إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الدوري الفرنسي – الأسبوع 13

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الدوري الفرنسي – الأسبوع 13


    الدوري الفرنسي – الأسبوع 13



    - الجمعة:
    رين * لوريان (9.30).

    - السبت:
    لنس * بوردو (6.00)
    تولوز * ميتز
    كان * نانت
    باستيا * مونبيلييه
    إيفيان * نيس (9.00).

    - الأحد:
    ليون * غانغان (3.00)
    سانت إيتيان * موناكو
    ريمس * ليل (6.00)
    سان جيرمان * مرسيليا (10.00).




  • #2


    ضرب باريس سان جيرمان عصفورين بحجر واحد فتفوق في لقاء القمة الذي جمعه بمرسيليا في ختام الجولة الثالثة عشرة وفاز بهدفين وقلص الفارق معه إلى نقطة وحيدة مانحاً للدوري الفرنسي إثارة جديدة زادها ليون بفوزه على غانغان فاقترب منهما كثيراً لتصبح المنافسة رباعية بدخول بوردو على خطها.
    الباريسي يكسب
    في البارك دوبرنس كانت كل الأجواء بليلة احتفالية لسان جيرمان حيث حضر القائد تياغو سيلفا منذ البداية وإيبرا جلس على (الدكة) بانتظار إشارة المشاركة أما لوكاس مورا فكان في الموعد على غرار المباريات الأخيرة وافتتح التسجيل بعد 40 دقيقة جاءت حافلة ومتكافئة من حيث الفرص على الأقل وعندما أحسّ لوران بلان بضرورة إشراك إيبرا دفع به ليعطي الثقة لرفاقه وزادها النقص العددي للمتصدر مرسيليا بطرد (إيمبولا) فاستغل كافاني، الأمر وسجل هدف تأكيد الفوز الذي أبقى على سجل الباريسي خالياً من الهزائم كثالث فريق يفعلها حتى الآن في الدوريات الكبرى بعد تشيلسي والبايرن علماً أنه خاض مباراتين أكثر.
    وليون أيضاً
    لم يفوت ليون فرصة الاقتراب من صاحبي الصدارة ولاسيما أنه المستفيد الثاني من نتيجة القمة فقد فاز على غانغان بنتيجة 3/1 فافتتح هدافه وهداف الليغ آن لاكازيتي التسجيل وعزز نبيل فقير (20) لكن حارس مرمى ليون انتوني لوبيز تسبب بهدف التقليص (45) قبل أن يعود الفقير ويسجل الثالث (87) ليحقق ليون الفوز الخامس على التوالي فوصل المباراة التاسعة دون خسارة.
    وواصل ليل تراجعه فخسر للمرة الرابعة في 5 جولات دون فوز وهذه المرة أمام ريمس متأثراً بالنقص العددي منذ الدقيقة 24 فسجل موكانجو وعيسى مندي هدفين حققا بهما الفوز الثالث في 5 مباريات دون هزيمة، وسيطر التعادل الإيجابي بهدف لمثله على قمة سانت إيتيان وموناكو ولم يستغل صاحب الأرض النقص للضيف في 20 دقيقة أخيرة.
    نتائج الأسبوع 13
    سان جيرمان × مرسيليا 2/صفر، ليون × غانغان 3/1، لنس × بوردو 1/2، سانت إيتيان × موناكو 1/1، ريمس × ليل 1/صفر، رين × لوريان 1/صفر، تولوز × ميتز 3/صفر، كان × نانت 1/2، باستيا × مونبيلييه 2/صفر، إيفيان × نيس 1/صفر.
    بانوراما فرنسية
    â–* 22 هدفاً شهدتها الجولة 13 من خلال تعادل وحيد مقابل 9 انتصارات منها 7 لأصحاب الأرض وتكررت نتيجة 1/صفر ثلاث مرات وسجل 23 هدفاً منها اثنان عبر الجزاء وثالث بالخطأ.
    â–* 39 بطاقة صفراء شهدتها المباريات العشرة منها صفراوان في مباراة تولوز × ميتز مقابل 5 صفراوات وحمراء في مباراة ريمس × ليل وطرد إيمبولا (مرسيليا) وكورشيا (ليل) بالحمراء المباشرة وباكايوكو (مرسيليا) بعد إنذارين.
    â–* انفرد ألكسندر لاكازيتي بصدارة الهدافين برصيد 11 هدفاً بعدما توقف رصيد أندريه جينياك عند 10 يليه وسام بن يدر بـ8 أهداف وصعد كل من كافاني ولوكاس مورا ونبيل فقير ليشاركوا كارلوس إدواردو بالمركز الرابع بـ6 أهداف.



    تعليق

    يعمل...
    X