إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

نهائي كأس رابطة الأندية الفرنسية يلتقي باريس سان جيرمان القوي مع باستيا غداً

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • نهائي كأس رابطة الأندية الفرنسية يلتقي باريس سان جيرمان القوي مع باستيا غداً



    يحاول سان جيرمان حصد أول ألقابه هذا الموسم وتعزيز رقمه القياسي في البطولة.


    بعد 20 عاماً على انطلاقتها يتكرر المشهد في نهائي كأس رابطة الأندية الفرنسية لكرة القدم عندما يلتقي باريس سان جيرمان القوي مع باستيا غداً السبت في باريس.
    وستكون الفرصة سانحة أمام فريق العاصمة لاقتناص أول القابه هذا الموسم، حيث يصارع على جبهات الدوري والكأس المحليين ودوري أبطال أوروبا.
    والتقى الفريقان في نهائي النسخة الأولى عام 1995 على ملعب بارك دي برانس ففاز سان جيرمان 2-صفر، قبل أن يتوج في 1998 على حساب بوردو بركلات الترجيح وفي 2008 على حساب لنس 2-1، والعام الماضي أمام ليون 2-1.
    وبمقدور مهاجم سان جيرمان السويدي زلاتان إبراهيموفيتش المشاركة في اللقاء، لأن إيقافه لأربع مباريات بسبب إهانته فرنسا وحكامها يبدأ سريانه الثلاثاء المقبل.
    وسجل زلاتان (33 عاماً) ثلاثية في مواجهة سانت إتيان أول من أمس الأربعاء قادته إلى نهائي الكأس حيث سيلاقي أوكسير من الدرجة الثانية في 30 ايار/مايو المقبل.
    وبرغم الانتقادات التي توجه للاعب الذي بدأ مسيرته الاحترافية مع مالمو قبل أن يتنقل بين أبرز اندية القارة، دافع عنه مدرب لوران بلان: "هؤلاء اللاعبين ليسوا آلات، يمكن التشكيك بقدراتهم في مباراة واحدة، لكن ليس اللاعب بحد ذاته لأنه لا يزال رائعاً".

    ويتصدر سان جيرمان الدوري المحلي بفارق نقطة عن ليون ويبحث عن تتويجه للعام الثالث على التوالي، كما هو مدعو لمواجهة برشلونة الإسباني القوي في ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال.
    وعن الرباعية المحتملة قال بلان المدافع الدولي السابق: "أنا فخور بتدريب هؤلاء الشبان، أشاهد في الملعب ما أتوقعه منهم وأنا راض تماماً عن أدائهم، بالطبع مع تقدم الموسم نفكر بها أكثر (الرباعية)، لكننا لم نفز بشيء حتى الآن".
    ويغيب عن سان جيرمان البرازيلي دافيد لويز والإيطالي تياغو موتا، لكن قوته الهجومية قد تتعزّز مع عودة الأوروغوياني إدينسون كافاني والبرازيلي لوكس مورا.
    أما باستيا، فيأمل أن يكرر ما حققه أمام موناكو في نصف النهائي عندما تغلب على فريق الإمارة بركلات الترجيح.
    فريق جزيرة كورسيكا، الذي حقق بداية سيئة في الدوري أدت إلى إقالة مدربه كلود ماكيليلي وقدوم غيسلان برينتان، يقف على بعد خمس نقاط فوق منطقة الهبوط، وهو في موقع مقبول للبقاء بين أندية النخبة.
    وأحرز باستيا لقبه الوحيد عام 1981 عندما هزم سانت إتيان القوي آنذاك 2-1 في نهائي الكأس.
    وعاد إلى صفوف باستيا، مهاجمه البرازيلي برانداو (34 عاماً) المبعد بين 16 أب/أغسطس و22 شباط/فبراير الماضيين بسبب نطحه لاعب سان جيرمان الإيطالي تياغو موتا، ثم أصيب بفخذه منذ تشرين الثاني/نوفمبر.
    وتضم تشكيلة باستيا المهاجم المخضرم جبريل سيسيه والمدافع سيباستيان سكيلاتشي الذي يحوم الشك بشأن مشاركته بعد إصابته أمام نيس في أذار/مارس الماضي.
    ويملك سان جيرمان الرقم القياسي بإحرازه اللقب أربع مرات مقابل 3 لكل من بوردو ومرسيليا وستراسبورغ.



يعمل...
X