إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الدوري الألماني – الأسبوع 10

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الدوري الألماني – الأسبوع 10

    الدوري الألماني – الأسبوع 10



    ■ الجمعة:
    شالكه * أوغسبورغ (9.30).

    ■ السبت:
    شتوتغارت * فولفسبورغ
    ماينز * بريمن
    هانوفر * فرانكفورت
    هامبورغ * ليفركوزن (4.30)
    بايرن ميونيخ * دورتموند (7.30).

    ■ الأحد:
    مونشن غلادباخ * هوفنهايم (4.30)
    كولن * فرايبورغ
    بادربورن * هيرتا برلين (6.30).

  • #2


    يأمل الدولي الهولندي اريين روبن أن يخوض لقاء فريقه بايرن أمام دوريموند السبت.


    أعرب الدولي الهولندي اريين روبن عن أمله في المشاركة في مباراة القمة بين فريقه بايرن ميونيخ وضيفه بوروسيا دورتموند بعد غدٍ السبت في المرحلة العاشرة من الدوري الالماني لكرة القدم.
    وقال روبن لمجلة كيكر الألمانية "آمل بالمشاركة في المباراة".
    وغاب روبن (30 عاماً) عن مباراة فريقه ضد هامبورغ امس في مسابقة الكأس بسبب اصابة تعرض لها في الفخذ الاحد الماضي في المرحلة السابقة من الدوري أمام بوروسيا مونشنغلادباخ (0-0).
    وقد سجل روبن خمسة أهداف هذا الموسم، منها هدفان في المباراة التاريخية التي اكتسح فيها بايرن ميونيخ مضيفه روما الإيطالي 7-1 في دوري أبطال أوروبا قبل نحو عشرة أيام.
    ونجح المهاجم الهولندي في تسجيل خمسة أهداف في مرمى دورتموند في المباريات الخمس الأخيرة التي جمعت الفريقين، منها احد هدفي الفوز بدوري الأبطال في نهائي 2013 والذي حسمه الفريق البافاري لمصلحته.
    ويتصدر بايرن الترتيب بعد المرحلة التاسعة برصيد 21 نقطة، في حين يحتل دورتموند الخامس عشر برصيد 7 نقاط فقط.


    تعليق


    • #3


      لم تكف أزمة الإصابات عن دورتموند، فعلاوة على التركة الثقيلة حتى الآن هاهو دونغ وون يلتحق بالركب.



      أعلن نادي بوروسيا دورتموند الألماني اليوم الخميس أنّ مهاجمه الكوري الجنوبي الدولي جي دونغ وون سيغيب عن صفوف الفريق لثلاثة أسابيع بسبب الإصابة في الركبة اليسرى.

      وانتقل دونغ وون (23 عاماً) إلى دورتموند قبل بداية الموسم الحالي قادماً من أوغسبورغ الألماني ولكنّه سينضمّ الآن إلى قائمة الإصابات في فريق دورتموند.

      في المقابل، يواصل مارسيل شميلتزر مدافع دورتموند وزميلاه لاعبا الوسط أوليفر كيرش وجاكوب بلازتشيكوفسكي برنامج تأهيلهما للعودة إلى الملاعب بعد التعافي من الإصابة.

      وشارك اللاعبون الثلاثة اليوم الخميس في تدريبات فريق الشباب (تحت 23 عاماً) بالنادي. وحرص يورغن كلوب المدير الفني للفريق الأول على متابعة هذا المران بنفسه.
      ولكن اللاعبين الثلاثة ما زالوا خارج حسابات كلوب لمباراة الفريق المرتقبة بعد غد السبت أمام مضيفه بايرن ميونيخ حامل لقب الدوري


      تعليق


      • #4


        يقص فريق أوغسبورغ شريط المرحلة العاشرة من الدوري الألماني لكرة القدم عندما يحل ضيفاً على شالكه اليوم الجمعة.



        ويسعى أوغسبورغ من هذا اللقاء تحسين موقعه في ترتيب الدوري حيث يحتل حالياً المركز التاسع بـ 12 نقطة في حين يتمركز شالكه في المركز الثاني عشر بـ 11 نقطة.

        ولم يتمكن أوغسبورغ من الفوز في آخر 7 مباريات تنافسية ضد فريق شالكه (تعادل 2 خسر 5).

        وسجل شالكه على الأقل 3 أهداف في كل من آخر 3 مباريات على أرضه ضد أوغسبورغ.

        ويعاني فريق مدينة غيلسنكيرشن إذ خسر في 4 مباريات هذا الموسم حتى الآن – أكثر مما خسر في جميع النصف الثاني من موسم 2013/2014 (3).

        من جهته خسر أوغسبورغ في 5 من مبارياته التنافسية الـ 6 خارج أرضه هذا الموسم، فيما خسر شالكه في مباراة واحدة فقط من آخر 12 مباراة تنافسية على أرضه منذ خسارته بنتيجة 6-1 ضد ريال مدريد الموسم الماضي ولم يخسر في آخر 7 مباريات تنافسية على أرضه (فاز 4 تعادل 3).

        ويعد أوغسبورغ هو الفريق الوحيد في الكرة الألمانية الذي لم يتعادل في أي مباراة حتى الآن هذا الموسم (فاز 4 خسر 6)

        من جهته واجه شالكه أكبر عدد من التسديدات هذا الموسم (145)، وتلقى أكبر عدد من البطاقات الصفراء هذا الموسم (21، بالتساوي مع أوغسبورغ) وأكبر عدد من البطاقات الحمراء (3، بالتساوي مع ليفركوزن).




        تعليق


        • #5


          فضّل المدرب البافاري، ترقّب تحسّن حالة نجمه الهولندي، ورفض تأكيد مشاركته في نزال القمة مع دورتموند.



          أكّد الإسباني جوسيب غوارديولا المدير الفني لفريق بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم أنّ عودة لاعبه الهولندي آريين روبن للمشاركة مع الفريق في مباراته المقرّرة غداً السبت أمام بوروسيا دورتموند في الدوري الألماني "بوندسليغا" ليست مؤكّدة.

          وأوضح غوارديولا اليوم الجمعة أنّ روبن "تحسّن بعض الشيء" ولكنّه لم يصبح جاهزاً بنسبة 100% بعد الإصابة التي تعرّض لها في الفخذ. وأشار "سنفحص حالته اليوم".

          وغاب روبن عن صفوف الفريق في المباراة التي تعادل فيها سلبياً مع بوروسيا مونشنغلادباخ الأحد الماضي في البوندسليغا والمباراة التي فاز فيها بايرن (3-1) على هامبورغ منتصف هذا الأسبوع ضمن فعاليات كأس ألمانيا.

          ويلتقي بايرن منافسه العنيد دورتموند غداً السبت ضمن منافسات البوندسليغا علماً بأنّ دورتموند خسر آخر أربع مباريات خاضها في البطولة هذا الموسم. ولكنّ غوارديولا حذّر فريقه قائلاً إنّ المنافس "رائع للغاية".

          وذكر غوارديولا أسماء عدد من لاعبي دورتموند وقال "غداً ، سنشاهد أفضل أداء من هؤلاء اللاعبين على أرضية الملعب".

          وحافظ بايرن على سجلّه خالياً من الهزائم في آخر 13 مباراة خاضها بالبوندسليغا ولكنّه خسر ثلاث مرات وتعادل في مباراة واحدة خلال المباريات التي خاضها على ملعبه أمام دورتموند في آخر أربعة مواسم وهو ما أشار إليه غوارديولا محذّراً فريقه من السقوط مجدّداً أمام منافسه رغم الكبوة التي يمرّ بها دورتموند.

          وتعرّض غوارديولا نفسه لثلاث هزائم أمام دورتموند خلال مسيرته كمدير فنّي لبايرن. وكانت الهزائم الثلاث في كأس السوبر الألماني في عامي 2013 و2014 وفي آخر مباراة بين الفريقين بالدوري عندما خسر (0-3) في المراحل الأخيرة من المسابقة بالموسم الماضي وذلك بعدما ضمن بايرن لقب البوندسليغا بالفعل.

          وذكر موقع نادي بايرن على الإنترنت أنّ مباراة الغد ستبثّ إلى 208 من 209 دول أعضاء في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" حيث ستكون كوريا الشمالية هي الدولة الوحيدة التي لن يبثّ فيها اللقاء.


          تعليق


          • #6


            بعد سقوطه في المرحلة الماضية على أرض ليفركوزن، "الأزرق الملكي" لم يفوّت فرصة أوغسبورغ لاستعادة مداره الصحيح.



            قاد المهاجم الدولي الهولندي كلاس يان هونتيلار فريقه شالكه إلى استعادة التوازن بتوقيعه على اللمسة الفارقة أمام ضيفه أوغسبورغ عندما فاز عليه (1-0) اليوم الجمعة في افتتاح المرحلة العاشرة من الدوري الألماني.

            على ملعب "فلتنس أرينا" في غلسينكيرشن، سجّل هونتيلار الهدف الوحيد في الدقيقة 37 بيمناه من مسافة قريبة إثر تمريرة من الياباني أتسوتو أوشيدا.

            وعوّض شالكه بقيادة مدربه الجديد الإيطالي روبرتو دي ماتيو، خسارته أمام مضيفه باير ليفركوزن (0-1) السبت الماضي، وكسب 3 نقاط مكّنته من الارتقاء إلى المركز السابع مؤقّتاً برصيد 14 نقطة، فيما تجمّد رصيد أوغسبورغ عند 12 نقطة وتراجع إلى المركز الحادي عشر.


            تعليق


            • #7

              يسعى الفريق البافاري للإجهاز بشكل كامل على بوروسيا دورتموند المتعثر أصلاً.

              لن تكون مواجهة بايرن ميونيخ حامل اللقب وبوروسيا دورتموند كسابقاتها في المواسم الأخيرة من الدوري الألماني لكرة القدم إذ يحتل الأول صدارة الدوري كما جرت العادة فيما يقبع دورتموند في جحيم الهبوط إلى الدرجة الثانية.
              ويقدم بايرن مستواه المعهود فحقق 6 انتصارات و3 تعادلات ممتلكاً أقوى هجوم (21) وأفضل دفاع (2)، فيما حقق دورتموند فوزين فقط في 9 مباريات ومني بست خسارات أربعاً منها على التوالي وهي السلسلة الأسوأ له منذ عام 2000 ليحتل المركز الخامس عشر بفارق ثلاث نقاط عن فيردر بريمن متذيل الترتيب.
              من جهته، يسعى بايرن إلى تعزيز موقعه في الصدارة حيث يبتعد بفارق أربع نقاط عن بوروسيا مونشنغلادباخ وفولسبورغ وهوفنهايم.

              لكن اللافت أن مدرب دورتموند المحبوب يورغن كلوب يلقى دعماً كبيراً من جماهير الفريق برغم النتائج السيئة، فهتف له بعد الخسارة الأخيرة: "ست سنوات رائعة لا تختفي بسبب 6 مباريات سيئة".

              وتغلب بوروسيا دورتموند على سانت باولي من الدرجة الثانية 3-صفر في مسابقة الكأس الثلاثاء بأهداف الإيطالي تشيرو إيموبيلي وماركو رويس والياباني شينجي كاغاوا، فيما واصل بايرن بنجاح حملة الدفاع عن لقبه ببلوغه الدور الثاني إثر تغلبه على مضيفه هامبورغ 3-1 الأربعاء بأهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي والنمساوي دافيد ألابا والفرنسي فرانك ريبيري.
              وتطفو إلى الواجهة في كل مباراة بين الطرفين قضية اقتناص بايرن نجوم دورتموند آخرهم ليفاندوفسكي بعد لاعب الوسط ماريو غوتسه، والحديث يدور عن إمكانية رحيل لاعب الوسط المهاجم المتألق ماركو رويس بعدما ذكر مسؤول بايرن كارل-هاينتس رومينيغه أن فريقه مهتم بضم رويس، لكن مدير دورتموند ميكايل تسورك رد قائلاً: "لا نهتم في الواقع بما يصدر من ميونيخ... ليست المرة الأولى وهذه محاولة لتشتيت الفريق".
              وحذر ليفاندوفسكي القادم من دورتموند بصفقة حرة، زملاءه في بايرن من الاستخفاف بالفريق الأصفر الذي تضرر بشكل كبير من الإصابات التي لحقت بلاعبيه هذا الموسم: "ما زال بإمكان دورتموند الفوز على أي فريق. لا يجب الاستهانة بهم".

              ونفى ليفاندوفسكي (26 عاماً)، الذي سجل 5 أهداف في 12 مباراة مع الفريق البافاري، أن يكون سعيداً لتأثر فريقه السابق بعد رحيله: "بعد انتهاء مواجهة بايرن ودورتموند أرغب بعودة دورتموند مرة أخرى إلى طريق الفوز".
              ورأى قلب دفاع دورتموند ماتس هوملس أن مباراة بايرن ستكون فرصة مناسبة لاستعادة الثقة: "إذا أردنا استرجاع ثقتنا فمباراة بايرن هي الفرصة المناسبة. لم نمر بفترة مشابهة في السابق ومباراة سانت باولي ساعدتنا كثيراً".

              وأقر لاعب الوسط سيباستيان كيهل: "بعد نجاح السنوات الماضية، لا نقدم ما هو متوقع من فريقنا".
              ورأى لاعب وسط بايرن الهجومي توماس مولر: "لا نتوقع أن نتقدم عليهم 5-صفر في الشوط الأول. خضنا مباريات صعبة في المواسم الماضية معهم، لكن إذا حافظنا على هدوئنا وانتبهنا من الهجمات المرتدة ستكون الأمور جيدة".

              وحقق دورتموند الفوز على بايرن في مباراة الكأس السوبر في آب/أغسطس الماضي لكن المواجهة تبدو بعيدة بالنسبة لدورتموند المتألق أوروبياً والفاشل محلياً، إذ حقق في دوري أبطال أوروبا في 3 مباريات أكثر مما حققه في 9 مباريات في البوندسليغا، فيما لم يتعرض بايرن لأي خسارة في المسابقات الثلاث التي يشارك فيها راهناً.
              وبرغم ضراوة معركة العملاقين، إلا أن مباراة بوروسيا مونشنغلادباخ وهوفنهايم الأحد تستحوذ اهتماماً كبيراً إذ لم يخسرا حتى الآن (4 انتصارات و5 تعادلات) ويبتعدان بفارق 4 نقاط عن فريق المدرب جوسيب غوراديولا.

              أما فولسفبورغ الذي يمتلك الرصيد عينه فيبحث عن تحقيق انتصاره الخامس على التوالي عندما يحل على شتوتغارت الرابع عشر.

              وفي باقي مباريات السبت يلعب ماينتس مع فيردر بريمن، وهانوفر مع آينتراخت فرانكفورت، وهامبورغ مع باير ليفركوزن، والأحد كولن مع فرايبورغ، وبادربورن مع هرتا برلين.




              تعليق


              • #8


                تلقّى شالكه أخباراً سيئة مفادها أن نجم الفريق يوليان دراكسلر سيغيب حتى نهاية العام.


                قال نادي شالكه المنافس في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم اليوم السبت إن لاعب وسطه الألماني الدولي يوليان دراكلسر سيغيب عن الملاعب حتى نهاية العام الحالي بعد تعرّضه لإصابة في الفخذ خلال المباراة المحلّية التي انتهت بفوزه 1-صفر على أوغسبورغ أمس الجمعة.
                وبعد 11 ثانية فقط من مباراة الأمس تعرّض دراكسلر، الفائز بكأس العالم 2014، للإصابة وخرج من الملعب في حين قال هورست هيلت مدير الكرة في شالكه: "الإصابة تبدو خطيرة".

                وقال هيلت: "لقد تعرّض للإصابة مرّة أخرى وهي تبدو إصابة خطيرة في العضلات".
                وأضاف هيلت قوله: "لا أتوقّع أن يشارك يوليان في أيّ مباراة خلال النصف الأوّل من الموسم الحالي".
                وبهذا فإن دراكسلر سيغيب عن آخر ثلاث مباريات لفريقه في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا إلى جانب مباراة للمنتخب الألماني في تصفيات بطولة أوروبا 2016 أمام جبل طارق ومباراة ودّية أمام إسبانيافي وقت لاحق من الشهر الجاري.







                تعليق


                • #9

                  حكاية العداوة بين دورتموند وبايرن لا تقف عند 90 دقيقة على أرض الملعب.





                  مع قدوم المدرّب يورغن كلوب إلى العارضة الفنية لبوروسيا دورتموند بدأ الفريق في صناعة تاريخ جديد له وأصبح منافساً رئيسياً لبايرن ميونيخ على البطولات المحلّية وحتى القارية.

                  منذ تتويجه ببطولة الدوري موسم 2001-2002 لم يصعد بوروسيا دورتموند على منصّات التتويج بل كان الفريق يتخبّط في سلسلة من النتائج المخيبة كادت أن تغيّبه عن شمس "البوندسليغا"، كما حصل في موسم 2007-2008.

                  في الموسم التالي تعاقد الفريق مع المدرّب يورغن كلوب القادم من تجربة ناجحة مع ماينز في دوري الدرجة الثانية، وسرعان ما بدأ المدرّب الشاب في رسم الملامح الجديدة لأسود فيشتفاليا فقام بنقلة نوعية جعلت الفريق يعود إلى منصّات التتويج بفضل الجودة العالية للاعبين الذين جلبهم يورغن كلوب من داخل ألمانيا وخارجها.



                  بعد تتويجه ببطولتي دوري عامي 2011 و2012 وكأس ألمانيا عام 2012 بدأت الفرق الأوروبية الكبيرة في اصطياد المواهب داخل بيت دورتموند الغني، وتهاطلت العروض على اللاعبين الشباب الحالمين بتقمّص أزياء الأندية الأوروبية العريقة والفوز ببطولات كبيرة كدوري أبطال أوروبا.

                  من بين الفرق التي رغبت في الفوز بأيقونات يورغن كلوب كان بايرن ميونيخ الذي أذاقه دورتموند الأمرّين في الدوري الألماني وخدش كبرياءه في أكثر من مناسبة وفاز عليه بالخمسة في نهائي كأس ألمانيا عام 2012، وكاد يحرمه من الفوز بدوري أبطال أوروبا عام 2013.



                  بايرن أراد أن ينهي هذه الثورة التي قادها كلوب ضدّ الحاكم والسيد المطلق لكرة ألمانيا فلم يجد من طريقة أخرى لإخماد "الثورة الصفراء" إلا خطف رموزها فبدأ بماريو غوتزه، الذي لم يقاوم عراقة البافاري ولا عتاده المالي رغم تعلّقه الشديد بدورتموند وأجواء ملعبه المُلفتة.

                  نجح بايرن في خطف غوتزه لكن دورتموند قام حينها بخطوة استباقية فتعاقد مع ماركو رويس من بوروسيا مونشنغلادباخ عام 2012 ليعوّض الرحيل المحتمل لغوتزه، الذي حصل فعلاً في نهاية موسم 2012-2013.



                  غوتزه يحكي عن جنة بايرن

                  بعد غوتزه أراد بايرن أن يقضي على القوّة الهجومية الضاربة لدورتموند فتعاقد مجاناً مع نجمه البولندي وهدّافه روبرت ليفاندوفسكي وبدا حينها وكأن الفريق البافاري يريد تدمير بوروسيا دورتموند، لكن الأخير بقي متماسكاً بفضل ما يقوم به كلوب من عمل ذكي خلال فترة الانتقالات فنادراً ما تفشل تعاقداته سواء في الدفاع أو وسط الميدان أو الهجوم وهاهو يقدّم لنا هذا العام الكولومبي أدريان راموس والإيطالي تشيرو إيموبيلي اللذين انطلقا في إيجاد مكان في قلوب مشجّعي "سيغنال إيدونا بارك".



                  ومع عودة بعض المهاجرين كالتركي نوري شاهين والياباني شينجي كاغاوا حافظ دورتموند على شخصيته الجميلة داخل الملعب وهو ما يبرهن عليه الفريق في بطولة دوري أبطال أوروبا التي يسير فيها بثبات على عكس الدوري الألماني الذي يعاني فيه الفريق وقدّم مستويات مضطربة جعلته يحتلّ مركزاً غريباً عليه بسبب كثرة الإصابات وتوالي المباريات التي لا تعطي للفريق فرصة استعادة المصابين كما يحصل في مباريات دوري الأبطال.



                  هل يحاول إقناع رويس؟

                  بعد غوتزه وليفاندوفسكي مازال بايرن يشعر بأن دورتموند يشكّل خطراً عليه وعاد ليغازل نجومه ويبدو أن الهدف القادم لإدارة رومينيغه هو أيقونة الفريق ماركو رويس، الذي وصلت مفاوضات تجديد عقده مع دورتموند إلى طريق مسدود ومن المرجّح أن يتمكّن بايرن من جلبه إلى "أليانز أرينا".

                  بايرن لا يكتفي باللاعبين...



                  استنجاد ميونيخ بأبناء دورتموند لم يقف عند اللاعبين الحاليين فقط بل تعدّى ذلك ليشمل الحرس القديم للفريق الأصفر، فبايرن قام بتعيين اللاعب التاريخي والمدرّب الأسبق لبوروسيا دورتموند ماتياس سامر في خطّة مدير رياضي في تموز/يوليو 2012، وكأنه أراد شخصاً عليماً ببيت بوروسيا.

                  قبل سنوات وتحديداً في عام 1998 تعاقد بايرن مع المدرّب أوتمار هيتسفيلد، المتوّج بلقب دوري أبطال أوروبا مع بوروسيا دورتموند الذي لم يستطع مقاومة العرض البافاري بقوّته المادية والتاريخية والمعنوية.

                  إخماد بايرن لثورة دورتموند لا يبدو أنها ستؤتي أُكلها على الأقل في الوقت الراهن، فطالما مازال يورغن كلوب على مقاعد البدلاء بنظرته الثاقبة وبقدرته الكبيرة على تحفيز اللاعبين سيبقى دورتموند شوكة في حلق البافاري بملعبه الساحر وجمهوره الرائع.​



                  تعليق


                  • #10


                    أكّد غونتر نيتزر أن صديقه أولي هونيس يمضي عقوبة السجن بحال جيدة.


                    كشف الدولي الالماني السابق غونتر نيتزر أن صديقه أولي هونيس، الذي يمضي عقوبة في السجن بسبب التهرّب من الضرائب بحال جيدة.
                    وبدأ هونيس، رئيس نادي بايرن ميونيخ السابق، مطلع حزيران/يونيو الماضي عقوبة السجن لمدّة ثلاث سنوات ونصف السنة بسبب التهرّب من دفع ضرائب تصل إلى نحو 28.5 مليون يورو (36 مليون دولار).
                    وقال نيتزر (70 عاماً) الفائز مع هونيس بلقب كأس العالم عام 1974 بعد زيارته في سجن لاندسبرغ قرب ميونيخ: "إنه في حالة جيدة وكان سعيداً بوزنه"، مضيفاً: "أكن له إعجاباً كبيراً لأنه يسيطر على وضعه".
                    وتابع: "إنه يتقبّل الأمر ويعيش تماماً حسب التوجيهات، فهو لا يتمتّع بأي امتيازات ولا يريد أياً منها".
                    ويمكن لهونيس أن يخرج من السجن بعد 21 شهراً فقط لحسن السلوك.
                    وسبق أن زار رئيس نادي بايرن كارل هاينز رومينيغيه ومدرّب الفريق السابق يوب هاينكيس والحالي بيب غوارديولا ونجم الفريق، الفرنسي فرانك ريبيري، الرئيس السابق للنادي البافاري في سجنه.





                    تعليق


                    • #11


                      فولفسبورغ يؤكّد جدّيته في المنافسة هذا الموسم بفوزٍ كبير.


                      سحق فولفسبورغ مضيفه شتوتغارت برباعية نظيفة ليحقّق فوزه الخامس على التوالي وارتقى مؤقتاً إلى المركز الثاني اليوم السبت في المرحلة العاشرة من الدوري الألماني لكرة القدم ، ورفع فولفسبورغ رصيده إلى 20 نقطة بفارق نقطة خلف بايرن ميونيخ حامل اللقب.

                      على ملعب "مرسيدس بنز" وأمام 50 ألف متفرج، افتتح الكرواتي إيفان بيرسيتش (15) التسجيل، ثم عزّز روبن نوتشي النتيجة في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول (45+1).

                      وفي الثاني، رفع البلجيكي الدولي كيفن دي بروين المتألق مؤخراً الفارق إلى ثلاثة أهداف في شباك الحارس تورستن كيرشباوم (48)، قبل أن يقضي بيرسيتش على آمال المضيف محقّقاً ثنائية في نهاية المباراة (88).






                      تعليق


                      • #12


                        وفاجأ هامبورغ الجريح ضيفه باير ليفركوزن عندما ألحق به خسارته الثانية (1-0) وحرمه الصعود إلى المركز الثالث مؤقتاً.

                        على ملعب "إيمتيك" وأمام 52990 متفرّجاً، حصل هامبورغ على ركلة جزاء في الشوط الأول بعد خطأ من الحارس برند لينو على مارسيل يانسن ترجمها الهولندي رافايل فان در فارت (26)، وحافظ عليها المضيف حتى النهاية.


                        تعليق


                        • #13


                          وحقّق هانوفر السادس فوزه الثاني على التوالي على حساب ضيفه إينتراخت فرانكفورت (1-0) على ملعب "إتش دي إي" وأمام 42200 متفرّج، بهدف المخضرم ألكسندر مادلونغ عن طريق الخطأ في مرماه (88).



                          تعليق


                          • #14


                            ونجح فيردر بريمن بتحقيق فوزه الأول هذا الموسم بعد 5 تعادلات و4 خسارات على حساب مضيفه ماينتس (2-1) على ملعب "كوفاسي" وأمام 31017 متفرّجاً.

                            وسجّل للفائز الأرجنتيني فرانكو دي سانتو (44 و49) وللخاسر الياباني شينجي أوكازاكي بتسديدة يمينية من وسط المنطقة في الزاوية اليسرى بعد تمريرة من الكوري الجنوبي جا-تشيول كو (3)، وسجّل أوكازاكي هدفه بعد دقيقتين و31 ثانية من انطلاق المباراة، وهو ثالث أسرع هدف هذا الموسم، وهو السادس لأوكازاكي ليصعد إلى صدارة ترتيب الهدافين.





                            تعليق


                            • #15


                              بايرن يزيد جراح دورتموند ويعزّز موقعه في الصدارة.

                              حسم بايرن ميونيخ قمّة المرحلة العاشرة من الدوري الألماني لكرة القدم لمصلحته على حساب ضيفه الجريح بوروسيا دورتموند (2-1) يوم السبت.

                              بهذا الفوز رفع الفريق البافاري رصيد إلى 24 نقطة محقّقاً فوزه السابع، فيما ظلّ رصيد دورتموند 7 نقاط فقط في المركز السادس عشر، علماً أنه قبِل بالهزيمة الخامسة على التوالي والسابعة هذا الموسم.

                              على أرضية "أليانز أرينا" في ميونيخ وأمام 71 ألف متفرّج، دفع الإسباني جوسيب غوارديولا مدرّب بايرن بتشكيلة قويّة ضمّت المغربي مهدي بنعطية وجيروم بواتنغ في قلب الدفاع على حساب البرازيلي دانتي، وشارك فيها الجناح الهولندي أريين روبن بعد إبلاله من الإصابة، وبقي الفرنسي فرانك ريبيري على مقاعد البدلاء.

                              وغاب روبن (30 عاماً) عن مباراة فريقه ضد هامبورغ في مسابقة الكأس بسبب إصابة تعرّض لها في الفخذ الأحد الماضي في المرحلة السابقة من الدوري أمام بوروسيا مونشنغلادباخ (0-0).

                              من جهته، فضّل يورغن كلوب مدرب دورتموند المهاجم الغابوني بيار إيميريك أوباميانغ على الإيطالي تشيرو إيموبيلي، أمام ماركو رويس والياباني شينجي كاغاوا والأرميني هنريك مختاريان.

                              وكان روبن قريباً من افتتاح التسجيل مبكّراً لكن الحارس رومان فايدنفلر حرمه من ذلك بإبعاد الكرة فوق العارضة (6)، رد عليها مختاريان بكرة في القائم (9).
                              وحافظ بايرن على نظافة شباكه عندما صد الدولي مانويل نوير كرة اوباميانغ ببراعة (30)، لكنه عجز عن الصمود أمام رويس المرشح للانتقال إلى بايرن، إذ سدّد ضربة رأس ذكية بعد مرتدة وعرضية مميزة من أوباميانغ مفتتحاً التسجيل (31).
                              وفي الشوط الثاني كان البولندي روبرت ليفاندوفسكي قريباً جداً من إدراك التعادل لكنه أهدر تسديدة سهلة أما مفايدنفلر المتألق (52)، ومباشرة بعد أن أجرى غوارديولا تبديلاً بإشراك ريبيري بدلاً من ماريو غوتسه، مرّر الأول كرة في عمق الدفاع إلى ليفاندوفسكي المندفع فسجّل في مرمى فريقه السابق هدف التعادل (72).
                              ومرّة جديدة لعب ريبيري دوراً في الهدف الثاني عندما عرقله المدافع الصربي نيفين سوبوتيتش داخل المنطقة فاحتسب الحكم ركلة جزاء ترجمها روبن بنجاح مرسلاً فايدنفلر إلى الزاوية المعاكسة (85).



                              تعليق

                              يعمل...
                              X