إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الدوري الفرنسي – الأسبوع 11

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الدوري الفرنسي – الأسبوع 11

    الدوري الفرنسي – الأسبوع 11





    ■ الجمعة:
    تولوز * لنس (9.30).

    ■ السبت:
    سان جيرمان * بوردو (6.00)
    باستيا * موناكو
    ريمس * مونبيلييه
    كان * لوريان
    إيفيان * نانت، (9.00).

    ■ الأحد:
    رين * ليل (3.00)
    سانت إيتيان * ميتز
    غانغان * نيس (6.00)
    ليون * مرسيليا (10.00).

  • #2


    بعد طرده في أقل من دقيقة عند مواجهة لنس أوقفت رابطة الـ"ليغ 1" كافاني لمباراة واحدة.


    أوقفت لجنة الانضباط في رابطة الدوري الفرنسي لكرة القدم الأوروغوياني إدينسون كافاني مهاجم باريس سان جيرمان حامل اللقب بعد طرده أمام لنس الجمعة الماضي بسبب طريقة احتفاله بعد نجاحه بالتسجيل.
    وعلى إثر تسجيله في مرمى لنس من ركلة جزاء نال كافاني انذاراً لاحتفاله من خلال تمثيل حركة اطلاق النار باتجاه جماهير لنس، وبعدما حاول الاستفسار لدى الحكم نيكولا راينفيل رفع الأخير الصفراء الثانية في وجهه بسبب لمسه ذراعه ما أثار اعتراضات فريق العاصمة الذي طالب بسحب البطاقة الحمراء.
    وسيغيب كافاني عن مباراة السبت ضد بوردو في الدوري، لكن المدرب لوران بلان سيستفيد من خدماته أمام لوريان في 1 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

    تعليق


    • #3


      نجح لنس بتحقيق الفوز على صاحب الضيافة تولوز وعاد بالنقاط الثلاث.


      تغلّب لنس على مضيفه تولوز 2-0 اليوم الجمعة في افتتاح المرحلة الحادية عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
      وسجّل المغربي الحربي الجدياوي (11) وبنجامين بوريجو (27) الهدفين.
      وارتفع رصيد لانس بهذا الفوز إلى 11 نقطة ليرتقي ستة مراكز دفعة واحدة، محتلّاً المركز الرابع عشر بدلاً من المركز الأخير، فيما توقّف رصيد تولوز عند 14 نقطة في المركز الحادي عشر.



      تعليق


      • #4
        تزداد أطماع الملاحقين ولا سيما سان جيرمان وبوردو – الذين يتواجهان في هذه الجولة - حدّة مع صعوبات متوقّعة للمتصدّر مارسيليا على أرض "جيرلان".


        تنتظر مارسيليا المتصدر رحلة صعبة غداً الأحد لمواجهة ليون الرابع في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم التي تشهد أيضاً قمّة ساخنة اليوم السبت بين باريس سان جيرمان الثاني وبوردو الثالث بفارق الأهداف.
        ويتصدّر مارسيليا الترتيب برصيد 25 نقطة بفارق 7 نقاط أمام باريس سان جيرمان وبوردو و8 نقاط أمام ليون وسانت إيتيان الذي يلاقي ماتز الأحد المقبل.
        في المباراة الأولى، يخوض مارسيليا أول اختبار حقيقي له هذا الموسم عندما يحلّ ضيفاً على ليون.
        وحقّق مارسيليا بقيادة مدرّبه الجديد الأرجنتيني مارسيلو بييلسا بداية متعثّرة هذا الموسم بتعادله مع مضيفه باستيا 3-3 وخسارته أمام ضيفه مونبيلييه 0-2، لكنّه ضرب بقوة بعدها وحقق 8 انتصارات متتالية جعلته يتربّع على الصدارة بفارق 7 نقاط أمام أقرب مطارديه.
        ويدخل مارسيليا مباراة الأحد وعينه على النقاط الثلاث لأنّ المراحل الأربع المقبلة ستكون صعبة للغاية خاصة الكلاسيكو أمام مضيفه باريس سان جيرمان حامل اللقب في العامين الأخيرين وبوردو ونانت السادس في المرحلتين الثالثة عشرة والرابعة عشرة والخامسة عشرة على التوالي.
        لكنّ مهمّة رجال بييلسا لن تكون سهلة أمام ليون الذي استعاد توازنه في الآونة الأخيرة وتحديداً منذ تغلّبه على موناكو وصيف بطل الموسم الماضي 2-1 حيث انتزع بعدها تعادلاً ثميناً من مضيفه باريس سان جرمان 1-1، وحقّق انتصارات كبيرة على لوريان 4-0 وليل 3-0 ومونبيلييه 5-1.
        كما أنّ المرة الأخيرة التي نجح فيها مارسيليا في تحقيق 8 انتصارات متتالية خسر المباراة التالية أمام ليون، وهو ما سيسعى إلى تفاديه الأحد لأنّ منافسه ليس سوى ليون نفسه العائد بقوة إلى مراكز الصدارة بعد خروجه المخيّب في الدور الفاصل لمسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".
        في المباراة الثانية، سيكون ملعب بارك دي برانس مسرحاً لقمّة بنكهة خاصة بين باريس سان جيرمان وبوردو لفض شراكة الوصافة.
        وتكتسي المباراة أهمية خاصة بالنسبة إلى مدرب باريس سان جيرمان لوران بلان الذي قاد بوردو إلى اللقب المحلي عام 2009.
        وهي المرة الخامسة التي يواجه فيها بلان فريقه السابق بوردو ولطالما خرج فائزاً أمامه، الأولى في كأس الأبطال (السوبر) العام الماضي 2-1 في الغابون، والثانية في ذهاب الموسم الماضي في بوردو 2-0، والثالثة في ربع نهائي كأس الرابطة الموسم الماضي أيضاً 3-1 في بوردو كذلك، والرابعة 2-0 على ملعب بارك دي برانس في إياب الدوري.
        ويمنّي الباريسيون النفس بمواصلة الصحوة بعد فوزين متتاليين على مضيفهم لانس 3-1 في الدوري المحلي ومضيفهم الآخر أبويل نيقوسيا القبرصي في الجولة الثالثة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا.
        ويعاني فريق العاصمة الأمرّين مؤخّراً بسبب غياب هدّافه وهدّاف الموسم الماضي العملاق السويدي زلاتان إبراهيموفيتش المصاب وكذلك المهاجم الأرجنتيني إيزيكييل لافيتزي وبدا ذلك جيّداً في مباراته الأخيرة أمام أبويل حيث خطف فوزاً في الدقيقة 87 من المباراة التي كان فيها الفريق القبرصي أفضل.
        وما يزيد محن الفريق الباريسي أنّ مهاجمه الدولي الأوروغوياني إدينسون كافاني سيغيب عن مباراة بوردو بسبب الإيقاف لطرده في المباراة الأخيرة أمام لانس بسبب طريقة احتفاله بتسجيله الهدف الثالث من ركلة جزاء، يُذكر أنّ كافاني هو صاحب هدف الفوز على أبويل.
        ويدرك باريس سان جيرمان جيّداً أهمية الفوز على بوردو في سعيه إلى تضييق الخناق على مارسيليا المتصدر قبل استضافته بعد مرحلتين، فهو لن يهدر عاملي الأرض والجمهور والمعنويات المهزوزة لدى لاعبي بوردو لفشلهم في تحقيق الفوز في المباراتين الأخيرتين (الخسارة أمام رانس 0-1 والتعادل مع كان 1-1).
        ويتربّص سانت إيتيان لرباعي الصدارة وكلّه أمل في انتهاء المباراتين بالتعادل لانتزاع المركز الثاني وتقليص الفارق إلى 6 نقاط بينه وبين مارسيليا، ذلك عندما يستضيف ماتز السابع الأحد المقبل.
        ويمنّي ليل الثامن النفس بمداواة جراحه عندما يحلّ ضيفاً على رين الثالث عشر في رحلة محفوفة بالمخاطر الأحد أيضاً.
        ومُني ليل بخسارتين متتاليتين أمام مضيفه ليون 0-3 وضيفه غانغان 1-2، إضافة إلى تعادل في معقله أمام إيفرتون الإنكليزي في الجولة الثالثة من منافسات الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".
        ويخوض موناكو العاشر اختباراً سهلاً أمام مضيفه باستيا السادس عشر، في حين اُفتتحت المرحلة أمس الجمعة بهزيمة مفاجئة لتولوز أمام مستضيفه لانس صاحب المركز الأخير بنتيجة (2-0).
        ويلعب اليوم أيضاً كان الثامن عشر مع لوريان الخامس عشر، ورانس الرابع عشر مع مونبيلييه الحادي عشر، وإيفيان السابع عشر مع نانت السادس، ويلتقي الأحد غانغان التاسع عشر وقبل الأخير مع نيس الثاني عشر.




        تعليق


        • #5


          أمطر سان جيرمان شباك ضيفه بوردو بثلاثية نظيفة.


          قلّص باريس سان جيرمان، حامل اللقب في آخر موسمين، الفارق مؤقّتاً إلى أربع نقاط مع مرسيليا المتصدّر بفوزه على بوردو 3-صفر اليوم السبت في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
          فضّ سان جيرمان الشراكة مع بوردو بثلاثية حملت توقيع البرازيلي المتألّق راهنا لوكاس مورا (45+3 و50 من ركلتي جزاء) والأرجنتيني إيزيكييل لافيتزي (81) في المباراة التي أقيمت على ملعبه "بارك دي برانس".
          وغاب عن سان جيرمان نجمه الأوّل السويدي زلاتان إبراهيموفيتش بسبب الإصابة والمهاجم الآخر الأوروغوياني إدينسون كافاني لإيقافه.
          وشهدت المباراة طرد ظهير سان جيرمان الهولندي غريغوري فان در فيل بعد خطأ على التونسي وهبي الخزري (28) ولاعب بوردو الغابوني أندري بيوغو بوكو (37).


          تعليق


          • #6
            حقّق موناكو فوزه الثاني على التوالي على حساب مضيفه باستيا 3-1 رافعاً رصيده إلى 17 نقطة في المركز السادس.
            وسجّل لفريق الإمارة فالير جيرمان (5) وجيفري كوندوبيا (78) والبلجيكي يانيك فيريرا كاراسكو (84)، وللخاسر كريستوفر مابولو (21).



            تعليق


            • #7
              عاد نانت بالنقاط من أرض إيفيان وفاز عليه 2-صفر على ملعب "بارك دي سبور" في أنيسي ليرتقي إلى المركز الثالث مؤقّتاً. وسجّل لنانت جوردان فيريتو (42 من ركلة جزاء) وياسين بامو (75).

              تعليق


              • #8
                حقّق كان فوزه الأوّل في تسع مباريات على ضيفه لوريان 2-1 على ملعب "ميشال دورنانو".
                وسجّل للفائز ليني نانجيس (3) وماتيو دوهاميل (53 من ركلة جزاء)، وللخاسر الغاني جوردان أيو (24 من ركلة جزاء).


                تعليق


                • #9
                  اقتنص رانس الفوز من ضيفه مونبيلييه على ملعب "أوغوست دولوني" في الدقيقة الأخيرة عبر الكاميروني بنجامان موكاندجو (90)


                  تعليق


                  • #10


                    أكد فنسان لابرون رئيس نادي مرسيليا أن هناك مفاوضات مع مهاجمه المتألق أندريه-بيار جينياك من أجل تمديد العقد بين الطرفين، والذي ينتهي في حزيران/يونيو 2015.


                    وقال لابرون في مقابلة صحفية "نود الاحتفاظ به، فوكيل أعماله على حق حين أكد أن اللاعب بمستواه الحالي لديه فرص أكثر للحصول على عروض أكبر".
                    وتابع "لكنه يعشق المدينة والنادي، وسنناقش معه الأمر".
                    ويقدم جينياك (28 عاماً) موسماً رائعاً حيث يتصدر ترتيب الهدافين حتى الآن في الدوري الفرنسي برصيد 10 أهداف من 10 مباريات.
                    لكن مرسيليا ليس في وارد أي زيادة في رواتب لاعبيه إذ يؤكد لابرون أن حجم رواتب النادي يصل إلى 60 مليون يورو، أي أنه تخطى الميزانية التي وضعت للموسم.
                    من جهة أخرى، رأى لابرون أن المدرب الأرجنتيني مارتشيلو بييلسا هو نجم مرسيليا، وذلك بعد الانتقادات التي تعرض لها في بداية مهمته معه الشهر الماضي.
                    ويتصدر مرسيليا الترتيب برصيد 25 نقطة، بفارق 4 نقاط أمام باريس سان جرمان حامل اللقب.
                    ويلتقي مرسيليا اليوم الأحد مع ليون في قمة المرحلة الحادية عشرة التي فاز فيها سان جيرمان على بوردو 3-صفر أمس.
                    وقال لابرون "مارسيلو هو نجم مرسيليا. ليست لدينا الإمكانات للحصول على أفضل اللاعبين في العالم، ولكنه في المقابل أحد أفضل المدربين العالميين".



                    تعليق


                    • #11

                      ألحق رين الخسارة الثالثة بفريق ليل.



                      عمّق رين جراح ضيفه ليل، عندما تغلّب عليه 2-0 الأحد في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

                      وسجّل حبيب حبيبو من جمهورية أفريقيا الوسطى (47) ودوكوريه (55) الهدفين.

                      وهي الخسارة الثالثة على التوالي لليل في الدوري والرابعة هذا الموسم، كما أنه لم يفز سوى بمباراة واحدة من أصل التسع الأخيرة في مختلف المسابقات، فتراجع إلى المركز العاشر برصيد 15 نقطة بفارق الأهداف خلف رين، الذي ارتقى إلى المركز التاسع.

                      تعليق


                      • #12
                        ارتقى سانت إتيان إلى المركز الثالث مؤقّتاً بفوزه الصعب على ضيفه متز بهدف وحيد سجّله الدولي العاجي ماكس غراديل في الدقيقة 74.
                        ورفع سانت إتيان رصيده إلى 20 نقطة بفارق 3 نقاط أمام ليون الخامس، أما متز فتجمّد رصيده عند 15 نقطة في المركز العاشر.


                        تعليق


                        • #13
                          مني غانغان بخسارة مذلّة على أرضه أمام ضيفه لنس 2-7.

                          وفرض البرازيلي كارلوس ادواردو نفسه نجماً للمباراة بتسجيله خماسية في الدقائق 12 و26 و43 و50 و64، وأضاف ألاسان بليا (45+1) وإريك بوثياك (72) الهدفين الآخرين، فيما سجّل كلاوديو بوفو (8) والدنماركي روني شفارتز (70) هدفي غانغان.
                          وصعد نيس إلى المركز السابع برصيد 17 نقطة مقابل 9 نقاط لغانغان، صاحب المركز الأخير.



                          تعليق


                          • #14


                            أوقف ليون سليلة انتصارات مرسيليا في الدوري الفرنسي.


                            أطاح ليون بضيفه أولمبيك مرسيليا المتصدر بهدف دون رد في قمة ختام مباريات الأسبوع الحادي عشر من الدوري الفرنسي الممتاز لكرة القدم الأحد.
                            ووقع يوهان غوركوف على هدف اللقاء الوحيد (65).
                            واستمرت عقدة ليون مع مرسيليا كون الأخير فاز مرة واحدة فقط في المباريات الثماني الأخيرة بين الفريقين (4 تعادلات و3 هزائم).

                            كما أنها المرة الثانية التي يسقط فيها مرسيليا أمام ليون بعد الموسم قبل الماضي.
                            وبهذا الفوز أوقف ليون سلسلة انتصارات مرسيليا في الدوري ( 8 انتصارات متتالية وتعادل وحيد) وألحق به الخسارة الثانية له بعد الأولى أمام مونبيليه 0-2.
                            وارتقى ليون إلى المركز الثالث (20 نقطة) بفارق الأهداف عن سانت اتيان الرابع، فيما حافظ مرسيليا رغم خسارته على الصدارة بـ 25 نقطة بفارق 4 نقاط عن باريس سان جيرمان الثاني.



                            تعليق

                            يعمل...
                            X