إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الدوري الإيطالي – الأسبوع 10

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الدوري الإيطالي – الأسبوع 10

    الدوري الإيطالي – الأسبوع 10



    ■ السبت:
    نابولي * روما (4.00)
    إيمبولي * يوفنتوس (7.00)
    بارما * إنتر ميلانو (9.45).

    ■ الأحد:
    سامبدوريا * فيورنتينا
    أودينيزي * جنوا
    تورينو * أتلانتا
    كييفو * ساسولو (4.00)
    ميلان * باليرمو (9.45).

    ■ الإثنين:
    تشيزينا * فيرونا (8.00)
    لازيو * كالياري (9.45).

  • #2
    ستتفوق مشاعر الثأر على المنافسة الكروية عندما يستقبل نابولي ضيفه روما اليوم السبت بعد مقتل أحد مشجعيه لدى مواجهة الطرفين الموسم الماضي.




    سيلتقى "بارتينوبي" و"جالوروسي" على ملعب "سان باولو" في نابولي لأول مرة بعد مقتل الشاب تشيرو اسبوزيتو (31 عاماً) على يد مشجع متطرف لفريق روما على هامش مواجهتهما في كأس إيطاليا.
    وزعم أن اسبوزيتو قتل بالرصاص على يد قائد المشجعين المتطرفين السابق دانييلي دي سانتيس الذي أوقف ويواجه تهمة القتل المتعمد.
    ودعا جمهور نابولي إلى الثأر بعد وفاة اسبوزيتو في 25 حزيران/يونيو الماضي، وتظهر في كل مبارياته على أرضه يافطات كتب عليها "تشيرو حي".
    وتخوفاً من اشتباكات بين جماهير الطرفين، ضيقت الشرطة الخناق الأمني حارمة جمهور العاصمة من السفر إلى المدينة الجنوبية.
    وفي وقت دعت أنتونيلا ليوناردي والدة اسبوزيتو إلى التهدئة، اتخذت الشرطة تدابير اضافية، ففرضت حظراً على بيع التذاكر في منطقة روما الكبرى أو لاتيوم، علماً بأنه في إيطاليا يجب إظهار بطاقات الهوية لدى شراء تذاكر المباريات.
    فنياً، التحق روما بصدارة يوفنتوس بعد فوزه على تشيزينا بهدفي ماتيا ديسترو ودانييلي دي روسي مستفيداً من تعثر السيدة العجوز أمام جنوى بهدف متأخر من لوكا أنتونيني وهي الخسارة الأولى لحامل اللقب.
    وسيطر رجال المدرب ماسيميليانو أليغري على مباراة جنوى خارج ملعبهم، لكنهم دفعوا ثمن الفرص المهدرة بكرة على فم المرمى من أنتونيني في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

    وعن خسارة يوفنتوس، قال مدرب روما الفرنسي رودي غارسيا العائد بعد إيقاف لثلاث مباريات بسبب اعتراضاته: "نتيجة يوفنتوس لا تهمنا. ينبغي التركيز على فريقنا".
    وخلافاً لروما الذي خسر مرة واحدة أمام يوفنتوس وتعادل مع سمبدوريا في المرحلة قبل الماضية، تراجع نابولي إلى المركز السابع وتعادل مرتين في المراحل الثلاث الماضية على أرض إنتر ميلان 2-2 في مباراة ملتهبة في نهايتها، وأتالانتا 1-1.

    وأنهى الأرجنتيني غونزالو هيغواين والسلوفاكي ماريك هامسيك صيامهما عن التسجيل، لكن الأول الذي عادل أمام أتالانتا أهدر ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة صدها الحارس الشاب ماركو سبورتييلو (22 عاماً).
    وقال هامسيك الذي كلف غياب فريقه عن دوري أبطال أوروبا خزنة النادي أموالاً طائلة: "كنا قادرين على خطف نقطتين إضافيتين والصعود إلى المركز الثالث. الآن ينبغي أن نركز لحصد النقاط أمام روما".
    يوفنتوس – إمبولي

    وفي مباراته الثانية على التوالي خارج أرضه، يحل يوفنتوس على إمبولي السابع عشر بعد انتهاء مواجهة الجنوب.
    إمبولي لم يحقق سوى فوز وحيد في تسع مباريات على باليرمو قبل ثلاثة أسابيع، وتلقت شباك فريق المدرب ماوريتزيو ساري 7 أهداف في آخر مباراتين.
    ويعتقد مدافع يوفنتوس أنجلو أوغبونا (26 عاماً) أن إمبولي قد يتبنى مقاربة مماثلة للفرق "المتدنية" الترتيب أمام حامل اللقب من خلال إقفال المنافذ الدفاعية: "سنواجه صعوبات مماثلة لما حصل معنا في جنوى. تميل الفرق أمامنا إلى الدفاع ومن الصعب إيجاد المساحات. يجب الانتباه إلى المرتدات ونكون أكثر حسماً أمام المرمى".
    وفي ظل المنافسة التقليدية في السنوات الماضية بين يوفنتوس وروما، تملك أربعة أندية 16 نقطة في المركز الثالث بفارق 6 نقاط عن المتصدرين، وثلاثة أندية 15 نقطة، فيستقبل لاتسيو الإثنين كالياري الرابع عشر في ختام المرحلة، وميلان باليرمو الخامس عشر وسبمدوريا فيورنتينا العاشر وأودينيزي جنوى التاسع الأحد.

    ويمكن لإنتر ميلان الثامن الصعود مؤقتاً إلى المركز الثالث حال عودته السبت بنتيجة إيجابية من أرض بارما الأخير الذي خسر 8 مرات من أصل 9 مباريات.
    ويلعب الأحد كييفو مع ساسوولو، وتورينو مع أتالانتا، والإثنين تشيزينا مع فيرونا.


    تعليق


    • #3
      ألحق نابولي الخسارة الثانية بروما الوصيف في آخر خمس مباريات 2-صفر واقتنص المركز الثالث مؤقتاً اليوم السبت في افتتاح المرحلة العاشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.








      ورفع نابولي رصيده إلى 18 نقطة مقابل 22 لروما و25 ليوفنتوس حامل اللقب الذي انتصر على إمبولي 2-0 وانفراد بالصدارة.

      وتفوّقت مشاعر الثأر على المنافسة الكروية بعد مقتل أحد مشجعي نابولي لدى مواجهة الطرفين الموسم الماضي.

      وتخوفاً من اشتباكات بين جماهير الطرفين، ضيّقت الشرطة الخناق الأمني حارمة جمهور العاصمة من السفر إلى المدينة الجنوبية.



      وهذه ثالث مرة يفشل فيها روما بالفوز في "سيري أ" بعد خسارته أمام يوفنتوس وتعادله مع سمبدوريا في المرحلة قبل الماضية، أما نابولي فتعادل مرتين في المراحل الثلاث الماضية على أرض إنتر ميلان 2-2 في مباراة ملتهبة في نهايتها وأتالانتا 1-1.

      وبكّر الأرجنتيني غونزالو هيغواين بالتسجيل بكرة يمينية من داخل المنطقة بعد تسديدة بعيدة ارتدت من الدفاع وهزّت شباك الحارس مورغان دي سانكتيس (3).

      وجاء هدف هيغواين بعد 127 ثانية وهو الأسرع له في إيطاليا وخلال احترافه أيضاً في الدوري الإسباني بين 2007 و2013.

      وأنقذ دي سانكتيس بعدها فرصة هدف من لورنز إنسينيي صدها بأطراف أصابعه قبل أن تخترق الزاوية (11).

      ومن كرة مرتدة مرر السلوفاكي ماريك هامسيك إلى الإسباني خوسيه كايخون فسدد يمينية صاروخية من حافة المنطقة أصابت العارضة (12).

      ومرة جديدة أصاب نابولي القائم عبر هامسيك بعد تمريرة من هيغواين (43)، ليدخل الفريقان إلى غرف الملابس في ظل تقدم الفريق الجنوبي.


      وفي الشوط الثاني بحث فرانشيسكو توتي ورفاقه عن معادلة الأرقام لكن كايخون هزّ الشباك هذه المرة من داخل المنطقة بعد تمريرة من هيغواين وقضى على آمال ذئاب المدرب الفرنسي رودي غارسيا (85).








      تعليق


      • #4
        على ملعب "كارلو كاستيلاني"، عوّض يوفنتوس خسارته الأولى في الموسم أمام جنوى في الوقت القاتل الجولة الماضية، عندما عاد بالنقاط من أرض إمبولي بهدفين نظيفين.
        ومنح المدرب ماسيميليانو أليغري الفرصة للإسباني ألفارو موراتا وسيباستيان جوفينكو باللعب في التشكيلة الأساسية، فيما جلس نجم الفريق الأرجنتيني كارلوس تيفيز على مقاعد البدلاء مع الفرنسي بول بوغبا وذلك قبل المواجهة المهمة مع أولمبياكوس اليوناني الثلاثاء المقبل في دوري أبطال أوروبا.

        واستفاد فريق السيدة العجوز من خبرة مخضرمه أندريا بيرلو الذي لعب ضربة حرة بحرفنة أخطأ الحائط بإبعادها فاخترقت الزاوية اليمنى للحارس دافيدي باسي (61).
        وأنقذ جانلويجي بوفون مرمى يوفنتوس من معادلة الأرقام بصده كرة مانويل بوتشاريلي (65).
        وبعد أربع دقائق على دخول تيفيز بدلاً من جوفينكو، لعب الأرجنتيني الكرة إلى موراتا فأطلقها صاروخية لا ترد في زاوية المرمى هدفاً ثانياً (72).

        تعليق


        • #5
          ألحق بارما خسارة مفاجئة بضيفه إنتر ميلان 2-صفر على ملعب "إينيو تارديني" بهدفي باولو دي تشيليي (5 و76).
          وهذه الخسارة الثالثة لإنتر ميلان هذا الموسم والفوز الثاني فقط لبارما مقابل ثماني خسارات فصعد من قاع الترتيب إلى المركز الثامن عشر.



          تعليق


          • #6


            أثارت مطالبة جماهير النيراتزوري بالمدرب مانشسيني غضب المدرب الحالي ماتزاري.


            أعرب والتر ماتزاري، المدير الفني لنادي إنتر ميلان، عن غضبه من جماهير الفريق بسبب ترديدها اسم المدرّب الإيطالي روبرتو مانشيني خلال المباراة التي خسرها الفريق أمام بارما أمس السبت بهدفين نظيفين

            وبعد الخسارة على ملعب بارما متذيّل جدول الترتيب أخذت جماهير إنتر تردّد اسم مانشيني، في إشارة إلى رغبتها في قدوم المدرّب السابق لمانشستر سيتي ليحلّ محل ماتزاري.
            وانتقد ماتزاري رفع جماهير إنتر لافتة تطالب إدارة النادي بالتعاقد مع مانشيني، مؤكّداً: "بعد انتصارين متتاليين والتعادل مع نابولي فأنا لا أكترث لمثل هذا الحديث ".
            ومن جانبه نفى بييرو اوسيليو، مدير الكرة بنادي إنتر، أن تكون إدارة النادي عقدت محادثات مع مانشيني الأسبوع الحالي.




            تعليق


            • #7

              يوم مميز لقطبي جنوى.


              استعاد سمبدوريا المركز الثالث مؤقتاً بفوزه على ضيفه فيورنتينا 3-1 اليوم الأحد ضمن المرحلة العاشرة من المسابقة.
              وكان سمبدوريا البادئ بالتسجيل عبر أنجيلو بالومبو في الدقيقة 27 من ركلة جزاء.

              وسنحت فرصة ذهبية أمام فيورنتينا لإدراك التعادل عندما احتسب له الحكم بييرو جاكوميلي ركلة جزاء أهدرها الأرجنتيني غونزالو رودريغيز في الدقيقة 32 حيث تصدى لها حارس مرمى سمبدوريا مواطنه سرخيو روميرو.
              ودفع فيورنتينا ثمن إهدار ركلة الجزاء غالياً لأن شباكه استقبلت الهدف الثاني من توقيع لوكا ريتزو في الدقيقة 43 بعد مجهود فردي رائع داخل المنطقة، لكن المونتينيغري ستيفان سافيتش قلص الفارق في نهاية الشوط الأول بضربة رأسية من مسافة قريبة إثر ركلة ركنية.

              وطمأن البرازيلي إيدر مارتينز جماهير سمبدوريا بالفوز عندما سجل الهدف الثالث في الدقيقة 78 من مجهود فردي رائع من منتصف الملعب.
              ورفع سمبدوريا، الذي حقق فوزه الأول في مبارياته الأربع الأخيرة بعد تعادلين وخسارة، رصيده إلى 19 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام نابولي الذي كان انتزع المركز الثالث مؤقتاَ بفوزه على روما 2-صفر في قمة المرحلة أمس السبت.
              أما فيورنتينا فتراجع إلى المركز العاشر برصيد 13 نقطة.



              تعليق


              • #8
                أهدر أودينيزي فرصة استعادة المركز الثالث بخسارته المفاجئة أمام جنوى 2-4.


                وضرب أودينيزي بقوة ومبكراَ عندما افتتح له مهاجمه المخضرم أنطونيو دي ناتالي التسجيل بعد 23 ثانية فقط، لكن جنوى الذي كان ألحق الخسارة الأولى بيوفنتوس المتصدر وحامل اللقب في الأعوام الثلاثة الأخيرة الأسبوع الماضي، رد بهدفين لجيوفاني ماركيزي (21) والإسباني ياغو فالكي (24)، قبل أن يدرك السويسري سيلفان ويدمر التعادل (41).
                وحسم جنوى نتيجة المباراة في شوطها الثاني بتسجيله هدفين عبر أليساندرو ماتري (54) والسلوفاكي يوراي كوتشكا (87).
                وارتقى جنوى إلى المركز الخامس برصيد 18 نقطة بفارق نقطتين أمام أودينيزي الذي تراجع إلى المركز الثامن بفارق الأهداف خلف ميلان ولاتسيو اللذين يملكان فرصة اللحاق بسمبدوريا في حال فوز الأول على ضيفه باليرمو اليوم لاحقاً، والثاني على ضيفه كالياري غداً الإثنين في ختام المرحلة.

                تعليق


                • #9


                  وتعادل كييفو فيرونا مع ساسولو صفر-صفر، ليبقى الأول في المركز الأخير برصيد خمس نقاط، بينما أصبح رصيد ساسولو 11 نقطة في المركز الثالث عشر.

                  تعليق


                  • #10


                    تعادل أيضاً تورينو مع ضيفه أتالانتا صفر-صفر، وأصبح رصيد الأول 12 نقطة في المركز الحادي عشر والثاني 9 نقاط في المركز الخامس عشر.




                    تعليق


                    • #11
                      فشل ميلان في استعادة المركز الثالث في الدوري الإيطالي بخسارته المفاجئة أمام ضيفه باليرمو بهدفين دون مقابل على ملعب سان سيرو يوم الأحد ضمن إطار المرحلة العاشرة من المسابقة.
                      وهي المباراة الثالثة على التوالي في الدوري التي يفشل فيها ميلان في تحقيق الفوز، لتزداد الضغوط على مدربه فيليبو إنزاغي خاصة مع تراجع الفريق إلى المركز السابع بعد أن تجمد رصيده عند 16 نقطة.

                      وجاء هدفا المباراة خلال أربع دقائق فقط من الشوط الأول.

                      البداية كانت في الدقيقة 23 عندما حول المدافع الكولومبي كريستيان زاباتا الكرة بالخطأ في مرمى زميله الحارس الإسباني دييغو لوبيز إثر ركلة ركنية، وبعدها بثلاث دقائق فقط توغل الأرجنتيني باولو ديبالا داخل المنطقة وانفرد بالحارس قبل أن يضع الكرة في الشباك معمقاً جراح أصحاب الأرض.



                      تعليق


                      • #12
                        صعد سمبدوريا إلى المركز الثالث مؤقتاً بفوزه اليوم على ضيفه فيورنتينا 3-1 ضمن نفس المرحلة.
                        وكان سمبدوريا البادئ بالتسجيل عبر أنجيلو بالومبو في الدقيقة 27 من ركلة جزاء.

                        وسنحت فرصة ذهبية أمام فيورنتينا لإدراك التعادل عندما احتسب له الحكم بييرو جاكوميلي ركلة جزاء أهدرها الأرجنتيني غونزالو رودريغيز في الدقيقة 32 حيث تصدى لها حارس مرمى سمبدوريا مواطنه سرخيو روميرو.
                        ودفع فيورنتينا ثمن إهدار ركلة الجزاء غالياً لأن شباكه استقبلت الهدف الثاني من توقيع لوكا ريتزو في الدقيقة 43 بعد مجهود فردي رائع داخل المنطقة، لكن المونتينيغري ستيفان سافيتش قلص الفارق في نهاية الشوط الأول بضربة رأسية من مسافة قريبة إثر ركلة ركنية.

                        وطمأن البرازيلي إيدر مارتينز جماهير سمبدوريا بالفوز عندما سجل الهدف الثالث في الدقيقة 78 من مجهود فردي رائع من منتصف الملعب.
                        ورفع سمبدوريا، الذي حقق فوزه الأول في مبارياته الأربع الأخيرة بعد تعادلين وخسارة، رصيده إلى 19 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام نابولي الذي كان انتزع المركز الثالث مؤقتاَ بفوزه على روما 2-صفر في قمة المرحلة أمس السبت.






                        تعليق


                        • #13


                          عاد لاتسيو إلى سكة الانتصارات عقب فوزه على كالياري في الأولمبيكو وزحفه للمرتبة الثالثة.


                          لحق لاتسيو بسمبدوريا إلى المركز الثالث بفوزه الكبير على ضيفه كالياري 4-2 اليوم الإثنين على الملعب الأولمبي في روما في المرحلة العاشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

                          وكان لاتسيو في طريقه إلى تحقيق فوز سهل وكبير عندما أنهى الشوط الأول بتسجيله الأهداف الثلاثة عبر ستيفانو ماوري (7) والألماني ميروسلاف كلوزه (25 و26)، لكن كالياري انتفض في الشوط الثاني وسجل هدفين عبر الهولندي إدسون برافهيلد (48 خطأ في مرمى فريقه) والبرازيلي جواو بدرو (84)، علماً بأنه أكمل المباراة بعشرة لاعبين إثر طرد الكولومبي فيكتور إيباربو في الدقيقة 74.

                          وتنفس لاتسيو الصعداء في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع عندما سجل البرازيلي الآخر أونوراتو إدرسون الهدف الرابع.


                          رفع لاتسيو الذي استعاد نغمة الانتصارات بعدما توقفت عن 4 متتالية في المرحلة الماضية بتعادله مع مضيفه هيلاس فيرونا 1-1، رصيده إلى 19 نقطة بفارق الأهداف أمام سمبدوريا الذي كان تغلب على ضيفه فيورنتينا 3-1 أمس الأحد، فيما تراجع كالياري إلى المركز الخامس عشر بعدما تجمد رصيده عند 9 نقاط.



                          تعليق


                          • #14
                            تعادل تشيزينا مع ضيفه فيرونا 1-1.

                            وكان تشيزينا البادئ بالتسجيل عبر الفرنسي غريغوار ديرفيل في الدقيقة 22، وأدرك فيرونا التعادل عبر الأرجنتيني خوان غوميز طالب في الدقيقة 77.

                            ورفع تشيزينا رصيده إلى 7 نقاط في المركز الثامن عشر مقابل 13 نقطة لفيرونا الحادي عشر.


                            تعليق

                            يعمل...
                            X