إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الدوري الفرنسي – الأسبوع 8

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الدوري الفرنسي – الأسبوع 8

    الدوري الفرنسي – الأسبوع 8


    ■ السبت:
    موناكو * نيس (3.00)
    تولوز * سان جيرمان (6.00)
    ليل * باستيا
    مونبيلييه * غانغان
    لوريان * إيفيان
    ميتز * ريمس (9.00).

    ■ الأحد :
    بوردو * رين (3.00)
    نانت * ليون
    لنس * كان (6.00)
    مرسيليا * سانت إيتيان (10.00)


  • #2
    ستحاول كتيبة لوران بلان تحقيق العلامة الكاملة عند مواجهتها لتولوز قبل مواجهة العملاق الكاتالوني في دوري الأبطال.


    يواجه باريس سان جيرمان تجربة أخيرة قبل لقائه المرتقب مع برشلونة في دوري أبطال أوروبا الأسبوع المقبل عندما يحل ضيفاً على تولوز في المرحلة الثامنة من بطولة فرنسا لكرة القدم.
    وكان فريق العاصمة الفرنسية خرج من دوامة التعادلات ثلاث مرات متتالية ليحقق الفوز على كان خارج ملعبه 2-صفر منتصف الأسبوع الحالي ليرتقي إلى المركز الرابع بفارق ثلاث نقاط عن مرسيليا المتصدر.
    وكان مدرب سان جيرمان لوران بلان اعترف مطلع الأسبوع الحالي بأن فريقه لا يقدم مستواه المعهود في مطلع الموسم الحالي مشيراً إلى أن فريقه يمر: "في فترة صعبة بعض الشيء"، لكن الفوز على كان أراح أعصاب الجهاز الفني والمسؤولين وأنصار النادي.
    كما أعرب رئيس نادي باريس سان جيرمان ناصر الخليفي عن عدم رضاه بعد اكتفاء فريقه بالتعادل 1-1 مع ليون على ملعبه بارك دي برانس الأحد الماضي وقال لشبكة "كانال بلوس" بعد المباراة "يجب أن نستيقظ. نحن لسنا في مستوى باريس سان جيرمان المعهود. يتعين علينا بذل المزيد من العمل وتغيير أمور صغيرة".
    لكن يبدو أن التغيير لن يطال الجهاز الفني بقيادة لوران بلان الذي يواجه انتقادات محلية قوية في الفترة الأخيرة بعد أن تقدم فريقه في مبارياته الثلاث الأخيرة ضد رين وأياكس أمستردام في دوري الأبطال وليون من دون أن يتمكن من الخروج فائزاً في أي منها.
    وأضاف الخليفي: "لدي ملء الثقة بالمدرب وباللاعبين، سنبقى معاً حتى نهاية الموسم الحالي".
    أما تولوز فيحتل حالياً المركز العاشر بعد فوزه الصريح على رين منتصف الأسبوع، لكنه دائماً ما يقدم أفضل عروضه في مواجهة الكبار.
    وقال مدربه ألان كازانوفا: "ندرك تماماً بأن باريس سان جيرمان أقوى منا لكن على مدى 90 دقيقة نحن قادرون على الخروج بنتيجة إيجابية".
    وتابع: "مباراة كرة القدم ليست مضمونة النتيجة أبداً، ويجب أن نبذل جهوداً كبيرة ونعتمد على موهبة لاعبينا، هذا كل ما في الأمر".
    ويغيب عن سان جيرمان هدافه السويدي زلاتان إيبراهيموفيتش وهذا ما يزيد من تفاؤل كازانوفا على تحقيق نتيجة جيدة بقوله: "زلاتان هو أفضل لاعب في الدوري كما أنه أحد أفضل أربعة لاعبين في العالم إلى جانب كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي ونيمار، كما أنه دائماً ما يسجل في مرمانا (5 أهداف في 3 مباريات)، وبالتالي أنا سعيد لعدم مواجهته".
    ويعاني سان جيرمان الذي لم يخسر أي مباراة هذا الموسم من غياب مهاجمه الأرجنتيني إيزيكييل لافيتزي الذي تعرض لإصابة بتمزق في العضلة الخلفية في المباراة ضد كان.
    ويواجه مرسيليا أول اختبار حقيقي له عندما يحل ضيفاً على سانت إتيان صاحب المركز الثالث بفارق نقطتين عنه.
    وفي المباريات الأخرى، يلتقي موناكو مع نيس، وليل مع باستيا، ولوريان مع إيفيان، وميتز مع رانس، ومونبلييه مع غانغان، وبوردو مع رين، ولنس مع كان.

    تعليق


    • #3



      أنقذ جان كريستوف باهيبيك فريقه باريس سان جيرمان من الخسارة أمام تولوز.


      اكتفى باريس سان جيرمان بالتعادل 1-1 مع مضيفه تولوز في المرحلة الثامنة من الدوري الفرنسي لكرة القدم اليوم السبت.

      وفاجأ تولوز الضيوف بهدف مبكّر في الدقيقة الثامنة عن طريق لاعبه وسام بن يدر، قبل أن يستعيد فريق العاصمة الفرنسية توازنه ويحرز هدف التعادل عبر لاعبه جان كريستوف باهيبيك في الدقيقة 33، ليفقد سان جيرمان نقطتين ثمينتين في ظلّ سعيه للحفاظ على اللقب للموسم الثالث على التوالي.

      وأثار العرض المتواضع الذي قدّمه سان جيرمان في المباراة قلق جماهيره، خاصة أن الفريق يستعدّ لخوض مباراة من العيار الثقيل أمام ضيفه برشلونة الإسباني في بطولة دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء المقبل
      وارتفع رصيد سان جيرمان بهذا التعادل، الذي يعدّ الخامس له مقابل الفوز في ثلاث مباريات فقط، إلى 14 نقطة في المركز الثاني، متأخّراً بفارق نقطتين عن المتصدّر مرسيليا، الذي سيلتقي مع ضيفه سانت اتيان الأحد.

      كما ارتفع رصيد تولوز أيضا إلى 11 نقطة في المركز السابع، بعدما حقّق تعادله الثاني هذا الموسم.

      تعليق


      • #4
        خسارة موناكو الرابعة
        من جانبه، تلقّى موناكو خسارته الرابعة هذا الموسم في المسابقة إثر خسارته 0-1 أمام ضيفه نيس.





        وباغت نيس أصحاب الأرض بهدف مبكّر في الدقيقة السابعة عن طريق لاعبه كارلوس إيدواردو، ليفشل موناكو في إحراز هدف التعادل طوال الوقت المتبقّي من المباراة ويبتعد خطوة جديدة عن سباق المنافسة على اللقب.
        وتعدّ هذه المباراة هي الأخيرة لموناكو قبل لقائه مع مضيف زينيت سان بطرسبرغ الروسي في بطولة دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء المقبل.
        وتجمّد رصيد موناكو بتلك الخسارة عند 10 نقاط في المركز الثاني عشر، فيما ارتفع رصيد نيس، الذي حقّق انتصاره الرابع هذا الموسم والثاني على التوالي، إلى 13 نقطة في المركز الخامس.





        تعليق


        • #5
          صعد ليل إلى المركز الثاني بفارق نقطة عن المتصدر بفوزه على باستيا سجله البلجيكي الدولي ديفوك أوريجي في الدقيقة 39

          تعليق


          • #6
            تغلب متز على ريمس بثلاثية نظيفة سجلها فالكون (50 و90+2) وكاشي (71).



            تعليق


            • #7
              سقط لوريان على ملعبه أمام ايفيان 0-2 سجلهما كوني (2) وباربوسا (79

              تعليق


              • #8
                فريق الجنوب الفرنسي يواصل تقديم عروضه المميّزة.




                واصل مرسيليا انتصاراته بتحقيقه فوزه السادس على التوالي وجاء على حساب أحد أبرز منافسيه لهذا الموسم ضيفه سانت إتيان 2-1، فيما حقّق بوردو فوزاً في الوقت القاتل على ضيفه رين 2-1 اليوم الأحد في المرحلة الثامنة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

                على "ستاد فيلودروم"، أكّد مرسيليا مجدّداً بقيادة مدرّبه الأرجنتيني مارسيلو بييلسا، الذي استهلّ معه الموسم بتعادل وهزيمة قبل أن ينتفض بعدها ويبدأ انتصاراته المتتالية، أنه جدّي في المنافسة على اللقب الذي أحرزه لآخر مرة عام 2010 وذلك من خلال الفوز على خصم قوي متمثّل بسانت إتيان بهدفين لجيانيلي إيمبولا (7) وديميتري باييه (28)، مقابل هدف لجوناثان بريزون (53) لم يكن كافياً لتجنيب فريقه هزيمته الثانية هذا الموسم بعد تلك التي تلقّاها في المرحلة الرابعة أمام باريس سان جيرمان حامل اللقب (صفر-5).

                ورفع مرسيليا رصيده إلى 19 نقطة في الصدارة بفارق نقطتين عن بوردو الثاني، فيما تجمّد رصيد سانت إتيان عند 14 نقطة وتراجع حتى المركز السادس بعد أن كان ثالثاً الأسبوع الماضي، وذلك بفارق 5 نقاط خلف مرسيليا و3 خلف بوردو ونقطة خلف ليل والأهداف خلف سان جيرمان ومتز على التوالي.

                وفي المباراة الثانية، كان بوردو بقيادة المدرّب ويلي سانيول في طريقه للاكتفاء بتعادله الثالث لهذا الموسم بعد أن افتتح التسجيل في الدقيقة 73 عبر التونسي البديل وهبي الخرزي بتسديدة بيمناه من مسافة قريبة قبل أن يعادل البديل أيضاً حبيب حبيبو من إفريقيا الوسطى في الدقيقة 80، لكن توماس توري قال كلمته في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع بعد تمريرة من المالي شيخ دياباتي، رافعاً رصيد فريقه إلى 17 نقطة.



                تعليق


                • #9

                  أجبر نانت ضيفه ليون على الاكتفاء بالتعادل معه بهدف لجوردان فيريتو (73 من ركلة جزاء)، مقابل هدف للبوركيني باكاري كوني (51).
                  ورفع ليون رصيده إلى 11 نقطة في المركز العاشر قبل مواجهته القوية مع ليل في المرحلة المقبلة، فيما أصبح رصيد نانت 12 نقطة في المركز التاسع.

                  تعليق


                  • #10

                    انتهت مباراة لنس وكان بالتعادل صفر-صفر ليرفع كلّ منهما رصيده إلى 8 نقاط.


                    تعليق

                    يعمل...
                    X