إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الدوري الفرنسي – الأسبوع 35

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الدوري الفرنسي – الأسبوع 35

    الدوري الفرنسي – الأسبوع 35

    ■ الجمعة:
    ميتز * مرسيليا (9.30).
    ■ السبت:
    ليون * إيفيان (6.00)
    باستيا * سانت إيتيان
    مونبيلييه * رين
    لوريان * بوردو
    غانغان * ريمس
    نيس * كان (9.00).
    ■ الأحد:
    ليل * لنس (3.00)
    موناكو * تولوز (6.00)
    نانت * سان جيرمان (10.00).



  • #2


    قاد جينياك فريقه مرسيليا لفوز مهم بعدما سجل ثنائية في شباك متز دخل بهما نادي المئة.



    حقق مرسيليا فوزاً مهماً على مضيفه متز 2-0 الجمعة في افتتاح المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

    على ملعب سان سينفوريان وأمام أكثر من 23 ألف متفرج، رفع مرسيليا رصيده إلى 60 نقطة وتقدم إلى المركز الرابع مؤقتاً بفارق الأهداف أمام سانت اتيان الذي يحل ضيفاً على باستيا غداً، وبفارق نقطتين خلف موناكو الثالث ووصيف البطل الذي يستقبل الأحد تولوز.

    جينياك في نادي المئة

    ودخل بيار آندريه جينياك صاحب الهدفين (38 و62) نادي المئة بعد سجل هدفه رقم 101 خلال 9 مواسم في دوري النخبة الفرنسي 6 منها مع مرسيليا (58 هدفاً حتى الآن).

    ومن المقرر أن يترك جينياك (29 عاماً) فريقه مرسيليا والدوري الفرنسي عموماً في نهاية الموسم، وهو رفع رصيده إلى 20 هدفاً هذا الموسم في المركز الثاني على لائحة ترتيب الهدافين بفارق 6 أهداف خلف مهاجم ليون الكسندر لاكازيت المتصدر.



    تعليق


    • #3
      فرح ليون لبعض الوقت بالصدارة التي سرعان ما انتزعها سان جيرمان بفوزه على نانت.


      خطا باريس سان جيرمان خطوة اضافية نحو الاحتفاظ باللقب بعد فوزه على مضيفه نانت 2-صفر الأحد في المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
      ودخل فريق المدرب لوران بلان إلى هذه المباراة التي جمعته بفريق خسر مبارياته التسع الاخيرة ضد النادي الباريسي ولم يذق طعم الفوز على الأخير منذ 16 تشرين الأول/أكتوبر 2004 (1-0 في الدوري)، بمعنويات مرتفعة بعدما حقق الثلاثاء فوزاً مفصلياً في مشواره لهذا الموسم.
      وقد استفاد سان جيرمان الثلاثاء على أكمل وجه من مباراته المؤجلة من المرحلة الثانية والثلاثين مع ضيفه متز وانفرد بالصدارة بالفوز عليه 3-1.
      ودخل فريق بلان إلى تلك المباراة وهو على المسافة ذاتها من ليون الذي كان يتفوق على النادي الباريسي بفارق الأهداف، لكن حامل اللقب حقق المطلوب في مباراته المؤجلة وخرج فائزاً للمباراة الخامسة على التوالي.
      وكان ذلك الفوز مفصلياً لمشوار سان جيرمان نحو اللقب اذ خلق الفارق الذي فصل النادي الباريسي الذي وصل لنهائي مسابقة الكأس (يتواجه مع اوكسير من الدرجة الثانية) بعد أن سبق له واحرز كأس الرابطة أيضاً، عن ليون بعد أن كانا على المسافة ذاتها.
      وتمكن ليون أمس السبت من العودة إلى المسافة ذاتها من رجال بلان بعد فوزه على ايفيان 2-صفر، لكن سان جيرمان الذي تنتظره اختبارات سهلة نسبياً في المراحل الأخيرة تجمعه بغانغان ومونبلييه ورينس، أعاد الفارق إلى ثلاث نقاط بفضل الأوروغوياني ادينسون كافاني وبلايز ماتويدي اللذين سجلا الهدفين في الشوط الأول من اللقاء، الأول في الدقيقة 3 بعد أن تابع الكرة اثر تسديدة من زميله السويدي زلاتان ابراهيموفيتش، والثاني في الدقيقة 31 بعد تمريرة متقنة من ابراهيموفيتش أيضاً.


      تعليق

      يعمل...
      X