إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الدوري الألماني – الأسبوع 7

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الدوري الألماني – الأسبوع 7


    الدوري الألماني – الأسبوع 7




    ■ الجمعة:
    هيرتا برلين * شتوتغارت (9.30).

    ■ السبت:
    بايرن ميونيخ * هانوفر
    هوفنهايم * شالكه
    ليفركوزن * بادربورن
    دورتموند * هامبورغ
    بريمن * هامبورغ (4.30)
    فرانكفورت * كولن (7.30).


    ■ الأحد:
    فولفسبورغ * أوغسبورغ (4.30)
    مونشن غلادباخ * ماينز (6.30).

  • #2


    حقق هرتا برلين المطلوب حين استضاف شتوتغارت في سابع جولات الدوري الألماني.


    لم تدم استفاقة شتوتغارت لأكثر من مباراة إذ انتكس مجدداً بخسارته أمام مضيفه هرتا برلين 2-3 في مباراة كان متقدماً خلالها، وذلك الجمعة في افتتاح المرحلة السابعة من الدوري الألماني لكرة القدم.

    إصرار هرتا كان أقوى
    دخل شتوتغارت إلى هذه المباراة وهو يمني النفس بتحقيق فوزه الثاني على التوالي وهذا الموسم وبدا على المسار الصحيح بعدما تقدم في الدقيقة 5 عبر موريتس لايتنر، لكن هرتا برلين الذي لم يحقق أيضاً سوى فوز يتيم قبل هذه المباراة ضرب عبر العاجي سالومون كالو الذي أدرك له التعادل في الدقيقة 22 من ركلة جزاء ثم منحه التقدم في الدقيقة 64 قبل أن يعزز زميله الهولندي روي بيرينز النتيجة بهدف ثالث في الدقيقة 74.

    فرحة لشتوتغارت لم تعمّر
    وعاد شتوتغارت إلى اللقاء مجدداً بفضل هدية من ساندرو فاغنر الذي حول الكرة في شباكه عن طريق الخطأ (83)، لكن أصحاب الأرض حافظوا على رباطة جأشهم وخرجوا في النهاية بنقطتهم الثامنة، فيما تجمد رصيد الضيوف عند 5 نقاط.


    تعليق


    • #3
      يسعى بوروسيا دورتموند، المتعثّر محلّياً، إلى نقل عدوى تألّقه القاري إلى الداخل الألماني.




      يريد بوروسيا دورتموند نقل عدوى عروضه القوية في مسابقة دوري أبطال أوروبا إلى الساحة المحلّية عندما يستقبل هامبورغ الجريح في المرحلة السابعة من الدوري الألماني لكرة القدم.

      وحقّق دورتموند فوزه الثاني في البطولة القارية على أندرلخت البلجيكي 3-صفر خارج ملعبه بعد أن تغلّب على أرسنال 2-صفر في المرحلة الأولى، لكنه يقدّم عروضاً مخيّبة في الدوري المحلّي، حيث جمع 7 نقاط فقط من أصل 18 ويحلّق بفارق 7 نقاط عن بايرن ميونيخ، حامل اللقب الموسم الماضي.

      ولم يفز دورتموند في مبارياته الثلاث الأخيرة في الدوري وكان آخرها خسارته دربي مدينة الرور أمام غريمه التقليدي شالكه 1-2.

      وقال مدرّب دورتموند يورغن كلوب: "لدينا العديد من الإصابات خصوصاً على مستوى الدفاع. لم أتمكّن من إشراك تشكيلة واحدة في مباراتين متتاليتين هذا الموسم. لكن مع عودة المصابين تدريجياً أعتقد أن فريقي سيستعيد مستواه ونحقّق انطلاقة جديدة".

      وتألّق في صفوف دورتموند مهاجمه الإيطالي تشيرو ايموبيلي محلّياً وأوروبياً لكنه اعترف بصعوبة الدوري الألماني بعد قدومه مطلع الموسم الحالي من تورينو بقوله "لا شكّ أن الكرة الألمانية مختلفة كلياً عن نظيرتها الإيطالية. ما هو أكيد أن الدوري الألماني أقوى. الفرق الصغيرة لا تستسلم أبداً هنا".

      وأضاف: "قد يكون المدافعون الإيطاليون أكثر حنكة من الناحية التكتيكية لكن المدافعين الألمان يتميّزون بالقوّة البدنية ودائماً ما يتفوّقون على نظرائهم ويتمتّعون بسرعة أكبر ويبادرون إلى الهجوم".

      وسجّل ايموبيلي، الذي تعاقد معه دورتموند لسدّ الثغرة التي تركها البولندي روبرت ليفاندوفسكي المنتقل إلى بايرن ميونيخ، هدفاً واحداً في خمس مباريات في الدوري المحلّي، وهدفين في مباراتين في دوري أبطال أوروبا.




      بايرن ميونيخ – هانوفر

      أما بايرن ميونيخ، المتصدّر، فيستضيف هانوفر بعد أن حقّق العلامة الكاملة في أوروبا أيضاً بعودته منتصراً من موسكو على سيسكا الروسي بهدف وحيد وهي النتيجة ذاتها التي سجّلها في مواجهة مانشستر سيتي في الجولة الأولى.

      ولا يقف التاريخ إلى جانب هانوفر، فمنذ فوزه المفاجئ على بايرن في ميونيخ عام 206 بنتيجة 1-صفر في ميونيخ، فإن شباك هانوفر تلقّت 27 هدفاً ولم يسجّل الفريق سوى هدفين في مرمى الفريق البافاري وسقط أمام الأخير صفر-7 عام 2010 وصفر-5 قبل عامين.

      ويستمرّ غياب الجناح الفرنسي فرانك ريبيري عن صفوف الفريق، لكن النبأ السار لعشّاق الفريق البافاري أن لاعب الوسط الإسباني ثياغو الكانتارا، الغائب عن الملاعب منذ آذار/مارس الماضي لإصابة في ركبته، عاود تمارينه قبل أيام.

      وفي المباريات الأخرى، يلتقي باير ليفركوزن مع بادربورن، وهوفنهايم مع شالكه، وفيردر بريمن مع فرايبورغ، واينتراخت فرانكفورت مع كولن، وفولفسبورغ مع أوغسبورغ، وبوروسيا مونشنغلادباخ مع ماينتس.



      تعليق


      • #4
        يبدو بايرن على الطريق السريع نحو الاحتفاظ باللقب فلا أحد يقف أمامه ولا أحد يهزمه.


        واصل بايرن ميونيخ حامل اللقب والمتصدر انتصاراته بتحقيقه فوزه الثالث على التوالي والخامس في ست مباريات وذلك بتغلبه على ضيفه هانوفر 4-0، فيما استمرت معاناة باير ليفركوزن وبوروسيا دورتموند بتعادل الأول مع ضيفه بادربورن 2-2 وخسارة الثاني على أرضه أمام الجريح هامبورغ 0-1 اليوم السبت في المرحلة السابعة


        ملخّص مباراة بايرن ميونيخ وهانوفر


        ليفا وروبن يطيران ببايرن
        على ملعب "أليانز آرينا"، أكّد بايرن ميونيخ الذي افتقد مجدداً لخدمات نجمه الفرنسي فرانك ريبيري ولاعب وسطه باستيان شفايشتايغر بسبب الإصابة، تفوقه على هانوفر بالفوز عليه للمرة السابعة على التوالي في مسابقتي الدوري والكأس منذ أن سقط أمامه للمرة الأخيرة في 23 تشرين الأول/أكتوبر 2011 (1-2 خارج ملعبه)، وذلك بفضل ثنائية لكل من البولندي روبرت ليفاندوفسكي والهولندي أريين روبن.


        إبداعات الهولندي المعتادة

        وحسم فريق المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا الذي حافظ على سجله الخالي من الهزائم في 10 مباريات ضمن جميع المسابقات، اللقاء في ربع الساعة الأول بعدما تقدم بهدفين عبر ليفاندوفسكي وروبن، الأول في الدقيقة 6 بعد تمريرة من البرازيلي رافينيا، والثاني في الدقيقة 13 بعد أن وصلته الكرة من القائد فيليب لام فتوغّل بها قبل أن يطلقها من حدود المنطقة على يسار الحارس رون روبرت-تسيلر.

        ثنائية لليفا

        ووجه بايرن الضربة القاضية لضيفه في الدقيقة 39 عندما ترجم أفضليته المطلقة إلى هدفٍ ثانٍ لليفاندوفسكي وثالث لأصحاب الأرض بعد تمريرة من السويسري شيردان شاكيري، ليرفع البولندي رصيده إلى 4 أهداف في الدوري مع الفريق الذي انتقل اليه هذا الموسم من الغريم بوروسيا دورتموند.
        وواصل صاحب الأرض مهرجانه في الشوط الثاني وأكد الهزيمة الثالثة لهانوفر هذا الموسم بإضافة الهدف الرابع عبر روبن الذي سجل هدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 79 بكرة سددها بيسراه من منتصف المنطقة إلى الزاوية اليمنى الأرضية للمرمى.





        تعليق


        • #5
          هوفنهايم يقتنص الوصافة



          من مباراة هوفنهايم وشالكه

          ورفع النادي البافاري رصيده إلى 17 نقطة في الصدارة بفارق 4 نقاط عن هوفنهايم الذي استفاد من تعثر ليفركوزن لكي يصعد إلى المركز الثاني بعدما واصل موسمه المميز وحافظ على سجله الخالي من الهزائم بإلحاقه الهزيمة الثالثة بضيفه شالكه وجاءت بهدفين سجلهما المغربي-النرويجي طارق اليونسي (13) والمجري آدم شالاي (29) ، مقابل هدف للهولندي كلاس يان هونتيلار (83) في لقاء أكمله الضيف بعشرة لاعبين بعد طرد الكاميروني جويل ماتيب لحصوله على إنذارين في غضون 5 دقائق (75).

          ورفع هوفنهايم رصيده إلى 13 نقطة في المركز الثاني مؤقتاً بانتظار قمة المرحلة بين بوروسيا مونشنغلادباخ (12 نقطة) وماينتس (10 نقاط) الأحد.


          تعليق


          • #6
            معاناة ليفركوزن


            من مباراة ليفركوزن وبادربورن

            وعلى ملعب "باري أرينا"، تواصلت معاناة ليفركوزن بعدما اكتفى بفوز واحد في المراحل الخمس الأخيرة (على أوغسبورغ في المرحلة الخامسة) وذلك بتعادل مع ضيفه بادربورن 2-2 في مباراة كان في طريقه لخسارتها لولا المغربي كريم بلعربي الذي أدرك التعادل في الوقت بدل الضائع.
            ووجد ليفركوزن نفسه متخلفاً مرتين في هذا اللقاء، الأولى في الدقيقة 20 بهدف لياسين كوكاتيب قبل أن يتمكن لارس يندر من إدراك التعادل في الدقيقة 42، والثانية في الدقيقة 87 بهدف من موريتس ستوبلكامب قبل أن يقول العربي كلمته وينقذ نقطة لفريقه الذي لم يستفد من التفوق العددي بعد اضطرار بادربورن إلى إكمال اللقاء بعشرة لاعبين إثر طرد مارفن باكالورتس (72).
            ورفع ليفركوزن رصيده إلى 12 نقطة وتراجع إلى المركز الرابع بفارق الأهداف خلف مونشنغلادباخ الثالث مؤقتاً، فيما أصبح رصيد بادربورن 9 نقاط.

            تعليق


            • #7
              الأصفر يسقط


              سقوط غير مفهوم

              وعلى ملعب "سيغنال إيدونا بارك"، لم تكن حال بوروسيا دورتموند أفضل من ليفركوزن على الإطلاق إذ فشل فريق المدرب يورغن كلوب بالعودة إلى سكة الانتصارات للمرحلة الرابعة على التوالي بتلقيه هزيمته الثانية بين جمهوره وجاءت على يد الجريح هامبورغ الذي حقق فوزه الأول بفضل هدف سجله بيار-ميشال لاسوغا (35).
              وتجمد رصيد دورتموند عند 7 نقاط في المركز الثالث عشر، فيما أصبح رصيد هامبورغ 5 نقاط فتخلى عن المركز الأخير



              تعليق


              • #8
                تعادل فيردر بريمن مع فرايبورغ بهدف للأرجنتيني فرانكو دي سانتو (31)، مقابل هدف للتشيكي فلاديمير داريدا (8 من ركلة جزاء).

                تعليق


                • #9
                  إينتراخت يتابع المسيرة


                  وحافظ إينتراخت فرانكفورت على سجله الخالي من الهزائم للمباراة الرابعة على التوالي بتغلبه على ضيفه كولن 3-2 بفضل هدية من كيفن ويمر الذي أهداه النقاط الثلاث بعدما حول الكرة عن طريق الخطأ في مرمى حارسه حين كان التعادل سيد الموقف بهدفين لالكسندر ماير (44 و54) مقابل هدفين لمارسيل ريس (15) ويوناش هكتور (65).



                  تعليق


                  • #10


                    لا تزال لعنة الإصابات تطارد لاعبي دورتموند.


                    أصبح الظهير الأيسر مارسيل شميلتسر أحدث المنضّمين لقائمة الإصابات الطويلة بنادي بوروسيا دورتموند الألماني لكرة القدم، حيث يبتعد عن الملاعب لمدّة أربعة أسابيع لإصابته بكسر في اليد.
                    وأعلن دورتموند الأحد أن شميلتسر أجرى عملية جراحية في يده السبت بعد تعرّضه للإصابة خلال المباراة التي خسرها دورتموند 0-1 أمام ضيفه هامبورغ.

                    ولم يحقّق دورتموند، بطل الدوري الألماني (بوندسليغا) في موسمي 2011 و2012، الفوز خلال مبارياته الأربع الأخيرة بما في ذلك هزيمة أمس المفاجئة. وهو حالياً يحتلّ المركز 13 بترتيب المسابقة المحلّية متخلّفاً بفارق عشر نقاط عن المتصدّر بايرن ميونيخ.
                    وتضمّ قائمة الإصابات الطويلة في دورتموند اللاعبين ماركو ريوس وهنريخ مخيتاريان وإلكاي غويندوغان ونوري شاهين.




                    تعليق


                    • #11


                      استكملت مباريات المرحلة 7 من البوندسليغا فأسفرت عن نصر لفولفسبورغ وتعادل لمونشنغلادباخ.


                      واصل فولفسبورغ عروضه الجيدة بتحقيقه فوزه الثاني على التوالي والثالث هذا الموسم وجاء على حساب ضيفه أوغسبورغ 1-0 اليوم الأحد في المرحلة السابعة من الدوري الألماني

                      البرازيلي رونالدو

                      ويدين فولفسبورغ الذي خسر مباراتين من أصل سبع على يد بايرن ميونيخ حامل اللقب (1-2) وهيرثا برلين (صفر-1)، بنقطته الحادية عشرة إلى البرازيلي رونالدو رودريغيز الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 58، مُلحقاً بأوغسبورغ هزيمته الرابعة مقابل ثلاثة انتصارات فتجمد رصيده عند 9 نقاط.



                      تعليق


                      • #12
                        التعادل سيّد الموقف


                        وفشل بوروسيا مونشنغلادباخ في استعادة المركز الثاني من هوفنهايم بسقوطه في فخ التعادل أمام ضيفه ماينتز 1-1.

                        وكان بوروسيا مونشنغلادباخ البادىء بالتسجيل عبر ماكس كروزه في الدقيقة 15، ورد ماينتس بعد 16 دقيقة من ركلة جزاء انبرى لها جوناس هوفمان بنجاح (31).


                        واكتفى بوروسيا مونشنغلادباخ بنقطة واحدة وتراجع إلى المركز الثالث برصيد 13 نقطة بفارق الأهداف خلف هوفنهايم الذي كان تغلب على ضيفه شالكه 2-1 أمس السبت، والأمر ذاته بالنسبة إلى ماينتز الذي تراجع إلى المركز السادس برصيد 11 نقطة.





                        تعليق


                        • #13


                          أعلن شالكه اقالة مدربه ينس كيلر وتعيين الإيطالي روبرتو دي ماتيو خلفاً له.

                          وسبق لدي ماتيو (44 عاماً) أن اشرف على تشلسي الإنكليزي وقاده إلى لقبه الأول في دوري أبطال أوروبا عام 2012، كما كانت له تجربة مع وست بروميتش البيون.

                          وكان خبر رحيل كيلر (43 عاما) تردد عقب خسارة شالكه أمام هوفنهايم 1-2 السبت الماضي في المرحلة السابعة من الدوري.

                          ويحتل شالكه المركز الحادي عشر في الدوري، وقد حقق فوزين فقط حتى الان.

                          كما سقط أيضاً الاسبوع الماضي في فخ التعادل على أرضه 1-1 أمام ماريبور السلوفيني في دوري أبطال أوروبا.

                          وتولى كيلر مهمته في كانون الاول/ديسمبر 2012 خلفا للهولندي هوب ستيفنز، وسيكون في حال تأكيد الخبر ثاني مدرب في البوندسليغا تتم اقالته هذا الموسم بعد مدرب هامبورغ ميركو سلومكا.

                          تعليق

                          يعمل...
                          X