إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الدوري الإيطالي – الأسبوع 5

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الدوري الإيطالي – الأسبوع 5


    الدوري الإيطالي – الأسبوع 5


    ■ السبت:
    روما * فيرونا (7.00)
    أتلانتا * يوفنتوس (9.45).

    ■ الأحد :
    ساسولو * نابولي (1.30)
    تشيزينا * ميلان
    إنتر ميلانو * كالياري
    تورينو * فيورنتينا، (4.00)
    جنوا * سامبدوريا
    كييفو * إيمبولي(9.45).

    ■ الإثنين:
    أودينيزي * بارما (8.00)
    باليرمو * لازيو (10.00).




  • #2


    أكّد نادي بارما الإيطالي لكرة القدم اليوم الجمعة أن مدافعه غابريل باليتا سيخضع لعملية جراحية في الظهر.


    وتلقّى باليتا علاجاً مكثّفاً على ظهره في الأسابيع الأخيرة، ولكنه لم تثبت جدواه، لينصحه الأطباء بإجراء جراحة.
    وأوضح بارما في بيان له أن باليتا، البالغ من العمر 28 عاماً، سيخضع لجراحة في فقرات الظهر السفلي، دون أن يحدّد الفترة التي سيبتعد خلالها عن الملاعب.





    تعليق


    • #3


      احتفل مدرب روما بعيد ميلاد نجمه توتي على طريقته الخاصة.


      ويحتفل توتي السبت بعيد ميلاده الثامن والثلاثين من خلال المباراة أمام فيرونا.
      وقال رودي غارسيا: "دعنا لا نذكر توتي بعدد سنوات عمره، إنه يشعر كما لو أنه في الثامنة والعشرين".
      وأضاف: "إنه عنصر أساسي بالنسبة لنا، كما قلت من قبل أشعر بالسعادة عندما أراه يلعب لروما".
      وأشار: "لا يمكن لأي لاعب أن يظلّ في الملاعب حتى هذا العمر دون هدية وبدون هذا المعدّل من اللياقة البدنية، إنه يمتلك هيكلاً قوياً مقارنة بباقي اللاعبين".

      تعليق


      • #4



        رحى الدوري الإيطالي يدور على إيقاع سطوة البطل وأفراح العاصمة بميلاد "الذئب الوفي".


        يخوض المتصدّران يوفنتوس ووصيفه روما مباراتين سهلتين في الجولة الرابعة من بطولة إيطاليا حيث يحلّ الأول ضيفاً على أتالانتا، في حين يستقبل الثاني فيرونا.
        وتوقّع حارس مرمى يوفنتوس ومنتخب إيطاليا المخضرم جانلويجي بوفون (36 عاماً) بأن ينحصر اللقب كما كان في الموسم الماضي بين فريقه ونادي العاصمة.
        ولم يخسر فريق السيّدة العجوز في مبارياته الأربع حتى الآن هذا الموسم ولم يدخل مرمى بوفون أي هدف أيضاً، لكن الأخير يعي تماماً الخطورة القادمة من روما.

        بدوره، حقّق روما انطلاقة قوية بفوزه في مبارياته الأربع حتى الآن كما حقّق فوزاً كاسحاً على سسكا موسكو 5-1 في دوري أبطال أوروبا.
        وقال بوفون: "سينافس روما بقوة على اللقب هذا الموسم حتى النهاية كما فعل الموسم الماضي. لقد بات فريق العاصمة يملك قوة وثقة بالنفس أتت من خلال الانتصارات والعروض القوية التي قدّمها لاعبوه".
        وأضاف: "إنّهم فريق قوي الآن وقد جعلوا الدوري أكثر تنافسية".
        وبعد أن غاب صانع الألعاب المخضرم والقدير أندريا بيرلو منذ مطلع الموسم، فإنّ المدرب ماسيميليانو أليغري قد يمنحه الفرصة في مواجهة أتالانتا بعد أن تعافى من الإصابة في فخذه.
        وكان يوفنتوس حقّق فوزاً ثميناً خارج ملعبه ضد ميلان فريق أليغري السابق، قبل أن يحقّق فوزاً مريحاً على تشيزينا 3-0 في منتصف الأسبوع في لقاء شهد تألّق لعب الوسط التشيلي أرتورو فيدال بتسجيله هدفين أحدهما من ركلة جزاء.

        يذكر أنّ يوفنتوس يستقبل روما في لقاء قمة الأسبوع المقبل، لكن مدرب فريق العاصمة الفرنسي رودي غارسيا رأى بأنّ تركيز فريقه سيكون على مباراة فيرونا وقال "من المبكر الحديث عن مواجهة يوفنتوس. سنلعب أوّلاً مع فيرونا على ملعبنا ثم مع مانشستر سيتي خارجه قبل أن نتوجّه إلى تورينو".
        وأضاف: "أنا سعيد لأنّنا حصدنا ثلاث نقاط مهمّة ضد بارما خارج ملعبنا في منتصف الأسبوع، لكنّنا في حاجة إلى التركيز حالياً على فيرونا".
        وستكون الأنظار مسلّطة في المباراة على أسطورتين في كرة القدم الإيطالية فرانشيسكو توتي ولوكا توني.
        وسجّل توتي ملك روما 235 هدفاً في 21 موسماً، وسيحتفل بعيد ميلاده الثامن والثلاثين اليوم السبت على الملعب الأولمبي حيث سيخصّص له أنصار الفريق استقبالاً حاشداً.
        أمّا توني فيبلغ السابعة والثلاثين من عمره وسجّل العديد من الأهداف كما خاض تجربة ناجحة في صفوف بايرن ميونيخ الألماني.

        بدوره، يأمل إنترميلان في مواصلة الضغط على فريقي الصدارة الذي يتخلّف عنهما بفارق 4 نقاط عندما يستضيف بارما الإثنين المقبل.
        ويتمتّع "نيراتزوري" بهجوم ضارب سجّل 10 أهداف حتى الآن لكن على الرغم من ذلك فإنّ مدربه والتر ماتزاري طالب مهاجميه بأن يكونوا أكثر فعالية أمام المرمى بقوله "إذا كنّا نريد المنافسة على اللقب يتعيّن علينا أن نكون أكثر فعالية وواقعية أمام المرمى".
        في المقابل، يواجه مدرب نابولي، الإسباني رافاييل بينيتيث، ضغوطاً متزايدة بعد النتائج المخيبة التي حقّقها فريقه في الموسم الحالي وآخرها سقوطه في فخ التعادل مع باليرمو 3-3 الصاعد هذا الموسم إلى الدرجة الأولى، ويبدو أمر التدارك في مواجهة ساسوولو على أرضه غداً الأحد أمراً حتمياً.

        ويحتلّ الفريق الجنوبي المركز العاشر حالياً وهناك تقارير تشير إلى إمكانية التخلي عن بينيتث والاستعانة بخدمات روبرتو مانشيني في حال تواصلت النتائج السيّئة لنابولي.
        يذكر أنّ نابولي خسر في الملحق المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا على يد أتلتيك بلباو وذلك على الرغم من تعزيز صفوفه بوجوه جديدة مطلع الموسم الحالي.
        وفي المباريات الأخرى، يلتقي تشيزينا مع ميلان، وكييفو مع إمبولي، وتورينو مع فيورنتينا، وجنوى مع سمبدوريا، وأودينيزي مع بارما، وباليرمو مع لاتسيو.







        تعليق


        • #5


          حقّق يوفنتوس وروما فوزيهما الخامس منذ انطلاق الموسم الحالي للسيري اي.



          واصل فريقا يوفنتوس وروما انتصاراتيهما في الدوري الإيطالي لكرة القدم بعدما حقّقا فوزيهما الخامس على التوالي في البطولة على حساب أتالانتا وفيرونا على الترتيب اليوم السبت في المرحلة الخامسة من المسابقة.

          وحقّق يوفنتوس انتصاراً كبيراً 3-صفر على مضيفه أتالانتا على ملعب أتليتي أزوري دي إيتاليا، فيما حقّق روما فوزاً مثيراً وصعباً 2-صفر على فيرونا بالملعب الأولمبي بالعاصمة روما ليواصلا تحقيق العلامة الكاملة.



          ولعب كارلوس تيفيز نجم يوفنتوس دور البطولة في لقاء فريقه مع أتالانتا، حيث افتتح اللاعب الأرجنتيني النتيجة لمصلحة فريقه في الدقيقة 35 بعدما تلقّى تمريرة عرضية من الناحية اليمنى عن طريق زميله السويسري ستيفان ليشتستاينر من الناحية اليمنى وضعها مباشرة داخل الشباك لينتهي الشوط الأول بتقدّم الفريق الملقب بـ(السيدة العجوز) بهدف نظيف.



          وكاد أتالانتا أن يحرز هدف التعادل في الدقيقة 59 لولا تألّق حارس المرمى الإيطالي المخضرم جيانلويجي بوفون، الذي تصدّى ببراعة لركلة جزاء احتسبت لأصحاب الأرض نفّذها الأرجنتيني جيرمان دينيس، ليواصل الحارس الدولي الكبير حفاظه على نظافة شباكه للمباراة الخامسة على التوالي.



          وجاء العقاب سريعاً من جانب يوفنتوس بعدما أضاف تيفيز الهدف الثاني للضيوف في الدقيقة 60 ليرتقي إلى صدارة قائمة هدّافي المسابقة برصيد أربعة أهداف.

          وقبل نهاية المباراة بسبع دقائق أضاف النجم الإسباني ألفارو موراتا الهدف الثالث ليوفنتوس.



          وارتفع رصيد يوفنتوس بهذا الفوز إلى 15 نقطة ليعود إلى الصدارة التي فقدها مؤقّتاً لمصلحة روما، فيما توقّف رصيد أتالانتا عند أربع نقاط في المركز الثالث عشر.

          وينتظر يوفنتوس مواجهة من العيار الثقيل في بطولة دوري أبطال أوروبا، حيث يحلّ ضيفاً على أتليتكو مدريد الإسباني في الجولة الثانية بدور المجموعات يوم الأربعاء المقبل.

          تعليق


          • #6
            روما - فيرونا


            في المقابل، فشل روما في هزّ الشباك على مدار 75 دقيقة، في لقائه مع ضيفه فيرونا قبل أن يفتتح نجمه أليساندرو فلورينزي النتيجة لمصلحة فريق العاصمة الإيطالية، ثم أضاف زميله ماتيا ديسترو الهدف الثاني قبل نهاية المباراة بأربع دقائق ليقتنص روما ثلاث نقاط غالية.





            وارتفع رصيد روما بهذا الفوز إلى 15 نقطة في المركز الثاني متأخّراً بفارق الأهداف عن الصدارة ليواصل مطاردته ليوفنتوس، بينما تجمّد رصيد فيرونا عند ثماني نقاط في المركز السادس بعدما تلقّى خسارته الأولى هذا الموسم.



            وتعدّ هذه المباراة هي الأخيرة لروما قبل لقائه المرتقب مع مضيفه مانشستر سيتي الإنكليزي في الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء المقبل.



            تعليق


            • #7
              حقّق فريق نابولي فوزه الأوّل منذ نحو شهر في الدوري وتغلّب على مضيفه ساسولو بهدف نظيف اليوم الأحد في المرحلة الخامسة من المسابقة.




              عاد نابولي إلى سكّة الانتصارات التي غاب عنها منذ المرحلة الافتتاحية وذلك بتغلبه على مضيفه المتواضع ساسوولو 1-0 اليوم الاحد في المرحلة الخامسة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

              ويدين فريق المدرب الاسباني رافايل بينيتيز، الذي تغلّب في المرحلة الأولى على مضيفه جنوى (1-0) قبل ان يسقط على أرضه أمام كييفو (0-1) وخارجها أمام أودينيزي (0-1) ثم يتعادل مع ضيفه باليرمو (3-3)، برفعه رصيده إلى 7 نقاط إلى الإسباني خوسيه كاييخون، الذي سجّل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 28 بعد عرضية من الأرجنتيني غونزالو هيغواين، ملحقاً بصاحب الأرض هزيمته الثانية مقابل ثلاثة تعادلات.

              يذكر أن نابولي فرّط في بطاقة إيطاليا الثالثة إلى دوري أبطال أوروبا بخروجه من الدور الفاصل على يد اتلتيك بلباو الإسباني (2-4 بمجموع المباراتين)، وهو يكمل مشواره القاري في "يوروبا ليغ"، حيث فاز بمباراته الأولى على سبارتا براغ التشيكي (3-1)، علما بأنه سيحلّ الخميس المقبل ضيفاً على سلوفان براتيسلافا التشيكي في الجولة الثانية.





              تعليق


              • #8
                على ملعب "جوسيبي مياتزا"، مُني انتر بأول هزيمة له على أرضه في الدوري أمام كالياري منذ أن سقط أمامه 1-2 في 21 ايار/مايو 1995، وجاء بنتيجة مذلّة 1-4 خصوصاً انها تحقّقت أمام فريق كان يبحث عن فوزه الأول لهذا الموسم.
                وحسمت المواجهة في الشوط الأول من اللقاء الذي شهد تسجيل الأهداف الخمسة إضافة إلى ركلة جزاء ضائعة للضيوف عبر اندريا كوسو (43).

                واستفاد كالياري على أكمل وجه من النقص العددي في صفوف فريق المدرب وولتر ماتزاري، الذي اضطر لإكمال اللقاء بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 27 بعد طرد الياباني يوتو ناغاموتو لحصوله على إنذار ثانٍ في غضون ثلاث دقائق، وذلك عندما كان التعادل سيد الموقف بعدما افتتح الضيوف التسجيل عبر ماركو ساو (10) قبل أن يدرك بابلو اوسفالدو التعادل لأصحاب الارض (18).

                وتمكن كالياري من التقدّم مجدّداً بعد دقيقتين فقط على طرد ناغاموتو عبر السويدي البين ايكدال (29)، الذي سرعان ما أضاف هدفه الشخصي الثاني (34).

                ثم حصل كالياري على ركلة جزاء انبرى لها كوسو، الذي اصطدم بتألّق الحارس السلوفيتي سمير هاندانوفينش (43) لكن ايكدال عوض هذه الفرصة وأكمل ثلاثيته في مرمى "نيراتزوري" قبل صافرة نهاية الشوط الأوّل (44)، مؤكّداً الهزيمة الأولى لرجال ماتزاري هذا الموسم بعد انتصارين وتعادلين في الدوري وثلاثة انتصارات في مسابقة الدوري الأوروبي منها (اثنان في الدور الفاصل وواحد في دور المجموعات)، فيما حقّق فريقه فوزه الأول للموسم بعد تعادل وثلاث هزائم متتالية.





                تعليق


                • #9
                  على ملعب "دينو مانوتزي"، لم تكن حال الجار اللدود ميلان أفضل بكثير من "نيراتزوري"، إذ فشل في تحقيق الفوز للمرحلة الثالثة على التوالي، بعد أن افتتح الموسم بفوزين متتاليين، وذلك بتعادله مع مضيفه تشيزينا بهدف للمدافع الفرنسي عادل رامي من كرة رأسية اثر ركلة ركنية (19)، مقابل هدف لدافيدي سوتشي، الذي استفاد من خطأ فادح للحارس كريستيان ابياتي (10) في لقاء أكمله فريق المدرّب فيليبو اينزاغي بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 73 بعد طرد المدافع الكولومبي كريستيان زاباتا.

                  ورفع ميلان الذي استهلّ موسمه بالفوز على لاتسيو (3-1) ثم بارما (5-4) قبل أن يخسر أمام غريمه يوفنتوس حامل اللقب في معقله (0-1) ويتعادل مع امبولي (2-2)، رصيده إلى 8 نقاط وأصبح على المسافة ذاتها من إنتر وسمبدوريا وفيرونا، الذي خسر أمام روما (0-2)، فيما حصل تشيزينا على نقطته الخامسة.

                  تعليق


                  • #10
                    استمرّت معاناة فيورنتينا في بداية الموسم، إذ ما زال يبحث عن فوزه الثاني بل انه كان في طريقه للسقوط على أرض تورينو بعد ان تقدّم الأخير بهدف لفابيو كوالياريلا في الدقيقة 62 قبل أن يدرك السنغالي خوما باباكار التعادل الثاني على التوالي والثالث في 5 مباريات لفريق المدرّب فينتشينزو مونتيلا في الدقيقة 78، حارماً في الوقت ذاته أصحاب الضيافة من فوزهم الثاني على التوالي وهذا الموسم.
                    ورفع فيورنتينا رصيده إلى 6 نقاط مقابل 5 لتورينو.



                    تعليق


                    • #11
                      انتزع امبولي نقطته الثالثة لهذا الموسم من ملعب كييفو بالتعادل معه بهدف لمانويل بوكياريلي (59)، مقابل هدف لريكاردو ميغيوريني (50).



                      تعليق


                      • #12
                        على ملعب "ماراتسي"، واصل سمبدوريا بدايته المميزة وحسم مواجهته مع جاره ومضيفه جنوى بهدف لمانولو غابياديني (75)، ليحافظ بالتالي على سجله الخالي من الهزائم ويحقق فوزه الثاني على التوالي والثالث هذا الموسم،
                        ما سمح له بالصعود إلى المركز الثالث برصيد 11 نقطة وبفارق نقطتين عن اودينيزي الذي أصبح رابعاً بانتظار مباراته مع ضيفه بارما مساء اليوم الاثنين التي تختتم ا بلقاء باليرمو مع لاتسيو.



                        تعليق


                        • #13


                          واصل أودينيزي بدايته المميزة واستعاد المركز الثالث بعدما حقّق فوزه الثالث على التوالي في الدوري الإيطالي.


                          واصل أودينيزي بدايته المميزة هذا الموسم بقيادة مدرب انتر السابق اندريا ستراماتشيوني واستعاد المركز الثالث بعدما حقق فوزه الثالث على التوالي والرابع من أصل خمس مباريات وجاء على حساب ضيفه بارما 4-2 اليوم الإثنين في المرحلة الخامسة من الدوري الإيطالي.

                          ويدين أودينيزي، الذي انهى الموسم الماضي في المركز الثالث عشر، بفوزه إلى الثنائي الفرنسي توماس هيرتو وسيريل تيرو اللذين سجّلا هدفي الشوط الثاني والتقدّم 4-2، الأوّل من تسديدة اكروباتية خلفية رائعة في الدقيقة 58، إثر عرضية من السويسري سيلفان ويدمر والثاني في الدقيقة 84 بعدما استخلص الكرة على الجهة اليسرى ثمّ توغل بها قبل أن يسدّدها بعيداً عن متناول الحارس انتونيو ميرانتي.

                          وانتهى الشوط الأول بالتعادل 2-2 بعد أن تقدّم الضيوف عبر الأرجنتيني الأصل خوسي ماوري (22) قبل أن يردّ صاحب الأرض بثنائية لأسطورته وقائده انتونيو دي ناتالي (28 و45) لكن الضيوف رفضوا الاستسلام ودخلوا إلى استراحة الشوطين وهم على المسافة ذاتها من أودينيزي بفضل ركلة جزاء نفّذها المخضرم الآخر انطونيو كاسانو (4+45).

                          وأكمل بارما الذي مني بهزيمته الثانية على التوالي والرابعة في خمس مباريات، اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد الغاني افري اكوا لحصوله على انذار ثان (77).


                          ورفع أودينيزي رصيده إلى 12 نقطة في المركز الثالث بفارق ثلاث نقاط خلف ثنائي الصدارة يوفنتوس حامل اللقب وروما وصيفه ونقطة أمام سمبدوريا.





                          تعليق


                          • #14
                            على ملعب "رينزو باربيرا"، تنفس لاتسيو الصعداء بعد هزيمتين على التوالي وثلاث في أربع مباريات، وذلك من خلال فوزه الكبير على مضيفه باليرمو 4-0.
                            ويدين فريق العاصمة بفوزه الكبير إلى الصربي القادم من نانت الفرنسي هذا الموسم فيليب ديورديفيتش، الذي سجّل ثلاثية (45 و75 و83)، وأضاف ماركو بارولو الهدف الرابع (90).


                            ورفع فريق العاصمة رصيده إلى 6 نقاط في المركز التاسع، فيما تجمّد رصيد المضيف العائد هذا الموسم إلى دوري الأضواء عند ثلاث نقاط من ثلاثة تعادلات وبدون أي انتصار في المركز التاسع عشر ما قبل الأخير.



                            تعليق


                            • #15


                              أكّد نادي يوفنتوس، حامل لقب الدوري الإيطالي لكرة القدم في المواسم الثلاثة الماضية، اليوم الإثنين أن تذاكر مباراته المرتقبة أمام روما يوم الأحد المقبل بيعت بالكامل في غضون ساعتين.


                              وطرح يوفنتوس تذاكر مباراته أمام روما صباح اليوم ولكنها نفدت في غضون ساعتين نظراً للصراع الشرس بينهما على الصدارة، حيث حقّق كلاهما الفوز في جميع المباريات الخمس الأولى لهما في الموسم الحالي.
                              وأوضح يوفنتوس عبر موقعه الرسمي :"جميع تذاكر مباراة الأحد المقبل مع روما بيعت في غضون ساعتين من طرحها للبيع العام".
                              وأضاف: "النادي سيحظى بمساندة هائلة يوم الأحد بعد نفاد جميع التذاكر".


                              تعليق

                              يعمل...
                              X