إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

فك تشيتشاريتو عقدة الفريق الملكي بهدف ثمين قاده للمربع الذهبي من دوري أبطال أوروبا

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • فك تشيتشاريتو عقدة الفريق الملكي بهدف ثمين قاده للمربع الذهبي من دوري أبطال أوروبا

    فك ريال ريال مدريد الإسباني حامل اللقب النحس الذي لازمه في مبارياته الأخيرة مع جاره ووصيفه أتلتيكو مدريد وأقصاه من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعدما تغلب عليه 1-0 الأربعاء بصعوبة.
    وانضم ريال مدريد ويوفنتوس إلى برشلونة الإسباني وبايرن ميونيخ الألماني، ليجمع الدور نصف النهائي أربعة أندية أحرزت 21 لقباً في المسابقة.
    وتوج ريال مدريد في الموسم الماضي بلقبه الأول منذ 2002 والعاشر في تاريخه الأسطوري بفوزه على جاره 4-1 بعد تمديد الوقت في المباراة النهائية، ومرة جديدة نجح باقصائه في الوقت القاتل بهدف متأخر من المكسيكي خافيير هرنانديز (88) مستفيداً من طرد لاعب وسط أتلتيكو التركي أردا توران في الشوط الثاني.
    وهذه المرة الخامسة على التوالي يتأهل فيها الفريق الملكي إلى نصف النهائي، منهياً سلسلة من سبع مباريات هذا الموسم فاز فيها اتلتيكو على منافسه أربع مرات وتعادلا ثلاث مرات، علماً بأنهما تعادلا سلباً ذهاباً الأسبوع الماضي على ملعب "فيسنتي كالديرون".
    وغاب لاعب الوسط الكرواتي لوكا مودريتش الذي يعاني من التواء حاد على مستوى الركبة اليمنى، عن مواجهة "سانتياغو برنابيو"، بالاضافة إلى الجناح الويلزي غاريث بايل المصاب بفخذه خلال الفوز على ملقة 3-1 في الدوري حيث يطارد ريال غريمه برشلونة ويتخلف عنه بفارق نقطتين.
    كما غاب عن تشكيلة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي ظهيره البرازيلي مارسيلو الموقوف، والمهاجم الفرنسي كريم بنزيمة لاصابة في ركبته فحل بدلاً منه هرنانديز.
    ودفع أنشيلوتي، الباحث عن لقبه الرابع في المسابقة، بصانع اللعب الكولومبي خاميس رودريغيز الذي سجل هدفين في آخر أربع مباريات بعد غيابه شهرين عن الملاعب لكسر في قدمه، وهرنانديز "تشيتشاريتو"، فيما لعب المدافع سيرخيو راموس في مركز الوسط الدفاعي.
    وواجه ريال أفضل دفاع في القارة الأوروبية، اذ تلقى "كولتشونيروس" هدفاً يتيماً في آخر ثماني مباريات في المسابقة القارية، وحرموا جارهم من هز شباكهم اربع مرات في آخر سبع مباريات قبل مواجهة الأربعاء.
    أما لدى أتلتيكو وصيف 1974 و2014 الذي خاض ربع النهائي لثاني مرة فقط في آخر 18 سنة والذي عزز موقعه الثالث المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا بفوزه على ديبورتيفو لاكورونيا 2-1 في الدوري المحلي، فشارك في تشكيلة مدربه الأرجنتيني دييغو سيميوني مهاجمه الكرواتي ماريو مانزوكيتش الذي تعافى من اصابة في كاحله إلى جانب الهداف المتألق الفرنسي أنطوان غريزمان صاحب 23 هدفاً هذا الموسم. كما لعب خيسوس غاميز والبرتغالي تياغو والأرجنتيني انخل كوريا بدلاً من البرازيلي غييرمي سيكويرا والقائد غابي وماريو سواريز.
    وسيطر ريال مدريد على الشوط الأول من دون ان يصل الى الشباك فانتهى بالتعادل السلبي.
    وافتتح هرنانديز الفرص بتمريرة من خاميس سددها من زاوية ضيقة (12).
    وقبل انتهاء الشوط الأول بدقيقة وصلت كرة مقشرة إلى رونالدو الذي أهدرها أرضية من داخل المنطقة صدها ببراعة الحارس السلوفيني الشاب يان أوبلاك (44) في أخطر فرص الفريق الأبيض.
    وفور انطلاق الشوط الثاني، لعب ايسكو كرة رائعة في العمق إلى هرنانديز سددها بيسراه منفرداً الى جانب القائم الأيسر لمرمى أوبلاك (49).
    وراوغ رونالدو على الجهة اليسرى مرر بعدها إلى راموس المتقدم فلعبها رأسية سهلة بين يدي أوبلاك (62).
    ودفع سيميوني بغابي وراوول غارسيا بدلاً من ساول نيغويز وغريزمان، فيما تأخر أنشيلوتي بلعب أوراقه تحسباً لتمديد الوقت.
    وقبل ربع ساعة على انتهاء الوقت الأصلي، تعرضت مخططات أتلتيكو لجر ريال إلى وقت اضافي لصفعة كبرى بعد طرد لاعب وسطه التركي اردا توران لنيله انذاراً ثانياً بعد ركل راموس (75).
    وبعد مجهود فردي من خاميس مرر الأخير إلى تشيتشاريتو غير المحظوظ فمر عن المدافع الأوروغوياني دييغو غودين وسدد كرة بالغة الخطورة ارتدت من أوبلاك على بعد سنتيمترات من القائم الأيمن (80).
    وفي وقت كانت ملامح الوقت الاضافي بدأت تظهر، لعب خاميس كرة بينية إلى رونالدو الذي عكسها داخل المنطقة إلى هرنانديز فتابعها من دون صعوبة في المرمى (88) مسجلاً هدف والتأهل للفريق الأبيض بعد اهداره عدة فرص.


يعمل...
X