إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الدوري الإيطالي – الأسبوع 27

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الدوري الإيطالي – الأسبوع 27


    الدوري الإيطالي – الأسبوع 27



    ■ السبت:
    باليرمو * يوفنتوس (7.00)
    كالياري * إيمبولي (9.45).


    ■ الأحد:
    جنوا * كييفو فيرونا
    أتلانتا * أودينيزي
    ساسولو * بارما (4.00)
    هيلاس فيرونا * نابولي (7.00)
    إنتر ميلانو * تشيزينا (9.45).

    ■ الإثنين:
    تورينو * لازيو
    فيورنتينا * ميلان (8.00)
    روما * سامبدوريا (10.00).

  • #2

    لا يشغل يوفنتوس الذي اقترب من لقب السكوديتو باله بمواجهة باليرمو بقدر انشغاله بموقعة دورتموند في دوري الأبطال.


    يحل يوفنتوس المتصدر بفارق كبير وحامل اللقب في المواسم الثلاثة الأخيرة على باليرمو السبت في افتتاح المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم، وعينه على مواجهة بوروسيا دروتموند الألماني الأربعاء المقبل في اياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.
    يوفنتوس يسير بشكل تصاعدي نحو لقبه الرابع في "سيري أ" فرفع الفارق إلى 11 نقطة مع روما الثاني بفوزه على ساسوولو بهدف الفرنسي بول بوغبا وتعادل فريق العاصمة مرة رابعة على التوالي.
    وفي ظل الطريق المعبدة نحو لقب السكوديتو، يبحث المدرب ماسيميليانو اليغري عن اراحة نجومه قبل مباراة دورتموند التي سيسعى فيها بيانكونيري إلى ضمان فوزهم ذهاباً 2-1 في تورينو، فيما يعول الألمان على أرضهم على الهدف الذي سجلوه خارح ملعبهم.
    وبرغم أن باليرمو يعتبر خصماً صعباً على أرضه، اذ لم يخسر سوى مرة وحيدة أمام لاتسيو 0-4 في أيلول/سبتمبر الماضي، الا أن اليغري ينوي الابقاء على انتعاش لاعبيه.
    المهاجم الأرجنتيني كارلوس تيفيز جلس نادراً على مقاعد البدلاء، لكن السيدة العجوز قد تقحم الثنائي الاسباني فرناندو يورنتي وألفارو موراتا كما عاد الفرنسي الشاب كينغسلي كومان إلى الملاعب بعد اصابة تعرض لها مؤخراً.
    وبرغم غياب النجم الشاب بوغبا بسبب الايقاف، تعزز دفاع يوفنتوس مع عودة اندريا بارزالي اثر غياب لثمانية أشهر بسبب الاصابة.

    وظهر بارزالي في جزء من مواجهة ساسوولو الأخيرة، وهو يأمل أن يكون جاهزاً لموقعة دورتموند: "يجب أن نكون ايجابيين. سنذهب إلى أرضهم مع أفضلية بسيطة".
    روما للقطع مع التعادلات
    من جهته، يبحث روما، بطل التعادلات مؤخراً، عن العودة إلى طريق الفوز، اذ تعادل ثماني مرات في آخر تسع مباريات في الدوري، وهذا ما فعله الخميس أمام مواطنه فيورنتنيا في ذهاب دور الـ16 من الدوري الأوروبي (1-1).
    ويخوض الذئاب الحمر مواجهة قوية على أرضهم في العاصمة أمام سمبدوريا السادس والفائز على كالياري 2-0 بهدف اول للكاميروني المخضرم صامويل ايتو في مشواره الجديد مع نادي جنوى.
    ويبدو أن مدرب سمبدوريا الصربي سينيسا ميهايلوفيتش قد تخطى الخلافات مع ايتو بعد بداية صعبة، فيما يريد الفرنسي رودي غارسيا مدرب روما اعادة بناء الثقة في خضم فترة سلبية.
    وقال ميهايلوفيتش: "أنا سعيد مع ايتو لأنه في طريق العودة إلى التسجيل. كان لاعباً رائعاً ويمكنه صنع الفارق".
    أما غارسيا فقال ساخراً: "لن يكون صعباً علينا أن نلعب أفضل من الأحد الماضي".
    لاتسيو يبحث عن الفوز الخامس توالياً
    ويسعى لاتسيو الثالث إلى الفوز وتقليص فارق الـ 4 نقاط التي تفصله عن جاره اللدو جالوروسي عندما يحل ضيفاً على تورينو التاسع الأحد والذي خسر أمام مضيفه زينيت الروسي 2-0 في الدوري الأوروبي.
    ويعيش لاتسيو، صاحب ثاني أقوى هجوم وثالث أقوى دفاع، فترة جيدة فاز خلالها في أربع مباريات متتالية آخرها انتصار ساحق على فيورنتينا القوي 4-0.
    ويبدو نابولي المنتشي من الفوز على دينامو موسكو الروسي 3-1 بثلاثية للأرجنتيني غونزالو هيغواين، جاهزاً للانقضاض بحال تأخر روما، عندما يحل على فيرونا الخامس عشر، باحثاً عن فوزه الأول بعد خسارة وتعادل.
    ويبدو فريقا ميلانو في وضع لا يحسدان عليه، فيستقبل انتر ميلان الثامن بفاق 25 نقطة عن يوفنتوس المتصدر، تشيزينا وصيف القاع بعد ثلاثة أيام على سقوطه أمام فولسبورغ الألماني 3-1 في الدوري الأوروبي، ويحل ميلان العاشر على فيورنتينا الخامس مع نجمه المصري محمد صلاح.
    وفي باقي المباريات، يلعب السبت كالياري مع امبولي، والأحد أتالانتا مع أودينيزي، وساسوولو مع بارما، وجنوى مع كييفو فيرونا.


    تعليق


    • #3


      لم يقف توهّج صلاح مع الـ"فيولا" مؤخّراً عند حدود الملعب، بل غلب على موائد السياسيين أيضاً.



      مازح رئيس وزراء إيطاليا ماتيو رينزي وسائل الإعلام المتواجدة في شرم الشيخ لتغطية المؤتمر الاقتصادي أمس الجمعة معتبراً أنّ الحوار بينه وبين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي كان عن تألّق اللاعب المصري محمد صلاح مع فيورنتينا الإيطالي.

      ونقلت صحيفة "لا ستامبا" الإيطالية عن رينزي: "تحدّثنا عن عدة أمور بينها تألّق صلاح مع فيورنتينا".

      ويعتبر رينزي من مشجّعي فيورنتينا الذي تألّق صلاح في صفوفه مؤخّراً بعد انتقاله من تشيلسي الإنكليزي على سبيل الإعارة.

      ويخوض فيورنتينا مواجهة قوية مع ميلان في الدوري الإيطالي بعد غد الإثنين.


      تعليق


      • #4

        تفوق غونزالو هيغواين مهاجم نابولي الإيطالي لكرة القدم على زلاتان ابراهيموفيتش وبنزيمة.


        وقّع الهداف الأرجنتيني 23 هدفاً خلال 40 مباراة خاضها مع نابولي بمختلف المسابقات المحلية والأوروبية، منها 13هدفاً بالدوري الإيطالي وهدف في مسابقة الكأس و ستة أهداف بمسابقة يوروبا ليغ وهدفان في كأس السوبر وهدف بدوري أبطال أوروبا.
        ويشق هيغواين طريقه وسط مهاجمين تربطهم علاقة وطيدة بالشباك على غرار كريم بنزيمة وماندزوكيتش بحصيلة استقرت على (20 هدفاً) في مختلف المسابقات المحلية والأوروبية وأرين روبن جناح بايرن ميونيخ وسانشيز وماير (19 هدفاً)، وزلاتان ابراهيموفيتش وايدسون كافاني من باريس سان جيرمان وجينياك لاعب مرسيليا برصيد (18هدفاً)، والقناص دييغو كوستا مهاجم تشيلسي (17هدفاً) وهازار جناح تشيلسي وليفندوفسكي من بايرن ميوينخ (15هدفاً).
        وعادل الـ"بيبيتا" رقم مواطنه سيرجيو أغويور مهاجم مانشستر سيتي في جميع المسابقات، لكنه لا يزال مطالباً بتسجيل 3 أهداف لمعادلة رصيد أغويرو المسجّل بالدوري الإنكليزي بـ 17 هدفاً.
        ويتطلع هيغواين إلى معادلة أو كسر رقمه الشخصي من الأهداف التي حققها بالـ"كالتشيو" الموسم الماضي برصيد 17هدفاً، كما يرنو إلى تسجيل هدفين في كأس إيطاليا ليصبح رصيده مشابهاً لما حققه في الموسم الماضي.
        وتبدو مهمة هيغواين (27 عاماً) مستحيلة لتحطيم معدل الأهداف التي سجلها مع في ريال مدريد عام 2010 والبالغة 29 هدفاً.
        رقم ميسي ورونالدو... بعيد المنال
        يتطلع مهاجم ريال مدريد سابقاً إلى تقليص مسافة الثلاثة أهداف التي تفصله عن البرازيلي نيمار مهاجم برشلونة وهاري كاني لاعب توتنهام الإنكليزي برصيد 26 هدفاً.
        ورغم تفوًق هيغواين حالياً على أبرز المهاجمين الا أن رصيد الأرجنتيني من الأهداف يظل ضعيفاً مقارنة برصيد النجمين ليونيل ميسي ورونالدو اللذان يسبحان بعيداً في مجرة الهدافين.
        وسجل ميسي ورونالدو 41 هدفاً في مختلف المسابقات منها 30 هدفاً في الدوري الإسباني الليغا.



        تعليق


        • #5
          واصل فريق السيدة العجوز سلسلة نتائجه الإيجابية.



          ابتعد يوفنتوس المتصدر وبطل المواسم الثلاثة السابقة 14 نقطة مؤقتاً عن مطارده ووصيفه روما إثر فوزه الصعب على مضيفه باليرمو 1-صفر السبت في افتتاح المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

          ولم يقدّم يوفنتوس المستوى الذي يؤهله لافتتاح التسجيل في الشوط الأول وإنما على العكس كان باليرمو الأخطر والأفضل ميدانياً في غياب لاعب الوسط التشيلي أرتورو فيدال والمهاجم الإسباني ألفارو موراتا اللذين أراحهما المدرب ماسيميليانو أليغري للمواجهة المرتقبة مع بوروسيا دورتموند الألماني الأربعاء في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا (الذهاب 2-1).
          وفي الشوط الثاني ومع إدخال فيدال أولاً بدلاً من ستيفانو ستورارو (46)، وموراتا ثانياً بدلاً من مواطنه فرناندو يورنتي (60)، تمكن الأخير من افتتاح التسجيل بعدما تلاعب بالدفاع وسدّد كرة مقوسة من خارج المنطقة محاصراً بثلاثة مدافعين استقرت على يمين الحارس ستيفانو سورنتينو (70).
          وتحسن أداء يوفنتوس في الدقائق العشرين الأخيرة لكنه لم يتمكن من زيادة الغلة، وكان الهدف الوحيد كافياً لرفع رصيده إلى 64 نقطة مقابل 50 لروما الذي يختتم المرحلة الاثنين مع ضيفه سمبدوريا السادس (42 نقطة) بفارق الأهداف خلف فيورنتينا.



          تعليق


          • #6
            فرّط كالياري الذي يصارع من أجل البقاء بين أندية النخبة، بفوز كان في متناوله بعد أن تقدّم على ضيفه إمبولي بهدف للبرازيلي جواو بدرو من كرة وصلته داخل المنطقة من مواطنه دييغو فارياش (20).
            وأدرك الضيوف التعادل في الثواني الأخيرة من الوقت بدل الضائع بعد تمريرة عرضية أرسلها البرتغالي ماريو روي من الجهة اليسرى وتابعها الأوروغواياني ماتياس فيتشينو مستغلاً خطأً قاتلاً ارتكبه حارس كالياري الصربي زيليكو بركيتش (90+3).



            تعليق


            • #7

              أسقط هيلاس فيرونا ضيفه نابولي صاحب المركز الرابع 2-0اليوم الأحد في المرحلة السابعة والعشرين من
              على ملعب مارك انطونيو بنتيغودي، قاد الدولي السابق المخضرم لوكا توني فريقه هيلاس فيرونا إلى الفوز بتسجيله الهدفين الأول في الدقيقة السابعة إثر تمريرة من الإسباني خوانيتو غوميز سددها في المرة الأولى فارتدت إليه مجدداً وأعادها الى الشباك.

              وفي الشوط الثاني، استثمر توني تمريرة من الآيسلندي اميل هاليفردسون وأنهاها في الشباك (51).
              ووقف رصيد نابولي عند 46 نقطة بفارق الأهداف خلف لاتسيو الذي بات يملك فرصة فك الشراكة في حال فوزه على مضيفه تورينو غداً في ختام المرحلة.


              تعليق


              • #8

                سقط جنوى أمام كييفو فيرونا بهدفين أيضاً سجلهما البرتو بالوسكي في الشوط الثاني (49 و68).


                تعليق


                • #9

                  وعلى ملعبه جوسيبي مياتزا، أفلت إنتر ميلان من الهزيمة بعدما تخلف أمام ضيفه تشيزينا الضعيف بهدف في الشوط الأول سجله الفرنسي غريغوار ديفريل (30) قبل أن يدرك له الأرجنتيني رودريغو بالاسيو التعادل (48).




                  تعليق


                  • #10
                    تابع إنتر ميلان نتائجه المتواضعة وصار ثامناً برصيد 37 نقطة بفارق الأهداف خلف جنوى، فيما بقي تشيزينا في المركز التاسع عشر قبل الأخير وله 21 نقطة.








                    تعليق


                    • #11
                      عمق ساسوولو جراح ضيفه بارما صاحب المركز الأخير والذي يواجه الإفلاس بفوزه عليه بأربعة أهداف لنيكولا سانسوني (24 و36) ودومينيكو بيراردي (61 من ركلة جزاء) وسيموني ميسيؤولي (65) مقابل هدف للالباني اندي ليلا (26).
                      ولعب بارما بعشرة عناصر بعد طرد حارسه انطونيو ميرانتي الذي تسبب بركلة الجزاء (60).


                      تعليق


                      • #12
                        تعادل أتالانتا مع أودينيزي 0-0.

                        تعليق


                        • #13

                          فك لاتسيو الثالث الشراكة مع نابولي عندما هزم مضيفه تورينو 2-0 اليوم الاثنين في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.


                          على الملعب الأولمبي الكبير في تورينو، تابع لاتسيو نتائجه الطيبة وحقق فوزه الخامس عشر في البطولة رافعاً رصيده إلى 49 نقطة فتقدم بفارق 3 نقاط على تابولي الذي سقط على أرض مضيفه هيلاس فيرونا 0-2 أيضاً السبت.
                          وانتظر لاتسيو حتى الدقيقة 71 لافتتاح التسجيل عندما تلقى الأرجنتيني فيليبي اندرسون كرة من ماركو بارولو تابعها بيمينه في الشباك.
                          وحسم اندرسون نفسه النتيجة بتسجيله الهدف الثاني بعد تمريرة من الألماني المخضرم ميروسلاف كلوزه أنهاها في سقف الزاوية اليسرى (78).

                          تعليق


                          • #14
                            على ملعب ارتيميو فرانكي، حقق فيورنتينا فوزاً متأخراً على ضيفه ميلان 2-1 بعد أن كان متخلفاً حتى الدقائق السبع الأخيرة.
                            وانفرد فيورنتينا بالمركز الخامس برصيد 45 نقطة بعدما فك بدوره الشراكة مؤقتاً مع سمبدوريا.
                            وتقدّم ميلان في مستهل الشوط الثاني بعد تمريرة من جاكومو بونافانتورا إلى ماتيا ديسترو أنهاها في أسفل الزاوية اليسرى (56).
                            وكثف فيورنتينا هجماته وتمكن من إدراك التعادل اثر عرضية عالية من الإسباني خواكين ارتقى لها المدافع الأرجنتيني غونزالو روديغيز وأسكنها الشباك برأسه (83).
                            ومنح خواكين أصحاب الأرض الفوز من متابعة رأسية لعرضية مانويل باسكوال قبل دقيقة من نهاية اللقاء معمقاً جراح ميلان الذي وقف رصيده عند 35 نقطة في المركز العاشر ومضاعفاً أزمة مدربه النجم السابق فيليبو اينزاغي.

                            تعليق


                            • #15
                              يبدو أن فريق يوفنتوس أصبح قاب قوسين أو أدنى من الاحتفاظ بلقبه بطلاً للدوري الإيطالي لكرة القدم، وذلك بخسارة منافسه روما أمام ضيفه سمبدوريا (0-2)، ضمن منافسات المرحلة السابعة والعشرين.


                              وتجمّد رصيد الذئاب بهذه الخسارة عند 50 نقطة، ليصبح الفارق مع السيدة العجوز 14 نقطة قبل 11 مباراة على نهاية البطولة.
                              حاول روما جاهداً زيارة شباك ضيفه باكراً، لكن الفريق الزائر كان نداً قوياً له وهدد مرماه، وتمكن من إلحاق الهزيمة به في الشوط الثاني عندما رفع اليسيو رومانيولي كرة من ركلة ركنية تابعها لورنتسي دي سيلفستري بيساره على يسار الحارس مورغان دي سانكتيس في أسفل الزاوية (60).
                              وطغت العصبية على اداء لاعبي روما خصوصاً بعد أن تمكن الكولومبي لويس مورييل من مضاعفة النتيجة بتسجيله الهدف الثاني مستفيداً من كرة أرسلها له البرازيلي سيتادين ايدر (78).
                              وحصل المالي سيدو كيتا على البطاقة الصفراء الثانية وخرج (81) فانعدمت حظوظ روما في التعديل.
                              ورفع سمبدوريا رصيده إلى 45 نقطة، ليبقى متشاركاً مع فيورنتينا في المركز الخامس.




                              تعليق

                              يعمل...
                              X