إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أخبار برشلونة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة





  • دون بالون – الجميع يعلم ان ميسي كان جاهزا للمشاركة في المباراة يوم الاربعاء ضد الافيس . كما ان الجميع يعرف ان ميسي يريد ان يلعب دائما في كل المباريات . غير ان تيتو فيلانوفا قرر ان يرتاح ميسي و لا يشارك في المباراة ض الافيس و ميسي قبل قرار مدربه دون أي نقاش .

    و ذلك رغم انه لو شارك في المباراة ضد الافيس كان سيمكنه تحطيم الرقم القياسي لمولر .

    و كان لدى تيتو اسباب وجيهة لعدم اشراك ميسي في المباراة ضد الافيس و الحيلولة بذلك دون تحطيمه رقم مولير مبكرا .

    في الواقع ، تيتو ضرب عصفورين بحجرة واحدة مع ليو ميسي . من جهة ، سمح لميسي بأن يرتاح قبل المباريات القوية المقبلة التي تنتظر الفريق .

    من جهة اخرى ، حين منعه من المشاركة في المباراة ضد الافيس و بالتالي اجل تحطيمه لرقم مولر ، تفادى تيتو مشكلا كان من الممكن ان يقع : فتور حماس ميسي بعد تحقيق هذا الانجاز و الذي قد يقع مباشرة بعد مباراة الافيس أي في المباريات القوية و الحاسمة التي تنتظر الفريق في الليغا .
    أي الاحتفاظ بكل حماس ميسي في تحطيم رقم مولر لمباراة أتليتك بلباو و بعدها مباراة بيتيس .

    الجميع يعرف انه لو شارك ميسي في المباراة ضد الافيس كان سيمكنه بسهولة تسجيل 3 أهداف و تحكيم رقم مولر . لكن تسجيل اهداف يحطمها بها رقم مولر في المباراة ضد بلباو و ضد بيتيس سيكون طعمه أحلى لميسي و ايضا أفيد للفريق . و هذا ما اراده تيتو و قبله ميسي بصدر رحب .





    المصدر : دون بالون

    تعليق





    • موندو – في الندوة الصحفية لليوم الجمعة قبل مواجهة اتليتك بلباو غدا السبت ، هنأ تيتو فيلانوفا ميسي وانييستا لاعبي البارسا المرشحين النهائيين لفوز بالكرة الذهبية .

      و اعترف تيتو انه كان يتوقع ان يكون ميسي و انييستا ضمن الثلاثي المرشحين للكرة الذهبية .


      اما حين سئل عن فريق بلباو الذي سيواجهه مساء غد السبت ، فقد قال تيتو :

      " صحيح انهم فقدوا لاعبين مهمين لكن لا ارى فرقا بين بلباو الموسم الحالي و بلباو الموسم الماضي "

      و اضاف قائلا :


      " نحن نعرف كيف يلعب بلباو و نعرف ما ينتظرنا . سيضغطون بقوة لكي لايتركوا للاعبينا فرصة التفكير "


      أما حين سئل عن رايه في المباراةالتي ستلي مباراة البارسا و بلبو و هي مباراة ديربي مدريد في البيرنابيو بين الريال و الاتليتيكو ، قال تيتو انه لن يتابع تلك المباراة . و اضاف قائلا :

      " حين سأنهي ندوتي الصحفية بعد مبارتنا ضد بلباو ، سأتناول وجبة العشاء كما هي عادتي بعد كل مباراة . ليست لدي اية نية في رؤية مباراة الريال و الاتليتكو او متابعة نتائجها "

      في الاخير ، حين سئل عن ابيدال الذي عاد للتدريبات اليوم لاول مرة بعد عملية زرع الكبد التي خضع لها الموسم الماضي ، قال تيتو :

      " ابيدال ليس مثل الاخرين .انه استثنائي . حالته البدنية في تطور يوما بعد يوم لكن لا يمكننا تحديد تاريخ معين لعودته للملاعب "







      المصدر : موندو

      تعليق





      • دون بالون – تصويت ديل بوسكي في جائزة افضل مدرب في عالم ( غوارديولا ، ديماتيو و برانديلي ) جلب عليه حرب هوجاءمن انصار ريال مدريد المتشديدن الذين لم يغفروا له انه صوت على الكتالوني غواريولا و لم يصوت على مورينيو مدرب ريال مدريد الذي يعتبرون ان " اصبعه يقود ريال مدريد للمجد " ( العبارة التي هتفوا بها لمورينيوبعد ان دس اصبعه في عين تيتو فيلانوفا ) .

        و في استجواب خص به " تيرا " صرح ديلبوسكي ان تفضيله لغوارديولا على مورينيو ليس بسبب اي معاداة له لريال مدريد و شرح اسباب تفضيله لغوارديولا .


        و قال :


        " غوارديولا شخصية مهمة في كرة قدمنا الوطنية . لم اصوت عليه بسبب اي كره مني لريال مدريد و لا سبب مناصرتي للبارسا . انا اتمنى ان يعود غوارديولا بسرعة لعالم كرة القدم و يعود للتدريب من جديد . فهو لازال شابا و قدم الكثير من الامور لكرة القدم و يعشق كرة القدم
        "

        و لم يتوقف ديل بوسكي عند هذا الحد ، بل اشاد بقوة بتيتو فيلانوفا خليفة غوارديولا في البارسا . و قال :

        " انا منبهر بالسهولة التي خلف بها غوارديولا . شيء مهم جدا اني كون نجح في جعل لاعبيه يواصلون البحث عن الانتصارات و الالقاب رغم كل ما فازوا به و يلعبون بنفس الحماس "

        و حين سئل عن مورينيو ،

        اعترف ديل بوسكي بان لديه قناعة عميقة بأنه طالما مورينيو مدرب لريال مدريد ، سيوصل المرينغي الاعتماد على اللاعين الاجانب و بذلك وحده البارسا سيبقى يزود منتخب اسبانيا باللاعبين .

        اما عن تصويته على دي ماتيو ، فصرح ديل بوسكي بان السبب هو فوز ديماتيو بدوري الابطال مع تشيلسي .


        و عن تصويته على بـ برانديلي مدرب المنتخب الايطالي، فقد قال ان السبب هو الاداء الكبير الذي قدمه المنتخب الايطالي في اليورو الاخير .


        و اضاف قائلا :


        " صوتت على برانديلي و لو ا ن صديقي هو لوف ( الناخب الألماني ) "


        اما بخصوص التصويت على اللاعبين في جائزة الكرة الذهبية ، اكد ديل بوسكي انه صوت على كاسياس و تشافي و انييستا .





        المصدر : دون بالون

        تعليق





        • موندو – باستثناء وقوع حدث مفاجئ سيء ، لا شك في ان ليو ميسي سيكون حاضرا مساء عد السبت في المباراة ضد أتليتك بلباو . و ستكون المباراة رقم 350 لع مع الفريق الأول للبارسا .
          هذا ما اعلن عنه الموقع الرسمي لنادي برشلونة .

          و يذكر ان ليو ظهر لاول مرة في صفوف الفريق الاول للبارسايوم 16 نوفمبر 2003 في مباراة ودية ضد بورتو مورينيو .

          اما اول مباراة رسمية له مع الفريق الاول للبارسا فكانت يوم 16 اكتوبر 2004 و كانت مباراة ديربي برشلونة ضد الاسبانويل برسم الليغا .

          و تجدر الاشارة الى انه بإمكان ان يستغل ميسي غدا المباراة ضد بلباو لتحقيق مباراته الـ 350 بقميص البارسا و ايضا لتسجيل هاتريك و تحطيم رقم مولر .



          المصدر : مونو

          تعليق





          • موندو – في الندوة الصحفية لليوم الجمعة ، صرح تيتو فيلانوفا ان فارق 11 نقط في الصدارة عن ريال مدريد لا يعني ان الليغا حسمت .

            بل ذهب ابعد من ذلك و قال انه و لو انهزم ريال مدريد امام الاتليتيكو يوم السبت في البيرنابيو سيبقى يصارع على الليغا .

            و قال تيتو محذرا من اي تراخي :

            " لا تعتقدوا ابدا ان ريال مدريد مات و خرج الصراع على الليغا . فهو سيببقى يصارع عليها و لو كان بعيدا عن الصدارة بفارق 14 نقط بل حتى 16 نقط "


            و شدد على ان ريال مدريد رغم ترتيبه في الليغا سيبقى خطيرا و سيحافظ على قتاليته .




            المصدر : موندو

            تعليق





            • موندو – في الندوة الصحفية لليوم الجمعة ، سئل تيتو فيلانوفا عن تحسن اداء دفاع البارسا الملحوظ منذ عودة بويول و بيكي للفريق .

              و قال تيتو بهذا الخصوص :

              " صحيح ان ادائنا الدفاعي تحسن بعودتهما . فهما لاعبان كبيران و لا ننسى انهما يلعبان معا منذ سنوات . لكن ليست عودتهم السبب الوحيد لتسحن ادائنا الدفاعي . هناك ايضا عامل أنه مع الوقت بدا الانسجام اكثر على اللاعبين و صارت المجموعة اكثر قوة . لكن هذا لا يمنع بأن بويولو بيكي لاعبان مهمان بالنسبة لنا في البارسا و ايضا بالنسبة لمنتخب اسبانيا "


              اما حين سئل عن تاريخ عودة ابيدال للفريق ، فقد صرح تيتو انه ليس ممكنا تحديد تاريخ معين لعودة ابيدال للفريق :

              " ابيدال حالة استثنائية . لو سألتموني مثلا عن تاريخ عودة بارترا للفريق يمكنني اعطيكم تاريخ . لكن بالنسبة لابيدال الوضع استثنائي . و نحن لا لا نريد التعجيل بعودته . سيأخذ كل الوقت الذي يحتاجه "

              و رغم الاصابات المتتالية في خط دفاع الفريق ، نفى تيتو بوضوح ان يتم جلب لاعب لتعزيز الدفاع في ميركاتو الشتاء و قال:

              " لن يأتي اي لاعب جديد للفريق في ميركاتو الشتاء . لا مدافع و لا غيره "

              و بذلك تيتو حدا للاشاعات حول قدوم مدافع جديد للبارسا هذا الموسم و ايضا الاشاعة حول احتمال قدوم نيمار للبارسا هذا الشتاء .




              المصدر : موندو

              تعليق





              • الرسمي – اليوم السبت ، ستكون المواجهة الـ164 برسم الليغا بين البارسا و أتليتكبلباو . و الأن عودة لبعض أهم الاحداث التي تحيط بالمباراة


                - في مجموع هذه المجموعات الـ 164 ، البارسا فاز ب 77 مباراة ، تعادل في 28 مباراة و فاز الاتليتك في 58 مباراة



                - في المباريات الـ 82 في الكامب نو ، البارسا فاز في 55 مباراة ،و تعادل10 مرات فيما فاز الزوار الباسك في 17 مباراة



                - لم يفوز أتليك بلباو في الكامب نو باية نقطة منذ 8 سنوات . اخر نقطة فاز بها في الكامب نو كانت نقطة التعادل في موسم 2003-2004 حين تعادل الفريقان ( 1-1 )



                - منذ ذلك التاريخ ، البارسا سجل على الاقل هدفين في مرمى بلباو في كل مرة زار فيها الكامب نو

                - أكبر حصة اهداف بين الفرقين كانت منذ ازيد من من عشر سنوات . و كان ذلك يوم 3 فبراير 2001 ، حين سحق البارسا فريق أتليتك بلباو ب7-0 بأهداف لويس انريكي ( 3 ) ، كوكو ( 2 ) ألديرادو ، أوفرماس



                - تسعة اشهر بعد ذلك ، حصص الباسكيون اخر فوز لهم في الكامب نو و كان بحصة 1-2



                - اخر مواجهة بين الفريقين كانت برسم نهائي الكوبا ديل راي الموسم الماضي ، فاز فيها البلوغرانا ب 0-3 ( أهداف ميسي و بيدرو × 2 )



                - مباراة اليوم في الكامب نو ، ستكون سابع مباراة لأتليتك بلبو خارج الديار هذا الموسم برسم الليغا . لحد الان، حصيلتهم خارج ملعبهم هي 4 هزائم (أتليتكو مدريد، سوسيداد ، فالنسيا و ريال مدريد ) تعادل ( الاسبانيول ) و فوز (غرناطة )



                - ستكون المباراة الـ 350 لميسي مع الفريق الاول للبارسا . و سيكون بإمكانه الاقتراب أكثر من الرقم القياسي التاريخي لجيرد مولر الذي كان قد سجل 85 هدف في سنة واحدة ( ميسي سجل لحد الان هذه السنة 82 هدف )






                المصدر : الرسمي

                تعليق







                • الرسمي - خاض فريق البارسا صباح الويم في سيوتات ايسبورتيفا حصته التدريبية ما قبل الاخيرة قبل مواجهة فريق بلباو مساء غد السبت في الكامب نو برسم الجولة الـ 14 من الليغا .

                  و يمكن القول ان الحدث الأبرز في هذه الحصة التدريبية هو عودة ابيدال للتدريبات على ارضية الملعب لاول مرة منذ عملية زرع الكبد التي خضع لها في الموسم الماضي .

                  و قد تدرب ابيدال بعيدا عن المجموعة مع أليكسيسو بارترا الذي يتدربان وفق برنامج خاص بهما في اطار تعافيهما من الاصابة .

                  فيما تميزت الحصة التدريبية كذلك بعودة ادريانو للتدريبات مع زملائه بعد تعافيه من الوعكة الصحية التي ابعدته عن التديبات الامس الخميس .

                  و يذكر انه صباح غد السبت سيخوض الفريق حصة تدريبية ستكون مغلقة هي اخر حصة تدريبية له قبل مواجهة أتليتك بلباو مساء نفس اليوم في الكامب نو

                  تعليق





                  • يوروسبورت فرنسية – يجد فلورنتينو بيريز نفسه في ورطة لا يحسد عليها . منذ هزيمة ريال مدريد الاخيرة امام بيتيس ، لا يتوقف رئيس ريال مدريد عن التقاش مع محيطه : هل يجب اعفاء مورينيو في حالة الهزمية امام أتليتكو مدريد يوم السبت أم لا ؟


                    + اسباب ترجح رحيل مورينيو مبكرا +


                    فريال مدريد يجب نفسه حاليا بعيدا عن البارسا متصدر الليغا بفارق 11 نقط و عن اتليتكو مدريد محال الرمكز الثاني بفارق 8 نقط . و كل هذا بعد 13 جولة فقط من الليغا


                    و هزيمة يوم السبت أمام اتليتكو مدريد تعني واقعيا خروج ريال مدريد من الصراع على الليغا و فقدانه لقب الليغا بعد 14 جولة على بدايتها .

                    ا
                    لوضع صار لا يطاق خصوصا بالنسبة لفلورنتينو بيريز الذي يبحث عن اصوات المرينغي في فصل الربيع المقبل و يحلم بالحصول على ولاية جديدة كرئيس لريال مدريد .


                    في الوقت الحالي ، صورة ريال مدريد اعلاميا ليست جيدة اطلاقا . و الوضع الرياضي لا يسر و المشاكل في غرفة ملابس فريقه صارت حديث الجميع .


                    و لن يغير فيها شيء كون كاسياس انبرى امس للدفاع عن مورينيو الذي تربطه به علاقة متردية .

                    و اخر دليل ، مساء يوم الثلاثاء في المباراةى ضد فريق ألكويانو برسم الكوبا ، فيما جزء من جماهير البيرناييو بدأت تهتف لمورينيو ، رد عليها الجزء الاكبر من جماهير بصافرات الاستهجان


                    + اسباب ترجح بقاء مورينيو رغم أنف فلورنتينو +



                    بوضوح فلورنتينو بيريز لديه كل الاساب المنطقية لاعفاء مورينيو . لكنه لديه ايضا مصلحة في الاحتفاظ به رغم كل شيء .


                    ففي ماي المنصرم ، قام بتجديد هقد المدرب البرتغالي لـ 4 مواسم اضافية أي لغاية 2016 مع منحه اجرا سنويا صافيا قدره 11 مليون يورو .


                    و حسب الصحيفة الاسبانية " ايل ايكونوميستا " ، سيكون على ريال مدريد دفع ما يناهز 50 مليون يورو كتعويض لمورينيو على اعفائه .


                    و في الواقع ، نادي ريال مدريد ليست له الامكانيات المالية لدفع مبلغ مثل هذا للتخلص من مدربه . اضافة الى ذلك ، يجد ريال مدريد في روطة اخرى : من يخعوض مورينيو الان في ريال مدريد ؟


                    في الواقع ، لا يوجد حاليا في السوق مدربا " يليق " بريال مدريد ( رافا بينتيز ذهب الى تشيلسي )

                    و في محيط فلورنتينو بيريز ، هناك من ينصحه بالاحتفاظ بمورينيو تفاديا لتصويت عقابي للمرينغي عليه في الانتخابات التي اقترب موعدها ، و في الصيف يتخلص منه . و ستكون فائدة مورينيو ، تتمحور عليه الانتقادات عوض ان تتمحور حول فلورنتينو بريز نفسه .


                    + كل شيء وراد +


                    لكن يبقى احتمال اعفاء مورينيو في حالة الهزيمة امام اتليتكو مدريد مطروح و بقوة .


                    فالجميع يعرف كيف سيكون حال ريال مدريد لو انهزم يوم السبت امام اتليتكو مدريد و خرج من الصراع على الليغا . و يجب عليه ان يبقى في قلب العاصفة لغاية شهر فبراير حين ستعود منافسة دوري الابطال

                    و لا أحد في مدريد يستحمل 3 اشهر من العذاب .

                    و بذلك الجميع في ريال مدريد يردد حاليا :

                    " يجب ان نفوز امام اتليتكو مدريد و ايضا نلعب بطريقة جيدة و الا انتهى الموسم بالنسبة لريال مدريد "





                    المصدر : يوروسبورت فرنسية


                    تعليق





                    • موندو – يوم الأربعاء 12 ديسمبر هو موعد المباراة التي سيخوضها فريق البارسا في قرطبة ضد فريق غرناطة برسم ذهاب ثمن نهائي الكوبا ديل راي .
                      و ستنطلق المباراة في الساعة 20 بتوقيت اسبانيا

                      اما بخصوص مباراة الاياب التي ستجمع بين الفريقين في الكامب نو ، فلم يتم بعد تحديد موعدها .

                      لكن من المنتظر ان تجرى في الاسبوع الاول من شهر يناير المقبل و ليس يوم 17 ديسمبر و لا يوم 17 ديسمبر عكس ما سبق الإعلان عنه من قبل




                      المصدر : موندو

                      تعليق





                      • سبورت - حسب الصحيفة الانجليزية "دي ميرور " ، انتقال بيب غوارديولا الى مانشستير سيتي لم يعود سوى مسالة وقت و ابرم المدرب الكتالوني اتفاقا مبدئيا مع النادي الانجليزي

                        و حسب نفس المصدر ، انتقال سوريانو و تكستي بيرغستاين الى ادرة نادي السيتي لم يكون الا تمهيدا لقدوم بيب غوارديولا لتدريب فريق مان سيتي .


                        بل نشرت الصحيفة الانجليزية تصريحا لفرانسوا غاياردو احد وكلاء الاعمال المعترف به لدى الفيفا ان السيتي حصل على موافقة بيب غوارديولا و ضمن السيتي بذلك انه مهما كانت عروض الميلان او غيره لغوارديولا ، فهو لن يغير موقفه


                        لكن خبر موافقة بيب غوارديولا على تدريب السيتي ليس مفاجأة .


                        المفاجأة الحقيقية هي الخبر الثاني الذي نشرته اليوم و الذي مفاده أن السيتي يبحث جديا عن جلب فيكتور فالديس لصفوفه على حساب جون هارت حارس المرمى الاساسي للسيتي و لمنتخب انجلترا


                        و نشرت الصحيفة الأنجليزية تصريخ غايراردو يقول فيه :


                        " السيتي تحضر عرض خيالي لفالديس . لو كنت مكان البارسا لأصابني القلق "






                        المصدر: سبورت

                        تعليق





                        • سبورت - كشفت الصحيفة الاسبانية " ايلبايس " اليوم عن فصل جديد من الصراع الذي تعيشه غرفة ملابس ريال مدريد بين مورينيو و لاعبيه .

                          و عادت الصحيفة الاسبانية في البداية لما وقع مع لاس ديارا قبل رحيله لى روسيا . حيث ان لاعب خط الوسط الفرنسي كان غاضبا من التكتيك الذي يعتمد عليه مورينيو و اخبر بذلك روي فاريا و سلمه ملفا يهاجم فيه الاساليب التكتيكية التي يتنهجها مورينيو و يشرح فيها الحل أمام الفرق الدفاعية .

                          و قال وقتها ديارا لفاريا:

                          " خذ هذا .. هذه بعض الدروس لطريقة لعب كرة القدم . اعطوها لمورينيو ربما سيتعلم "

                          و ذكرت صحيفة " ايلبياس " ان جميع من حضروا تلك الواقعة انفجروا ضاحكين بمن فيهم بعض لاعبي ريال مدريد .

                          و منذ ذلك الحين ، العديد من لاعبي ريال مدريد لا يتوقفون عن السخرية من الحلول التكتيكية التي يعرضها عليهم مورينيو أمام الفرق التي تكون منظمة جيدة دفاعيا في الخلف . و اخر مثال على ذلك ، دفع راموس للهجوم خلال المباراة ضد بيتيس

                          بالإضافة الى ذلك ، مورينيو فقد احترام غرفة كلابس فريقه و يتفرج على الحروب بلين اللاعبين التي تعصف بها .

                          و حسب نفس الصحيفة الاسبانية ، لاعبو مدريد لديهم عبارة معينة يتهكمون بها على الخطط التكتيكية التي ينتهجها مورينيو و هي " خطبة بيكين " في تلميح منهم لمحاضرة ألقاها مورينيو في المرحلة الاستعدادية للموسم الحالي تحدث فيها عن كيفية تطوير الاداء الهجومي .





                          المصدر : سبورت

                          تعليق




                          • موندو - مرة اخرى ، انقلبت قاعة الندوات الصحفية للبيرنابيو الى مسرح يقدم فيه مورينيو " الشو " المحبب له .

                            + استفزاز انصار ريال مدريد +

                            و بدأ مورينيو الندوة الصحفية باستفزاز انصار ريال مدريد . حيث صرح :

                            " سوف أظهر في البيرنابيو في الساعة 21.20 . فمن يريد ان يصفر ، اقول له سأكون هناك "

                            + الهجوم علي صار الرياضة رقم 1 في اسبانيا +

                            ثم بدأ مورينيو بالتباكي من كونه ضحية حملة اعلامية ضده . و اضاف قائلا :

                            " التهجم علي صار الرياضة الوطنية رقم 1 هنا . اكثر من الفورمولا واحد و كرة المضرب و كرة القدم "

                            + الرد الصاعق بخصوص كاسياس و كزابي ألونسو +

                            و بخصوص كون كزابي الونزو و ايكر كاسياس انبريا هذا الاسبوع للدفاع عنه ، كان رد مورينيو صادما . حيث قال :

                            " لا يهمني في شيء ما يقوله ايكر او كزابي "


                            لكنه استوعب فورا هول ما قاله و تدارك قائلا :

                            " اقصد ان ما يهم هو انني ألعب من اجل الفوز "


                            + للصحافيين : أنتم كذابون +

                            و بخصوص الاشاعات حول انتقاله لسان جيرمان ، رد مورينيو على الصحافيين قائلا :

                            " رئيس سان جيرما نفى و انت تصرون على أنني سانتقل الى سان جيرمان . انتم كذابون "


                            + سيموني مدرب الاتليتيكو ايضا لم يسلم من مورينيو +


                            حين سئل عن المباراة الحامسة التي تنتظره امام اتليتيكو مدريد ، رد مورينيو بالسخرية من سيموني مدرب الاتليتيكو و من الحصة التدريبية المفتوحة التي نظمها لفريقه . حيث قال مورينيو :

                            " أنا متأكد انه في تلك الحصة قام باظهار كل خططه التكتيكية و كيف سيتحرك لاعبوه و كيفية التعامل مع ضربات الخطا و الركنيات . بعثت مساعدي لانني متأكد ان ذلك سيكون مفيدا "


                            + اهانة الصحافيين الحاضرين +

                            ثم في وقت ما خلال الندوة الصحفية ، اخبر مورينيو انه وقت الندوة اقترب من الانتهاء و انه سيختار اية اسئلة يرد عليها حسب هل يعتبرها مهمة أم لا . و تعددت الاسئلة التي رفض الرد عليها و اكتفى بالقول " سؤالك لا اهمية له " بدون أي احترام لعمل الصحفيين و صار هو من يقيمهم من يعرف يلقي سؤال مهم و جدير بأن يرد عليه مورينيو و من لا يعرف مهنته و يلقي سؤالا " تافها "

                            + الاساءة لغوارديولا و خصوصا ديل بوسكي +

                            و كانت الطامة الكبرى في اخر دقيقة من الندوة الصحفية ، حين سئل مورينيو عن جائزة افضل مدرب في العالم الذي مرشح لفوز بها هو و غوارديولا و ديل بوسكي .

                            حيث قال البرتغالي :

                            " ليس لي وقت للتفكير في هذا الموضوع . اسالوا غوارديولا الذي يوجد في عطلة او ديل بوسكي الذي يتمتع بعطلة مدتها 3 اشهر لأن ليس له اية مباراة لغاية شهر فبراير "


                            قالها مورينيو و نهض بطريقة مسرحية .. انتهى " شو " مورينيو ..





                            المصدر : موندو

                            تعليق




                            • سبورت – لم يجد مارسيلو بييلسا أي مشكل في الأعلان منذ مساء يوم الجمعة عن التشكيلة الاساسية التي سيلعب بها فريقه اتليتك بلباو امام البارسا في الكامب نو مساء السبت برسم الجولة 14 من الليغا .

                              و اعلن بييلسا انه سيعتمد على الشاب رامالو مدافع الفريق الرديف لبلباو مكان أريولا المصاب .

                              حيث بعد الحصة التدريبية لفريقه مساء يوم الجمعة ، اعلن بييلسا في الندوة الصحفية عن التشكيلة الاساسية لفريقه امام البارسا

                              و هي كالتالي :

                              حراسة المرمى : ايرايزوز

                              في الدفاع :
                              رامالو ، ايزيكا ، اموربييتا ، اورتينيكسي

                              في الوسط :
                              اورتبسي ، سوسايتا ، هيريرا ، دي ماركوس

                              في الهجوم :
                              مونيان ، ادوريز


                              و استدعى بيلسا للمباراة ضد البارسا 20 لاعب مكون من جميع لاعبي الفريق الول بلباو الجاهزين و معهم رامالو قلب دفاع الفريق الرديف . فيما غاب عن القائمة اللاعب ايراوولا بسبب الاصابة .





                              المصدر : سبورت


                              تعليق





                              • سبورت – تحدث يوهان كرويف اسطورة البارسا الحية الى وسائل الإعلام على هامش نشاط خيري مع الاطفال في اطار مؤسسته الخيرية .

                                و بالنسبة لكرويف ، الليغا ستكون لا محالة لبارسا تيتو . لكنه في نفس الوقت قال محذرا :

                                " إذا الفريق هادئ ، سأفتح الشامانيا و انتظر لكني يجب الا يفقد أحد اعصابه "

                                و اضاف موضحا :

                                " على الفريق ان يفكر في نفسه فقط . إذا الفريق احترم لالتزاماته ، الفارق كبير جدا و لا يمكن ان يحدث شيئا يغير طريقه نحو الفوز بالليغا . لكن إذا قمنا باشيءا بليدة ، سيستفيد منها الاخر
                                "

                                أما حين سئل عن وضع مورينيو في ريال مدريد ، فقد كان كرويف واضحا جدا . حيث قال :

                                " هذا عادي . إذا منافسك يبتعد عنك في الصدارة بفارق 11 نقط ، العديد سيكونوا غاضبين و يشتكون . البعض سيكون ضدك و البعض معك . مشكلتهم هي تفوق البارسا "



                                المصدر : سبورت

                                تعليق

                                يعمل...
                                X