إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الدوري الإيطالي – الأسبوع 6

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الدوري الإيطالي – الأسبوع 6

    الدوري الإيطالي – الأسبوع 6


    ■ السبت:
    فيرونا * كالياري (7.00)
    ميلان * كييفو (9.45).


    ■ الأحد:
    إيمبولي * باليرمو (1.30)
    يوفنتوس * روما
    أودينيزي، تشيزينا
    سامبدوريا * أتلانتا
    لازيو * ساسولو
    بارما * جنوا (4.00)
    فيورنتينا * إنتر ميلانو
    نابولي * تورينو (9.45).



  • #2


    اعترف بروس أرينا المدير الفني لنادي لوس أنجليس غالاكسي الأميركي باهتمام فريقه بالمخضرم اندريا بيرلو نجم وسط المنتخب الإيطالي ونادي يوفنتوس.


    وقال أرينا في تصريحات صحفية اليوم السبت "إنه (بيرلو) صفقة نموذجية بالنسبة لنا و نهتم باللاعبين أمثاله".
    ويرتبط بيرلو بعقد مع يوفنتوس حتى نهاية موسم 2016.
    وأكد بيرلو (35 عاماً) مؤخراً أنه لا يخطط للرحيل عن يوفنتوس أو الدوري الإيطالي في هذه المرحلة من مسيرته الكروية.
    وأشار بيرلو "الدوري الإيطالي مسابقة كبرى والحياة تسير بشكل جيد. سأقضي عامين مع يوفنتوس ثم ربما بعدها احترف في الدوري الأميركي".



    تعليق


    • #3


      أكّد التشيلي الدولي ارتورو فيدال، نجم وسط يوفنتوس الإيطالي، اليوم السبت أن فكرة الانتقال إلى مانشستر يونايتد الإنكليزي لم تخطر بباله.



      وتردّدت تكهّنات واسعة حول الاهتمام الشديد للهولندي لويس فان غال، المدير الفني لمانشستر، بفيدال واقتراب الفريق بشدّة من ضمّ اللاعب البالغ من العمر 27 عاما خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

      ولكن مع ابتعاد فيدال عن اللعب بسبب الإصابة في الركبة، فإن فرص تقدّم مانشستر بعرض لضمّ اللاعب قد تلاشت.

      وقال فيدال لصحيفة "توتو سبورت" اليوم السبت: "أنا هادئ. فقط أفكر في ركبتي".

      وشدّد اللاعب التشيلي على أنه لم يطلب أبداً الرحيل عن يوفنتوس، وأنه سمع القليل من وكيل أعماله حول عروض انتقال.


      وأوضح: "لم أطلب أبداً من موكّلي أو من يوفنتوس الرحيل".

      وأشار: "لدي اتّفاق مع وكيل أعمال إذا كان قد حدث شيء فعليه أن يخبرني، ولكنه لم يفعل ذلك أبداً".

      وأضاف: "لا أعرف بالتحديد ما الذي حدث خلال أشهر الصيف، ولكني أعتقد أنه لم يحدث شيء مهم".

      وتساءل فيدال: "هل كنت سأقبل عرضاً من مانشستر يونايتد؟ لا أعرف".

      وتابع: "كلّ ما يمكنني قوله هو إنني أشعر بالراحة في تورينو، سعيد هنا وعائلتي أيضاً سعيدة، بالنسبة لي هذا أهم من المال أو أي شيء آخر".
      وختم فيدال حديثه بالقول: "في يوفنتوس أنا سعيد. إنه بيتي ومن الصعب دائماً أن تترك بيتك".




      تعليق


      • #4


        وصلت التحقيقات بشأن أعمال المراهنات والتلاعب بنتائج المباريات في كرة القدم الإيطالية إلى فاصل جديد، مع تسليط الضوء على نادي ساسولو.


        وتواصل السلطات في تشيزينا التحقيقات على مدار عدّة أعوام، ولكن أدلّة جديدة تمّ تقديمها فيما يتعلّق بالتحقيقات مساء أمس الجمعة.
        وحتى الآن لم يتم الكشف عن تفاصيل كثيرة بشأن ماهية هذه الأدلّة، ولكن الكثير من وسائل الإعلام تحدّثت عن خضوع مباريات ساسولو للتحقيق، وبعض هذه المباريات تعود إلى عام 2007.
        وتعمل السلطات حالياً على تفتيش كلّ الأقسام بالأندية محلّ التحقيق، وكذلك أجهزة الكمبيوتر والهواتف النقّالة للمسؤولين بحثاً عن دليل أدانة.
        ورفض لاعبون مثل ستيفانو ماوري قائد لاتسيو وإيفان تيسكي لاعب بيسكارا السابق وماورو بريسان مدافع فيورنتينا السابق، منح كلمة السر لهواتفهم المحمولة للسلطات من أجل التعرّف على محتوى هذه الأجهزة.

        تعليق


        • #5


          عاد ميلان إلى سكة الانتصارات التي حاد عنها في المراحل الثلاث السابقة وذلك بتغلبه على ضيفه كييفو.


          وعلى ملعب "سان سيرو" ضمن المرحلة السادسة من الدوري الإيطالي، انتظر فريق المدرب فيليبو إينزاغي الذي استهل الموسم بانتصارين على التوالي أمام لاتسيو وبارما قبل أن يخسر أمام يوفنتوس ثم يتعادل مع أمبولي وتشيزينا، حتى الدقيقة 55 ليفتتح التسجيل عبر الغاني سولي علي مونتاري بتسديدة "طائرة" من خارج المنطقة إثر عرضية من إينيازيو أباتي أخفق الدفاع في إبعادها بالشكل المناسب

          وأضاف الفريق "اللومباردي" الهدف الثاني في الدقيقة 78 من ركلة حرة رائعة للياباني كيسوكي هوندا الذي رفع رصيده إلى 4 أهداف هذا الموسم.

          ورفع ميلان رصيده إلى 11 نقطة وأصبح رابعاً مؤقتاً، فيما تجمد رصيد كييفو عند 4 نقاط بعد أن مني بهزيمته الرابعة.



          تعليق


          • #6
            استعاد فيرونا توازنه، بعد أن مني في المرحلة الماضية على يد روما (0-2) بهزيمته الأولى للموسم، وذلك بفوزه القاتل على ضيفه كالياري 1-0.
            ويدين فيرونا بفوزه الثالث هذا الموسم إلى اليوناني بانايوتيس تاكتسيديس الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 89 بتسديدة من خارج المنطقة، رافعاً رصيد فريقه إلى 11 نقطة في المركز السادس مؤقتاً

            بفارق الأهداف خلف سمبدوريا الخامس الذي يلعب الأحد مع أتالانتا، وأربع نقاط خلف يوفنتوس حامل اللقب والمتصدر الذي يتواجه غداً أيضاً مع وصيفه وشريكه في الصدارة روما في موقعة نارية.

            أما بالنسبة لكالياري الذي حقق في المرحلة الماضية فوزه الأول وجاء بنتيجة مفاجئة على حساب مضيفه إنتر ميلان (4-1)، فتجمد رصيده عند 4 نقاط في المركز السادس عشر.



            تعليق


            • #7
              يستضيف يوفنتوس منافسه الرئيسي على اللقب روما في لقاء قمّة ضمن المرحلة السادسة من بطولة إيطاليا لكرة القدم.



              حقّق الفريقان انطلاقة مثالية حيث فازا في مبارياتهم الخمس الأولى في الموسم الحالي، وقد سجّل يوفنتوس 10 أهداف ولم يدخل مرماه أي هدف، في حين سجّل روما 9 أهداف ولم يدخل مرماه إلا هدف واحد.

              أما على الصعيد الأوروبي، فإن روما عاد بتعادل ثمين من مانشستر سيتي منتصف الأسبوع الحالي بعد أن اكتسح سسكا موسكو 5-1 في الجولة الأولى، في حين مني يوفنتوس بأوّل خسارة له قارياً على يد اتلتيكو مدريد 0-1.

              ويبدو روما المنافس الوحيد منطقياً ليوفنتوس على اللقب الذي استقرّ في خزائن السيدة العجوز في المواسم الثلاثة الماضية.

              ورفع مدافع يوفنتوس ومنتخب إيطاليا ليونارد بونوتشي راية التحدّي في وجه روما وقال: "يتعين علينا تركيز جهودنا الآن على الدوري المحلّي بعد مشاركتنا في دوري الأبطال، نريد أن نثبت أننا الأقوى على الصعيد المحلّي".

              في المقابل اعترف زميله جورجيو كييليني بأن فريقه لن يستخف بروما وقال في هذا الصدد: "روما ليس فريقاً يعتمد فقط على فرانشيسكو توتي بل يضمّ كوكبة من اللاعبين الجيدين ونكن له احتراماً كبيراً".

              أما مدرّب الفريق ماسيميليانو اليغري، الذي حلّ بدلاً من انطونيو كونتي الذي استقال بشكل مفاجئ قبل أن يستلم تدريب المنتخب قال: "الخسارة أمام اتلتيكو لن تغير شيئاً من مقاربتنا للمباراة. لم يدخل مرمانا أي هدف وبالتالي لا داعي لتغيير أسلوب لعبنا".

              وسيغيب عن يوفنتوس المدافع اندريا بازاغلي ولاعب الوسط المخضرم اندريا بيرلو ويحوم الشكّ حول مشاركة المدافع مارتن كاسيريس، الذي تعرّض لخلع في كتفه ضدّ اتلتيكو مدريد.

              ويعوّل روما على توتي، الذي احتفل بعيد ميلاده الثامن والثلاثين قبل ثلاثة أيام، بأفضل طريقة ممكنة عندما أدرك التعادل لفريقه في مرمى مانشستر سيتي ليحتفل بطريقة مزدوجة لأنه بات أكبر لاعب سناً يسجل هدفاً في المسابقة القارية المهمة ماحياً الرقم السابق للويلزي راين غيغز.

              واعتبر رئيس نادي روما جيمس بالوتا بأن معنويات الفريق في القمّة عشية لقاء يوفنتوس بقوله: "النتيجة ضدّ يوفنتوس تتوقّف على أمور عدّة، لكن ما هو أكيد أن روما قادر على مواجهة أيّ فريق في العالم".

              وقد يستغلّ أودينيزي، الثالث الذي يحقّق بدوره انطلاقة قوية هذا الموسم، أي تعثّر لأحد فريقي المقدّمة للاقتراب من أحدهما عندما يستضيف تشيزينا.

              ويحوم الشكّ حول مشاركة المهاجم المخضرم انطونيو دي ناتالي، الذي سجّل هدفين في مرمى بارما الإثنين الماضي (4-2)، وذلك بسبب وفاة والده (68 عاماً منتصف الاسبوع الحالي.

              وفي المباريات الأخرى، يلتقي لاتسيو مع ساسوولو، وبارما مع جنوى، وسمبدوريا مع اتالانتا، وفيورنتينا مع انتر، ونابولي مع تورينو.



              تعليق


              • #8


                واصل يوفنتوس زعامته للأندية الإيطالية وضمّ روما لقائمة ضحاياه.


                انفرد يوفنتوس بصدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم للمرة الأولى هذا الموسم بعدما حقق فوزاً مثيراً 3-2 على ضيفه روما في قمة مباريات المرحلة السادسة للمسابقة اليوم الأحد بمدينة تورينو.
                وجاءت المباراة قمة في الإثارة والمتعة منذ الدقيقة الأولى، حيث تبادل الفريقان الهجمات وأضاعا الكثير من الفرص المحققة قبل أن يتقدم الأرجنتيني كارلوس تيفيز بالهدف الأول لمصلحة يوفنتوس في الدقيقة 27 عبر ركلة جزاء، بعدما لمست الركلة الحرة المباشرة التي نفذها آندريا بيرلو نجم يوفنتوس يد البرازيلي مايكون لاعب روما داخل منطقة الجزاء، قبل أن يضطر حكم المباراة لطرد الفرنسي رودي غارسيا المدير الفني لروما بعدما اعترض على احتساب الركلة.
                ولم يستمر تقدم يوفنتوس كثيراً بعدما عدّل النجم المخضرم فرانشيسكو توتي لمصلحة روما في الدقيقة 32 عن طريق ركلة جزاء عقب تعرضه للإعاقة داخل منطقة الجزاء من قبل السويسري ستيفن ليشتشتاينر، لاعب يوفنتوس.

                وتواصلت الإثارة قبل انتهاء الشوط الأول، بعدما أحرز الأرجنتيني خوان إيتوربي الهدف الثاني لروما في الدقيقة 44 بعدما تلقى تمريرة بينية من الإيفواري جيرفينهو نجم المباراة انفرد على إثرها بالمرمى ليسددها مباشرة بقدمه اليسرى على يمين جيانلويجي بوفون حارس يوفنتوس المخضرم.

                وسرعان ما استعاد يوفنتوس توازنه ليعود تيفيز لهزّ الشباك مرة أخرى محرزاً الهدف الثاني لفريق السيدة العجوز من ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول بعدما تعرّض الفرنسي بول بوغبا للعرقلة داخل المنطقة، ليعزز تيفيز موقعه في صدارة هدافي المسابقة برصيد ستة أهداف.

                تحركات تيفيز في المباراة
                وفي الشوط الثاني، تسابق لاعبو الفريقين في إهدار الفرص المحققة، قبل أن يحرز ليوناردو بونوتشي هدف الفوز القاتل ليوفنتوس قبل النهاية بأربع دقائق عبر تسديدة صاروخية من على حدود منطقة الجزاء على يمين البولندي لوكاس سكورويسكي حارس مرمى روما.
                وشهدت الدقائق الأخيرة عصبية شديدة من لاعبي الفريقين ليضطر كلاهما للعب بعشرة لاعبين بعدما تمّ طرد كلّ من اليوناني كوستاس مانولاس لاعب روما والإسباني ألفارو موراتا نجم يوفنتوس.
                وارتفع رصيد يوفنتوس بهذا الفوز إلى 18 نقطة ليحقق انتصاره السادس على التوالي محققاً العلامة الكاملة، بينما توقف رصيد روما عند 15 نقطة بعدما تلقى خسارته الأولى هذا الموسم في المركز الثاني.



                إحصاءات

                • هذا الانتصار رقم 22 توالياً ليوفي على أرضه (رقم تاريخي)
                • سجلت مباراة اليوم مشاركة بيرلو الأولى في الدوري الإيطالي منذ 18 أيار/مايو 2014.
                • أنهى فرانشيسكو توتي صمود شباك يوفنتوس الذي دام 832 دقيقة.
                • آخر مرة احتسب فيها ثلاث ركلات جزاء في مباراة واحدة تعود إلى شباط /فبراير 2013 (مباراة كالياري وتورينو).
                • هذا هدف بونوتشي الأول في الدوري منذ هدفه الثاني على روما أيضاً في يناير/كانون الثاني 2014 (3-0).



                تعليق


                • #9
                  سمبدوريا يواصل التألق

                  واصل سمبدوريا عروضه الملفتة هذا الموسم وحافظ على سجله الخالي من الهزائم بفوزه على ضيفه أتالانتا 1-صفر ليصعد إلى المركز الثالث على حساب أودينيزي الذي اكتفى بالتعادل مع ضيفه تشيزينا 1-1.
                  على "لويجي فيراريس"، يدين سمبدوريا بنقطته الرابعة عشرة من أصل 18 ممكنة إلى مانولو غابياديني الذي منحه انتصاره الثالث على التوالي والرابع هذا الموسم بتسجيله هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 35، ملحقاً بأتالانتا هزيمته الرابعة مقابل فوز وتعادل.
                  واستفاد سمبدوريا على أكمل وجه من الخدمة التي قدمها له تشيزينا بخطفه نقطة من معقل أودينيزي الذي فرط بفوزه الرابع على التوالي والخامس من أصل ست مباريات بعدما تقدّم من الدقيقة 62 عبر البرتغالي برونو فرنانديز وحتى الوقت بدل الضائع عندما حصل الضيوف على ركلة جزاء نفذها إيمانويل كاتشيوني بنجاح (90)، حارماً أصحاب الأرض من الاحتفاظ بالمركز الثالث الذي أصبح من نصيب سمبدوريا بفارق نقطة عنهم.



                  تعليق


                  • #10
                    صحوة نابولي مستمرة

                    وقلب نابولي تخلفه أمام ضيفه تورينو صفر-1 إلى فوز ثمين 2-1 ارتقى به إلى المركز السابع برصيد 10 نقاط مقابل 5 نقاط للضيوف في المركز الرابع عشر.
                    وتقدم تورينو في الدقيقة 14 عبر لاعب وسطه الدولي فابيو كوالياريلا، لكن نابولي ردّ بهدفي لورنزو إينسيني (55) والإسباني خوسيه كايخون (72).

                    تعليق


                    • #11
                      أكرم فيورنتينا وفادة إنتر ميلان وسحقه بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها السنغالي كوما أبو بكر (7) والكولومبي خوان كوادرادو (19) والصربي نيناد توموفيتش (76).
                      ورفع فيورنتينا رصيده إلى 9 نقاط في المركز التاسع بفارق نقطة واحدة أمام إنتر ميلان الذي تراجع إلى المركز العاشر.

                      تعليق


                      • #12
                        عمّق لاتسيو جراح ضيفه ساسوولو متذيل الترتيب بالفوز عليه بثلاثة أهداف لستيفانو ماوري (9) والصربي فيليب ديوردييفيتش (25) وأنتونيو كاندريفا (35)، مقابل هدفين لدومينيكو بيرارردي (26) و(50 من ركلة جزاء) في مباراة أكملها الطرفان بعشرة لاعبين بعد طرد الألباني لوريك سانا من أصحاب الأرض (49) وفيديريكو بيلوسو (61) من الجهة المقابلة.
                        ورفع لاتسيو بانتصاره الثالث رصيده إلى 9 نقاط، فيما تجمد رصيد ساسوولو عند 3 نقاط دون أيّ فوز في ذيل الترتيب


                        تعليق


                        • #13
                          تغلب إمبولي على باليرمو 3-0 في مواجهة بين فريقين متأهلين من الدرجة الثانية اليوم السبت ليحقق فوزه الأول بهذا الموسم وسجل ماسيمو ماكاروني ولورينتزو تونيللي ومانويل بوتشياريللي أهداف إمبولي الثلاثة ليرفع الفريق رصيده إلى ست نقاط من ست مباريات، بينما تجمد رصيد باليرمو عند ثلاث نقاط.



                          تعليق


                          • #14


                            أثار فرانشيسكو توتي، قائد روما، المزيد من الجدل المحيط بهزيمة فريقه أمام مضيفه يوفنتوس 2-3 في الدوري الايطالي لكرة القدم بعدما قال إن حامل اللقب يفوز دائماً "بأي طريقة ممكنة."

                            كما اشتكى رودي غارسيا مدرّب روما من أن "طول منطقة الجزاء في تورينو يبلغ 17 متراً" وانضمّ إلى المطالبين باستخدام تقنية لقطات الإعادة التلفزيونية من أجل مساعدة الحكام على اتّخاذ قرارات صعبة.

                            وقال: "في حالة الأهداف الوهمية ولمعرفة ما إذا كانت المخالفة داخل منطقة الجزاء. حان وقت الحصول على مساعدة تقنية." وتابع: "كان هناك الكثير من الوقائع لكن خسرنا بسبب إخفاقاتنا. أهدرنا فرصتين خطيرتين."

                            وشعر روما، صاحب المركز الثاني وصيف بطل الموسم الماضي، بغضب بالغ مع احتساب ركلتي جزاء ليوفنتوس في الشوط الأوّل بعد مخالفتين عند حافة منطقة الجزاء.

                            وجاءت ركلة الجزاء الأولى بعد لمسة يد من المدافع البرازيلي مايكون والثانية بعد عرقلة من ميراليم بيانيتش لبول بوغبا.

                            كما أحرز روما هدفه الأول من ركلة جزاء نفّذها المخضرم توتي بنجاح.

                            وقال توتي لمحطة سكاي سبورت الإيطالية: "نشعر بحزن. حدثت أمور أثّرت على نتيجة المباراة. لسنوات كانت نفس الأمور تحدث." وأضاف: "لا أعلم إذا كنا خسرنا أمام التحكيم لكن بالتأكيد خسرنا أمام يوفنتوس. إنه يفوز دائماً بأي طريقة ممكنة. يجب أن يلعب يوفنتوس في بطولة خاصة به."

                            وتابع: "اللقطات التلفزيونية توضّح كلّ شيء. يجب أن تتحدث إيطاليا كلّها عن هذا."

                            وكان يوفنتوس هبط إلى الدرجة الثانية في 2006 كعقوبة بعد تورّطه في فضيحة تلاعب بنتائج مباريات وتدخّله لاختيار حكّام يتّخذون قرارات في صالحه لكن النادي ينفي دائماً ارتكاب أي خطأ.

                            وخرج غارسيا مطروداً بعدما اعترض على ركلة الجزاء الأولى ليوفنتوس لكنه تهكّم على مقاييس منطقة الجزاء في ملعب حامل اللقب بعدما أشار إلى انها أكبر من الطول الرسمي والذي يبلغ 16.5 متراً بداية من خط المرمى.

                            ولا يستعين الدوري الإيطالي بتقنية مراقبة خطّ المرمى لكن يوجد مساعد إضافي للحكم عند كلّ خطّ للمرمى.

                            وقال المدرّب الفرنسي: "هذه مباراة غلبها الانفعال. فقدنا الكرة كثيراً في الشوط الأوّل."


                            تعليق


                            • #15


                              لن يدير الحكم جيانلوكا روكي أي مباراة في الدوري الإيطالي خلال الفترة القامة.


                              ستتم إراحة الحكم جانلوكا روكي الذي قاد مباراة القمة بين يوفنتوس وروما أول من أمس الأحد ضمن المرحلة السادسة من الدوري الإيطالي لكرة القدم والتي شهدت 3 ركلات جزاء مثيرة للجدل وبطاقات ملونة عدة، حتى تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.
                              وجاء في بيان لجمعية الحكام الإيطاليين نشرته الصحيفة الرياضية "لا غازيتا ديلو سبورت" اليوم الثلاثاء أن "اللاعبين على أرضية الملعب لم يحترموا قرارات الحكم".
                              وأضافت: "لا نرى مثل ما حصل في باقي البطولات الأوروبية حيث يحترم اللاعبون قرارات الحكم. هذا أمر غير مقبول على الاطلاق".
                              وأشارت إلى أن فترة الراحة هذه ستسمح بإعادة الأمور إلى نصابها في وقت تستمر فيه المواجهة بين المنتقدين والمدافعين عن تحكيم السيد روكي بعد يومين من القمة النارية بين الناديين.
                              وقال الحكم روكي: "لم يقدم اللاعبون مساعدة كبيرة لي ولكن ضميري مرتاح".
                              وأثارت القرارات التحكيمية لروكي عاصفة من الانتقادات حول التحكيم والاتهامات له بمحاباة فريق "السيدة العجوز" حامل اللقب في الاعوام الثلاثة الأخيرة.
                              واعتبر الحكم السابق في الكالشيو باولو كازارين الذي يشغل منصب رئيس لجنة التحكيم في الاتحاد الإيطالي، بأن الخطأ الجسيم لروكي كان احتسابه لركلة الجزاء الأولى بحق مايكون.
                              لكن رئيس الاتحاد الايطالي كارلو تافيكيو دعا الجميع صباح الاثنين إلى التخفيف من لهجتهم، ودعا الاتحاد الدولي "فيفا" إلى التعجيل في الإجراءات حتى يتمكن الحكام من الاستفادة من المساعدة التكنولوجية خلال اتخاذ قراراتهم.
                              وفرض الاتحاد الإيطالي غرامة مالية على الفريقين بقيمة 30 ألف يورو على يوفنتوس و20 ألف يورو على روما بسبب أعمال الشغب التي قامت بها جماهيرهما و5 آلاف يورو على مدرب فريق العاصمة غارسيا لاحتجاجه على قرار الحكم في ركلة الجزاء الأولى.​





                              تعليق

                              يعمل...
                              X