إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

انتزع منتخب إيطاليا فوزاً صعباً على مالطا بهدف يتيم بينما اكتسحت كرواتيا أذربيجان بسد

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • انتزع منتخب إيطاليا فوزاً صعباً على مالطا بهدف يتيم بينما اكتسحت كرواتيا أذربيجان بسد



    انتزع منتخب إيطاليا فوزاً صعباً على مالطا بهدف يتيم بينما اكتسحت كرواتيا أذربيجان بسداسية.


    خسرت مالطا أمام ضيفتها إيطاليا 0-1 اليوم الاثنين في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثامنة للتصفيات المؤهلة لكأس أوروبا 2016 لكرة القدم المقررة في فرنسا.
    وسجل غراتسيانو بيليه (24) هدف المباراة الوحيد.
    وكان المنتخب الإيطالي الذي لم يذق طعم الهزيمة للمباراة الثالثة والأربعين على التوالي في التصفيات (في كأس أوروبا وكأس العالم)، استهل مشواره الرسمي مع مدرب يوفنتوس السابق انطونيو كونتي بالفوز على مضيفه النروجي (2-0) وضيفه الاذربيجاني (2-1)، ثم اضاف فوزه الثالث بقيادة لاعب الوسط السابق غراتسيانو بيليه الذي بدأ مشواره بفوز ودي هام جداً على هولندا ثالثة مونديال البرازيل 2014 (2-0).
    ورفع المنتخب الإيطالي رصيده إلى 9 نقاط في المركز الثالث بفارق الأهداف خلف كرواتيا التي اكتسحت اذربيجان بسداسية نظيفة.
    وبدأ كونتي اللقاء بمنح مهاجم ساوثمبتون الانكليزي الجديد غراتسيانو بيليه مشاركته الاولى مع "الازوري"، مفضلا اياه على مهاجم ساسوولو سيموني زازا الذي أهدر مع مهاجم دورتموند الألماني تشيرو ايموبيلي عدداً كبيراً من الفرص في المباراة السابقة أمام اذربيجان والتي حسمها مدافع يوفنتوس جورجيو كييليني بتسجيله هدفي بلاده وهدف الضيوف أيضاً عن طريق الخطأ.
    وكان بيليه عند حسن ظن كونتي إذ سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 24، وهو لعب في خط المقدمة إلى جانب ايموبيلي كما اشرك كونتي لاعب وسط باريس سان جرمان الفرنسي ماركو فيراتي أساسياً على حساب المخضرم اندريا بيرلو العائد مؤخرا من الإصابة، ولاعب وسط لاتسيو انتونيو كاندريفا الذي كان خلف الفرصة الأولى لبلاده بعد أقل من دقيقة على صافرة البداية من كرة عرضية وصلت إلى ايموبيلي الذي سيطر عليها ثم التف على نفسه وسددها بجانب القائم الايمن (1).

    ولم ينتظر بيليه كثيرا ليعلن عن نفسه ويصل إلى الشباك في مباراته الأولى بقميص المنتخب الوطني اثر ركلة ركنية من الجهة اليسرى وصلت إلى رأس ليوناردو بونوتشي الذي اصطدم بتألق الحارس لكن الكرة سقطت امام افضل هداف في فيينورد روتردام الهولندي خلال الموسمين الماضيين (27 في 29 مباراة و23 في 28 على التوالي) فتابعها في الشباك (24).

    وتعقدت مهمة مالطا كثيراً بعد دقائق عندما رفع الحكم البطاقة الحمراء في وجه قائدها مايكل ميفسود بعد خطأ على اليساندرو فلورينزي (28)، لتصبح أسرع حالة طرد لقائد في تاريخ تصفيات الكأس القارية.

    لكن الايطاليين لم يستفيدوا من التفوق العددي في الدقائق المتبقية من الشوط الاول بل تراجع اداؤهم ثم تحسن الوضع مجددا في بداية الشوط الثاني الذي شهد العديد من الفرص للضيوف دون ان يتمكنوا من الوصول إلى الشباك ثم وفي الدقيقة 74 تعادلت الارقام من حيث عدد اللاعبين في الملعب بعد طرد ليوناردو بونوتشي اثر خطأ على اندري شيمبري حين كان الأخير متوجها للانفراد بالمرمى بعدما اخطأ كييليني في اعتراض الكرة برأسه.

    لكن هذا الطرد لم يمنع رجال كونتي من مواصلة سعيهم خلف الهدف الثاني الذي كاد ان يتحقق عبر البديل سيباستيان جوفينكو من مسافة بعيدة لكن الحارس اندرو هوغ انقذ الموقف (76)، ثم تدخل الحظ مجدداً ووقف وجه محاولة لاعب يوفنتوس بعدما ارتدت تسديدته من القائم الأيمن في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

  • #2
    النروج-بلغاريا



    وحققت النروج فوزها الثاني على التوالي وجاء على حساب ضيفتها بلغاريا 2-1 في المجموعة عينها للتصفيات.
    وسجل المغربي الأصل طارق اليونسي (13) وهافارد نيلسن (71) هدفي النروج التي استهلت مشوارها بالخسارة على أرضها أمام إيطاليا (0-2) لكنها استعادت توازنها بفوزها على مضيفتها مالطا (3-0)، ونيكولاي بودوروف (43) هدف بلغاريا التي تلقت هزيمتها الثانية على التوالي (الأولى أمام كرواتيا على أرضها 0-1) مقابل فوز في الجولة الأولى على مضيفتها اذربيجان (2-1).

    تعليق


    • #3
      كرواتيا- أذربيجان


      وحققت كرواتيا فوزها الثالث على التوالي وجاء بنتيجة كاسحة على حساب ضيفتها اذربيجان 6-0.
      وسجل اندري كراماريتش (11) وايفان بيريسيتش (34 و45 من ضربتي رأس) ومارسيلو بروزوفيتش (45) ولوكا مودريتش (56 من ركلة جزاء) ورشاد ساديغوف (61 خطأ في مرمى فريقه) أهداف كرواتيا التي استهلت مشوارها بالفوز على ضيفتها مالطا (2-0) ثم بلغاريا (1-0) خارج قواعدها، وأضافت نقطتها التاسعة، فيما منيت اذربيجان بهزيمتها الثالثة على التوالي.

      تعليق

      يعمل...
      X