إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الدوري الإيطالي – الأسبوع 14

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الدوري الإيطالي – الأسبوع 14


    الدوري الإيطالي – الأسبوع 14


    ■ الجمعة:
    فيورنتينا * يوفنتوس (9.45).

    ■ السبت:
    روما * ساسولو (7.00)
    تورينو * باليرمو (9.45).

    ■ الأحد:
    نابولي * إيمبولي (1.30)
    جنوا * ميلان
    بارما * لازيو
    أتلانتا * تشيزينا (4.00)
    إنتر ميلانو * أودينيزي (9.45).

    ■ الإثنين:
    كالياري * كييفو فيرونا (8.00)
    فيرونا * سامبدوريا (10.00).


  • #2
    يواجه يوفنتوس اختباراً صعباً قبل أيامٍ من مباراته الحاسمة في دوري أبطال أوروبا.


    يخوض يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب في الأعوام الثلاثة الأخيرة رحلة صعبة إلى فلورنسا لمواجهة فيورنتينا الثامن اليوم الجمعة في افتتاح المرحلة الرابعة عشرة

    وغالباً ما تشهد مباريات الفريقين ندية كبيرة وهي لن تخرج عن هذا الإطار اليوم لأنّ كلاهما يبحث عن الفوز لمواصلة الصحوة خاصةً يوفنتوس (34 نقطة) الذي يأمل في كسب النقاط الثلاث حتى يضمن على الأقل احتفاظه بفارق النقاط الثلاث التي تفصله عن مطارده المباشر روما الذي سيستضيف ساسوولو العاشر يوم غدٍ السبت.
    كما أنّ رجال المدرب ماسيميليانو أليغري يمنون النفس بتحقيق الفوز الخامس على التوالي لرفع معنوياتهم قبل مباراتهم القوية أمام ضيفهم أتلتيكو مدريد الإسباني الثلاثاء المقبل في الجولة السادسة الأخيرة من مسابقة دوري أبطال أوروبا حيث يكفيهم التعادل لمرافقة الروخيبلانكوس وصيف بطل الموسم الماضي إلى الدور الثاني.

    من جهته، يأمل فيورنتينا في مواصلة صحوته وتحقيق الفوز الثالث على التوالي بعد خسارتين متتاليتين وإن كان ذلك على حساب فريق السيدة العجوز.
    ويقدم فيورنتينا عروضاً متميّزة أمام كبار الكالشيو ويخرج بنتائج إيجابية، وهو يعوّل على عاملي الأرض والجمهور لوقف زحف يوفنتوس وإلحاق الخسارة الثانية به هذا الموسم.
    ويتربّص روما بفريق السيدة العجوز خلال مواجهته السهلة نسبياً على الورق أمام ساسوولو العاشر بيد أنّ فريق العاصمة سيضع لا محالة في حسبانه مواجهته التاريخية لساسوولو الموسم الماضي والتي كانت الأولى بينهما على اعتبار صعود الأخير للمرة الأولى في تاريخه إلى دوري الدرجة الأولى.
    وكان ساسوولو فرمل روما الموسم الماضي عندما أرغمه على التعادل الإيجابي 1-1 على الملعب الأولمبي، لكن فريق العاصمة ردّ بقوة إياباً وفاز على ساسوولو بثنائية نظيفة.
    ويأمل روما في خدمة من فيورنتينا للحاق بيوفنتوس إلى الصدارة أو تقليص فارق النقاط بينهما.

    ويتوق روما كثيراً إلى الفوز على ساسوولو لشحذ عزيمة لاعبيه قبل القمة النارية على الملعب الأولمبي أيضا الأربعاء المقبل أمام مانشستر سيتي الإنكليزي في الجولة السادسة الأخيرة من المسابقة القارية العريقة حيث يحتاج إلى الفوز لضمان بلوغه الدور الثاني.
    وتبدو الفرصة مواتية أمام نابولي الثالث لتعويض سقوطه في فخ التعادل في المباراتين الأخيرتين عندما يستضيف إمبولي الثالث عشر، بيد أنّ رجال المدرب الإسباني رافايل بينيتيز يجب عليهم الحذر أمام ضيفهم الذي فجّر مفاجأة من العيار الثقيل بإزاحته جنوى شريك نابولي في المركز الثالث من الدور الرابع لمسابقة الكأس (2-صفر) قبل أمس الأربعاء.

    وتنتظر جنوى قمة ساخنة أمام ضيفه ميلان السادس خاصة وأن الفارق بين الفريقين نقطتان فقط بالإضافة إلى كون كلّ منهما استعاد نغمة الانتصارات في المرحلة الماضية بعد تعادلين مخيبين، وبالتالي ستكون المنافسة شرسة بينهما.
    ويتربّص سمبدوريا الخامس (22 نقطة) بالثلاثي نابولي وجنوى وميلان لاستعادة المركز الثالث عندما يحلّ ضيفاً على فيرونا الرابع عشر الإثنين المقبل في ختام المرحلة، على غرار لاتسيو السابع (20 نقطة) عندما يحلّ ضيفاً على بارما صاحب المركز الأخير الاحد المقبل.
    وتبرز أيضاً مباراة إنتر ميلان الحادي عشر مع أودينيزي التاسع.
    وفي باقي المباريات، يلعب تورينو الخامس عشر مع باليرمو الثاني عشر السبت، وأتالانتا السابع عشر مع تشيزينا التاسع عشر قبل الأخير الأحد، وكالياري السادس عشر مع كييفو الثامن عشر الإثنين.



    تعليق


    • #3


      خفّف فيورنتينا من سرعة يوفنتوس.



      أسقط فيورنتينا ضيفه يوفنتوس، المتصدّر حامل اللقب في المواسم الثلاثة الماضية، في فخّ التعادل صفر-صفر اليوم الجمعة في افتتاح المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

      والتعادل هو الثاني لفريق "السيدة العجوز" هذا الموسم مقابل خسارة واحدة و11 فوزاً، فصار رصيده 35 نقطة مقابل 20 لفيورنتينا، الذي ظلّ ثامناً بفارق الأهداف خلف لاتسيو.
      وباتت الفرصة سانحة أمام روما، وصيف البطل، لتقليص الفارق مع يوفنتوس إلى نقطة واحدة، عندما يستضيف غداً ساسوولو العاشر (18 نقطة).




      تعليق


      • #4


        كاد روما أن يتعرّض للخسارة.


        أنقذ الصربي آدم ليايتش فريقه روما من خسارة مذلّة أمام ساسوولو عندما سجّل هدفين متأخّرين منحاه التعادل 2-2 اليوم السبت في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

        وقدّم روما عرضاً سيئاً قبل مواجهة مانشستر سيتي الإنكليزي الأربعاء المقبل في الجولة الأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، وعجز عن الاستفادة من تعادل يوفنتوس المتصدّر حامل اللقب مع فيورنتينا أمس الجمعة في افتتاح المرحلة.

        على الملعب الأولمبي في العاصمة، منح المهاجم الدولي سيموني زازا هدفي التقدّم لساسوولو مطلع المباراة بعد سلسلة من الأخطاء الدفاعية (15 و18)، لكن ليايتش قلّص الفارق من نقطة الجزاء بعد لمسة يد (78)، ثمّ سجّل هدف التعادل في اللحظات القاتلة (90+3).

        وأكمل روما المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 50 بعد طرد لاعب وسطه دانييلي دي روسي، ثمّ حذا ساسولو حذوه إثر طرد الكرواتي سيمي فرساليكو في اللحظات الأخيرة.


        تعليق


        • #5


          وحقّق تورينو نقطته الأولى بعد ثلاث خسارات عندما عادل ضيفه باليرمو 2-2 على ملعبه الأولمبي.
          وسجّل لتورينو الفنزويلي جوزف مارتينيز (35) والبولندي كميل غليك (64) ولباليرمو لوكا ريغوني (16) والأرجنتيني باولو ديبالا (43).




          تعليق


          • #6


            واصل إنتر سُباته محلّياً.


            زاد أودينيزي محن مضيفه إنتر ميلان عندما تغلّب عليه 2-1 على ملعب "جوزيبي مياتزا" في ميلانو الأحد ضمن منافسات المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

            وكان إنتر ميلان سبّاقاً إلى التسجيل بواسطة ماورو آيكاردي في الدقيقة 44 عندما تلقّى كرة داخل المنطقة من الكولومبي فريدي غوارين فتابعها داخل المرمى رافعاً رصيده إلى 8 أهداف هذا الموسم، بيد أن أودينيزي ردّ بقوّة في الشوط الثاني وسجّل هدفين عبر البرتغالي برونو فرنانديش من تسديدة ذكية من خارج المنطقة (60) والفرنسي سيريل تيرو الذي استغلّ كرة خاطئة من الأرجنتيني رودريغو بالاسيو باتجاه حارس مرماه السلوفيني سمير هاندانوفيتش فخطفها وراوغ الأخير قبل أن يتابعها داخل المرمى الخالي (71).

            وهي الخسارة الخامسة لإنتر ميلان هذا الموسم وهو لم يذق طعم الفوز في مبارياته الخمس الأخيرة ، فتجمّد رصيده عند 17 نقطة وتراجع إلى المركز الثاني عشر، فيما حقّق أودينيزي فوزه السادس هذا الموسم والأوّل في مبارياته الست الأخيرة وارتقى إلى المركز الثامن برصيد 21 نقطة.




            تعليق


            • #7


              صعد فريق سمبدوريا إلى المركز الرابع في الدوري الإيطالي لكرة القدم في ختام المرحلة الرابعة عشر من المسابقة بعد فوزه خارج قواعده على هيلاس فيرونا 3-1.


              رفع سمبدوريا رصيده إلى 25 نقطة وسجل أهداف الفريق الفائز ايدير (28 من ضربة جزاء) وأوكاكا (57) ومانولو غابياديني (62) وللخاسر لوكا طوني (37). وشهدت المباراة طرد مدافع فيرونا المكسيكي رافاييل ماركيز.





              تعليق


              • #8
                ابتعد فريق كييفو خطوة عن دائرة الهبوط بالدوري اعبر الفوز على ملعب مضيفه كالياري بهدفين دون رد.
                وحسم كييفو الفوز قبل مرور عشر دقائق من المباراة من خلال تسجيل هدفين مبكرين.

                وافتتح ريكاردو ميغيورني التسجيل في الدقيقة الرابعة ثم أضاف ألبيرتو بالوسكي الهدف الثاني في الدقيقة التاسعة.
                ورفع كييفو رصيده إلى 13 نقطة في المركز السادس عشر بينما تجمد رصيد كالياري عند 11 نقطة في المركز الثامن عشر.

                تعليق


                • #9


                  يدرك مدرّب الروخي بلانكوس أن قتال يوفي على النقاط سيجعل منه خصماً شديداً.


                  يتوقّع دييغو سيميوني مدرّب أتلتيكو مدريد أن يظهر يوفنتوس اليوم الثلاثاء في دوري أبطال أوروبا بشكل مختلف عن المباراة التي خسرها أمام الروخي بلانكوس في العاصمة الإسبانية في تشرين الأوّل/ أكتوبر الماضي.

                  وبعد فوز أتلتيكو 1-0 على يوفنتوس في استاد كالديرون فإن الخسارة بفارق هدف واحد لن تؤثّر على تصدّر الفريق الإسباني للمجموعة وقبل سحب قرعة دور الستة عشر الأسبوع المقبل.

                  وفي الوقت الذي ضمن فيه أتلتيكو التأهّل للدور الثاني فإنيوفنتوس يحتاج إلى التعادل على الأقل من أجل التأهّل على حساب أولمبياكوس صاحب المركز الثالث الذي سيلتقي مع مالمو.


                  وقال سيميوني في مؤتمر صحفي في تورينو: "المنافس سيكون أقوى على أرضه. يجب أن نلعب بذكاء كبير".
                  وأضاف: "سنخوض تجربة مختلفة هنا ولن تكون مثل مبارياتنا في باقي الملاعب بسبب تاريخ المنافس وقوّته وعدم قبوله للإخفاق".
                  ومن المُنتظر أن يعود صانع الألعاب آندريا بيرلو إلى تشكيلة يوفنتوس بعدما غاب عن مباراة الفريقين في مدريد بسبب الإصابة.
                  ولم يخسر يوفنتوس في آخر تسع مباريات أوروبية على أرضه وسبق للفريق أن تعثّر مرّة واحدة في 14 مباراة قارية على ملعبه الجديد.
                  وقال سيميوني عن بيرلو: "سيكون بوسعنا رؤية لاعب كرة قدم رائع. يجب أن نلعب بتركيز كبير للحدّ من سرعة تفكيره. إنه يعطي فريقه أفضلية في التمريرات والمواقف الصعبة".



                  تعليق


                  • #10


                    أصبح دومينيكو دي كارلو مدرباً جديداً لتشيزينا خلفاً للمقال بييرباولو بيسولي.


                    أعلن نادي تشيزينا الإيطالي لكرة القدم، في وقت متأخر من مساء أمس الاثنين عن تعيين دومينيكو دي كارلو مدرباً جديداً له خلفاً للمقال بييرباولو بيسولي.
                    وكان بيسولي أقيل من منصبه في وقت سابق أمس بعد هزيمة تشيزينا (2-3)، أمام مضيفه أتالانتا أمس الأوّل الأحد رغم أنه كان متقدماً (2-0) على مضيفه في البداية.
                    وكانت هذه هزيمة الفريق الثامنة في مبارياته الـ14 التي لعبها في الدوري الإيطالي هذا الموسم ليقبع في المركز الثاني من القاع بترتيب المسابقة برصيد ثماني نقاط.
                    ووقّع دي كارلو (50 عاماً) عقداً مع تشيزينا لنهاية الموسم. وكانت وظيفة دي كارلو التدريبية السابقة هي قيادة فريق ليفورنو لمدة ثلاثة أشهر في الموسم الماضي.



                    تعليق


                    • #11


                      حسمت الرابطة الايطالية لكرة القدم نقطة واحدة من رصيد نادي بارما.


                      أعلنت الرابطة الايطالية لكرة القدم اليوم الثلاثاء بأنها حسمت نقطة واحدة من رصيد نادي بارما لتأخره في دفع رواتب لاعبيه.
                      ولم يقم نادي بارما بدفع رواتب لاعبيه لشهري تشرين الثاني/نوفمبر وكانون الأوّل/ديسمبر ولا الضرائب المتوجبة عليه منذ شباط/فبراير عام 2014.
                      ويحتل بارما المركز الأخير في دوري الدرجة الأولى الإيطالي برصيد 5 نقاط بعد العقوبة التي لحقت به أي بفارق 8 نقاط عن أقرب فريق له في الترتيب.
                      وكان الاتحاد الأوروبي منع بارما من المشاركة في الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) نهاية الموسم الماضي بسبب حالته المادية السيئة.
                      وكان بارما أحرز ثلاث كؤوس أوروبية في التسعينات (كأس الكؤوس عام 1993، وكأس الاتحاد مرتين عامي 1995 و1999).




                      تعليق

                      يعمل...
                      X