إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الدوري الإسباني – الأسبوع 27

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الدوري الإسباني – الأسبوع 27

    الدوري الإسباني – الأسبوع 27



    ■ الجمعة:
    فالنسيا * لاكورونيا (9.45).

    ■ السبت:
    إسبانيول * اتلتيكو مدريد (5.00)
    إيبار * برشلونة (7.00)
    رايو فاليكانو * غرناطة (9.00)
    سلتا فيغو * بلباو (11.00).

    ■ الأحد:
    ألميريا * فياريال (1.00)
    ملقة * قرطبة (6.00)
    إشبيلية * إلشي (8.00)
    ريال مدريد * ليفانتي (10.00).


  • #2


    لا تزال أعمال التطهير والتنظيف جارية على قدم وساق في الكرة الإسبانية.



    وجّهت محكمة بامبلونا اليوم الجمعة اتّهاماً إلى المهاجم الإسباني الدولي السابق سيرخيو غارسيا بالتلاعب في نتائج المباريات وذلك في إطار التحقيقات الجارية بشأن التعادل (1-1) بين إسبانيول وأوساسونا في الموسم الماضي بالدوري الإسباني.

    ومثل غارسيا (31 عاماً) لاعب إسبانيول اليوم أمام محكمة بامبلونا للرّد على الاتّهامات الموجّهة إليه بالمشاركة مع باتكس بونال وداميا أبيلا لاعبي أوساسونا في التلاعب بنتيجة المباراة.

    وذكرت صحيفة "آس" الإسبانية الرياضية أنّ آنخل فيزكاي المدير السابق لنادي أوساسونا اعترف لسلطات التحقيق بوجود تلاعب.

    وألقت السلطات في الأسبوع الماضي القبض على فيزكاي وتوكسوما بيرالتا وميغل أرتشانكو المسؤولين السابقين بالنادي نفسه.

    كما ذكرت التقارير أنّ المحكمة في بامبلونا تحقّق أيضاً في محاولة من أوساسونا لتقديم الرّشوة إلى ريال بيتيس في الموسم الماضي.

    ولم يفلت بيتيس وأوساسونا من الهبوط في الموسم الماضي إلى دوري الدرجة الثانية، فيما حافظ إسبانيول على مكانه في دوري الدرجة الأولى.


    تعليق


    • #3
      ارتقى فالنسيا إلى المركز الثالث مؤقتاً اثر فوزه الصعب على ضيفه ديبورتيفو لا كورونيا بهدفين نظيفين اليوم الجمعة في افتتاح المرحلة السابعة والعشرين

      على ملعب ميستايا وأمام 32 ألف متفرج، لم يستطع فالنسيا زيارة شباك ضيفه في الشوط الأول وانتظر إلى أكثر من ساعة واحتاج إلى ركلة جزاء تسبب بها خوانفران بعرقلته الأرجنتيني بابلو بياتي وترجمها بنجاح دانيال باريخو (61).

      وساهم الجزائري سفيان فيغولي في صنع الهدف الثاني بعد 5 دقائق من نزوله بديلاً لرودريغو عندما أرسل كرة بالمقاس إلى باكو الكاسر أنهاها الأخير في قلب المرمى (72).

      ورفع فالنسيا رصيده إلى 57 نقطة وتقدم بفارق نقطتين على أتلتيكو مدريد حامل اللقب الذي يحل ضيفاً غداً على إسبانيول، فيما وقف رصيد ديبورتيفو لا كورونيا عند 25 نقطة في المركز السادس عشر بفارق نقطة واحدة أمام ألميريا أول المهددين بالهبوط الى الدرجة الثانية.

      تعليق


      • #4

        اقترب ريال مدريد من التعاقد مع حارس أرجنتيني


        وافق ريال مدريد الإسباني على التعاقد مع حارس ريفر بلايت الأرجنتيني اليافع أوغوستو باتيا (18 عاماً) على سبيل الاعارة بحسب ما ذكر رئيس النادي الأرجنتيني.
        وسينضم حارس منتخب تحت 20 سنة الصيف المقبل إلى الفريق الملكي مع امكانية انتقاله الكامل عام 2016، كما قال رودولفو دونوفريو لوسائل اعلامية بعد مواجهة لفريقه في كأس ليبرتادوريس.
        وقال دونوفريو: "لم يتم توقيع العقد الآن انما في حزيران/يونيو. سيذهب باتايا إلى ريال مدريد معاراً لسنة واحدة، مع خيار انتقاله بمبلغ كبير".
        ويملك ريال راهناً الحراس ايكر كاسياس والكوستاريكي كيلور نافاس وفرناندو باتشيكو في صفوفه.
        وقال هومبرتو غروندونا مدرب منتخب تحت 20 سنة في كانون الثاني/يناير الماضي: "ريال مدريد سيضمن الحصول على حارس يملك مستقبلا كبيراً. يملك نوعية كبرى وهو شخص ناضج نسبة الى عمره الصغير".
        وذكرت ماركا أن ريال يطارد اللاعب منذ تألقه خلال فوز ريفربرلايت في بطولة العالم للاندية تحت 17 سنة في مدريد في أيار/مايو 2013

        تعليق


        • #5
          متاعب أتليتكو مدريد في الـ"ليغا" تتواصل.

          فقد أتلتيكو مدريد حامل اللقب المركز الثالث بعد أن واصل نزيف النقاط بسقوطه في فخ التعادل السلبي مع مضيفه إسبانيول اليوم السبت في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.
          ورفع أتلتيكو رصيده إلى 56 نقطة لكنه تراجع إلى المركز الرابع، وارتقى فالنسيا بدوره إلى المركز الثالث متفوقاً عليه بفارق نقطة بعد أن كان افتتح المرحلة أمس بفوز على ديبورتيفو لا كورونيا 2-صفر.
          وانتهت مباراة أتلتيكو مع فالنسيا في المرحلة الماضية 1-1.
          ولعب حامل اللقب طوال الشوط الثاني بعشرة لاعبين بعد طرد نجمه البرازيلي جواو ميراندا لنيله بطاقة حمراء في الدقيقة 45.

          تعليق


          • #6
            ميسي في صدارة الهدافين وبرشلونة في أعلى هرم الليغا.


            أكد الأرجنتيني ليونيل ميسي صدارة فريقه برشلونة للدوري الإسباني في كرة القدم بتسجيله هدفي الفوز على مضيفه إيبار 2-صفر اليوم السبت في المرحلة السابعة والعشرين.
            وسجل ميسي هدفيه في الدقيقتين 31 من ركلة جزاء و55.
            ورفع برشلونة رصيده إلى 65 نقطة موسعاً الفارق مع ريال مدريد الثاني إلى 4 نقاط مؤقتاً، بانتظار استضافة فريق العاصمة لليفانتي غداً.
            وكان برشلونة انتزع الصدارة من ريال مدريد في المرحلة الماضية بعد اكتساحه رايو فايكانو 6-1، وخسارة غريمه التقليدي أمام اتلتيك بلباو صفر-1.
            وانتزع ميسي أيضاً صدارة ترتيب الهدافين من البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال ورفع رصيده إلى 32 هدفاً بعد أن كان عادله في المرحلة الماضية بهاتريك في مرمى رايو فايكانو.
            يذكر أن رونالدو كان يتقدم على ميسي قبل مراحل قليلة بأكثر من 10 أهداف.
            ويستعد برشلونة للقاء مهم مع مانشستر سيتي في "كامب نو" الأربعاء المقبل في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا بعد أن أسقط منافسه في عقر داره ذهاباً 2-1.
            وأبقى لويس أنريكي مدرب برشلونة نجمي الوسط تشافي هرنانديز وأندريس إنييستا على مقاعد البدلاء، وأشرك مارتن مونتويا بدلاً من البرازيلي داني ألفيش الموقوف.

            ونزل تشافي في الشوط الثاني بدلاً من الكرواتي إيفان راكيتيتش فخاض المباراة رقم 750 مع الفريق الكاتالوني.
            وعاد إلى تشكيلة برشلونة البرازيلي نيمار بعد أن غاب عن المباراة السابقة للإيقاف.
            ولعب نيمار في المقدمة إلى جانب ميسي والأوروغوياني لويس سواريز، لكن هذا الثلاثي تأخر في تهديد مرمى إيبار الذي اعتمد أسلوباً دفاعياً بحتاً.
            وانتظر برشلونة حتى الدقيقة 30 لبناء أول هجمة خطيرة على المرمى حيث مرر نيمار كرة من الجهة اليسرى إلى سواريز الذي حضرها لميسي فاخترق المنطقة وسددها باتجاه المرمى لكنها لمست يد المدافع بورخا إيكيزا فاحتسب الحكم ركلة جزاء افتتح منها الأرجنتيني التسجيل واضعاً الكرة على يسار الحارس خايمي خيمينيز (31).
            وسدد خافيير لارا كرة قوية قريبة من القائم الأيمن لمرمى الحارس التشيلي كلاوديو براوفو في احدى المحاولات النادرة لإيبار (44).
            وكاد برشلونة يخطف هدفاً ثانياً في الوقت الضائع إثر كرة من الجهة اليسرى للبرازيلي رافينيا حضرها سواريز برأسه إلى راكيتيتش فسددها قوية إلى يسار المرمى.
            وأضاف ميسي الهدف الثاني عندما تابع برأسه كرة من ركلة ركنية نفذها راكيتيتش من الجهة اليمنى حاول مدافع إبعادها من على خط المرمى لكنه وضعها في سقف الشبكة على يمين الحارس (55).
            وتحسن أداء لاعبي برشلونة في نصف الساعة الأخير بعد أن إطمأنوا إلى النتيجة لكنهم فشلوا في إضافة المزيد من الأهداف.




            تعليق


            • #7
              تمكن رايو فايكانو من الفوز على غرناطة بثلاثية مقابل هدف وحيد

              تعليق


              • #8
                واصل أتلتيك بيلباو نتائجه القوية في الآونة الأخيرة وحقق الفوز الرابع له على التوالي بتغلبه خارج ملعبه على سيلتا فيغو بهدفين مقابل هدف، فارتفع رصيده إلى 36 نقطة في المركز الثامن فيما تجمد رصيد سيلتا فيغو عند النقطة 32 في المركز العاشر.



                تعليق


                • #9

                  أنشيلوتي يعتبر أنّ تعديل التشكيل الأساسي لا علاقة له باتهام أي لاعب بالتقصير.



                  أكّد الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لنادي ريال مدريد أنّ التغييرات التي سيجريها على التشكيلة الأساسية لفريقه في مباراته اليوم الأحد في مسابقة الدوري الإسباني أمام ليفانتي، لا علاقة لها بتحميل مسؤولية النتائج المتردّية في الفترة الأخيرة لأيّ لاعب داخل الفريق.

                  وقال أنشيلوتي: "تشكيلة الفريق الأساسية سيتمّ اختيارها من أجل تحقيق الفوز وليس للإشارة إلى أيّ أحد. إذا لعب كيلور نافاس فهذا لأنّنا نرغب في أن نعطيه الفرصة لبضع دقائق لأنّه يتدرّب بشكل جيّد للغاية.. كاسياس سيلعب الأحد وإذا لعب كاسياس فإنّه سيتمّ الدفع بكيلور أيضاً".

                  وأكّد أنشيلوتي أنّ لاعبيه يمتلكون حافزاً كبيراً رغم الهزيمتين المتتاليتين اللتين تعرّضوا لهما مؤخّراً أمام أتلتيك بيلباو في الدوري الإسباني وأمام شالكه في دوري أبطال أوروبا.

                  وأردف قائلاً: "اللاعبون لديهم رغبة في الخروج من الوضع الراهن والتوصّل إلى حلول للمشكلات التي عانينا منها".

                  وأعرب أنشيلوتي عن امتنانه للمساندة التي تلقّاها من اللاعبين ومن رئيس ريال مدريد، الذي دافع عنه بشكل كبير أمام اتّهامات وانتقادات الصحافة الإسبانية له مؤخّراً.

                  وأضاف: "الرئيس (فلورينتيو بيريز) قال شيئاً جيّداً لتكذيب بعض الإدّعاءات. أنا لا أحتاج لهذا ولكن أنا ممتنّ له على كل حال وممتنّ أيضاً للكلمات التي قالها دل بوسكي".

                  وأردف قائلاً: "لديّ رغبة للإستمرار هنا. الأمر جيّد بالنسبة لي ولا تساورني أيّ شكوك وعقدي ينتهي في يونيو 2016. لا زال أمامنا المزيد من الوقت".

                  وألمح أنشيلوتي إلى أنّه مستعدّ لتقبّل الانتقادات الأقوى في العالم لأنّه يتولّى تدريب الفريق الأفضل في العالم أيضاً.

                  تعليق


                  • #10

                    أكد لويس إنريكي المدير الفني لنادي برشلونة، بعد فوز فريقه مساء أمس السبت على منافسه ايبار بهدفين نظيفين في الدوري الأسباني، أن فريقه سيخوض مباراة الكلاسيكو القادمة أمام ريال مدريد متمتعاً بالحالة الفنية الأفضل.


                    وقال إنريكي: "سنصل إلى المباراة القادمة متصدرين ومتمتعين بأفضل حالتنا ولكن لا أعتبر أن هذا الأسبوع هو الأفضل حيث أننا سنخوض على ملعبنا مباراتين كبيرتين".
                    ويواجه برشلونة يوم الأربعاء المقبل، وقبل أربعة أيام فقط من مباراته أمام ريال مدريد، فريق مانشستر سيتي الإنكليزي في بطولة دوري أبطال أوروبا.
                    وأعرب إنريكي عن سعادته بالفوز الذي حققه فريقه أمس: "لقد حققنا فوزاً تاريخياً لأن هذه هي المرة الأولى التي نأتي فيها إلى ملعب ايبار. لعبنا مباراة رائعة".

                    وأشاد المدرب الإسباني بأداء اللاعب سيرخي روبيرتو الذي اشترك في المباراة في منتصف الملعب بجانب الكرواتي ايفان راكيتيتش والبرازيلي رافينيا، مشيراً إلى أن الهدف الثاني الذي أحرزه النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بالرأس جاء نتيجة أحد اللعبات المتفق عليها.
                    وأردف قائلا: "الجميع قدم أكثر مما ينبغي. لقد أصبح اللاعبون أكثر اقتناعاً بأنه يمكننا أن نكون أكثر خطورة إذا ما نفذنا جملاً فنية محددة".



                    تعليق


                    • #11




                      واصل فريق ألميريا مسلسل نتائجه السيئة وسقط في فخ التعادل السلبي مع ضيفه فياريال اليوم الأحد في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.



                      ورفع ألميريا رصيده إلى 25 نقطة ليتقدم إلى المركز السادس عشر حيث ترك منطقة المهددين بالهبوط رغم فشله في تحقيق الفوز للمباراة الخامسة على التوالي فيما رفع فياريال رصيده إلى 49 نقطة ليتقدم إلى المركز الخامس.



                      وشهدت الدقيقة 40 طرد ماورو دوس سانتوس لاعب ألميريا لنيله الإنذار الثاني في المباراة كما طرد خاومي كوستا في الدقيقة 55 لنفس السبب.



                      تعليق


                      • #12
                        فاز ملقا على ضيفه قرطبة الصاعد حديثاً بهدفين نظيفين سجلاً في الشوط الثاني، أولهما عن طريق خوانمي بعد أن تلقى كرة من صامويل كاستييخو (48)، والثاني بواسطة المغربي نور الدين أمرابط إثر كرة بينية من ريسيو (84).
                        ورفع ملقا رصيده إلى 44 نقطة وصار سابعاً، فيما بقي رصيد قرطبة 18 نقطة في المركز العشرين الأخير.



                        تعليق


                        • #13

                          قالت صحيفة ماركا الإسبانية اليوم الإثنين، إن مدافع ريال مدريد سيرجيو راموس أعرب عن تفاؤله بالنتيجة الإيجابية التي حققها فريقه أمس أمام ليفانتي بالفوز 2-0، قبل مواجهة غريمه التقليدي برشلونة في الجولة المقبلة من الدوري الإسباني.

                          ونقلت ماركا عن راموس قوله: "بعيداً عن بطولة الكأس، نحن نمر بمرحلة منتصف الموسم بفارق نقطة واحدة عن المتصدر، وتأهلنا إلى ربع نهائي أبطال أوروبا، وبإمكاننا أن نقدم موسماً رائعاً".

                          وعن لقاء "الكلاسيكو" على ملعب الكامب نو، قال راموس: "نحن لا نلعب بشكل جيد هذا صحيح، لكننا في الكلاسيكو سنلعب دفاعاً عن شرفنا وعن وجودنا.. برشلونة يمر بفترة تألق ونحن على العكس من ذلك، لكن يمكن أن تخرج الكثير من النتائج الإيجابية من الأمور السيئة".

                          وحول الحالة النفسية لنجم الفريق، البرتغالي كريستيانو رونالد، قال: "جميعنا يعرف كريستيانو.. إنه لاعب يسجل 60 هدفاً في الموسم، وإذا سجل 40 فقط تثور حوله الشكوك.. لا يمكن إلقاء اللوم عليه بسبب تعبير معين إلا إذا كان هذا التعبير موجهاً ضد أحد زملائه، لكنه كان موجهاً له بالأساس"، في إشارة إلى علامات الغضب والحزن التي بدت على ملامح وجه رونالدو عقب الهدف الثاني الذي أحرزه غاريث بيل في مباراة ريال مدريد أمس أمام ليفانتي.


                          تعليق


                          • #14



                            عبر فريق ريال سوسييداد إلى المنطقة الدافئة على جدول الترتيب من خلال الفوز على ملعب مضيفه خيتافي بهدف نظيف اليوم الإثنين في المرحلة السابعة والعشرين

                            ويدين سوسييداد بالفضل في هذا الفوز لمدافعه اينيغو مارتينيز الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 56 بمساعدة استيبان غرانيرو.


                            ورفع سوسيداد رصيده إلى 33 نقطة ليصعد من المركز الثاني عشر إلى المركز العاشر وتجمد رصيد خيتافي عند 29 نقطة في المركز الثالث عشر.

                            وحقق سوسيداد فوزه الثاني على التوالي والثامن في الموسم الحالي مقابل تسعة تعادلات وعشر هزائم.

                            وفي المقابل تعرض خيتافي للهزيمة الرابعة عشر مقابل خمس تعادلات وثماني انتصارات.


                            تعليق


                            • #15

                              أكمل ريال مدريد صورته المهزوزة قبل الكلاسيكو عبر فوزه (العادي) على ليفانتي بهدفين نظيفين معيداً الفارق إلى نقطة واحدة مع الغريم الأزلي برشلونة قبل أسبوع واحد على إياب الكلاسيكو في نيوكامب، وشهدت مباريات الأحد من الدوري الإسباني تقدماً أندلسياً ملحوظاً بفوز إشبيلية وملقة وتعادل ألميريا مع ضيفه فياريال من دون أهداف.
                              أبيض باهت
                              من فوز الريال نبدأ حيث سيطر لاعبو أنشيلوتي وهددوا مرمى ضيفهم ليفانتي كثيراً لكنهم اكتفوا بهدفين في ظل انشغال نجمهم الأعلى رونالدو وحتى رفاقه برفع سجله الشخصي حتى إنه تعامل مع بعض الكرات بيأس بعدما صدت له العارضة واحدة واصطدمت تسديدة ثانية بقدم بيل فسجل الهدف باسم الويلزي الذي رفع بعضاً من أسهمه بعد مرحلة طالبت بها أوساط مدريد ببيعه.
                              فوز الريال هو السادس على التوالي بهدفين في كل المسابقات والحادي عشر في برنابيه وبه رفع بيل رصيده إلى 12 هدفاً بالليغا وأخفق ليفانتي بالفوز مجدداً خارج أرضه مكتفياً بخمس نقاط فقط من أرض الخصوم فبقي ضمن مثلث الهبوط.
                              انتصارات أندلسية
                              استعاد إشبيلية فرصته بدخول مربع الكبار بفوزه على ضيفه إلشي بثلاثية نظيفة كان بطلها هدافه الكولومبي كارلوس باكا الذي سجل ثنائية فحافظ كبير الأندلسيين على سجله نظيفاً من الهزيمة في ملعبه رافعاً عدد انتصاراته هناك إلى عشرة مواصلاً تسجيل 3 أهداف على الأقل في انتصاراته الأربعة الأخيرة، بينما تلقى إلشي خسارته السابعة من 14 خارج أرضه.
                              وأحيا ملقة آماله بدخول اليوروباليغ في الموسم القادم عقب فوزه على جاره قرطبة بهدفين نظيفين مسجلاً فوزه الثامن بأرضه في حين اقترب الضيف من الهبوط أكثر بعد تلقيه هزيمة ثامنة على التوالي رسخت وجوده في قاع الترتيب.
                              وكسب ألميريا نقطة مهمة من ضيفه فياريال حافظ بها على وجوده خارج مثلث الهبوط ولو بفارق الأهداف وهو تعادله الثالث في 5 مباريات لم يفز خلالها وحقق فياريال تعادله الثاني في أربع جولات لم يخسر فيها وهو التعادل السابع في سجل الفريقين والفارق أن فياريال سجلها جميعاً بعيداً عن أرضه، بينما ألميريا تعادل للمرة السادسة بملعبه.
                              النتائج المسجلة - الإسباني
                              â–* فالنسيا * لاكورونيا 2/صفر باريخو (61 من جزاء) ألكاسير (72).
                              â–* إسبانيول * اتلتيكو مدريد صفر/صفر.
                              â–* إيبار * برشلونة صفر/2 ميسي (31 من جزاء و55).
                              â–* رايو فاليكانو * غرناطة 3/1 للفائز بوينو (65 و76) إيمباريا (90+4) وللخاسر كوردوبا (8).
                              â–* سلتا فيغو * بلباو 1/2 للخاسر لاريفي (64) وللفائز أدوريز (17 من جزاء) ميكيل خوسي (32).
                              â–* ألميريا * فياريال صفر/صفر.
                              â–* ملقة * قرطبة 2/صفر خوان لوبيز (48) مرابط (84).
                              â–* إشبيلية * إلشي 3/صفر باكا (18 من جزاء و31) غاميرو (81).
                              â–* ريال مدريد * ليفانتي 2/صفر غاريث بيل (18 و40).
                              â–* خيتافي * سوسيداد (أمس).
                              بانوراما إسبانية
                              â–* تعادلان سلبيان مقابل 7 انتصارات منها خمسة لأصحاب الأرض وتكررت نتيجة 2/صفر أربع مرات فسجل 18 هدفاً منها 4 من علامة الجزاء.
                              â–* 43 بطاقة صفراء رفعها الحكام بوجه 40 لاعباً منها 11 في مباراة ألميريا * فياريال مقابل إنذار وحيد في مباراة إيبار * برشلونة وطرد كل من ميراندا (اتلتيكو) مباشرة وجوردا (فياريال) ودوس سانتوس (ألميريا) وسان خوسيه (بلباو) بالصفراء الثانية.
                              â–* انفرد ميسي بصدارة الهدافين برصيد 32 هدفاً مقابل 30 لرونالدو ويليه نيمار بـ17 هدفاً واقترب منه كارلوس باكا بـ16 هدفاً ثم ألبرتو بوينو بـ15 وغريزمان بـ14 هدفاً.



                              تعليق

                              يعمل...
                              X