إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الدوري الألماني – الأسبوع الخامس

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الدوري الألماني – الأسبوع الخامس

    الدوري الألماني – الأسبوع الخامس




    دورتموند * شتوتغارت
    ليفركوزن * أوغسبورغ
    مونشن غلادباخ * هامبورغ
    هيرتا برلين * فولفسبورغ
    هانوفر * كولن (9.00).


  • #2


    يسعى زملاء المهاجم الغابوني بيير أوباميانغ إلى مسايرة تألقهم أوروبياً ومعالجة بعض الهنّات التي لاحت على نتائجهم المحلية عبر جسر شتوتغارت.



    على ملعب "سيغنال إيدونا بارك"، سيكون بوروسيا دورتموند وصيف البطل مطالباً بالفوز الأربعاء على ضيفه شتوتغارت متذيّل الترتيب من أجل تجنّب الابتعاد عن المنافسة بشكل مبكر وتعويض سقوطه السبت أمام ماينتس (0-2) الذي ألحق بفريق المدرب يورغن كلوب هزيمته الثانية هذا الموسم بعد تلك التي تلقّاها على أرضه في المرحلة الافتتاحية أمام باير ليفركوزن (0-2).

    ويحتلّ دورتموند، القادم من فوز مستحق على أرسنال الإنكليزي (2-0) في دوري أبطال أوروبا والذي يخوض اختباراً صعباً السبت المقبل خارج قواعده أمام شالكه قبل السفر إلى بلجيكا لمواجهته القارية مع أندرلخت الأربعاء المقبل، المركز الحادي عشر برصيد 6 نقاط.

    فرسان "باي أرينا" لتضميد جراحهم

    في "باي أرينا"، يسعى باير ليفركوزن إلى تعويض الهزيمة القاسية التي تلقّاها الأحد أمام مضيفه فولفسبورغ (1-4) عندما يستضيف أوغسبورغ اليوم الأربعاء.

    ويبدو أنّ البداية القوية التي حقّقها ليفركوزن هذا الموسم على حساب مضيفه بوروسيا دورتموند (2-0) وهرتا برلين (4-2) أصبحت خلفه الآن بعد أن تعادل في المرحلة الثالثة على أرضه أمام فيردر بريمن (3-3) ثم بسقوطه أمام موناكو الفرنسي (0-1) في دوري أبطال أوروبا الثلاثاء الماضي وصولاً إلى الهزيمة المذلّة التي تلقّاها على يد فولفسبورغ.

    وكانت نقطة التحول في المباراة بعد 7 دقائق فقط عندما تسبّب المدافع الإيطالي جوليو دوناتي بركلة جزاء طرد على إثرها، ما سهّل من مهمّة أصحاب الأرض للخروج بالنقاط الثلاث بفوز كبير.

    وأسدى فولفسبورغ، القادم من هزيمة قاسية على يد إيفرتون الإنكليزي (1-4) في "يوروبا ليغ"، خدمة لكل من بادربورن وماينتس وهوفنهايم وبايرن ميونيخ.

    في المباريات الأخرى، يلتقي بوروسيا مونشنغلادباخ، ملك التعادلات إلى جانب كولن (ثلاثة تعادلات لكلّ منهما مقابل فوز)، مع هامبورغ القابع في المركز السابع عشر وقبل الأخير بنقطتين، وهانوفر مع كولن، وهرتا برلين مع فولفسبورغ.





    تعليق


    • #3


      أعلن فريق آينتراخت فرانكفورت، الذي ينافس بالدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) اليوم الأربعاء غياب حارس مرماه كيفن تراب عن الفريق لما يزيد على ثلاثة أشهر بسبب إصابته في كاحل القدم.




      وذكر فرانكفورت أنّ تراب أصيب بتمزق في كاحل قدمه اليسرى خلال مباراة الفريق مع ضيفه ماينتس والتي انتهت بالتعادل 2-2 في المرحلة الخامسة من بوندسليغا أمس الثلاثاء، ومن المقرّر أن يخضع لعملية جراحية غداً الخميس.

      أضاف البيان أنّ تراب سيغيب عن الفريق من (عشرة إلى 12 أسبوعاً) وأوضح توماس شاف مدرب الفريق أنّ الحارس فيليكس فييدفالد الذي حلّ محل تراب في المباراة أمس، سيتولى حراسة عرين الفريق حتى تعافي تراب من الإصابة.
      ويحتل فرانكفورت حالياً المركز العاشر في ترتيب بوندسليغا برصيد ست نقاط قبل ختام مباريات المرحلة الخامسة للمسابقة في وقتٍ لاحق من يوم الأربعاء.





      تعليق


      • #4

        يبدو أن جماهير شتوتغارت لم تعد تطيق صبراً على وضع النادي، لذلك كان لابد للإدارة من حملة تغييرات.


        أقال فريق شتوتغارت متذيل ترتيب الدوري الألماني لكرة القدم "بوندسليغا" مديره الرياضي فريدي بوبيتش من منصبه قبل لقاء الفريق مع مضيفه بوروسيا دورتموند في المرحلة الخامسة من المسابقة في وقت لاحق اليوم الأربعاء، حسبما ذكرت تقارير إخبارية محلية.
        وأوضحت وسائل إعلام ألمانية أن بوبيتش تم إبلاغه برحيله عن الفريق من قبل مسؤولي النادي، ولم يسافر مع الفريق إلى دورتموند، بينما لم يؤكد شتوتغارت صحة هذه الأنباء حتى الآن.
        وتولى بوبيتش، مهاجم شتوتغارت ومنتخب ألمانيا السابق، منصب المدير الرياضي في النادي الواقع في جنوب ألمانيا منذ عام 2010.
        وازدادت حدة الانتقادات إلى بوبتيش، بعدما كان الفريق المتوج بلقب بوندسليغا عام 2007، قريباً للغاية من الهبوط إلى الدرجة الثانية في الموسم الماضي، قبل أن ينجو من السقوط في النهاية بما يشبه المعجزة.
        ويعاني شتوتغارت من البداية المتعثرة في بوندسليغا هذا الموسم بعدما حصل على نقطة واحدة فقط خلال أربع مباريات خاضها الفريق في المسابقة حتى الآن.


        تعليق


        • #5


          وقع بوروسيا دورتموند في فخ التعادل في حين استعاد باير ليفركوزن نغمة الانتصارات.



          واصل بوروسيا دورتموند وصيف بطل الموسم الماضي إهدار النقاط على أرضه وأفلت من الخسارة أمام ضيفه شتوتغارت بتعادله معه 2-2 اليوم الأربعاء في المرحلة الخامسة من الدوري الألماني لكرة القدم.

          وتقدم شتوتغارت بهدفين نظيفين سجلهما دانيال ديدافي في الدقيقتين 48 و68، ورد بوروسيا دورتموند للدوليين الغابوني بيار إيميريك أوباميانغ (73) والإيطالي تشيرو إيموبيلي (86).



          وهي المرة الثانية على التوالي التي يفشل فيها بوروسيا دورتموند في تحقيق الفوز بعد خسارته أمام ماينتس صفر-2 في المرحلة الماضية، كما هي المرة الثانية التي يعجز فيها عن كسب النقاط الثلاث على أرضه بعدما كان خسر أمام مضيفه باير ليفركوزن صفر-2 في المرحلة الأولى.



          وتراجع بوروسيا دورتموند إلى المركز الثامن برصيد 7 نقاط مقابل نقطتين لشتوتغارت السابع عشر قبل الأخير.






          تعليق


          • #6
            استعاد باير ليفركوزن نغمة الانتصارات بعد تعادل وخسارة وذلك عندما تغلب على ضيفه أوغسبورغ بهدف وحيد سجله الكوري الجنوبي هيونغ مين سون في الدقيقة 33.


            وارتقى باير ليفركوزن إلى المركز الثاني برصيد 10 نقاط بفارق نقطة واحدة خلف بايرن ميونيخ المتصدر وحامل اللقب، وبفارق الأهداف أمام هانوفر الذي تغلب على ضيفه كولن بهدف وحيد سجله البرازيلي جوزيه لويس سانمارتن ماتو جوسيلو في الدقيقة السادسة.



            تعليق


            • #7
              صعد بوروسيا مونشنغلادباخ إلى المركز السادس بفوزه الصعب على ضيفه هامبورغ بهدف وحيد سجله ماكس كروزه في الدقيقة 25.


              تعليق


              • #8
                قاد المهاجم الدولي العاجي سالومون كالو فريقه هرتا برلين إلى الفوز الأول هذا الموسم عندما سجل له الهدف الوحيد في مرمى ضيفه فولفسبورغ في الدقيقة 35.






                تعليق

                يعمل...
                X