إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الدوري الإنكليزي – الأسبوع 6

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الدوري الإنكليزي – الأسبوع 6

    الدوري الإنكليزي – الأسبوع 6


    ■ السبت:
    ليفربول * إيفرتون (2.45)
    تشيلسي * استون فيلا
    هال سيتي * مان سيتي
    كريستال بالاس * ليستر سيتي
    ساوثهامبتون * كوينز بارك رينجرز
    مان يونايتد * ويستهام
    سندرلاند * سوانسي (5.00)
    الآرسنال * توتنهام (7.30).


    ■ الأحد :
    ويست بروميتش * بيرنلي (6.00).

    ■ الإثنين:
    ستوك سيتي * نيوكاسل (10.00).



  • #2


    أبدى برندن رودجرز عدم قلقه بشأن احتمال مخالفة ليفربول لقاعدة اللعب المالي النظيف.


    أعرب المدرب الايرلندي الشمالي لليفربول الإنكليزي برندن رودجرز اليوم الخميس عن ارتياحه حيال وضع فريقه، وذلك رداً منه على التقارير التي تتحدث عن امكانية فتح تحقيق بحق "الحمر" بسبب مخالفتهم قاعدة اللعب المالي النظيف.
    وأشارت وسائل الإعلام البريطانية إلى أن ليفربول بين عدة أندية أوروبية أخرى مثل روما وانتر ميلان الإيطاليين وموناكو الفرنسي عرضة للتحقيق بسبب مخالفة قاعدة اللعب المالي النظيف التي يفرضها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بهدف تحقيق التوازن بين واردات الأندية ونفقاتها.
    وقامت الأندية الأوروبية التي لم تشارك في احدى المسابقتين القاريتين الموسم الماضي مؤخراً بتقديم تقاريرها المالية للاتحاد الأوروبي لكي يدقق بها، وقد أكد رودجرز بأن فريقه لم يخالف اللعب المالي النظيف، مضيفاً "من الواضح أن الادارة ستتعامل مع أمر من هذا النوع. نحن مرتاحون حيال هذه المسألة لأننا من المدافعين الكبار عن مبدأ اللعب المالي النظيف الذي يعتبر من الأمور التي نعمل على تحقيقها دائماً في النادي".
    وسبق للفريق الإنكليزي الآخر مانشستر سيتي، بطل الموسم الماضي، وباريس سان جيرمان الفرنسي أن عوقبا الموسم الماضي بسبب مخالفتهما قاعدة اللعب المالي النظيف التي عمل رئيس الاتحاد الأوروبي الفرنسي ميشال بلاتيني بجهد كبير من أجل تطبيقها بهدف تجنب الانفاق المبالغ به والذي يؤدي في نهاية المطاف إلى دخول الأندية المعنية بأزمة مالية بسبب تسابقها على تعزيز صفوفها بصفقات خيالية.
    من جهة أخرى، أكد رودجرز الذي كان قاب قوسين أو أدنى الموسم الماضي من قيادة ليفربول إلى لقب الدوري للمرة الأولى منذ 1990 قبل أن ينتزعه منه مانشستر سيتي في المرحلة الختامية، إنه لا يبالي بالتقارير التي تتحدث عن احتمال انتقال الشاب رحيم ستيرلينغ (19 عاماً) إلى ريال مدريد الإسباني، مضيفاً "هذا الأمر يظهر بأنه يقدم أداء استثنائياً. أعتقد أنه بالإمكان ربط اسم رحيم في الوقت الحالي بكافة اندية العالم. إنه فتى رائع ويتطور هنا (ليفربول) بشكل مذهل".
    وواصل "أعتقد أنه وممثليه والأشخاص المقربين منه يعلمون مدى الراحة التي يشعر بها هنا وأنا متأكد من أنه، في يوم من المستقبل، سنتمكن من التوصل إلى حل بغض النظر عن العقد الذي نسعى لإبرامه معه، لكن في الوقت الحالي هو ما زال مرتبطاً معنا لثلاثة أعوام أخرى ولا أعتقد أن هناك ضرورة لاستعجال الأمور".
    ويتحضر ليفربول لمواجهة جاره اللدود ايفرتون السبت المقبل في الدوري المحلي في أول مواجهة بين الغريمين لهذا الموسم، وأشار رودجرز بأن مهاجم الفريق دانيال ستاريدج قد يسجل عودته في هذه المباراة بعد تعافيه من إصابة في فخذه.






    تعليق


    • #3


      أشار الهولندي لويس فان غال إلى أنه يمر حالياً بأسوأ فترة إصابات يتذكرها خلال 23 عاماً كمدرب.



      يعتقد الهولندي لويس فان غال مدرب مانشستر يونايتد أن قيادة النادي المنتمي للدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم خلال الفترة الانتقالية الحالية هي أصعب مهمة واجهها خلال مشواره الحافل بالألقاب.

      وتولى فان غال مسؤولية يونايتد بعد كأس العالم وكانت مهمته الأساسية هي إعادة الفريق لتوازنه لكنه فشل في ذلك حتى الآن بعد الحصول على خمس نقاط فقط من أول خمس مباريات في الدوري.

      ورغم الانفاق الضخم على ضم لاعبين في الخط الأمامي خلال فترة الانتقالات الماضية كانت الأخطاء الدفاعية هي السبب في تراجع الفريق بعد الهزيمة 5-3 على ملعب ليستر سيتي الوافد الجديد للأضواء يوم الأحد الماضي.

      وقال فان غال في مؤتمر صحفي يوم الخميس "في الوقت الحالي ربما تكون أصعب مهمة لكن يجب أن يرى المرء خلال عام وليس في أسبوع واحد فقط لأننا نعاني من تسع حالات إصابة وحالة طرد."

      وأضاف "هذا النادي في فترة انتقالية. كان يجب أن نفوز في الجولة الماضية. كنا سنصبح على بعد نقطتين من المركز الثاني إذا كنا حققنا الفوز."

      وتابع "كان الوضع ليصبح مختلفاً إذا فزنا. لا يمكن التعامل مع حادث واحد على أنه معتاد. سنتغلب على ما حدث. الموسم يستمر أكثر من يوم واحد."

      ويحل وست هام يونايتد صاحب المركز الثامن ضيفاً على يونايتد يوم السبت وهو يأمل في استغلال الاهتزاز الدفاعي لصاحب الأرض مع اصابة فيل جونز وكريس سمولينغ وجوني ايفانز اضافة لإيقاف تيلر بلاكيت بعد طرده أمام ليستر.

      وقال فان غال "يجب الاعتراف بأنني لم أواجه هذا الموقف من قبل لذلك هذا غريب. من الصعب أن أتفهم هذا لأننا نعمل على تقييم ما نستطيع أن نفعله بطرق مختلفة."

      وأضاف المدرب الهولندي البالغ من العمر (63 عاماً) "قد يحصل اللاعبون الشبان على فرصهم. إنهم متعطشون للعب."

      وتابع "يوجد فارق ضخم بين مباريات الشباب والدوري الممتاز لكن يستطيع المرء تقديم نفسه في مباراة واحدة."


      تعليق


      • #4
        سيكون هذا الأسبوع استثنائياً في الدوري الممتاز إذ يشهد اثنان من أقوى دربيات العالم.


        تشهد المرحلة السادسة من الدوري الإنكليزي الممتاز مباراتي دربي مرتقبتين، تجمع الأولى بين قطبي ميرسيسايد، ليفربول وإيفرتون والثانية بين غريمي شمال لندن التقليديين آرسنال وتوتنهام.
        وتكتسي المباراتان أهمية بالغة للفرق الأربعة التي تريد إطلاق موسمها المتعثر بعض الشيء.
        وكان ليفربول خسر اللقب المحلي في الأمتار الأخيرة الموسم الماضي لمصلحة مانشستر سيتي، لكنه حقق انطلاقة سيئة شهدت خسارته في ثلاث مباريات من أصل خمس ولم يقدم العروض الهجومية التي كانت العنوان الأبرز للفريق الأحمر الموسم الماضي.
        كما عانى ليفربول الأمرين لتخطي عقبة ميدلزبره من الدرجة الأولى بركلات الترجيح في مسابقة كأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة بنتيجة مثيرة 14-13.
        ورأى مدرب ليفربول براندن رودجرز بأنّ فريقه في الوقت الحالي هو "ورشة عمل"، لكنه يعتقد بأنّ مواجهة إيفرتون قد تكون نقطة تحوّل وقال في هذا الصدد: "ندرك تماماً بأنّه يتعيّن علينا أن نقدم عروضاً أفضل، مباراة الدربي تعطينا الفرصة للقيام بذلك والارتقاء بمستوانا، يجب أن نستغلها لنحقق سلسلة من الانتصارات المتتالية".

        وكان ليفربول تخلى عن مهاجمه الأورغوياني لويس سواريز هداف الدوري الموسم الماضي لمصلحة برشلونة خلال الصيف وتعاقد مع حوالي ثمانية لاعبين جدد لكن رودجرز لم يجد التوليفة المناسبة حتى الآن بين مختلف هؤلاء، وافتقد للمهاجم الآخر دانيال ستوريدج المصاب، والذي يملك فرصة اللعب ضد إيفرتون.
        أما الطرف الأزرق في مدينة ليفربول، فهو الآخر يعاني في مطلع الموسم الحالي خلافاً للماضي فقد سقط على ملعبه أمام كريستال بالاس المتواضع 2-3 في آخر مباراة له في الدوري، قبل أن يخرج من كأس الرابطة بخسارة قاسية أمام سوانسي سيتي صفر-3.
        وقال مدرب إيفرتون روبرتو ماترينيز: "المرة الأخيرة التي تغلبنا فيها على ليفربول على ملعب آنفيلد كانت في 27 أيلول/سبتمبر عام 1999، وآمل أن يكون اليوم ذاته فأل خير علينا".
        وعلى ملعب الإمارات في لندن، يأمل آرسنال في تعويض خيبة الخروج من مسابقة الرابطة ذلك على حساب جاره توتنهام.
        ومني المدفعجية بالهزيمة على ملعبه ضد ساوثهامبتون 1-2 في كأس الرابطة الأربعاء الماضي.

        في المقابل، لم يفز توتنهام في مبارياته الثلاث الأخيرة، لكن مدربه الجديد الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو بدا واثقاً من قدرة فريقه على الحلول في مرتبة أفضل من آرسنال للمرة الأولى منذ 19 سنة في نهاية الموسم الحالي بقوله: "نحن طموحون" وذلك بعد فوز فريقه على نوتنغهام فوريست 3-1 في كأس الرابطة منتصف الأسبوع الحالي.
        وتابع: "وصلنا أنا والجهاز الفني قبل ثلاثة أشهر فقط ونحن ندرك أهمية هذه المواجهة وتاريخها ونريد أن نكتب التاريخ".
        ويخوض تشيلسي مباراة سهلة نسبياً ضد أستون فيلا على ملعب ستامفورد بريدج في مباراة سيستعين فيها المدرب جوزيه مورينيو بتشكيلته الأساسية التي لم تخض مباراة كأس الرابطة ضد بولتون قبل ثلاثة أيام.
        وأراح مورينيو لاعبين عدة على رأسهم الحارس الأساسي تيبو كورتوا وهداف الفريق دييغو كوستا وقائد الفريق جون تيري وصانع الألعاب سيسك فابريغاس.

        والأمر ينطبق على مانشستر سيتي الذي يحل ضيفاً على هال سيتي ويدخل المباراة منتشياً بفوزه الكاسح على شيفيلد ونزداي بسباعية نظيفة.

        أما مانشستر يونايتد الجريح، فيحتاج إلى فوز صريح على وست هام على ملعب أولد ترافورد لوقف الانتقادات العنيفة التي يتعرّض لها مدربه الجديد الهولندي لويس فان غال.
        وإذا كان الشق الهجومي المؤلف من الرباعي المثير واين روني وراداميل فالكاو وروبين فان بيرسي وآنخل دي ماريا يقوم بواجبه على أكمل وجه، فإنّ المشكلة تكمن في خط الدفاع الذي تلقت شباكه 12 هدفاً في ست مباريات بينها خمسة أهداف في آخر مباراة له ضد ليستر سيتي بعد أن تقدم عليه 2-صفر و3-1.
        وفي المباريات الأخرى، يلتقي كريستال بالاس مع ليستر سيتي، وساوثهامبتون مع كوينز بارك رينجرز، وسندرلاند مع سوانسي سيتي، ووست بروميتش ألبيون مع بيرنلي، وستوك سيتي مع نيوكاسل يونايتد.

        تعليق


        • #5
          بعد أن اقترب ليفربول من تحقيق الفوز في دربي الـ"ميرسيسايد" أجبر جاغيلكا الـ"ريدز" على اقتسام نقاط المواجهة.


          انتهت موقعة ملعب "أنفيلد رود" بين ليفربول وإيفرتون بالتعادل 1-1 في دربي الـ" ميرسيسايد" اليوم السبت في افتتاح المرحلة السادسة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.
          وكان ليفربول في طريقه إلى تحقيق فوز مستحق عندما سيطر على مجريات المباراة من البداية وتقدم بهدف لقائده ستيفن جيرارد في الدقيقة 65 من ركلة حرة مباشرة من خارج المنطقة وكان بإمكانه حسم النتيجة عبر مهاجمه الدولي الإيطالي ماريو بالوتيلي بعد دقيقتين لكن الكرة ارتطمت بالعارضة، بيد أن إيفرتون خطف هدف التعادل في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع عبر قائده المدافع فيل جاغيلكا من تسديدة قوية رائعة بيمناه سكنت الزاوية التسعين للحارس الدولي البلجيكي سيمون مينيوليه.
          وتابع ليفربول إهدار النقاط واكتفى بنقطة هي الوحيدة له في المباريات الثلاث الأخيرة حيث خسر أمام ضيفه أستون فيلا (صفر-1) ومضيفه وست هام (1-3) في المرحلتين السابقتين، فرفع رصيده إلى 7 نقاط في المركز العاشر.
          في المقابل، اقتنص إيفرتون نقطة ثمينة تفادى من خلالها الخسارة الثانية على التوالي والثالثة هذا الموسم فرفع رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثاني عشر.
          وكاد بالوتيلي يفتتح التسجيل من تسديدة قوية من 25 متراً أبعدها حارس المرمى الدولي الأميركي تيم هاوارد بصعوبة إلى ركنية (11)، انبرى لها القائد ستيفن جيرارد وتابعها آدم لالانا برأسه بيد أن هاوارد تدخل مرة أخرى ببراعة وأنقذ مرماه من هدف محقق (12).
          وكانت أول وأخطر فرصة لإيفرتون تسديدة قوية للبلجيكي روميلو لوكاكو تصدى لها مواطنه مينيوليه على دفعتين (22).
          وأبعد المدافع الكرواتي ديان لوفرين كرة من باب المرمى ومن أمام لوكاكو إثر تمريرة عرضية من مسافة قريبة لليتون باينز (26).
          وتابع هاوارد تألقه وتصدى لتسديدة قوية لجوردان هندرسون من حافة المنطقة (29).
          وتلقى إيفرتون ضربة موجعة بإصابة مهاجمه الدولي البلجيكي كيفن ميرالاس بتمزق عضلي في فخذه الأيمن فترك مكانه للإيرلندي أيدن ماكغيدي (32).
          ورد لوكاكو بتسديدة قوية زاحفة بين يدي مينيوليه (34).
          وأهدر رحيم سترلينغ فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من هندرسون داخل المنطقة فسددها قوية زاحفة أبعدها هاوارد إلى ركنية (44).
          ومنح جيرارد التقدم لليفربول من ركلة حرة مباشرة من حافة المنطقة أسكنها على يمين الحارس هاوارد (65).
          وهو الهدف 113 لجيرارد في 480 مباراة في البريمر ليغ مع ليفربول.
          وكاد لوكاكو يدرك التعادل بضربة رأسية من مسافة قريبة بين يدي مينيوليه (66).
          وحرمت العارضة بالوتيلي من التعزيز عندما أبعدت كرته القوية من مسافة قريبة بعد تمريرة عرضية من سترلينغ (67).
          وتابع ليفربول بحثه عن التعزيز وسدد هندرسون كرة قوية من حافة المنطقة بين يدي الحارس هاوارد (72).
          ونجح جاغيلكا في إدراك التعادل من تسديدة قوية بيمناه من خارج المنطقة أسكنها الزاوية التسعين للحارس مينيوليه (90+3).







          تعليق


          • #6
            دربي شمال لندن ينتهي بتعادل إيجابي.


            أنقذ أليكس أوكسلايد تشامبرلاين فريقه آرسنال من هزيمة محققة على ملعب الإمارات أمام جاره توتنهام في دربي شمال لندن بتسجيله هدف التعادل في المواجهة التي جمعت الفريقين اليوم ضمن منافسات المرحلة السادسة من البطولة.

            وسيطر أرسنال الذي قرر مدربه أرسين فينغر خوض المباراة، مبقياً النجم التشيلي ألكسيس سانشيز على مقاعد البدلاء، على مجريات اللعب لكنه لاعبيه اتسموا بالرعونة أمام المرمى.
            في المقابل اعتمد توتنهام على الهجمات المرتدة بقيادة مهاجمه التوغولي المخضرم إيمانويل أديبايور.

            وبقي التعادل سيد الموقف في الشوط الأول وفي الثاني نجح الأرجنتيني إريك لاميلا في استغلال تردد لاعب الوسط ماتيو فلاميني فانتزع منه الكرة ومررها أمامية باتجاه ناصر الشاذلي الذي توغل داخل المنطقة وسدد كرة زاحفة في الزاوية البعيدة لمرمى حارس أرسنال (56).
            وتلقى أرسنال ضربة موجعة بإصابة لاعب وسطه أرون رامسي بتمزق عضلي في العضلة الخلفية، فأشرك مكانه سانشيز لتنشط الجبهة الهجومية.

            وفشل لاميلا في تشتيت إحدى الكرات فوصلت إلى سانشيز ومنه إلى مسعود أوزيل الذي مررها داخل المنطقة أخطأها داني ويلبيك لكن تشامبيرلاين تابعها في سقف الشبكة (74).
            ورمى أرسنال بكل ثقله للخروج فائزاً لكن دفاع توتنهام صمد أمام هجمات منافسه التقليدي في شمال لندن.

            النتيجة وضعت آرسنال في المركز الرابع برصيد 10 نقاط وبفارق الأهداف فقط عن سوانسي سيتي الخامس وآستون فيلا السادس، بينما أصبح توتنهام ثامناً برصيد ثماني نقاط وهو نفس رصيد كل من مانشستر يونايتد السابع وكريستال بالاس التاسع وليستر سيتي العاشر.



            تعليق


            • #7

              بات أحمد المحمدي أول لاعب مصري يخوض 100 مباراة في الدوري الإنكليزي الممتاز.


              أصبح المدافع الدولي المصري أحمد المحمدي المحترف في نادي هال سيتي الإنكليزي أول لاعب مصري يخوض 100 مباراة بالدوري الإنكليزي أو أي دوري أوروبي آخر.
              وشارك المحمدي، 27 عاماً، أساسياً في لقاء فريقه هال سيتي أمام مانشستر سيتي يوم الأحد في منافسات الجولة السادسة.

              وبحسب تقرير أورده موقع "سوبر كورة" الإحصائي فإن لقاء هال سيتي ومانشستر سيتي كان اللقاء رقم 100 للمحمدي في الدوري الإنكليزي ليصبح المدافع المصري أول لاعب في تاريخ الكرة المصرية يخوض 100 مباراة في الدوري الإنكليزي أو في أي دوري أوروبي آخر.
              ويخوض المحمدي موسمه الخامس في الدوري وهو الذي لعب لناديين هما سندرلاند وهال سيتي.

              وقد خاض المحمدي مع سندرلاند 56 مباراة بالبريمييرليغ بواقع 36 مباراة في موسم 2010 -2011 ثم 18 مباراة في موسم 2011 -2012 ثم مباراتين اثنتين في موسم 2012 -2013.
              وخاض مع هال سيتي 44 مباراة بواقع 38 مباراة في موسم 2013 -2014 و6 مباريات حتى الآن في الموسم الحالي 2014 -2015 كان آخرها لقاء مانشستر سيتي، الذي أكمل به المحمدي مباراته رقم 100 في الدوري الإنكليزي.

              وأحرز المحمدي، الذي يلعب كجناح أيمن ومدافع أيمن، 3 أهداف في الدوري الإنكليزي بواقع هدف واحد بقميص سندرلاند وكان ذلك أمام وست بروميتش ألبيون في موسم 2011 -2012 وهدفين بقميص هال سيتي في الموسم الماضي 2013 -2014.
              وبحسب الإحصائيات فإن المحمدي كان قد تجاوز قبل في لقاء هال وكوينز بارك رينجز هذا الموسم مواطنه الدولي المعتزل أحمد حسام ميدو في عدد المباريات بالبريمييرليغ.
              وخاض ميدو 94 مباراة بالدوري الإنكليزي مع أربعة أندية، هي: توتنهام وميدلزبره وويغان أتليتك ووست هام يونايتد.

              يُذكر أن المحمدي بدأ مشواره الكروي مع نادي غزل المحلة الموجود حالياً في دوري الدرجة الثانية المصري ثم انتقل في تموز/يونيو 2006 إلى نادي إنبي.
              وفي صيف 2010 انتقل المحمدي معاراً من إنبي إلى سندرلاند قبل أن تتحول الإعارة إلى انتقال دائم.


              وانتقل المحمدي معاراً أيضاً من سندرلاند إلى هال سيتي في صيف 2012 وبعدها تحوّلت الإعارة إلى انتقال دائم.





              تعليق


              • #8


                اكتسح تشيلسي أستون فيلا بثلاثية نظيفة وعزّز صدارته للدوري الإنكليزي.


                استعاد تشيلسي نغمة الانتصارات بفوزه السهل على أستون فيلا بثلاثية نظيفة في المرحلة السادسة من بطولة انكلترا لكرة القدم التي شهدت عودة مانشستر سيتي بالفوز من هال سيتي 4-2.

                على ملعب ستامفورد بريدج لم يجد تشيلسي أي صعوبة في التغلّب على أستون فيلا بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها البرازيلي أوسكار من مسافة قريبة (7) والإسباني دييغو كوستا من كرة رأسية (59) والبرازيلي الآخر ويليان (79).
                والهدف هو الثامن لكوستا في ست مباريات عزّزت من صدارته لترتيب الهدّافين.





                تعليق


                • #9
                  واصل ساثوثمبتون عروضه الجيدة هذا الموسم وتغلّب على كوينز بارك رينجرز 2-1. سجّل للفائز برتران (54) وبيللي (68)، وللخاسر أوستن (66).


                  وكان ساوثمبتون أخرج أرسنال من كأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة بفوزه عليه على ملعب الإمارات في لندن 2-1 الأربعاء الماضي.



                  تعليق


                  • #10
                    تغلّب مانشستر سيتي على هال سيتي 4-2. سجّل للفائز الأرجنتيني سيرخيو أغويرو (7) والبوسني أدين دزيكو (11 و68) والمخضرم فرانك لامبارد (87)، وللخاسر مدافع سيتي الفرنسي ايلياكيم مانغالا (21 خطأ في مرمى فريقه) وابل هرنانديز (32 من ركلة جزاء).





                    تعليق


                    • #11
                      تغلّب مانشستر سيتي على هال سيتي 4-2. سجّل للفائز الأرجنتيني سيرخيو أغويرو (7) والبوسني أدين دزيكو (11 و68) والمخضرم فرانك لامبارد (87)، وللخاسر مدافع سيتي الفرنسي ايلياكيم مانغالا (21 خطأ في مرمى فريقه) وابل هرنانديز (32 من ركلة جزاء).





                      تعليق


                      • #12
                        تغلّب كريستال بالاس على ليستر سيتي بهدفين سجّلهما فريزر كامبل (51) والأسترالي مايل جيديناك (54)، وفاز مانشستر يونايتد على ويستهام يونايتد 2-1، في حين تعادل سندرلاند مع سوانسي سيتي سلبياً.

                        تعليق


                        • #13

                          أكّد مدرب آرسنال الفرنسي آرسين فينغر بأنّ لاعبي الوسط الويلزي آرون رامسي والإسباني ميكل أرتيتا سيغيبان عن مباراتي الفريق المقبلتين ضد غلطة سراي في دوري أبطال أوروبا الأربعاء المقبل وعن لقاء القمة ضد تشيلسي الأحد المقبل.









                          وأصيب اللاعبان خلال لقاء الدربي ضد توتنهام ولم يكملا المباراة قبل أن يؤكد فينغر إصابتهما بعد المباراة.

                          ويعاني آرسنال من إصابات عدة في صفوفه طالت مهاجمه الفرنسي أوليفييه جيرو المصاب بكسر في ساقه، والأمر ينطبق على مواطنه الظهير الأيمن ماتيو دوبوشي لإصابة مماثلة بالإضافة إلى الغياب الطويل للجناح ثيو والكوت منذ كانون الثاني/يناير الماضي.
                          ولم يخسر آرسنال هذا الموسم أيّاً من مبارياته الست التي خاضها في الدوري لكنه تعادل في أربع منها وفاز في اثنتين.

                          في المقابل، يسعى إلى التعويض في دوري أبطال أوروبا بعد خسارته في الجولة الأولى أمام بوروسيا دورتموند الألماني صفر-2 وذلك عندما يستقبل غلطة سراي التركي.






                          تعليق


                          • #14

                            يبدو أن الفوز الأوّل الذي حقّقه وست بروميتش البيون قبل أسبوع في معقل توتنهام (1-0) قد أخرجه من كبوة بداية الموسم، اذ اكتسح ضيفه بيرنلي 4-0 اليوم الأحد في المرحلة السادسة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

                            وكان وست بروميتش استهلّ مشواره مع مدرّبه الجديد الاسكتلندي الن ايرفاين بتعادلين وهزيمتين قبل أن يسجّل الأحد الماضي فوزه الأوّل في معقل توتنهام ثمّ أضاف اليوم الثاني برباعية نظيفة سجّلها كريغ داوسون (30) وسايدو بيراهينو (45 و56) وغراهام دورانز (90).

                            ورفع وست بروميتش رصيده إلى 8 نقاط في المركز العاشر قبل أن يحلّ ضيفاً على ليفربول السبت المقبل، فيما تجمّد رصيد بيرنلي عند 3 نقاط حصدها من ثلاثة تعادلات متتالية حقّقها في المراحل الثلاث السابقة.



                            تعليق


                            • #15

                              كراوتش يقود ستوك سيتي لفوز ثمين.


                              حقق ستوك سيتي فوزه الثاني هذا الموسم وجاء على حساب ضيفه نيوكاسل يونايتد 1-صفر اليوم الإثنين في ختام المرحلة السادسة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

                              ويدين ستوك سيتي بتحقيقه فوزه الثاني، بعد ذلك المفاجئ الذي حقّقه في معقل مانشستر سيتي حامل اللقب (1-صفر) في المرحلة الثالثة، إلى مهاجمه العملاق بيتر كراوتش الذي سجّل هدف المباراة الوحيد بكرة رأسية في الدقيقة 15 بعد عرضية من النيجيري فيكتور موزيس.

                              ورفع ستوك سيتي رصيده إلى 8 نقاط ليصعد للمركز الحادي عشر، في الوقت الذي أصبح فيه مدرّب نيوكاسل ألن باردو في وضع لا يحسد عليه، إذ تجمّد رصيد فريقه عند ثلاث نقاط في المركز التاسع عشر قبل الأخير بفارق الأهداف أمام بيرنلي متذيّل الترتيب، وذلك بعدما فشل في تحقيق أيّ انتصار حتى الآن.






                              تعليق

                              يعمل...
                              X