إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الدوري الإيطالي – الأسبوع 31

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الدوري الإيطالي – الأسبوع 31

    الدوري الإيطالي – الأسبوع 31


    ■ السبت:
    سامبدوريا * تشيزينا (7.00)
    يوفنتوس * لازيو (9.45).


    ■ الأحد:
    ساسولو * تورينو (1.30)
    روما * أتلانتا
    باليرمو * جنوا
    كييفو * أودينيزي
    إمبولي * بارما (4.00)
    كالياري * نابولي (7.00)
    إنتر ميلانو * ميلانو (9.45).


    ■ الإثنين:
    فيورنتينا * فيرونا (9.45).






  • #2


    تقدم جنوى إلى المركز السابع في الدوري الإيطالي لكرة القدم.



    ارتقى جنوى إلى المركز السابع بفوزه على ضيفه بارما الجريح 2-صفر في مباراة مؤجلة من المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم اليوم الأربعاء.

    ورفع جنوى رصيده إلى 44 نقطة بفارق 5 نقاط عن جاره سامبدوريا السادس، بينما تجمد رصيد بارما عند 16 نقطة في قاع الترتيب.

    وسجل للفائز الإسباني ياغو فالكي (14) وليوناردو بافوليتي (76).



    تعليق


    • #3

      أعلن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم اليوم الخميس خصم أربع نقاط جديدة من فريق بارما الذي أعلن افلاسه، بسبب الضرائب والرواتب المستحقة.


      وقررت محكمة الاتحاد الإيطالي لكرة القدم أيضاً حرمان الرئيس السابق لبارما توماسو جيرادي ومدير الكرة السابق بييترو ليوناردي من ممارسة أي أنشطة تتعلق بكرة القدم لمدة ستة أشهر.
      وكان بارما تعرض لخصم ثلاث نقاط من رصيده على مرتين على ضوء الصعوبات المالية التي يعاني منها النادي.
      ورغم الفوز المفاجئ على يوفنتوس المتصدر ومن قبله أودينيزي، إلا أن بارما بات قاب قوسين أو أدنى من الهبوط حيث تراجع رصيده إلى 12 نقطة بفارق 17 نقطة عن منطقة الأمان قبل 8 جولات من نهاية الموسم.
      وأعلن بارما الذي تغيرت ملكيته مرتين هذا الموسم، الشهر الماضي عن إفلاسه ولكنه تمكن من مواصلة المنافسة في الموسم الحالي بفضل الدعم المالي البالغ 5 ملايين يورو الذي تلقاه من رابطة الدوري الإيطالي.


      تعليق


      • #4

        يبدو أن إدارة يوفنتوس اختارت إسمين لخلافة بول بوغبا.


        أكدت الأنباء الصحفية القادمة من مدينة تورينو بأن يوفنتوس الإيطالي يجهز بديلاً يعوض الفرنسي بول بوغبا في حال رحيل الأخير عن قلعة السيدة العجوز.

        وتحدّثت صحيفة "لاغازيتا ديل سبورت" أن فريق يوفنتوس اختار البلجيكي أكسيل فيتسل أو البرازيلي راميريز لسد فراغ رحيل بوغبا (إن تأكد رحيل الفرنسي).

        وأشار ذات المصدر بأن يوفنتوس يسعى جاهداً للتعاقد مع الأوروغوياني إيدنسون كافاني من فريق باريس سان جيرمان الفرنسي لكن هل سيتخلى الفريق الفرنسي عن مهاجمه؟.



        تعليق


        • #5
          رفع يوفنتوس حامل اللقب والمتصدر الفارق إلى 15 نقطة مع لاتسيو أقرب مطارديه بعد أن تغلب عليه 2-صفر في المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الإيطالي لكرة القدم اليوم السبت في تورينو.
          على ملعب "يوفنتوس ستاديوم"، لم ينجح لاتسيو المتألق بتهديد زعامة فريق "السيدة العجوز" الذي عوض سقوطه في المرحلة السابقة أمام بارما الجريح في ثاني هزيمة له فقط هذا الموسم.
          وجاءت المباراة بمثابة الاستعداد الأمثل لمواجهة الأربعاء المقبل ضد موناكو الفرنسي حيث يحل يوفنتوس ضيفاً على الأخير في إياب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال اوروبا بعد أن فاز ذهاباً الثلاثاء بهدف وحيد.
          ومني لاتسيو بضربة معنوية كبيرة بعد أن خرج فائزاً من مبارياته الثماني الأخيرة ما خوله ازاحة جاره روما عن الوصافة الذي قد يستعيد موقعه بحال فوزه على ضيفه أتالانتا غداً الأحد.
          وسيقارب يوفنتوس المباريات المتبقية له بأعصاب هادئة حتى وإن كانت صعبة، وأولها دربي تورينو قبل مواجهة فيورنتينا وسمبدوريا على التوالي، على الوصول إلى مباراتيه مع إنتر ميلان ونابولي في المرحلتين السادسة والثلاثين والسابعة والثلاثين قبل الأخيرة واللقب في خزائنه.
          وحافظ يوفنتوس على سجله الخالي من الهزائم في معقله وتجنب هزيمته الأولى في الدوري بين جماهيره أمام لاتسيو منذ 15 كانون الأول/ديسمبر 2002.
          يذكر أن يوفنتوس وصل أيضاً إلى نهائي مسابقة الكأس حيث يواجه لاتسيو بالذات في السابع من حزيران/يونيو المقبل.
          وعاد إلى تشكيلة المدرب ماسيميليانو أليغري نجمه المخضرم أندريا بيرلو الذي شارك في لقاء الثلاثاء ضد موناكو بعد غياب طويل.
          بكر الأرجنتيني كارلوس تيفيز بافتتاح التسجيل في الدقيقة 17 بعد تمريرة من فيدال أسكنها بسهولة في شباك الحارس المخضرم فيديريكو ماركيتي.
          وضاعف الفريق الأسود والأبيض الأرقام عبر مدافعه ليوناردو بونوتشي بعد مجهود فردي رائع من منطقته (28).
          وأكمل لاتسيو الثواني الأخيرة بعشرة لاعبين بعد طرد دانيلو كاتالدي لاعتدائه على تيفيز (90).



          تعليق


          • #6
            على ملعب "جوسيبي مياتزا"، انتهت مواجهة الجارين الجريحين انتر وميلان بالتعادل صفر-صفر في مباراة محتسبة على أرض الأول، ليفشل الفريقان بالتالي في تحقيق فوز "شرفي" بعد أن فقدا الامل منطقيا بالحصول على مقعد أوروبي الموسم المقبل.
            ويحتل انتر المركز العاشر برصيد 42 نقطة مباشرة خلف ميلان بفارق نقطة.
            وكان لقاء الذهاب انتهى بالتعادل أيضاً 1-1 في اول مباراة لانتر بقيادة مدربه السابق روبرتو مانشيني الذي حل بدلاً من وولتر ماتزاري.
            وبهذا التعادل رفع إنتر ميلان رصيده إلى 42 نقطة في المركز العاشر، كما رفع ايه سي ميلان رصيده إلى 43 نقطة في المركز التاسع.
            والتقى الفريقان في 162 مباراة، قبل هذه المباراة، وفاز الإنتر في 60 منها بينما فاز ميلان في 50 مباراة، وتعادل الفريقان 52 مرة.
            وجاء الشوط الأول متوسط المستوى وسيطر إنتر ميلان على وسط الملعب واتخذ منه قاعدة لبناء هجماته في ظل استحواذه على الكرة لكنه فشل في تشكيل أي خطورة على مرمى اي سي ميلان.

            في المقابل تراجع اي سي ميلان لوسط ملعبه وأغلق كافة الطرق المؤدية إلى مرماه واعتمد على شن هجمات مرتدة سريعة.
            وفي الدقيقة 29 ألغى حكم المباراة هدفا لأي سي ميلان عندما لعب خسيوس سوسو كرة داخل منطقة الجزاء من الناحية اليسرى اصطدمت بدانيلو دي أمبروزيو مدافع انتر ميلان، قبل أن تصل لفيليب ميكسيس، وأبعدها سمير هاندانوفيتش حارس المرمى لتتهيأ أمام ألكس لاعب اي سي ميلان الذي سددها داخل الشباك لكن الحكم ألغى الهدف بداعي تسلل فيليب ميكسيس.
            نشط فريق اي سي ميلان بعد هذه الهجمة وبدا بمبادلة فريق إنتر ميلان للهجمات لكن هجمات الفريقين لم تشكل أي خطورة على المرميين لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
            تغير الحال مع بداية الربع ساعة الاولى من الشوط الثاني بعدما سيطر اي سي ميلان على مجريات اللعب وشن هجمات متتالية على مرمى إنتر ميلان لكن هجمات اي سي ميلان لم تشكل أي خطورة على المرمى.
            وبعد مرور الربع ساعة الاولى من هذا الشوط استعاد إنتر ميلان السيطرة على مجريات اللعب.
            وكاد رودريجو بالاسيو مهاجم إنتر ميلان أن يخطف هدف التقدم لفريقه في الدقيقة 57 عندما انفرد بدييجو لوبيز حارس اي سي ميلان حيث سدد الكرة من فوق الحارس لتصطدم بظهر ميكسيس وهي في طريقها للشباك ثم أمسك بها لوبيز.
            وفي الدقيقة 72 انطلق بالاسيو، لاعب إنتر ميلان، ومرر الكرة لأندرسون هيرنانديز الذي أرسل كرة عرضية أرضية أسكنها ميكسيس داخل شباك فريقه لكن الحكم لم يحتسبها بسبب خطأ من بالاسيو على أنتونلي.

            وكثف إنتر ميلان هجماته في الربع ساعة الأخيرة وفي الدقيقة 79 لعب شيردان شاكيري كرة عرضية من الناحية اليمنى أبعدها لوبيز لترتد لبالاسيو الذي سددها مباشرة في اتجاه المرمى لتصطدم الكرة بلوبيز ثم أبعدها الدفاع.
            انحصر اللعب في وسط الملعب في العشر دقائق الأخيرة من هذا الشوط ليطلق بعدها حكم المباراة صافرة نهاية الشوط الثاني فارضا التعادل السلبي بين الفريقين.

            تعليق


            • #7
              تعادل تورينو مع مضيفه ساسوولو بهدف لفابيو كوالياريلا (58 من ركلة جزاء)، مقابل هدف لدومينيكو بيراردي (45 من ركلة جزاء).


              تعليق


              • #8
                عاد أودينيزي من ملعب كييفو بنقطة بتعادله معه بهدف للسلوفيني بوستيان سيزار (71 خطأ في مرماه)، مقابل هدف لسيرجيو بيليسييه (39).

                تعليق


                • #9
                  يبدو أن حنين الماضي عاد للأرجنتيني كارلوس تيفيز.


                  قام الأرجنتيني كارلوس تيفيز نجم يوفنتوس بإشارة تعبيرية تدل على رغبته في العودة إلى ناديه القديم، وذلك عند احتفاله بالهدف الذي سجله في المباراة التي فاز بها فريقه أمس السبت بهدفين نظيفين على منافسه لاتسيو في الدوري الإيطالي.
                  وقام تيفيز عقب إحرازه للهدف الأول لليوفنتوس في مباراة أمس بالاحتفال بتقليد "الدجاجة"، وهي طريقة الاحتفال المفضلة للاعب أثناء تواجده بين صفوف بوكا جونيورز في الماضي، في إشارة إلى فريق ريفر بليت الغريم التاريخي لفريقه القديم والذي يعرف باسم "الدجاج" حسبما تصفه جماهير الفرق المنافسة للسخرية منه.
                  ولم تكن الحركة التي قام بها تيفيز من قبيل الصدفة، حيث من المقرر أن يلتقي الفريقان الأشهر في الكرة الأرجنتينية في دور الستة عشر من بطولة كوبا ليبارتادوريس هذا الأسبوع.
                  وبالإضافة إلى ذلك، أشارت الصحافة الأرجنتينية إلى إمكانية عودة تيفيز مرة أخرى إلى ناديه القديم عقب انتهاء منافسات الموسم الجاري في أوروبا.
                  وأصبحت احتمالات عودة تيفيز إلى بوكا جونيورز تزداد بقوة مع مرور الأيام، حيث ألمحت صحيفة "لاغازيتا ديلو سبورت" إلى أن يوفنتوس يبحث عن بديل لتيفيز تحسباً لرحيله، ووضعت الأرجنتيني باولو ديبالا والأوروغواياني ايدينسون كافاني على رأس المرشحين لخلافة اللاعب الأرجنتيني.


                  تعليق


                  • #10


                    تورينو يفرط في الفوز أمام ساسوولو ويبتعد عن حلم المشاركة في الدوري الأوروبي.



                    خيّم التعادل الإيجابي بهدف لمثله على مباراة ساسوولو مع ضيفه تورينو اليوم الأحد في المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

                    وتقدم دومينيكو بيراردي بهدف لساسوولو من ضربة جزاء في الدقيقة 45 وتعادل فابيو كوالياريلا لتورينو من ضربة جزاء أيضاً في الدقيقة 58.

                    ورفع ساسوولو رصيده إلى 36 نقطة في المركز الرابع عشر مقابل 44 نقطة لتورينو في المركز الثامن.


                    تعليق


                    • #11

                      واصل روما مسلسل نتائجه المتواضعة في الآونة الأخيرة واكتفى بالتعادل على أرضه مع اتالانتا 1-1 اليوم الاحد في المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الايطالي لكرة القدم.


                      وكانت الفرصة سانحة أمام فريق المدرب الفرنسي رودي غارسيا لاستعادة المركز الثاني الذي خسره في المرحلة السابقة لمصلحة جاره لاتسيو اثر تعادله مع تورينو (1-1)، وذلك بسبب خسارة "بيانكوشيليستي" أمام يوفنتوس حامل اللقب والمتصدر 0-2 امس السبت.
                      لكن روما عاد ليجد نفسه مجدداً في دوامة التعادلات (6 في المراحل التسع الأخيرة إلى جانب هزيمة على ارضه أمام سمبدوريا 0-2)، وذلك رغم تقدمه منذ الدقيقة 3 بهدف لقائده الازلي فرانشيسكو توتي من ركلة جزاء جعلت الأخير على بعد ركلة جزاء واحدة من الرقم القياسي المسجل باسم روبرتو باجيو (68 ركلة جزاء).
                      لكن اتلانتا ادرك التعادل في الدقيقة 23 من ركلة جزاء أيضاً، ثم عجز بعدها فريق العاصمة عن الوصول إلى الشباك ما وضع يوفنتوس على مشارف اللقب كونه يتقدم حالياً بفارق 15 نقطة عن قطبي العاصمة قبل 7 مراحل على ختام الموسم، وبالتالي اصبح فريق "السيدة العجوز" بحاجة للفوز بمباراتيه المقبلتين للاحتفاظ باللقب بغض النظر عن نتائج ملاحقيه وذلك بسبب أفضلية المواجهات المباشرة (فاز 3-2 وتعادل 1-1 مع روما وفاز على لاتسيو 3-0 و2-0).




                      تعليق


                      • #12
                        تغلب باليرمو على ضيفه القوي جنوى بهدفين من البلغاري افايلو شوشيف (9 و30)، مقابل هدف للإسباني ياغو فالكي (52).


                        تعليق


                        • #13
                          واصل بارما نضاله رغم هبوطه المحسوم منطقياً إلى الدرجة الثانية وحصل على نقطة من مضيفه امبولي بالتعادل معه بهدفين لفرانشيسكو لودي (19) والجزائري اسحاق بلفوضيل (73)، مقابل هدفين لماسيمو ماكاروني (32) ولورنزو تونيلو (45).


                          تعليق


                          • #14


                            فيورنتينا يضيع نقاطاً مهمّة على درب نيل البطاقة الأوروبية.



                            سقط فيورنتينا أمام ضيفه هيلاس فيرونا 0-1 اليوم الإثنين في ختام المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

                            وسجّل البديل الفرنسي من أصل مغربي منير العبادي الهدف في الدقيقة الأخيرة (90).

                            بهذا الفوز ارتفع رصيد هيلاس فيرونا إلى 36 نقطة وانتقل مرتبتين إلى المركز الرابع عشر، مقابل 49 نقطة لفيورنتينا الذي فشل في انتزاع المركز الخامس من سمبدوريا الذي تعادل السبت سلباً مع ضيفه تشيزينا.





                            تعليق


                            • #15
                              بلا لون ولا طعم ولا روح.. مرادفات ثلاثة تمّ بواسطتها توصيف أحد أسوء النسخ في تاريخ دربي ميلانو العريق.








                              انقضى دربي ميلانو في نسخته الثالثة والستين بعد المئة، وأكّد وفق بيانه الختامي ترسّخ حال الوهن التي ضربت الـ"كالتشيو" في أحد أهم معقلي العراقة الكروية فيه.

                              ميلان المرهق وجاره الجريح، تبادلا عناق المواساة في الختام بتعادل مخيّب لجمهور الكرة بيد أنّه كان مرضياً لهما استناداً لوضعهما الراهن.

                              وكم كان أمراً قدرياً إلى أبعد حدّ أن يسقط الجاران اللدودان في فخ المشاكل عينها تقريباً، فالعجز المالي والتخبّط الإداري واحتجاب النجوم.. عناوين بارزة اشتركت فيها الإدارتان الميلانيّتان على اختلاف الألوان.

                              وكم يبقى من العسير هضم واقع يؤشّر إلى عجز كبيري إيطاليا عن نيل "أضعف الإيمان"، ألا وهو تمثيل أوروبي يحفظ ما تبقّى من كرامة الإسم وعراقته، وبين الـ"روسونيري" والـ"نيراتزوري" تتأجّل أحلام العودة إلى الأمجاد الغابرة إلى أجل غير مسمّى.



                              تعليق

                              يعمل...
                              X