إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الدوري الإسباني – الأسبوع 6

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الدوري الإسباني – الأسبوع 6

    الدوري الإسباني – الأسبوع 6


    ■ الجمعة :
    إلشي * سلتا فيغو (10.00).

    ■ السبت:
    فياريال * ريال مدريد (5.00)
    برشلونة * غرناطة (7.00)
    اتلتيكو مدريد * إشبيلية (9.00)
    بلباو * إيبار
    ليفانتي * رايو فاليكانو (11.00).

    ■ الأحد :
    خيتافي * ملقة (1.00)
    لاكورونيا * ألميريا (6.00)
    سوسيداد * فالنسيا (8.00)
    قرطبة * اسبانيول (10.00).





  • #2


    نفى لويس إنريكي، المدير الفني لنادي برشلونة الإسباني، وجود أي مشاكل مع لاعب الوسط المخضرم تشافي هرنانديز، رغم مواصلة استبعاده من التشكيل الأساسي للفريق.


    وشارك تشافي، البالغ من 34 عاماً، مرتين فقط من على مقاعد البدلاء مع برشلونة في الدوري الإسباني هذا الموسم.
    ونقلت شبكة "سكاي سبورتس" اليوم الجمعة عن إنريكي قوله: "احتاج إلى تشافي، كان بإمكاني أن أشركه بشكل أكبر وكان سيؤدي بشكل رائع لأنه لاعب مذهل، ولكني اتّخذت قرار عدم مشاركته بنوايا حسنة".

    وشارك تشافي في 50 دقيقة فقط بالدوري الإسباني تحت قيادة إنريكي، كما شارك منذ البداية في المباراة أمام أبويل نيقوسيا القبرصي بدوري أبطال أوروبا ثمّ خرج وشارك أندرياس إنييستا بدلاً منه في الدقيقة 62.
    وسجّل تشافي 700 مشاركة مع النادي الكاتالوني منذ انطلاق مسيرته في 1998، كما توّج مع الفريق بـ22 لقباً بينها ثلاثة ألقاب في دوري أبطال أوروبا.
    وأشار إنريكي: "لقد تحدّثت مع اللاعب، أنا سعيد بوجوده، لا توجد أي مشكلة معه، ولكن ليس بإمكاني أن أختار أكثر من 11 لاعباً".


    تعليق


    • #3
      تسبّب فشل بنزيمة في هزّ شباك فريق ديبورتيفو لاكرونيا في المباراة التي انتهت بفوز الفريق الملكي 8-2 في دقّ ناقوس الخطر حول مستقبل المهاجم الفرنسي في سنتياغو برنابيو.


      ​ طالب كارلو أنشيلوتي، مدرّب ريال مدريد، الذي ينافس في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، مهاجمه كريم بنزيمة البعيد عن مستواه بنسيان تسجيل كريستيانو رونالدو للكثير من الأهداف والتركيز على مساعدة الفريق.
      وفي الوقت الذي سجّل فيه رونالدو سبعة أهداف في آخر مباراتين لريال بدا الأمر مختلفاً بالنسبة لبنزيمة، الذي اكتفى بتسجيل هدفين في ثماني مباريات إلى الآن.

      وقال أنشيلوتي خلال مؤتمر صحفي في مدريد قبل مباراة الفريق أمام فياريال غداً السبت: "بنزيمة على ما يرام ويملك الكثير من القدرات."
      وأضاف: "هو بحاجة للعمل كما كان دوماً وألا يشعر بأي ضغط بشأن تسجيل الأهداف. لا توجد حاجة بالنسبة له للشعور بالقلق لأن كريستيانو سجّل أربعة أهداف. الشيء الوحيد الذي يحتاجه هو التفكير في مساعدة الفريق على تقديم أداء أفضل وتقديم المزيد من الحلول على الصعيد الهجومي".
      وفشل بنزيمة في التسجيل في المباراة التي سحق فيها ريال منافسه ديبورتيفو كورونيا 8-2 مطلع الأسبوع الحالي، بينما سجّل رونالدو ثلاثة أهداف. وتمّ إراحة بنزيمة في مباراة منتصف الأسبوع الحالي أمام إيلتش ليسجّل اللاعب البرتغالي أربعة أهداف ويقود الفريق للفوز 5-1.
      وأظهر أنشيلوتي ثقته في بنزيمة قبل بداية الموسم ولم يعزّز القدرات الهجومية للفريق وهو ما ترك المهاجم الفرنسي باعتباره المهاجم الصريح الوحيد في التشكيلة، إلا أن السجل التهديفي السيئ للفريق تسبّب في دقّ نواقيس الخطر في برنابيو.
      وغير أنشيلوتي من تشكيلة فريقه أمام إلتش بأن دفع برونالدو وغاريث بيل معا كمهاجمين صريحين ليقودا الفريق لانتصار كبير.
      وظهر رونالدو أنه عاد إلى أفضل مستوى له عقب إصابته في الركبة وعضلات الفخذ الخلفية وهو ما أثر على أدائه في الأشهر الأخيرة.
      وقال أنشيلوتي ضاحكاً: "واجهت رونالدو عندما كنت مدرّباً لميلان وكان يلعب في (مانشستر) يونايتد ولا أعتقد أنه من السهل إيقافه".
      وأضاف: "لا يوجد شكّ في الوقت الحالي أنه الأفضل على مستوى العالم وليس من السهل مراقبة أفضل لاعب في العالم. نحن محظوظون لوجوده معنا في الفريق ولامتلاكه الكثير من الرغبة والشخصية. إنه قائد بحق..".







      تعليق


      • #4


        نفى لويس إنريكي، المدير الفني لنادي برشلونة الإسباني، ما يتردّد عن زيادة وزن لويس سواريز مؤكّداً أن وزن مهاجم منتخب أوروغواي "مثالي".


        ويقضي سواريز حالياً عقوبة الإيقاف 4 أشهر بعد تورّطه في عضّ المدافع الإيطالي جورجو كيلليني في مونديال البرازيل، ومن المقرّر أن يسجّل ظهوره الأول مع النادي الكاتالوني من خلال مواجهة ريال مدريد في 25 تشرين أول/أكتوبر المقبل.
        ودافع إنريكي عن نجم منتخب أوروغواي المنتقل للنادي الملكي من ليفربول الإنكليزي مقابل 88 مليون يورو، مؤكّداً أنه يشعر بسعادة غامرة إزاء الحالة البدنية لسواريز.
        وتساءل إنريكي خلال مؤتمر صحفي اليوم الجمعة: "سواريز يعاني من زيادة في الوزن؟، مطلقاً إنها مجرد تكهّنات لوسائل الإعلام، إنه في وزن طبيعي، مثل الوزن الذي كان عليه في ليفربول".
        من جهة أخرى أكّد مانيل أرويو، نائب رئيس نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم، أن ما حدث مع سواريز بات من الماضي.
        وقال أرويو: "اللاعب يعرف تماماً ما حدث، وطريقة التعامل مع الأمر.. ما نحتاجه حقّاً هو أن نريحه كلاعب كبير، التعامل الطبيعي هو طريقتنا التي نتعامل بها في مثل هذه الحالات ".
        وأضاف: "نحن نركز فقط على المستقبل، ما حدث في الماضي يظلّ في الماضي، نحن نعمل مع سواريز ونأمل أن يسجّل ظهوره الأوّل من خلال مواجهة ريال مدريد".


        تعليق


        • #5


          حافظ سلتا فيغو على سجله خالياً من الهزائم وارتقى للمركز الرابع على لائحة ترتيب أندية الليغا الإسبانية.


          واصل سلتا فيغو بدايته المميزة وحافظ على سجله الخالي من الهزائم بفوزه القاتل على مضيفه إلتشي 1-صفر اليوم الجمعة في افتتاح المرحلة السادسة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
          وكان سلتا فيغو في طريقه للتعادل الرابع له هذا الموسم قبل أن يهديه مانويل نوليتو فوزه الثالث بهدف في الدقيقة الأخيرة من اللقاء، رافعاً رصيد فريقه إلى 12 نقطة في المركز الرابع مؤقّتاً بفارق نقطة خلف ثلاثي الصدارة فالنسيا وبرشلونة وإشبيليه ومثلها أمام اتلتيكو مدريد، حامل اللقب، فيما تجمّد رصيد إلتشي عند 4 نقاط فقط بعد أن مني بهزيمته الثانية على التوالي والثالثة هذا الموسم.






          تعليق


          • #6


            يتصدّر ملعب المادريغال خانة القمم العسيرة على أي فريق في الليغا، وهو حال "الملكي" في هذه المرحلة.


            يخوض قطبا العاصمة الإسبانية أتلتيكو مدريد حامل اللقب وجاره ريال مدريد اختبارين صعبين في المرحلة السادسة من الدوري الإسباني، الأول أمام ضيفه إشبيلية، والثاني أمام مضيفه فياريال اليوم السبت.
            في المقابل، تبدو الفرصة مواتية أمام برشلونة لتعويض سقوطه في فخ التعادل أمام مضيفه ملقا (0-0)، عندما يستضيف غرناطة الجريح اليوم أيضاً.
            في المباراة الأولى، تنتظر أتلتيكو مدريد ومدرّبه الأرجنتيني دييغو سيميوني قمة نارية أمام إشبيلية شريك برشلونة في الصدارة.
            ويطمح حامل اللقب إلى مواصلة صحوته بعدما استعاد نغمة الانتصارات بالأمس بالفوز على مضيفه ألميريا (1-0) ما مكّنه من الارتقاء إلى المركز الثالث وتقليص الفارق بينه وبين برشلونة إلى نقطتين فقط.

            ويعوّل أتلتيكو مدريد على عاملي الأرض والجمهور لإيقاف الانطلاقة القوية لإشبيلية بيد أنّ المهمّة لن تكون سهلة أمام الفريق الأندلسي الذي يبلي البلاء الحسن حتى الآن ولو أنّه لم يواجه فرقاً من العيار الثقيل حتى الآن باستثناء ضيفه فالنسيا الذي تعادل معه (1-1) في المرحلة الأولى قبل أن يحقّق 5 انتصارات متتالية بينها فوز على فيينورد روتردام الهولندي (2-0) في الجولة الأولى من دور المجموعات في مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".
            ويدرك إشبيلية جيّداً أنّ مهمّته ستكون محفوفة بالمخاطر خاصة وأنّ البطل يسعى إلى النقاط الثلاث لحشد معنويات لاعبيه قبل القمة النارية التي تنتظره الأربعاء المقبل أمام يوفنتوس الإيطالي في الجولة الثانية من دور المجموعات في مسابقة دوري أبطال أوروبا.
            "بركان" الملوك يسعى إلى الانفجار مجدّداً..

            من جهته، يمنّي ريال مدريد النفس بمواصلة انتصاراته الكاسحة في الآونة الأخيرة وفك العقدة التي لازمته في الموسمين الأخيرين على ملعب "المادريغال" في فياريال.
            وسجّل النادي الملكي 18 هدفاً في مبارياته الثلاث الأخيرة التي تألّق فيها أمام بازل السويسري (5-1) في دوري أبطال أوروبا وديبورتيفو لا كورونيا (8-2) في المرحلة الرابعة وإلتشي (5-1) في المرحلة الخامسة وذلك بعد هزيمتين متتاليتين في "لا ليغا" ضد ريال سوسييداد (2-4) والجار اللدود أتلتيكو مدريد حامل اللقب في عقر داره (1-2).
            ويدين ريال بهذه الفورة الهجومية إلى رونالدو الذي سجّل 9 أهداف في المباريات الثلاث الأخيرة بينها هاتريك في مرمى ديبورتيفو لا كورونيا وسوبر هاتريك في مرمى إلتشي.
            ويملك النادي الملكي الذي يستعدّ لمواجهة لودوغوريتس البلغاري الأربعاء المقبل في الجولة الثانية من المسابقة القارية، الأسلحة اللازمة لحسم مواجهته أمام فياريال خاصة قوّته الهجومية الضاربة بقيادة رونالدو والويلزي غاريث بايل والكولومبي خاميس رودريغيز والوافد الجديد الدولي المكسيكي خافيير هرنانديز "تشيتشاريتو" الذي سجّل ثنائية في مرمى ديبورتيفو لا كورونيا.
            ويأمل ريال مدريد في استغلال المعنويات المهزوزة لفياريال بعد سقوطه في فخ التعادل أمام مضيفه أيبار الوافد الجديد على دوري الأضواء.
            وسقط ريال مدريد في فخ التعادل في الموسمين الأخيرين على ملعب المادريغال ويعود فوزه الأخير على هذا الملعب إلى عام 2011 عندما أنهى المواجهة لمصلحته (3-1) بينها ثنائية لرونالدو.

            في نزال آخر، تبدو الفرصة مواتية أمام برشلونة لتعويض أدائه المخيّب أمام مضيفه ملقا عندما أهدر أول نقطتين له في الموسم بسقوطه في فخ التعادل السلبي.
            واعترف مدرب برشلونة لويس إنريكه بأنّ فريقه خاض أصعب مباراة له هذا الموسم، قائلاً: "هذا المساء خضنا أصعب مباراة لنا بسبب الأداء الجيّد للفريق المنافس"، مضيفاً "لم نكن مركّزين في الأمتار الأخيرة، لم نُعان طول المباراة ولكن ملقا قدّم مباراة جيّدة وضغط علينا بقوة، أعتقد بأنّ النتيجة عادلة".
            وستكون مواجهة برشلونة لغرناطة الجريح الذي خسر أمام ضيفه ليفانتي (0-1) أمس الأربعاء، بروفة للنادي الكاتالوني قبل المواجهة النارية التي تنتظره أمام مضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي الثلاثاء المقبل في الجولة الثانية للمسابقة القارية العريقة.
            ويخوض فالنسيا الذي يملك فرصة اللحاق ببرشلونة وإشبيلية إلى الصدارة في حال فوزه على ضيفه قرطبة هذا المساء في ختام المرحلة الخامسة، رحلة محفوفة بالمخاطر لمواجهة ريال سوسييداد.
            ويلعب اليوم أيضاً، أتلتيك بيلباو مع أيبار، وليفانتي مع رايو فايكانو، والأحد خيتافي مع ملقا، وديبورتيفو لا كورونيا مع ألميريا، وقرطبة مع إسبانيول.






            تعليق


            • #7


              سجّل البرازيلي نيمار ثلاثية (هاتريك) قاد بها فريقه برشلونة لفوز كبير على غرناطة.



              أكرم برشلونة وفادة ضيفه غرناطة الصاعد حديثاً إلى الدرجة الأولى ودكّ مرماه بستة أهداف نظيفة في المرحلة السادسة من بطولة إسبانيا التي كانت شهدت فوزاً افتتاحياً لريال مدريد على فياريال 2-صفر.



              على ملعب كامب نو، فرض البرازيلي نيمار نفسه نجماً للمباراة بتسجيله ثلاثية، افتتحها عندما استغلّ كرة خاطئة فانفرد بأحد المدافعين وسدّد خادعة داخل المرمى (26)، وأضاف الكرواتي إيفان راكيتيتش الهدف الثاني بكرة رأسية إثر تمريرة عرضية من ليونيل ميسي.



              وقبل نهاية الشوط الأول بثوانٍ قليلة مرّر ميسي كرة أمامية باتجاه منير الحدادي، الذي تصدّى له حارس غرناطة لكن الكرة تهيأت أمام نيمار، الذي تابعها في الشباك.




              وتمكّن ميسي، أحد نجوم المباراة، أيضاً من تسجيل الهدف الرابع ثم أكمل نيمار ثلاثيته (66) قبل أن ينهي ميسي مهرجان الأهداف (82).

              وكانت المباراة أفضل استعداد للفريق الكتالوني قبل مواجهته لباريس سان جرمان في دوري أبطال أوروبا اليوم الثلاثاء






              تعليق


              • #8
                استعدّ اتلتيكو مدريد كما يجب لموقعته المنتظرة أمام يوفنتوس الإيطالي لحساب دوري أبطال أوروبا.


                احتفل أتلتيكو مدريد (حامل اللقب) بعودة مديره الفني الأرجنتيني دييغو سيميوني لقيادة الفريق من مقاعد البدلاء بعد انتهاء عقوبة إيقافه ست مباريات، بعدما سحق ضيفه إشبيلية 4-صفر اليوم السبت في المرحلة السادسة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
                قدّم أتلتيكو أحد أجمل مبارياته هذا الموسم وفرض أسلوب لعبه خلال معظم فترات اللقاء ليحصل على ثلاث نقاط مستحقّة.
                وافتتح كوكي النتيجة لمصلحة أتلتيكو في الدقيقة 19 عبر تصويبة قوية اصطدمت بدفاع إشبيلية قبل أن تسكن الزاوية اليسرى العليا لمرمى الضيوف.

                وأضاف اللاعب الشاب ساول نيغيث الهدف الثاني لأتلتيكو في الدقيقة 42 بضربة رأس متقنة لينتهي الشوط الأوّل بتقدّم أصحاب الأرض بهدفين نظيفين.
                وواصل أتلتيكو أداءه الراقي في الشوط الثاني ليحرز راؤول غارسيا الهدف الثالث من ركلة جزاء في الدقيقة 83، قبل أن يضيف زميله راؤول خيمينيث الهدف الرابع في الدقيقة 89 بضربة رأس من متابعة لركلة حرّة مباشرة نفّذها كريسيان أنسالدي من الناحية اليمنى.



                وارتفع رصيد أتلتيكو بهذا الفوز إلى 14 نقطة ليقفز إلى المركز الثاني بعدما حقّق فوزه الرابع هذا الموسم والثاني على التوالي، فيما توقّف رصيد اشبيلية، الذي تلقى خسارته الأولى هذا الموسم، عند 13 نقطة في المركز الرابع.
                ويستعدّ أتلتيكو مدريد حالياً لمواجهة صعبة أمام ضيفه يوفنتوس لحساب دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء القادم.



                تعليق


                • #9
                  واصل أتلتيك بلباو نزيف النقاط وسقط في فخ التعادل السلبي دون أهداف مع أيبار الصاعد حديثاً إلى دوري الأضواء، ليبقى الفريق الباسكي في المركز الخامس عشر برصيد 4 نقاط، فيما رفع أيبار رصيده إلى 8 نقاط في المركز الثامن.

                  تعليق


                  • #10
                    عاد رايو فاييكانو بفوز مستحق 2-صفر من أرض مضيفه ليفانتي رافعاً رصيده إلى 8 نقاط في المركز التاسع، بينما تجمد رصيد ليفانتي عند النقطة 4 في المركز الثامن عشر.

                    تعليق


                    • #11


                      يعد هذا الفوز الأوّل لريال مدريد على فياريال على ملعب المادريغال منذ 15 أيار/مايو 2011.


                      واصل ريال مدريد صحوته في الفترة الأخيرة وحقّق فوزه الثالث على التوالي في الدوري الإسباني لكرة القدم إثر فوزه الثمين والمستحق 2-0 على مضيفه فياريال في المرحلة السادسة من المسابقة على ملعب المادريغال، معقل الفريق الأصفر.

                      وافتتح النجم الكرواتي لوكا مودريتش النتيجة لمصلحة ريال مدريد في الدقيقة 32 عبر تصويبة قوية سكنت الزاوية اليمنى العليا لمرمى فياريال، قبل أن يواصل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو تألّقه ويضيف الهدف الثاني للفريق الملكي في الدقيقة 40 من متابعة للتمريرة العرضية التي لعبها له زميله الفرنسي كريم بنزيمة من الناحية اليمنى.

                      وعزّز رونالدو بهذا الهدف صدارته لقائمة هدّافي المسابقة، بعدما أحرز هدفه العاشر هذا الموسم، علماً بأن هذا الهدف هو العاشر له في مرمى فياريال منذ انتقاله إلى ريال مدريد عام 2009.
                      ويعد هذا الفوز هو الأوّل لريال مدريد على فياريال على ملعب المادريغال منذ 15 أيار/مايو 2011.

                      كما يعتبر هذا الفوز هو الرابع هذا الموسم لريال مدريد في المسابقة والثالث على التوالي منذ خسارته أمام ريال سوسييداد وأتليتكو مدريد في المرحلتين الثانية والثالثة في الدوري الإسباني.
                      وارتفع رصيد ريال مدريد، الذي حافظ على نظافة شباكه خلال إحدى المباريات للمرة الأولى منذ لقائه أمام قرطبة في المرحلة الأولى بالمسابقة، إلى 12 نقطة ليحتل المركز الرابع (مؤقتاً)، فيما تجمّد رصيد فياريال، الذي تلقى خسارته الثانية هذا الموسم عند ثماني نقاط في المركز السابع.

                      ويستعدّ ريال مدريد حالياً لخوض مباراته الثانية في بطولة دوري أبطال أوروبا، حيث يحلّ ضيفاً على فريق لودوغوريتس رازاغراد البلغاري يوم الأربعاء المقبل.




                      تعليق


                      • #12


                        نال خيتافي جرعة من الانتعاشة على حساب ملقة عقب تحقيق فوز مهم سيعدّل أوتاره.


                        ابتعد فريق خيتافي خطوة كبيرة عن دائرة الخطر بجدول ترتيب الدوري الإسباني بفضل فوزه على ضيفه ملقة بهدف نظيف اليوم الأحد في المرحلة السادسة من المسابقة.
                        ويدين خيتافي بالفضل في هذا الفوز لمدافعه البرازيلي ميشيل ماسيدو روخا الذي سجّل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 25 بمساعدة زميله عبد الكريم يودا.
                        وأنهى ملقة المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد مدافعه البرازيلي روبسون ويلينغتون لحصوله على الإنذار الثاني.

                        وحقّق خيتافي فوزه الثاني في الموسم الحالي مقابل أربع هزائم، بينما خسر ملقة للمرة الثانية مقابل ثلاث تعادلات وفوز وحيد.
                        ورفع خيتافي رصيده إلى 6 نقاط ليتقدّم من المركز التاسع عشر وقبل الأخير إلى المركز الثاني عشر بفارق الأهداف خلف ملقة صاحب المركز الحادي عشر.


                        تعليق


                        • #13
                          على غرار الموسمين الماضيين أتت انطلاقة برشلونة النارية لتحرق كلّ من يمر في طريقها سواء في الدوري أو مسابقة الأبطال، لكن الفرحة بهذه الانتصارات تبقى منقوصةً فلماذا؟



                          باستثناء التعادل مع ملقة في المرحلة الخامسة من مسابقة الدوري الإسباني، نجح برشلونة في الفوز بكامل مبارياته (خمس في الدوري وواحدة في دوري الأبطال) وجنى العديد من النقاط الإيجابية المهمة على امتداد الشهرين الماضيين، علماً أنّه لم يستغل كافة أسلحته الضاربة حتى الآن.
                          مقارنة

                          في الموسم الماضي نجح برشلونة في الانتصار بثماني مباريات متتالية في الدوري قبل أن يتعادل مع أوساسونا سلبياً، وبالذي قبله اغتنم نقاط مبارياته الست الأولى قبل التعادل مع ريال مدريد إيجابياً 2-2 ومع أنّ الفريق حصل على لقب الدوري حينها، إلا أنّه خرج بلا ألقاب مع نهاية الموسم المنصرم، مما يعني أنّ البداية القوية لا يمكن أن تعد معياراً عن مدى قوة أيّ فريق في الدوري.

                          نقاط القوة

                          برشلونة حالياً يعد أميز فرق اللا ليغا دون منازع ومن الأفضل في أوروبا، فهو متصدر البطولة الإسبانية بـ16 نقطة وصاحب ثاني أقوى خط هجوم (17 هدفاً) والأفضل دفاعياً (لم يتلق أي هدف) في المسابقة كما أنّ أداءه الخلاب جعل الجميع يسترجع ذكريات الزمن الجميلة التي حفرها بيب غوارديولا قبل رحيله.
                          أما الإيجابيات الأخرى التي حصدها لويس إنريكي فتكمن بفاعلية اللاعبين الذين جلبهم من لاماسيا (منير الحدادي وساندرو راميريس) وكثرة مفاتيح اللعب (أهمها إيفان راكتيتش)، وتنوع طرق التسجيل، بالإضافة إلى تألق هداف برشلونة الأول حالياً وهو البرازيلي نيمار (ستة أهداف) بالإضافة إلى بدء ميسي في العودة لمستواه الرائع.


                          طريقة تسجيل هدفي ميسي ونيمار الرابع والخامس على غرناطة


                          الفرحة المنقوصة

                          الفرحة المنقوصة أسبابها عديدة، يتمثل أبرزها بعدم وصول إنريكي للتشكيلة المثالية حتى الآن، فالأوروغوياني لويس سواريز المتوقع أن يكون أحد القوى الضاربة ما زال موقوفاً عن اللعب، والبلجيكي توماس فيرمايلين الذي ينتظر أن يكون الورقة الرابحة دفاعياً لم يلعب بعد بسبب الإصابة.



                          الأسوأ من ذلك أن صاحب الـ44 عاماً لم يحسم قراراته بعد بشأن الخيارات الدفاعية والهجومية الثابتة وهو ما ظهر من خلال عدم استقراره على اسم دائم بجانب قلب الدفاع الفرنسي جيرمي ماتيو وهو مركز حساس، وكذلك مرافق نيمار وميسي في قيادة الهجوم.




                          تحركات خط دفاع برشلونة في مباراتي ملقة وغرناطة توالياً

                          الاختبار الحقيقي لم يأت بعد

                          سيتمخض عن الشهر القادم كشف ما يخفيه النسق الذي يسير به وصيف الدوري الإسباني، فعندما سيواجه برشلونة مضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي يوم الثلاثاء القادم ينبغي على بيدرو أن يستعيد عافيته التهديفية (هدف واحد في 5 مباريات) وعلى أندريس إنييستا أن يكون أكثر فاعلية بالإضافة إلى ازدياد ثقة الحدادي وراميريس، أما في الدوري فهناك اختبارا رايو فايكانو وإيبار قبل اللعب مع أياكس أمستردام في دوري الأبطال والذي يسبق لقاء الكلاسيكو أمام ريال مدريد.



                          لا شكّ بأنّ قصر الفترة ما بين انطلاق مسابقات الأندية وانتهاء كأس العالم قد أدى إلى خلط أوراق العديد من الأندية الأوروبية على مستوى التحضير، ولكن مرحلة التجديد التي يمرّ بها زعيم كاتالونيا جعلت جماهيره تنتظر الاختبارات الجدّية التي ستوضح مستوى الفريق الحالي تحت إمرة إنريكي، فهل تعود أيام غوارديولا المميزة أم أنّ المستقبل يخفي أنباءاً مزعجةً لعشاق البلوغرانا؟



                          تعليق


                          • #14



                            اتصل المدير الفني التاريخي السابق لنادي مانشستر يونايتد بالنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لإقناعه بالعودة إلى ناديه السابق.


                            أصبح الحديث عن عودة البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى صفوف نادي مانشستر يونايتد مجدداً هو الشغل الشاغل للصحف الإنكليزية في الفترة الأخيرة.
                            وذكرت صحيفة "مترو" البريطانية في عددها الصادر اليوم الأحد أن مانشستر يونايتد لا يزال مستمراً في قتاله للفوز بالتعاقد مع النجم البرتغالي في الموسم المقبل، وأنه في سبيل ذلك قام أليكس فيرغسون المدير الفني التاريخي السابق للنادي الإنكليزي بالاتصال برونالدو الأسبوع الماضي لإقناعه بقبول العرض المقدم له من ناديه السابق.
                            ​
                            ويدين رونالدو بالفضل لفيرغسون كونه هو من أتى به من صفوف سبورتنغ لشبونة للانضمام إلى مانشستر يونايتد كما شمله برعايته واهتمامه في بداية مشواره في الدوري الإنكليزي.
                            ولذا لم يكن مستغرباً أن تظهر لافتة معلقة بإحدى الطائرات الصغيرة التي كانت تحلق فوق الملعب الذي استضاف مباراة ريال مدريد وفيا ريال أمس السبت في المرحلة السادسة من الدوري الإسباني طالبت من خلالها جماهير مانشستر النجم البرتغالي بالعودة مرة أخرى إلى بيته القديم.
                            وأشارت الصحيفة إلى أن إدارة مانشستر يونايتد لا تجد غضاضة في أن ترصد 200 مليون يورو من أجل التعاقد مع رونالدو بالإضافة إلى راتب أسبوعي يصل إلى 600 ألف يورو.










                            تعليق


                            • #15


                              اكتفى بتعادل إيجابي في آنويتا


                              أسدى ريال سوسييداد خدمة لبرشلونة باجباره ضيفه فالنسيا على الاكتفاء بالتعادل معه 1-1 اليوم الأحد على ملعب "آنويتا" في المرحلة السادسة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

                              دخل فالنسيا المباراة وهو يبحث عن تحقيق فوزه الخامس على التوالي واللحاق مجدّداً بالصدارة مشاركة مع برشلونة، الفائز السبت على غرناطة بنتيجة كبيرة (6-صفر)، لكن فريق المدرّب البرتغالي نونو سانتو اكتفى بالتعادل الثاني له هذا الموسم (بعد المرحلة الافتتاحية) رغم أنه كان المتقدّم في الدقيقة 15 بتسديدة "طائرة" من اخل المنطقة لكارليس خيل بعد تمريرة رأسية من باكو ألكاسير.

                              لكن سوسييداد، الذي حقّق انتصاراً واحداً هذا الموسم جاء على حساب العملاق ريال مدريد (4-2) في المرحلة الثانية، مقابل ثلاث هزائم وتعادلين، خرج بنقطة بفضل لاعب فالنسيا السابق سيرخيو كاناليس، الذي سجّل هدف التعادل في الدقيقة 36 بتسديدة بعيدة بعد تمريرة من ألبرتو دي لا بيلا، حارماً "لوس تشيه" من نقطتين مهمتين جدّاً قبل مواجهتهم السبت المقبل مع أتلتيكو مدريد، حامل اللقب الذي أصبح يتخلّف عنهم في المركز الثالث بفارق الأهداف فقط بعد اكتساحه إشبيليه 4-صفر أمس السبت.


                              تعليق

                              يعمل...
                              X