إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الدوري الإنكليزي – الأسبوع 24

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الدوري الإنكليزي – الأسبوع 24

    الدوري الإنكليزي – الأسبوع 24


    ■ السبت:
    توتنهام * الآرسنال (2.45)
    استون فيلا * تشيلسي
    مان سيتي * هال سيتي
    كوينز بارك رينجرز * ساوثهامبتون
    سوانزي * سندرلاند
    ليستر سيتي * كريستال بالاس (5.00)
    إيفرتون * ليفربول (7.30).

    ■ الأحد:
    بيرنللي * ويست بروميتش (2.00)
    نيوكاسل * ستوك سيتي (4.00)
    ويستهام * مان يونايتد (6.00).


  • #2

    شطب مانشستر سيتي حامل لقب الدوري الإنكليزي لكرة القدم لاعب وسطه المونتينيغري ستيفان يوفيتيتش من تشكيلته المشاركة في دوري أبطال أوروبا افساحا بالمجال أمام المهاجم الجديد الإيفواري ويلفريد بوني.


    لن يكون بمقدور يوفيتيتش، الذي انضم إلى سيتي في صيف 2013 مقابل 22 مليون جنيه، اللعب ضد برشلونة الاسباني في دور الـ16 نهاية الشهر الجاري.
    وكان يوفيتيتش (25 عاماً) عبر في تشرين الأول/أكتوبر الماضي أن أحد أسباب توقيعه مع فريق كبير كان خوض مباريات دوري أبطال أوروبا. وسجل يويفيتيتش 11 هدفاً في 41 مباراة مع سيتي بعد قدومه من فيورنتينا الايطالي، بيد أنه عانى عدة إصابات أبعدته عن تشكيلة الفريق الأزرق، وسيشرع غيابه عن التشكيلة احتمالات تركه سيتي الصيف المقبل وعودته إلى الدوري الايطالي إذ يطارده يوفنتوس حامل لقب الدوري.
    وتقلصت تشكيلة سيتي في دوري الأبطال لهذا الموسم من 25 إلى 21 لاعباً بينها 16 لاعباً اجنبياً بسبب مخالفاته قواعد اللعب المالي النظيف.
    وتردد ان المدرب التشيلي مانويل بيليغريني كان مجبراً على شطب أحد اللاعبين البوسني ادين دجيكو أو الصربي الكسندر كولاروف أو الحارس الارجنتيني ويلي كاباييرو أو الظهير الفرنسي بكري سانيا لكنه فضل استبعاد يوفيتيش.
    وكان سيتي تعاقد في فترة الانتقالات الشتوية مع مهاجم سوانسي سيتي الدولي الإيفواري بوني (26 عاماً) لمدة أربع سنوات ونصف السنة مقابل 25 مليون جنيه.

    تعليق


    • #3


      ستقوم شركة "نيو بالانس" بتزيد فريق ليفربول بالملابس الرياضية ابتداء من الموسم المقبل.


      أعلن نادي ليفربول الإنكليزي لكرة القدم اليوم الخميس عن توصله إلى اتفاق مع شركة "نيو بالانس" الأميركية لتزويده بالملابس الرياضية في صفقة قياسية بالنسبة إلى الـ"ريدز" بلغت قيمتها 300 مليون جنيه إسترليني (400 مليون يورو).
      وكان ليفربول وقّع في 2012 عقداً لمدة ست سنوات مقابل 25 مليون جنيه استرليني (33.4 مليون يورو) للموسم الواحد مع شركة "وورير سبورتس" المتفرعة من "نيو بالانس" والتي ستقوم بتزويد الفريق الاحمر بالملابس الرياضية ابتداء من الموسم المقبل.
      ويحتل ليفربول المركز السابع في ترتيب الدوري الإنكليزي برصيد 38 نقطة متخلّفاً بفارق 15 نقطة عن تشلسي المتصدر.





      تعليق


      • #4
        لم تكن "وداعيّة" جيرارد للديربي بالشكل الذي كان يتمناه قائد ليفربول.


        انتهى ديربي ميرسيسايد بتعادل سلبي مخيب للآمال بين إيفرتون وجاره ليفربول على ملعب "غوديسون بارك"، في المرحلة 24 من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.
        وكان ليفربول الطرف الأفضل في المباراة، لكنه لم يتمكن من هز شباك جاره.





        وكانت المباراة، الديربي الأخير لقائد ليفربول ستيفن جيرارد الذي سينتقل في نهاية الموسم الحالي إلى لوس أنجليس غالاكسي.
        وبقي ليفربول في المركز السابع برصيد 39 نقطة ومتقدما بفارق 12 نقطة على إيفرتون الذي بقي أيضا في المركز 12.



        تعليق


        • #5
          أنجز البلوز مهمة الفوز على آستون فيلا ووسعوا الفارق مع ملاحقهم سيتي.


          تغلب تشيلسي على آستون فيلا 2-1 ليبتعد بفارق 7 نقاط في الصدارة مستغلاً في الوقت ذاته سقوط مانشستر سيتي في فخ التعادل على ملعبه مع هال سيتي 1-1 اليوم السبت في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.
          وعاد تشيلسي بالنقاط الثلاث من مباراته مع آستون فيلا بعد أن افتتح له نجمه البلجيكي إدين هازار التسجيل مبكراً بعد مرور 8 دقائق.
          لكن فيلا أدرك التعادل في مطلع الشوط الثاني بواسطة جوريس اوكوري (48)، قبل أن تكون الكلمة الأخيرة للمدافع الصربي برانيسلاف ايفانوفيتش بتسديدة على الطاير في الدقيقة 66.

          وشارك في المباراة الجناح الكولومبي خوان كوادرادو المنتقل حديثاً إلى تشيلسي من فيورنتينا الإيطالي بدلاً من البرازيلي ويليان في ربع الساعة الأخير من المباراة.



          تعليق


          • #6
            معاناة سيتي



            في المقابل، عانى مانشستر سيتي الأمرين على ملعبه وانتزع تعادلاً في غاية الصعوبة من ضيفه الجريح هال سيتي 1-1.
            تقدم هال بواسطة ديفيد ميلير الذي استغل كرة مرتدة من القائم (35)، قبل أن يدرك البديل جيمس ميلنر التعادل لسيتي قبل نهاية المباراة بدقيقتين.

            تعليق


            • #7



              وصعد ساوثمبتون مؤقتاً إلى المركز الثالث بفوزه المتأخر على كوينز بارك رينجرز بهدف لمهاجمه ساديو مانيه في الدقيقة الأخيرة.

              تعليق


              • #8



                وتعادل سوانسي سيتي مع سندرلاند 1-1. تقدم سندرلاند بواسطة مهاجم منتخب إنكلترا السابق جرماين ديفو (42)، ولسوانسي الكوري الجنوبي سونغ يونغ كي (66).

                تعليق


                • #9
                  حسم توتنهام الدربي اللندني بفوزه على ضيفه آرسنال 2-1 يوم السبت في افتتاح المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.


                  على ملعب وايت هارت لاين، خطف توتنهام 3 نقاط ثمينة رفعت رصيده الى 43 نقطة وارتقى الى المركز الرابع مؤقتاً (بانتظار مباراة ساوثهامبتون مع مضيفه كوينز بارك رينجز) بفارق الأهداف خلف مانشستر يونايتد الذي يلعب غدا على ارض وست هام.
                  من جانبه، تراجع آرسنال الى المركز السادس وله 42 نقطة.
                  وتقاسم الفريقان السيطرة على مجريات الشوط الاول والفرص أيضاً بدأها هاري كاين لأصحاب الأرض (5)، ورد الفرنسي اوليفييه جيرو بواحدة أيضاً (10) قبل ان يمرر الاخير كرة الى الالماني مسعود اوزيل تابعها مباشرة في شباك حارس توتنهام الفرنسي هوغو لوريس (11).
                  وضغط توتنهام للتعويض وسيطر ميدانياً وقام لاعبوه بعدة محاولات دون جدوى، فيما لم يشكل آرسنال أي خطورة جديدة.
                  وأبرز محاولات لاعبي توتنهام ما قام به داني روز (14) والجزائري نبيل بن طالب (21) وكاين (22 و40) وراين مايسون (30) والبلجيكي يان فيرتونغن (31) والارجنتيني اريك لاميلا (34) واريك داير (45).
                  وبدأ الشوط الثاني بفرصة جديدة لآرسنال عبر داني ويلبيك لم يحسن استثمارها (52)، واتى التعادل سريعاً بعدما تحولت تسديدة مايسون الى ركنية نفذها لاميلا وحاول حارس آرسنال الكولومبي دافيد اوسبينا إبعادها بيده فوصلت الى كاين الذي اعادها الى الشباك (56).
                  ووقع دفاع آرسنال في ارتباك واضح، وكادت شباكه تهتز مرة جديدة بثلاث تسديدات في دقيقة واحدة عبر كاين ومايسون والبلجيكي موسى ديمبيليه (59).
                  وتدخل اوسبينا مجددا في وجه كرة كاين وحرمه من هدف شبه مؤكد (63)، وفوت جيرو فرصة ثمينة من رأسية (75)، واهدر لاميلا واحدة لتوتنهام (80)، وحسم توتنهام النتيجة بعد كرة عالية من بن طالب على رأس كاين وضعها الى يمين اوسبينا في اسفل الزاوية (87).
                  وكانت المحولة الاخيرة للبديل التشيكي في صفوف ارسنال توماس روسيكي الذي حاول العودة بالمباراة الى نقطة السفر، لكن كرته تهادت في احضان لوريس (90).



                  تعليق


                  • #10
                    فينغر يأسف للخسارة المريرة، وبطل المباراة لن ينام.

                    أعرب الفرنسي أرسين فينغر المدير الفني لفريق أرسنال عن حزنه العميق لخسارة فريقه 1-2 أمام مضيفه توتنهام هوتسبير في ديربي شمال لندن في إطار المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الانكليزي لكرة القدم السبت.
                    واعترف فينغر أن فريقه افتقر إلى الإبداع وإيجاد الحلول أمام المرمى عقب تقدمه بهدف مبكر أحرزه النجم الألماني مسعود أوزيل في الدقيقة 11، لتهتز شباكه بهدفين حملا توقيع هاري كين في الشوط الثاني.
                    وقال فينغر عقب المباراة "لم نخلق لأنفسنا الكثير من الفرص للتسجيل عقب تقدمنا بهدف أوزيل".
                    وأنهى مدرب آرسنال حديثه قائلاً "نتنافس كل عام مع توتنهام للتأهل لدوري الأبطال، ولذلك يتعين علينا الآن التركيز في مبارياتنا المقبلة فقط، لأن هناك العديد من الأندية الأخرى تقاتل من أجل تحقيق نفس الهدف".
                    من جانبه، أعرب هاري كين هداف فريق توتنهام هوتسبير عن سعادته الكبيرة بالهدفين اللذين أحرزهما في مرمى آرسنال قائلاً: "لقد كان المشجعون مذهلون بالفعل، وكانت أجواء المباراة أشبه بالبرق، سوف أتذكر تلك المباراة طوال مسيرتي".
                    أضاف كين: "أن أسجل هدفين أقود بهما فريقي للفوز بالمباراة خلال مشاركتي الأولى في ديربي لندن هو أمر لا يصدق، ربما لن أنام هذه الليلة".

                    تعليق


                    • #11
                      بيليغريني يتحسر على التعادل ويدرك مدى صعوبة المهمة.

                      أبدى التشيلي مانويل بيليغريني المدير الفني لفريق مانشستر سيتي أسفه لتعادل فريقه المخيب 1-1 مع ضيفه هال سيتي في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.
                      وأصبح رصيد سيتي، الذي يسعى للحفاظ على اللقب للموسم الثاني على التوالي، 49 نقطة في المركز الثاني بترتيب المسابقة، ليمنح الفرصة لتشيلسي للابتعاد في الصدارة بفارق سبع نقاط أمامه بعدما انتزع فوزاً صعباً 2-1 من مضيفه أستون فيلا اليوم.
                      وصرح بيليغريني عقب المباراة "إنه أمر محبط. بذلنا أقصى ما لدينا من أجل الفوز اليوم، ولكننا لم نقدم أداء هجومياً بما فيه الكفاية".
                      واعترف مدرب سيتي "إن كل نقطة نفقدها تجعل الأمور أكثر صعوبة علينا، وليس من الوارد حدوث أي شيء في عالم الكرة. نحن لا نفكر حالياً في تشيلسي، إنهم يتفوقون علينا بفارق سبع نقاط الآن، ولكن ربما يخسر في المباريات القادمة، نحن نركز فقط في كيفية تطوير أدائنا في المباريات المقبلة".

                      تعليق

                      يعمل...
                      X