب ، تحدث نجم منتخب البرازيل "نيمار" عن المقارنات بين اللاعبين الشهيرين "ميسي" و "كرستيانو".

                            حيث قال:"
                            كرستيانو من أفضل لاعبي العالم ، بمعيّة ميسي ، ولكنه ليس أفضل من ليو ، كلاهما رائعان واتمنى اللعب بجانبهما ، أعتقد أن الكرة الذهبية ستكون محصورة بينهما فقط".

                            موندو

                            تعليق


                            • في حديث له اليوم لإذاعة " ماركا " ، قال خافيير تيبيس نائب رئيس الاتحاد الاسباني لكرة القدم :

                              " البارسا ستلعب في الساعة 12 نهارا سواء أرادوا أم رفضوا "


                              و اكد تيبيس :

                              " لحد الان ، لم يتم برمجة اية مباراة في هذا التوقيت لكن الأكيد هو ان البارسا ستلعب في الساعة 12 من النهار "

                              و يذكر انه سبق لنادي برشلونة أن عارض خوض أي مباراة له بالنهار في الساعة 12 ظهرا لكنه سيوافق على توقيت ااخر ملائم



                              المصدر : موندو

                              تعليق


                              • فرانك سونغو هو اللاعب الكاميروني السابق لدبيورتيفو و سبق لهم ان لعب في الفئات الصغرى للبارسا و تحدث باطراء كبير عن مواطنه اليكس سنونغ الذي تريد البارسا جلبه من الارسنال .

                                و قال سونغو :

                                " سونغ لاعب جيد جدا ، يلعب في وسط الملعب و ايضا في الخلف في الدفاع . طباعه جيدة جدا . هو قوي جدا و قائد على ارضية الملعب "

                                و عن شخصية سونغ في غرفة الملابس ، قال سونغو :

                                " هو لطيف جدا و منفتح على الناس .رفيق جيد . هو رائع كصديق و يتصرف معك كأنك من اقربائه "

                                و عن انسجام سونغ في البارسا ، قال سونغو :

                                " ليس لدي أي شك بأنه سينجم داخل الفريق بدون اية مشاكل و سيمنحه نكهة خاصة به "

                                اما حين سئل عن ميزات سونغ الكروية و ما يمكنه ان يقدمه في هذا المجال للبارسا ، قال سونغو :

                                " هو يشبه ماسكيرانو لكن بنزعة هجومية . هو قادر على القيام بعدة ادوار و يمكنه اللعب في عدة مراكز سواء في الوسط او الدفاع هو يتميز بكونه دائما حاضرا لمساندة زميل له حامل الكرة . اعتقد أن تيتو فيلانوفا و زوبيزاريتا يعرفن ذلك جيدا و يعرفان بالتالي جيدا كيف سيفيد الفريق "

                                و تحدث سونغو عن بعض لاعبي البارسا الذين عرفهم حين كان في صفوف الفئات الصغرى للبارسا و قال :

                                " في تلك الفترة ، التقيت كثيرا بميسي و سيسك و بيكي و كان مدربنا هو تيتو فيلانوفا . تيتو يتحدث كثيرا مع اللاعبين و بذلك الجميع يشعر بنفسه مهم في الفريق . تيتو يتمتع بشخصية قيادية كبيرة . لا اعتقد اطلاقا أنه سيواجه مشكل في السيطرة على غرفة الملابس او تحقيق النتائج الجيدة التي يطمح اليها البارسا "


                                المصدر : سبورت

                                تعليق

                                يعمل...
                                X