إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

صراع الصعود والهبوط في دوري الدرجة الأولى الإنكليزي يغلي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • صراع الصعود والهبوط في دوري الدرجة الأولى الإنكليزي يغلي



    دخلت فرق المقدمة في دوري الدرجة الأولى الإنكليزي في صراع محتدم وغير مسبوق من أجل حجز بطاقات التأهل الثلاث إلى الدوري الممتاز.


    أصبح الصراع على اقتناص صدارة دوري الدرجة الأولى الإنكليزي لكرة القدم يشبه لعبة الكراسي الموسيقية، وذلك على بعد مرحلتين فقط من ختام المسابقة، فبعد أن كان بورنموث متصدراً لائحة ترتيب فرق المسابقة في الأسابيع القليلة الماضية، سقط الفريق في فخ التعادل أمام ضيفه شيفيلد وينزداي (2-2) في المرحلة 44 فخسر المركز الأول لحساب واتفورد الذي اقتنص فوزاً بالغ الأهمية من ضيفه برمنغهام سيتي بهدف دون رد.
    في المباراة الأولى افتتح شيفيلد وينزداي التسجيل عن طريق كيران لي في الدقيقة 36 وتمكن يان كيرمورغانت من إدراك التعادل لبورنموث في الدقيقة 69، ثم استطاع مات ريتشي إحراز الهدف الثاني لأصحاب الأرض، وبينما كان جمهور بورنموث يحتفل بإضافة ثلاثة نقاط أخرى إلى رصيده تؤكد صدارته وتقربه خطوة إضافية من الدوري الممتاز، تمكن كريس ماغيري من تسجيل هدف التعادل لشيفيلد من ركلة جزاء.
    تعثر بورنموث يهدي واتفورد الصدارة

    واستغل واتفورد تعثر المتصدر السابق وارتقى إلى الصدارة بفضل هدف يتيم سجله كاثكارت في مرمى برمنغهام سيتي فاعتلى الفريق قمة الترتيب برصيد 85 نقطة بفارق نقطة واحدة فقط عن بورنموث وميدلزبره الذي واصل بدوره عروضه الطيبة في الفترة الأخيرة وتغلب يوم الجمعة الماضي على مضيفه نوريتش سيتي بهدف دون رد، فخسر نوريتش بدوره ثلاث نقاط هامه في صراع الصدارة جمدت رصيده عند 82 نقطة في المركز الرابع.
    من جانبه واصل إبسويتش تاون إهدار النقاط السهلة وفرط في فوز كان في متناوله بتعادله مع وولفرهامبتون الثامن (72 نقطة) بهدف لهدف فارتفع رصيد إبسويتش تاون إلى 75 نقطة في المركز السادس.
    وكان إبسويتش متصدراً جدول الترتيب قبل أن يتعثر مؤخراً بتحقيقه فوزين فقط في آخر خمسة أسابيع مقابل تعادلين وهزيمة واحدة.
    ضمن المرحلة ذاتها فشل ديربي كاونتي فشل في توسيع الفارق بينه وبين إبسويتش عقب تعادله المثير خارج ملعبه مع هيديرسفيلد تاون (4-4) فاحتفظ بالمركز الخامس برصيد 76 نقطة فيما واصل هيديرسفيلد تواجده في منطقة الأمان برصيد 53 نقطة.
    ويغان يبحث عن طوق النجاة

    من جانبه واصل فريق ويغان بطل كأس الاتحاد الإنكليزي عام 2013 مساعيه الحثيثة من أجل الهروب من الهبوط لدوري الدرجة الثانية وحقق فوزاً بالغ الصعوبة على ضيفه برايتون بهدفين مقابل هدف فواصل الفريق تواجده في المركز 23 برصيد 39 نقطة فيما استمر برايتون في المركز ال20 برصيد 46 نقطة.
    وكان ويغان أحد الفرق التي لها صولات وجولات في الدوري الإنكليزي الممتاز إذ كان الفريق قد صعد إلى المسابقة موسم 2004/2005 واستمر ضمن صفوفها حتى الموسم قبل الماضي علماً بأن الفريق خاض الموسم الماضي مباريات الدور الفاصل لتحديد المتأهل للدوري الممتاز قبل أن يطيح به كوينز بارك رينجرز (0-0) ذهاباً و (2-1) إياباً.
    يذكر أن نظام البطولة يقضي بتأهل الفريقين صاحبي المركز الأول والثاني إلى الدوري الممتاز فيما تلعب الفرق من الثالث وحتى السادس مباريات فاصلة لتحديد المتأهل الثالث إلى دوري الأدوار والشهرة.
    وستهبط الفرق صاحبة المراكز الثلاثة الأخيرة إلى دوري الدرجة الثانية.

يعمل...
X