إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

يلتقي قطبا العاصمة الإسبانية مدريد في موقعة من العيار الثقيل

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • يلتقي قطبا العاصمة الإسبانية مدريد في موقعة من العيار الثقيل



    الملكي من أجل ثأر طال انتظاره أمام الروخيبلانكوس.


    من جديد يلتقي قطبا العاصمة الإسبانية مدريد في موقعة من العيار الثقيل، هذه المرة على الساحة القارية، من أجل حجز مقعد بين الأربعة الكبار في دوري أبطال أوروبا.
    ريال مدريد سيأمل في تفادي سقوط جديد في ملعب فيثنتي كالديرون عندما يحل ضيفاً يوم الثلاثاء على جاره آتلتيكو مدريد ضمن إطار ذهاب الدور ربع النهائي من المسابقة القارية الأبرز.

    وقبل ما يقارب عام من الآن، التقى الجاران في نهائي المسابقة بمدينة لشبونة وحقق ريال مدريد الفوز 4-1 بعد وقت إضافي ليتوج بطلاً لأوروبا للمرة العاشرة في تاريخه.
    ولكن منذ ذلك الوقت، لا تبدو الأمور للنادي الملكي في كل مرة يواجه فيها جاره اللدود، حيث بدأ الموسم بتعادله معه في سانتياغو برنابيو 1-1، قبل أن يخسر صفر-1 في فيثنتي كالديرون لينال الروخي بلانكوس لقب كأس السوبر الإسباني.

    وفي الليغا حقق آتلتيكو مدريد الفوز في سانتياغو برنابيو 2-1 خلال المرحلة الثالثة في أيلول/سبتمبر الماضي، قبل أن يسجل فوزاً مدوياً 4-صفر في مباراة مرحلة الإياب مطلع شباط/فبراير الماضي.
    وزاد الطين بلة لرجال المدرب الإيطالي كارلو آنشيلوتي خسارتهم أمام آتلتيكو في خامس مراحل كأس إسبانيا، بسقوطهم صفر-2 في فيثنتي كالديرون وتعادلهم 2-2 على ملعبهم.
    كلا الفريقين يبدوان في أفضل حال خلال الأسابيع القليلة الماضية وهو ما ينبئ بمواجهة مثيرة مساء الثلاثاء.
    آتلتيكو مدريد لم يخسر خلال آخر ثماني مباريات في جميع المسابقات، كما أنه حقق الفوز خلال 4 من مبارياته الخمس الأخيرة، والتي انتهت آخرها بالتعادل 2-2 مع ملقا يوم السبت في الليغا، في مباراة شهدت تسجيل آنطوان غرايزمان لثنائية رفع بها رصيده إلى 18 هدفاً في الدوري هذا الموسم.

    كما يتوقع أن يكون كل من المهاجم الكرواتي ماريو ماندزوكيتش ولاعب الوسط راؤول غارسيا جاهزين لخوض اللقاء، في الوقت الذي سيتمكن فيه المدافع الأوروغوياني دييغو غودين ولاعب الوسط المخضرم تياغو من المشاركة بعد انتهاء عقوبة إيقافهما.
    أما أبرز غيابات فريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني فهي حارس المرمى ميغيل آنخيل مويا بسبب الإصابة، ولكن بديله السلوفيني يان أوبلاك يبدو قادراً على تعويضه وقد أثبت ذلك خلال آخر ثلاث مباريات لآتلتيكو بحفاظه على شباكه نظيفة خلال مباراتين منها.
    في المقابل كان شهر آذار/مارس كارثياً لفريق ريال مدريد، حيث خسر ثلاث مباريات من بينها مواجهة الكلاسيكو أمام برشلونة، ولكنه سرعان ما استعاد عافيته هذا الشهر، مستفيداً من وصول نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو لأفضل حالاته هذا الموسم.

    وتفوق ريال مدريد على غرناطة 9-1 في مباراة شهدت تسجيل رونالدو لخماسية، قبل أن يهزم جاره رايو فييكانو 2-صفر، وإيبار 3-صفر، ليبقى في المركز الثاني في ترتيب الليغا على بعد نقطتين من المتصدر برشلونة.
    ولا شك أن المدرب آنشيلوتي سيستفيد كثيراً خلال هذه المرحلة الحاسمة من عودة بعض أبرز نجومه من الإصابة، مثل الكولومبي خاميس رودريغيز والمدافع المخضرم سرخيو راموس، في الوقت الذي ما زالت فيه الشكوك تحوم حول مدى شفاء الويلزي غاريث بايل من إصابة في القدم، رغم مشاركته في تدريبات الفريق يوم الأحد.
    حقائق سريعة
    - إلى جوار نهائي لشبونة العام الماضي، التقى عملاقا مدريد على الساحة القارية خلال نصف نهائي بطولة أوروبا للأندية الأبطال خلال موسم 1958/1959، وحقق ريال مدريد الفوز ذهاباً على ملعبه 2-1، قبل أن يخسر إياباً صفر-1، لتقام مباراة فاصلة بين الفريقين في سرقسطة انتصر فيها النادي الملكي 2-1 ليبلغ النهائي الذي تفوق فيه على ستاد ريمس الفرنسي ليتوج بلقبه الرابع على التوالي.
    - ريال مدريد سجل 21 هدفاً خلال مبارياته بدوري الأبطال هذا الموسم، ثاني أقوى هجوم في البطولة بعد بايرن ميونيخ الألماني (23 هدفاً).
    - آتلتيكو صاحب أقوى خط دفاع في دوري الأبطال هذا الموسم بالمشاركة مع بايرن ميونيخ وموناكو، حيث لم تتلقى شباكه سوى 4 أهداف.
    - ريال مدريد أكثر الفرق تسجيلاً بضربات الرأس هذا الموسم (5 أهداف) ولكن آتلتيكو في المقابل لم تتلقى شباكه أي أهداف بالرأس.

    - دييغو سيميوني حقق 14 فوزاً خلال 21 مباراة خاضها كمدرب في دوري أبطال أوروبا (67 %) بينما سجل كارلو آنشيلوتي 77 انتصاراً خلال 138 مباراة (56 %).
    - كريستيانو رونالدو هو صاحب أكبر عدد من التسديدات على المرمى هذا الموسم في دوري الأبطال (23 تسديدة) سجل منهم 8 أهداف، وهو نفس رصيد غريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة، ولكن الأخير سجل أهدافه الثمانية من 18 تسديدة على المرمى.
    - خوانفران المدافع الأيمن للروخيلانكوس، هو صاحب أكبر عدد من الكرات العرضية الناجحة عبر اللعب المفتوح في دوري الأبطال هذا الموسم (13 تمريرة)، أما زميله كوكي فهو صاحب أكبر عدد من الكرات العرضية الناجحة عبر الركلات الركنية بـ 24 تمريرة.
    - كوكي أيضاً ثاني أكثر اللاعبين صناعة لفرص التسجيل لزملائه بعد ليونيل ميسي، حيث صنع 22 فرصة.
    - الكرواتي ماريو ماندزوكيتش هو ثاني أكثر اللاعبين نجاحاً في الالتحامات الهوائية خلال دوري الأبطال هذا الموسم، 37 التحام هوائي ناجح، يليه زميله راؤول غارسيا (32) بالشراكة مع البرازيلي كاسيميرو لاعب ريال مدريد (32).
    - راؤول غارسيا هو أكثر اللاعبين ارتكاباً للأخطاء (Fouls) في دوري الأبطال هذا الموسم (23 خطأ).

يعمل...
X