إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الدوري الفرنسي – الأسبوع 33

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الدوري الفرنسي – الأسبوع 33

    الدوري الفرنسي – الأسبوع 33

    ■ الجمعة:
    نانت * مرسيليا (9.30).


    ■ السبت:
    نيس * سان جيرمان (6.00)
    موناكو * رين
    باستيا * ريمس
    غانغان * إيفيان
    لوريان * تولوز
    ميتز * لنس (9.00).


    ■ الأحد:
    ليل * بوردو (3.00)
    مونبيلييه * كان (6.00)
    ليون * سانت إيتيان (10.00).




  • #2

    قررت رابطة كرة القدم المحترفة في فرنسا اليوم الجمعة تخفيض عقوبة السويدي زلاتان ابراهيموفيتش مهاجم باريس سان جرمان ثاني الدوري حاليا وحامل اللقب في الموسمين الماضيين، مباراة واحدة من الايقاف 4 مباريات الى 3 مباريات.
    ووافقت الرابطة على اقتراح مصالحة اطلقته اللجنة الاولمبية الفرنسية التي عقدت اجتماعا مطلع الاسبوع بناء على طلب من نادي العاصمة.
    وانزلت الرابطة ايضا عقوبة لاعب مرسيليا ديميتري باييه من مباراتين نافذتين الى واحدة والاخرى مع وقف التنفيذ.
    وكانت لجنة الانضباط التابعة للرابطة استدعت الشهر الماضي ابراهيموفيتش للمثول امامها في 9 نيسان/ابريل على خلفية الكلمات المسيئة التي تلفظ بها بعد خسارة فريقه امام بوردو 2-3 في الدوري.
    وقال ابراهيموفيتش بعد الخسارة "خلال 15 عاما، لم ار مثل هذا الحكم. في هذا البلد التافه. هذا البلد لا يستحق فريقا مثل باريس سان جرمان".
    وفرضت على ابراهيموفيتش عقوبة بالايقاف 4 مباريات على خلفية هذه الاقوال.
    وكانت لجنة الانضباط في الاتحاد الاوروبي اوقفت ابراهيموفيتش مباراة واحدة بعد طرده في اياب ثمن النهائي امام تشلسي الانكليزي (2-2، الذهاب 1-1)، وغاب عن ذهاب عن ذهاب ربع النهائي حيث خسر باريس سان جرمان على ارضه الاربعاء امام برشلونة الاسباني 1-3.
    وتقام مباراة الاياب الثلاثاء المقبل في عاصمة مقاطعة كاتالونيا الاسبانية.



    تعليق


    • #3
      نجح سان جيرمان في تخطّي مخلّفات السقوط الأوروبي الأخير أمام برشلونة بتحصيله نقاطاً ثمينة في نيس.


      استعاد باريس سان جيرمان توزانه بعد خسارته الصادمة أمام ضيفه برشلونة الإسباني في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا وتغلّب على مضيفه نيس 3-1 في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم اليوم السبت.
      واستعاد سان جيرمان الصدارة بفارق نقطة عن ليون الذي يلعب مع سانت إيتيان في مباراة قمّة غداً الأحد في ختام المرحلة، علماً بأنّ سان جيرمان يملك مباراة مؤجّلة.
      وفي ظلّ غياب الهدّاف السويدي زلاتان إيبراهيموفيتش والإيطالي ماركو فيراتي ومواطنه تياغو موتا والبرازيلي تياغو سيلفا، أعاد المدرب لوران بلان تدوير تشكيلته فدفع بالظهيرين الإيفواري سيرج أورييه ولوكاس دينيي ولاعب الوسط البرازيلي لوكاس مورا إلى جانب القائد البرازيلي دافيد لويز الذي تعرّض لانتقدات لاذعة بعد مباراة برشلونة.
      على ملعب "أليانز ريفيرا"، كان صانع الألعاب الأرجنتيني خافيير باستوري نجم فريقه إذ افتتح التسجيل قبل انتهاء الشوط الأول (39)، وبعد تسجيل ماتيو بودمير هدف التعادل (45) استعاد باستوري تقدّم فريقه في الثاني (63)، قبل أن يفكّ الأوروغوياني إدينسون كافاني صيامه ويسجّل من ركلة جزاء تحصّل عليها بنفسه (69).

      تعليق


      • #4

        أهدر موناكو الثالث فوزاً كان في متناوله عندما تعادل مع ضيفه رين 1-1.
        وافتتح فريق الإمارة التسجيل عبر البرتغالي برناردو سيلفا (28) قبل أن يعادل حبيب حبيبو النتيجة للضيوف (87).
        بعد 4 خسارات متتالية، عاد تولوز بفوز ثمين من أرض لوريان 1-0 وتخطّاه في الترتيب.
        على ملعب "موستوار"، سجّل الدنماركي مارتن برايثوايت هدف المباراة الوحيد (28).


        تعليق


        • #5

          حقّق ميتز وصيف القاع فوزه الثاني على التوالي على حساب ضيفه لانس متذيل الترتيب 3-1.
          على ملعب "سان سامفوريان"، سجّل لميتز فلوران مالودا (13) وبونا سار (57 من ركلة جزاء) والمالي موديبو مايغا (79)، وللانس أريستوت مادياني (89).






          تعليق


          • #6
            وتعادل غانغان مع ضيفه إيفيان 1-1 بهدف لكلاوديو بوفو (44) مقابل هدف الأرجنتيني نيكولاس بلاندي (50).
            وعزّز رانس موقعه في المنطقة الدافئة بعودته من أرض باستيا بالفوز 2-1، حيث سجّل للفائز دافيد نغوغ (5) والجزائري عيسى ماندي (45+1) وللخاسر الإيفواري جيوفاني سيو (47).

            تعليق


            • #7

              قام سانت إتيان بإهداء باريس سان جيرمان فرصة ثمينة بإسقاطه ليون في شراك التعادل.


              أسدى سانت إتيان خدمة كبيرة لباريس سان جيرمان حامل اللقب بعدما أجبر مضيفه ليون على الاكتفاء بالتعادل معه 2-2 اليوم الأحد في قمّة المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
              وكان سان جيرمان تصدّر الترتيب بفارق نقطة عن ليون بفوزه السبت على مضيفه نيس 3-1، وبالخدمة التي قدّمها له سانت إتيان اليوم أصبح على المسافة ذاتها من منافسه مع مباراة مؤجّلة في جعبته، لكنّ فارق الأهداف لمصلحة الأخير الذي أكمل اللقاء بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 29 بعد طرد مدافعه ليندساي روس، ما يجعل النقطة إنجازاً أمام فريق لم يذق طعم الهزيمة في المراحل الثماني الأخيرة وينافس على التأهل إلى دوري أبطال أوروبا.
              وافتتح ليون التسجيل في الدقيقة 24 عبر الكاميروني كلينتون نجي، لكنّ سانت إتيان أدرك التعادل في الدقيقة 31 من ركلة جزاء نفّذها الإيفواري ماكس ألان غرادل ثم دخل إلى استراحة الشوطين متقدّماً بفضل هدف للاعب رومان هاموما (45).
              واعتقد الجميع أنّ سانت إتيان سيعزّز تقدّمه في الشوط الثاني بسبب الأفضلية العددية لكنّ ليون تفوّق على نفسه وأدرك التعادل عبر كريستوف جاليه (48) ثم صمد بوجه ضيفه حتى صافرة النهاية، ليحصل كلّ منهما على نقطة كانت كافية لصاحب الأرض لاستعادة الصدارة وإن كان بفارق الأهداف وللضيوف بأن يصبحوا على المسافة ذاتها من مرسيليا الرابع الذي خسر الجمعة أمام نانت (0-1) ونقطتين عن موناكو صاحب المركز الثالث والأخير المؤهل إلى دوري الأبطال والذي تعادل بدوره السبت مع ضيفه رين (1-1).




              تعليق


              • #8

                من جانبه، واصل ليل صحوته بتحقيقه فوزه الثالث على التوالي والسادس في آخر سبع مباريات وجاء على حساب ضيفه القوي بوردو 2-0.
                ويدين ليل الذي تنتظره مواجهة صعبة للغاية في المرحلة المقبلة أمام مضيفه باريس سان جيرمان حامل اللقب والمتصدر قبل أن يواجه مرسيليا في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الأخيرة على أرضه، بفوزه إلى نولان رو الذي افتتح التسجيل في الدقيقة 13 قبل أن يضيف المالي اداما تراوري الهدف الثاني في الدقيقة الأخيرة.
                ورفع بطل موسم 2010-2011 رصيده إلى 50 نقطة في المركز الثامن بفارق نقطتين عن مونبيلييه السابع الذي تغلّب اليوم على كان بهدف للبرازيلي فيتورينو هيلتون (4)، وأربع نقاط خلف بوردو السادس الذي مُني بهزيمته الثانية فقط في 12 مباراة منذ 16 كانون الثاني/يناير الماضي، وتعرّض لنكسة في صراعه مع سانت إتيان ومرسيليا على المركزين الرابع والخامس المؤهّلين إلى "يوروبا ليغ".


                تعليق

                يعمل...
                X