إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الدوري الإنكليزي – الأسبوع 16

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الدوري الإنكليزي – الأسبوع 16



    الدوري الإنكليزي – الأسبوع 16


    ■ السبت:
    مان سيتي * كريستال بالاس (2.45)
    استون فيلا * مان يونايتد
    ساوثهامبتون * إيفرتون
    توتنهام * بيرنلي
    ويستهام * ليستر سيتي
    كوينز بارك رينجرز * هال سيتي (5.00).


    ■ الأحد:
    نيوكاسل * سندرلاند (3.30)
    ليفربول * الآرسنال (6.00).


    ■ الإثنين:
    ستوك سيتي * تشيلسي (10.00).


  • #2

    جدّد النجم الاسكتلندي ستيفن نايسميث اليوم الخميس العقد الذي يربطه بنادي إيفرتون الإنكليزي.



    وجاء في الموقع الرسمي لنادي إيفرتون على الإنترنت أنّ اللاعب سيبقى في صفوف الفريق حتى صيف 2019 بعدما توصل لاتفاقٍ مع إدارة النادي بشأن تجديد عقده.


    ويلعب المهاجم الذي انضم للفريق في 2012 بشكلٍ منتظم وكان صاحب أحد الأهداف الثلاثة التي سجلها إيفرتون في مرمى كوينز بارك رينجرز (3-1) الإثنين الماضي ضمن المرحلة السادسة عشرة


    يذكر أنّ نايسميث (28 عاماً) سجّل هذا الموسم ستة أهداف مع الفريق في جميع المنافسات.




    تعليق


    • #3


      يعتقد بريندان رودجرز مدرب ليفربول أن فريقه أظهر لمحات من مستواه العالي في الموسم السابق خلال المباراة التي انتهت بفوزه 3-1 على بورنموث في دور الثمانية لكأس رابطة الأندية الإنكليزية لكرة القدم يوم الأربعاء.



      وعانى ليفربول كثيرا هذا الموسم في تكرار المستوى الذي جعله يحتل المركز الثاني في الدوري الإنكليزي الموسم الماضي لكنه تقدم في كأس الرابطة وأصبح على موعد في الدور قبل النهائي مع تشيلسي متصدر الدوري.

      وسجل رحيم سترلينغ هدفين وأضاف لازار ماركوفيتش هدفا ليحقق ليفربول الانتصار على بورنموث المنتمي للدرجة الثانية.

      وجاء العرض القوي من ليفربول بعد خروجه مبكراً من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا واحتلال المركز 11 في الدوري عقب جمع أقل عدد من النقاط للفريق في 16 مباراة وعلى مدار مشواره بالمسابقة.

      وقال رودجرز في مؤتمر صحفي "بدأنا نرى مؤشرات على عودتنا إلى حيث كنا. نعرف أن الطريق يبقى أمامنا لكننا خضنا مباراة صعبة ولذلك فإني سعيد بالسيطرة على اللقاء وتسجيل الأهداف بهذه الطريقة."

      وخاض بورنموث المباراة بعد سلسلة من 12 مباراة بلا خسارة بعدما خالف التوقعات وتصدر دوري الدرجة الثانية وأصبح مرشحا قويا للصعود للدرجة الممتازة.


      وأطاح بورنموث بفريق وست بروميتش ألبيون من الدور السابق وتوقع البعض أن يحقق مفاجأة أمام ليفربول الذي خسر 3-صفر أمام غريمه مانشستر يونايتد في الدوري يوم الأحد الماضي.

      وقال رودجرز "قدمنا عرضا رائعا. رغم أن النتيجة لم تكن جيدة في أولد ترافورد فإني أعتقد أننا ظهرنا بشكل جيد في بعض أوقات اللقاء وصنعنا الكثير من الفرص."

      وأضاف "أعتقد أننا نعود ببطء. هناك الكثير من اللاعبين الجدد في حاجة إلى وقت للتألقم. أتطلع إلى إيجاد الحلول بشكل أفضل.. أعتقد أن أداء (الأمس) كان قريبا مما كنا نقدمه الموسم الماضي."

      وفاز ليفربول بلقب كأس الرابطة لآخر مرة في 2012 وسيحاول أن يحرز اللقب للمرة التاسعة لكنه سيكون مطالبا أولا بالتفوق على تشيلسي الذي خسر مرة واحدة في كل المسابقات هذا الموسم.

      وقال رودجرز "إذا كنا نريد الفوز باللقب وهذا هو هدفنا فيجب أن نتفوق على أفضل الفرق. ستقام المواجهة من مباراتي ذهاب وإياب وسنحاول استغلال هذه الفرصة.



      تعليق


      • #4


        تتجه نية فريق نيوكاسل لاستعارة حارس للفريق بشكل مستعجل.


        يواجه نيوكاسل يونايتد أزمة كبيرة في حراسة المرمى ولذلك يفكر المدرب آلان باردو في مطالبة رابطة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم بالسماح لفريقه باستعارة أي حارس بشكل مستعجل.

        وفي ظل إصابة الحارس الهولندي تيم كرول وزميله روب إليوت كان باردو يعتمد على الحارس الثالث جاك ألنويك وعمره 21 عاماً.

        وخاض ألنويك مباراته الأولى مع الفريق عندما شارك كبديل لزميله إليوت في مباراة انتهت بالخسارة أمام تشيلسي في وقت سابق من الشهر الجاري لكن دخل مرماه ثمانية أهداف في آخر مباراتين وتعرض لإصابة في الكتف خلال لقاء انتهى بخسارة ناديه 4-صفر أمام توتنهام هوتسبير في كأس رابطة الأندية الإنجليزية أمس الأربعاء.

        والاختيار الوحيد الآخر المتاح أمام باردو هو الاعتماد على الحارس فريدي وودمان وعمره 17 عاماً.
        وقال باردو: "ربما نحتاج بالفعل إلى إيجاد حل لأنه ليس من المنطقي أن يشارك حارس عمره 17 عاماً في مباريات على هذا المستوى."
        وتسمح رابطة الدوري لأي فريق بأن يستعير حارساً بشكل مستعجل إذا كان يملك حارساً واحداً متاحاً للفريق الأول.


        تعليق


        • #5


          تتواصل معاناة هال سيتي مع الإصابات، وآخر خسائره المدافع مايكل داوسون.



          أكّد مدرّب هال سيتي الإنكليزي ستيف بروس، اليوم الخميس، أنّ قلب الدفاع مايكل داوسون سيبتعد عن الملاعب لمدّة شهر على الأقل بداعي الإصابة.

          وتعرّض داوسون الذي غاب نحو شهر بسبب إصابة في الركبة، لإصابة جديدة في الدقائق العشر الأولى من المباراة التي خسرها فريقه أمام تشيلسي 0-2 نهاية الأسبوع الماضي في الدوري.

          وقال بروس في مؤتمر صحفي: "سيغيب للأسف 5 أسابيع على الأقل.

          تلاحقنا الإصابات منذ اليوم الأوّل في الموسم الحالي وارتفع عدد المصابين لدينا إلى 4 أو 5 لاعبين لا نستطيع الاعتماد عليهم".

          ويحتلّ هال سيتي حالياً المركز التاسع عشر قبل الأخير، ويستضيف السبت سوانسي في المرحلة السابعة عشرة.







          تعليق


          • #6

            يبدو أنّ متاعب ليفربول عجّلت بالاستنجاد بنجمه الواعد المُعار إلى ليل الفرنسي.



            سيلتحق المهاجم الدولي البلجيكي ديفوك أوريجي بفريقه الجديد ليفربول الإنكليزي الشهر المقبل بحسب مصدر مقرّب من اللاعب.

            وكان ليفربول تعاقد مع أوريجي (19 عاماً) الصيف الماضي في صفقة قُدّرت بحوالي 17 مليون دولار لكنّه أبقاه مع فريقه ليل الفرنسي على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الحالي مع بند يسمح له بالحصول على خدماته خلال فترة الانتقالات الشتوية مقابل 6 ملايين يورو.

            واستخدم ليفربول هذا البند لكي يضمّه إلى صفوفه اعتباراً من كانون الثاني/يناير المقبل في ظلّ معاناة فريق المدرّب الأيرلندي الشمالي برندن رودجرز في الدوري الإنكليزي الممتاز وافتقاده إلى الحلول الهجومية بعد رحيل الأوروغوياني لويس سواريز إلى برشلونة الإسباني وتواضع مستوى الوافد الجديد الإيطالي ماريو بالوتيلي.


            وسيشكّل انتقال أوريجي إلى "أنفيلد" الشهر المقبل ضربة لليل ومدرّبه رينيه جيرار، إذ أنّ الفريق الفرنسي يعاني أصلاً في الدوري، إذ يملك أسوأ هجوم بعد تخلّيه هذا الموسم عن الإيفواري سالومون كالو إلى هرتا برلين الألماني.



            تعليق


            • #7

              سيدافع جو هارت عن مرمى مانشستر سيتي، بطل الدوري الإنكليزي لكرة القدم، حتى عام 2019 بعد أن وقّع عقداً جديداً مع الـ"سيتيزينس".


              سبق لمدرّب سيتي التشيلي مانويل بيليغريني أن كشف في وقت سابق من الشهر الحالي أن المفاوضات مع الحارس الدولي البالغ من العمر 27 عاماً اقتربت من خواتهما السعيدة.
              وفرض هارت نفسه الخيار الأوّل بين الخشبات الثلاث لسيتي خلال الأعوام الأخيرة بعد أن انتقل إليه في 2006 مقابل 600 ألف جنيه استرليني من شروسبيري تاون، وقد بدأ يبرز إلى الساحة خلال فترة إعارته لبرمنغهام في موسم 2009-2010، ثمّ نجح بعد عودته إلى سيتي في إزاحة الحارس الأيرلندي شاي غيفن.
              وساهم هارت في قيادة سيتي إلى لقب الدوري مرّتين، إضافة إلى لقبي الكأس وكأس الرابطة، وخاض معه حتى الآن 276 مباراة.
              وانضمّ هارت إلى مجموعة من اللاعبين الذين مدّدوا في الآونة الأخيرة ارتباطهم بالنادي وعلى رأسهم الأرجنتيني سيرخيو أغويرو والفرنسي سمير نصري والبوسني أدين دزيكو إضافة إلى الإسباني دافيد سيلفا والصربي الكسندر كولاروف.


              تعليق


              • #8
                يبحثون عن انتصار سابع على التوالي.


                تتجه الأنظار يوم السبت إلى ملعب فيلا بارك بمدينة بيرمينغهام حيث يحل مانشستر يونايتد ضيفاً على أستون فيلا بحثاً عن فوز جديد يؤكد به عودته لمكانته المعهودة بين كبار البريميير ليغ.
                المبارة تأتي في إطار المرحلة السابعة عشرة من المسابقة.
                بعد بداية متعثرة للموسم مع مدربه الهولندي الجديد لويس فان غال تراجع خلالها إلى النصف السفلي من جدول الترتيب، عاد مانشستر يونايتد بقوة خلال الأسابيع القليلة الماضية محققاً ستة انتصارات متتالية في البريميير ليغ، آخرهم بثلاثية نظيفة أمام ليفربول الأسبوع الفائت، وضعته في المركز الثالث بفارق ثماني نقاط عن المتصدر تشيلسي.

                تأثير فان غال بدأ في الظهور

                الانتصار السابع على التوالي سيكون هدف الشياطين الحمر في ملعب فيلا بارك، وبالرغم من استمرار غياب العديد في صفوف الفريق، بسبب الإصابات (كريس سمولينغ ولوك شو ودالي بليند) والشكوك حول مشاركة الثنائي الأرجنتيني ماركوس روخو وأنخيل دي ماريا، يبدو الفوز أقرب لرجال المدرب فان غال.
                آستون فيلا يحتل المركز الثالث عشر برصيد 19 نقطة، والاسبوع الماضي شهد سقوطه أمام مضيفه ويست بروميتش آلبيون صفر-1، في أول خسارة له منذ خمسة مراحل.

                ريتشاردسون سيغيب بعد طرده أمام ويست بروميتش آلبيون

                وسيفتقد الفريق لخدمات كل من كيران ريتشاردسون وآلان هاتون بسبب الإيقاف، بالإضافة إلى آشلي ويستوود وفيليب سينديروس وجو كول وليبور كوزاك بسبب الإصابات، مع العلم أن توم كليفرلي لن يشارك أيضاً بسبب وجود شرط في عقد إعارته يمنع مواجهته لفريقه الأصلي مان يونايتد.
                وبالعودة لتاريخ لقاءات الفريقين، لم يحقق آستون فيلا سوى فوز واحد فقط على مانشستر يونايتد خلال آخر 37 مباراة جمعتهما بالبريميير ليغ، والفوز الأخير له على ملعب فيلا بارك تحقق خلال موسم 1995/1996 بهدف دون مقابل.

                دي خيا في أفضل حالاته

                في المقابل يبدو مانشستر يونايتد في أفضل حالاته ليس فقط في الخط الأمامي مع تألق روبين فان بيرسي وواين روني وخوان ماتا، بل أيضاً في الخط الخلفي مع تعملق الحارس دافيد دي خيا خلال المواجهات الأخيرة وخاصة أمام ليفربول، حيث عوض الحارس الإسباني بشكل فعال المشاكل الدفاعية التي يعاني منها الشياطين الحمر.
                وفي مواجهة أخرى قوية يستضيف مانشستر سيتي حامل اللقب وصاحب المركز الثاني برصيد 36 نقطة فريق كريستال بالاس الباحث عن الابتعاد عن منطقة الهبوط.

                قطب مانشستر الآخر من أجل فوز سادس على التوالي

                سيتي حقق الفوز أيضاً في مبارياته الخمس الأخيرة بالبريميير ليغ وانتصاره اليوم على بالاس سيضعه شريكاً في الصدارة مع تشليسي بشكل مؤقت في انتظار نتيجة مباراة الأخير أمام ستوك سيتي يوم الاثنين المقبل.
                مباريات السبت
                آستون فيلا – مانشستر يونايتد
                مانشستر سيتي – كريستال بالاس
                هال سيتي – سوانسي سيتي
                كونيز بارك رينجرز – ويست بروميتش آلبيون
                ساوثهامبتون – إيفرتون
                توتنهام – بيرنلي
                ويست هام يونايتد – ليستر سيتي

                مباريات الأحد
                ليفربول – آرسنال
                نيوكاسل يونايتد – ساندرلاند

                مباريات الاثنين
                ستوك سيتي – تشيلسي


                تعليق


                • #9

                  يبدو أن مسألة بقاء أو رحيل الكولومبي راداميل فالكاو عن الـ"يونايتد" لم تحن بعد.


                  كشف المدرب الهولندي لمانشستر يونايتد الإنكليزي لويس فان غال بأنه ليس في عجلة من أمره لتقرير مستقبل المهاجم الكولومبي راداميل فالكاو المعار هذا الموسم إلى "الشياطين الحمر" من موناكو الفرنسي.
                  وسبق لفالكاو أن أعرب عن سعادته مع يونايتد وبأنه مستعد للبقاء معه لفترة أطول من مدة الإعارة وذلك رغم اكتفائه بهدف واحد في 8 مباريات حتى الآن ومشاركته أساسياً للمرة الأخيرة في الخامس من تشرين الأول/أكتوبر الماضي حين سجل هدفه الوحيد في مرمى إيفرتون.
                  لكن فان غال أكد بأنه ليس مستعجلاً في استخدام البند الخياري الذي يسمح له بأن يحتفظ بفالكاو بشكل نهائي مقابل 67.9 مليون دولار لأنه يريد من مهاجم بورتو البرتغالي وأتلتيكو مدريد الإسباني السابق أن يثبت عافيته البدنية ومستواه قبل أي شيء.
                  وأضاف فان غال الذي ارتفعت شعبيته في "أولدترافورد" بعد أن استعاد يونايتد عافيته بتحقيقه ستة انتصارات متتالية منذ خسارته الأخيرة أمام جاره مانشستر سيتي حامل اللقب (صفر-1) في الثاني من تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، "لم يلعب كثيراً، لا يمكن أن ترى الكثير من أي لاعب إذا لم يتمرن بما فيه الكفاية، عانى من الإصابة لفترة طويلة ويجب على اللاعب أن يكون متعافياً بدنياً في بادئ الأمر".
                  وواصل فان غال الذي يتحضر فريقه لمواجهة مضيفه أستون فيلا اليوم السبت في المرحلة السابعة عشرة من الدوري الممتاز، "إنه يظهر الآن لياقته البدنية في الحصص التدريبية فربما اختاره (لمباراة أستون فيلا)، ربما على مقاعد الاحتياط أو في التشكيلة الأساسية، لننتظر وسنرى".
                  وقد عاد يونايتد إلى أجواء المنافسة بعد بداية صعبة مع فان غال، إذ يحتل حالياً المركز الثالث بفارق 5 نقاط عن جاره سيتي الثاني و8 عن تشيلسي المتصدر وهو يأمل أن يقترب أكثر من الأخير في زحمة مباريات الأعياد حيث يتواجه مع نيوكاسل وتوتنهام هوتسبر إضافة إلى أستون فيلا قبل نهاية العام على أن يلتقي ستوك سيتي في اليوم الأول من 2015.

                  تعليق


                  • #10


                    أصبح لاعب الوسط مايكل كاريك نائباً لقائد نادي مانشستر يونايتد المنافس في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم بدلاً من دارين فليتشر.


                    وكان كاريك (33 عاماً) انضم إلى يونايتد في 2006 وأصبح نائباً للقائد واين روني بعد أن تولى فليتشر هذا الدور منذ بداية الموسم الحالي.

                    وغاب لاعب الوسط الاسكتلندي فليتشر كثيراً عن التشكيلة الرئيسية لفريق المدرب الهولندي لويس فان غال ولعب 49 دقيقة فقط منذ آب/أغسطس الماضي.
                    وقال فان غال: "لدينا ثلاثة قادة للفريق، وهذا هو الترتيب: واين روني هو رقم واحد وكاريك الثاني والثالث فليتشر."
                    وأضاف فان غال قوله: "إنه (كاريك) يضيف (للفريق) الكثير من الخبرة وأيضاً الكثير من التماسك، ويمكنه نقل فلسفتي إلى أرض الملعب."





                    تعليق


                    • #11
                      الـ"سيتي" يواصل أداء مقطوعة الانتصار.


                      حقق مانشستر سيتي فوزاً كبيراً اليوم السبت على حساب كريستال بالاس بثلاثية نظيفة ضمن منافسات الجولة السابعة عشرة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.
                      وسجل ثلاثية الـ"سيتي" كل من الإسباني ديفيد سيلفا (49 و61) والإيفواري يايا توري (81).
                      ويحتل مانشستر سيتي الوصافة برصيد 39 نقطة وبفارق الأهداف عن المتصدر تشيلسي.






                      تعليق


                      • #12
                        أوقف أستون فيلا سلسلة الانتصارات المتتالية لمانشستر يونايتد.



                        اقتسم أستون فيلا نقاط المباراة مع ضيفه مانشستر يونايتد بعد أن تعادل معه 1-1 اليوم السبت في المرحلة السابعة عشرة من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

                        وكان أستون فيلا سباقاً إلى التسجيل عبر الدولي البلجيكي كريستيان بينتيكي عندما تلقّى كرة داخل المنطقة هيأها لنفسه على صدره وتلاعب بالمدافع جوناثان إيفانز وسدّدها بيمناه أسكنها الزاوية اليمنى البعيدة للحارس الدولي الإسباني دافيد دي خيا (18).


                        وأدرك الدولي الكولومبي راداميل فالكاو غارسيا التعادل بضربة رأسية من مسافة قريبة إثر تمريرة عرضية لأشلي يونغ (53).
                        وهو الهدف الأوّل لفالكاو منذ تشرين الأوّل/أكتوبر الماضي.

                        وأكمل أستون فيلا المباراة بعشرة لاعبين إثر طرد مهاجمه غابريال أغبونلاهور في الدقيقة 65 بسبب تدخّل قوي بحقّ زميله السابق في أستون فيلا أشلي يونغ.
                        ورفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 32 نقطة مقابل 20 نقطة لأستون فيلا الثاني عشر.





                        تعليق


                        • #13

                          وعزّز وست هام يونايتد موقعه في المركز الرابع بتغلّبه على ضيفه ليستر سيتي بهدفين نظيفين سجّلهما أندي كارول (24) وستيوارت داونينغ (56).
                          ورفع وست هام يونايتد رصيده إلى 31 نقطة مقابل 10 نقاط لليستر سيتي صاحب المركز الأخير.

                          تعليق


                          • #14

                            واستعاد ساوثهامبتون توازنه بعد تعادل و4 هزائم متتالية وحقّق فوزاً كبيراً على ضيفه إيفرتون بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها البلجيكي روميلو لوكاكو (38 خطأ في مرمى فريقه) والإيطالي غراتسيانو بيليه (65) والياباني مايا يوشيدا (82).
                            وحافظ ساوثهامتبون على المركز الخامس برصيد 29 نقطة مقابل 21 نقطة لإيفرتون العاشر


                            تعليق


                            • #15

                              وصعد توتنهام إلى المركز السادس (27 نقطة) بفوزه الصعب على بيرنلي بهدفين لهاري كين (21) والأرجنتيني إريك لاميلا (35) مقابل هدف لأشلي بارنز (27).




                              تعليق

                              يعمل...
                              X