إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الدوري الألماني – الأسبوع 6

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الدوري الألماني – الأسبوع 6


    الدوري الألماني – الأسبوع 6


    ■ الجمعة :
    ماينز * هوفنهايم (9.30).

    ■ السبت:
    بادربورن * مونشن غلادباخ
    كولن * بايرن ميونيخ
    فرايبورغ * ليفركوزن
    شتوتغارت * هانوفر
    شالكه * دورتموند (4.30)
    فولفسبورغ * بريمن (7.30).

    ■ الأحد :
    أوغسبورغ * هيرتا برلين (4.30)
    هامبورغ * فرانكفورت (6.30).




  • #2


    انتهت مواجهة ماينتس وضيفه هوفنهايم بالتعادل صفر-صفر اليوم الجمعة في افتتاح المرحلة السادسة من الدوري الألماني لكرة القدم، ما سيجعلهما يبتعدان اكثر عن الصدارة التي كانا يتربعان عليها مشاركة مع بايرن ميونيخ وبادربورن قبل خوضهما المرحلة السابقة.


    وهذا التعادل الثاني على التوالي لكلّ من الفريقين، فتشاركا المركز الثاني مؤقّتاً برصيد 10 نقاط وبفارق نقطة عن بايرن ميونيخ، حامل اللقب المتصدر، الذي يحلّ السبت ضيفاً على كولن، وبفارق الأهداف أمام باير ليفركوزن وهانوفر اللذين يواجهان فرايبورغ وشتوتغارت على التوالي.




    تعليق


    • #3
      يشد بايرن ميونيخ الرحال إلى مدينة كولونيا لمواجهة كولن في ملعب "راين إينرجي".


      يبدو بايرن ميونيخ حامل اللقب في العامين الأخيرين مرشحاً فوق العادة للبقاء في الصدارة عندما يحل ضيفاً على كولن العائد حديثاً إلى دوري الأضواء بعد غد السبت في المرحلة السادسة من الدوري الألماني لكرة القدم.
      ويدخل النادي البافاري المباراة بمعنويات عالية خاصة بعد فوزه الكبير على ضيفه بادربورن الوافد الجديد ومفاجأة الموسم 4-صفر الثلاثاء في افتتاح المرحلة الخامسة.
      ويطمح النادي البافاري إلى مواصلة صحوته وتحقيق الفوز الثاني على التوالي والرابع هذا الموسم لتعزيز ثقة لاعبيه قبل الرحلة المحفوفة بالمخاطر إلى روسيا لمواجهة ممثلها سسكا موسكو في الجولة الثانية من مسابقة دوري أبطال أوروبا.
      ويعود بايرن ميونيخ إلى كولن للمرّة الأولى منذ أيار/مايو 2012 عندما خرج فائزاً 4-1 مع ثنائية لنجمه توماس مولر الذي سيكون أحد الأسلحة الضاربة التي سيعتمد عليها المدرب الإسباني جوزيب غوارديولا إلى جانب الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي وماريو غوتسه لحسم النتيجة.
      وما يعزز حظوظ الضيوف أن أصحاب الأرض لم يحققوا أي فوز حتى الآن على ملعبهم "رين إينرجي شتاديون" حيث سقطوا في فخ التعادل مرتين أمام هامبورغ صفر-صفر وبوروسيا مونشنغلادباخ 1-1.
      ويدخل كولن المباراة بعد خسارته أمام مضيفه هانوفر صفر-1 أمس الأربعاء وهي الأولى له هذا الموسم حيث حقق أيضاً تعادلا خارج القواعد أمام بادربورن وانتزع 3 نقاط ثمينة من مضيفه شتوتغارت 2-صفر.
      وتتجه الأنظار إلى دربي الرور على ملعب غيلسنكيرشن بين شالكه وبوروسيا دورتموند وصيف بطل الموسم الماضي.
      وعادة ما تحفل المواجهات بين الفريقين بالندية والإثارة وهي لن تختلف عن ذلك غداً بالنظر إلى الظروف التي يعيشها الفريقان هذا الموسم حيث لم يحققا بداية جيدة، فشالكه انتظر المرحلة الخامسة لتحقيق الفوز الأول هذا الموسم وكان على حساب فيردر بريمن 3-صفر بعد تعادلين وخسارتين، فيما حقق بوروسيا دورتموند نتائج متناقضة حيث استهل الموسم بخسارة على أرضه صفر-2 أمام باير ليفركوزن ثم حقق فوزين متتاليين على مضيفه أوغسبورغ 3-2 وضيفه فرايبورغ 3-1، قبل أن ينتكس مجدداً بخسارته أمام ماينتس صفر-2 وسقوطه في فخ التعادل أمام ضيفه شتوتغارت 2-2 أمس الأربعاء بعدما كان متخلفاً بهدفين نظيفين.
      وتكتسي المباراة أهمية كبيرة بالنسبة إلى الفريقين اللذين يستعدان للجولة الثانية للمسابقة القارية العريقة، فشالكه سيستضيف ماريبور السلوفاكي الثلاثاء المقبل، وبوروسيا دورتموند يحل ضيفاً على أندرلخت البلجيكي الأربعاء المقبل.
      ويملك باير ليفركوزن صاحب المركز الثاني (10 نقاط) فرصة ثمينة لمواصلة تشديد الخناق على بايرن ميونيخ إن لم يكن انتزاع الصدارة منه في حال تعثره أمام كولن، وذلك عندما يحل ضيفاً على فرايبورغ الخامس عشر.
      ويلعب السبت كذلك، شتوتغارت مع هانوفر، وبادربورن مع بوروسيا مونشنغلادباخ، وفولفسبورغ مع فيردر بريمن.

      تعليق


      • #4


        حقّق فوزه الرابع هذا الموسم.


        عزّز بايرن ميونيخ صدارته للدوري الألماني إثر تغلّبه على مضيفه كولن بهدفين نظيفين في المرحلة السادسة.

        وسجّل ماريو غوتسه في الدقيقة 19 ودانيال هالفار في الدقيقة 66، بالخطأ في مرمى فريقه، هدفي الفريق البافاري.

        الفوز رفع رصيد بايرن ميونيخ إلى 14 نقطة ليتصدر بفارق نقطتين عن أقرب ملاحقيه.



        تعليق


        • #5



          في الوقت نفسه، صعد بوروسيا مونشغلادباخ إلى المركز الثاني برصيد 12 نقطة إثر فوزه خارج ملعبه على بادربورن الصاعد حديثاً إلى الدرجة الاولى 2-1.
          سجّل للفائز باتريك هرمان في الدقيقة الثامنة والبرازيلي رافايل في الدقيقة 14، وللخاسر ينس فيمر في الدقيقة 70.




          تعليق


          • #6
            حسم شالكه دربي منطقة الرور الصناعية بفوزه على الغريم التقليدي بوروسيا دورتموند 2-1.



            وتقدّم شالكه بسرعة بهدفين نظيفين مستغلّاً اهتزاز دفاع دورتموند بالرغم من عودة قائده ماتس هوملز، وذلك عبر الكاميرونيين جويل ماتيب في الدقيقة العاشرة وإريك ماكسيم تشوبو موتينغ في الدقيقة 23، في حين ردّ دورتموند بواسطة الغابوني بيار إيميريك أوبيماييانغ في الدقيقة 25.

            تعليق


            • #7


              سقط باير ليفركوزن في فخّ التعادل مع مضيفه فرايبورغ بدون أهداف ليصبح ثالثاً برصيد 11 نقطة.



              تعليق


              • #8

                ابتعد شتوتغارت بشكل مؤقّت عن منطقة الهبوط بعد تسجيله فوزه الأول هذا الموسم عبر التفوّق على ضيفه هانوفر بهدف دون مقابل سجّله دانيال شواب في الدقيقة 69.

                تعليق


                • #9
                  تغلب فولفسبورغ على ضيفه فيردر بريمن 2-1.
                  تقدم أصحاب الأرض في الدقيقة 15 عبر ريكاردو رودريغيز، ولكن مارنون توماس بوش عدل النتيجة لبريمن في الدقيقة 37.

                  وفي الدقيقة 57 نجح الكرواتي المخضرم إيفيكا أوليتش في تسجيل هدف الفوز لفولفسبورغ ليرفع الفريق رصيده إلى ثماني نقاط وضعته في المركز السابع، في جين تجمد رصيد بريمن عند ثلاث نقاط ليبقى في المركز السابع عشر (قبل الأخير).



                  تعليق


                  • #10


                    اهتدى أوغسبورغ لفوز جديد في الدوري الألماني



                    حقّق أوغسبورغ فوزه الثالث هذا الموسم وجاء على حساب ضيفه هرتا برلين 1-صفر اليوم الأحد في المرحلة السادسة من الدوري الألماني لكرة القدم

                    ويدين أوغسبورغ بنقطته التاسعة إلى الهولندي بول فيرهايغ، الذي سجّل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 27 من ركلة جزاء، ملحقاً بفريق العاصمة هزيمته الثالثة ليتجمّد رصيده عند 5 نقاط.

                    تعليق


                    • #11
                      تواصلت معاناة هامبورغ، الذي يبدو أنه سيعيش نفس سيناريو موسم الماضي حين كان قاب قوسين أو أدنى من الهبوط إلى الدرجة الثانية للمرة الأولى في تاريخه، بعد أن فشل في تحقيق فوزه الأوّل للموسم رغم استبدال بالمدرب ميركو سلومكا جوزف تسينباور، وذلك بخسارته على أرضه أمام أينتراخت فرانكفورت بهدف لنيكولاي مولر (58)، مقابل هدفين للسويسري هاريس سيفيروفيتش (44) والبرازيلي البديل لوكاس بيازون (90)، الذي أهدى فريقه من ركلة حرّة فوزه الأوّل منذ المرحلة الافتتاحية.
                      وتجمّد رصيد هامبورغ عند نقطتين فقط في ذيل الترتيب، فيما رفع أينتراخت فرانكفورت رصيده إلى 9 نقاط في المركز السابع.


                      تعليق

                      يعمل...
                      X